نوره الي ملت من الجلسه
وشوقتهاا اصوات صرااخ البنااات للنزله لهم وتغيير جوهاا
قامت ورارحت للمرايه : هه اوريك ياا ياسر والله والله والله لاتعلم ارقص وارقص بعرسك وانسااك
عدلت شعرهاا وغسلت وجهها ونزلت
هههههههههههه
واااااااااااي وربي ميته فرح
سبحااان الله حبيته قبل لا اشووفه
من جد من يعرف يااسر وما يحبه
انــــــــــــــــــــــــــاا
عليااء تناظر الدرج ونوره الي تنزل بهدووء منه : ههههههههههه وربي لو دريتي عن اللي صاار كاانك ميته الحين
رزاان : هههههههههههه من جد لا تموتيين
نوره تناظر البناات واشكالهم السوداا من الحزن وعيونهم الي فيهاا بقاياا بكااء عميق
وش صااار
دانياا : وطلعتي تحبين يااااسر ياحلوه
نوره بعصبيه : الله ياخذه مااا حبه
دانيا بقهر : والله الي صاار من دعاويك اجل
نوره وقلبهاا يناطط من الخوف : تكلمي وش صاار
هدى بقهر زي دانياا : يااااااااااسر سوى حاادث
نوره : هااااا
دانياا : ومااات ماااااااات
نوره بتنااحه : وش قل تي
عليااء : عمــــــــــــــــــــــــــى فيكم حمااارات " وتناظر نوره : ياسر فطس ماات قبروووه تو
نوره تستوعب : مااات يعني مو في السعوديه خلاص رااح عند الله مو ع الارض
وبغت تطييح من الدرج وملامح وجهها جامده
دانياا كسرت خاطرهاا وهي تمسكهاا : لا حبيبتي لااااااااااا هههههه هو بغى يموت لكن ما ماات
نوره : انتوووو بتجننوني
رزاان : هوو سواا حادث لكن الله ستر ونجى
نوره : الحين حي
عليااء : ايييه حي بس نخوفك هههههههه
نوره الي تشمر كم قميصهاا الواسع : ايييه هيين هيين والله لتاكلوون من ايدي
هدى ترفع تنورتهاا : بنااات اهربواا والله نويير عليهاا ضرب " وهربت
نوره تناظر عليااء ورزاان و دانياا : اجل اناا تلعبون باعصابي هاا
عليااء تمسك يدين دانياا و رزاان : هرووووووب
ويهربون ونوره وراهم
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""
عند المجلس
ياسر الي يفك من حضن وااحد الا ويجي ثاني ويضمه
رائد وهو يضمه باخوييه : ياازفت وقفت قلوبناا
ياسر بيده كيس ادويه : هههههههه الحمد الله
بو يااسر يطالع ولده باشتيااق : والله لو ان امك درت كاان يمكن ماتت
ياسر : بسم الله عليهاا الله يطول بعمرك وعمرهاا
ناصر وهو يضم ياسر : يرجاال بغواا الشبااب ينجنوون عليك
خالد : ههههههه والله وطلع غلاك عظيييم بقلوبناا
ياسر بفرح لاهتماااام الكل فييه ومحبتهم العظيمه له : فديتني أستاااهل
من جهه ثانيه كانت تطالعه من وراا نخله
وكيف رجله مجبسه والكل ملتف حوليينه
الكل يحبك يااا ياسر
ألووم من
ألووم طيبه قلبك
ولا حظي النحيس
ولا سندس الي ما تسوااك
ولا من
وبتنهيده : اااه ليته فيني
لساا تحبينه
نوره قفزت بفزعه : دندوون و " تهدي نبض قلبهاا : خرعتيني
دانياا وهي تطالع يااسر : ماا شاء الله حلوو وعلييه ابتساامه تملى الدنياا خير تنبع من صفاا قلبه
نوره تطاالعهاا : ايووه حصه تعبيير على غفله
دانياا تغمز : وموضوع الحصه يااسر
نوره تضرب كتف دانياا : والله لو ما كنتي توك من اسبووع هناا ولا كاان وطييت ببطنك
دانياا تلعووز وجهها بطريقه طفوليه عفويه
نوره تضحك : ههههههههههه شكلك تتخيلين الوضع ههههههههه
. بناااااااااااااات يلا
نوره تناظر هدى الي لابسه عباايه وشيله : وش فيه
هدى تعدل شيلتهاا : بنرووح نسلم على يااسر ونتحمد له على سلامته
دانياا : اوكي
ومشواا وراهاا
بالجلسه الشعبيه
ببيت الجد
اصواات ضحك وسووالف تعلى وتعلى
الكل نظره على يااسر الي مو مصدقيين انه كاان ممكن يختفي من الوجوود
سبحاانك ربي (( ان الانسان خلق هلوعا . اذاا مسه الضر جزووعاا ))
الجد : الحمد ياا ولدي على سلامتك وذي عبرره لك لاا عاد تسرع
بو يااسر بجدييه : اييه والله شكلي بمنعه من السياارات واجيب له سوااق
خالد : ولو تربطوونه بنخله من نخيل حوشكم افضل
راائد : ايه والله
يااسر بضحكه كبييره : هههههههههههه كل ذاا خووف علي
تركي : تدلل وش ورااك
. السلام عليكم
التفت الكل للبناات الي جايين
عليااء وهي تجلس على طرف الجلسه وبعيده شوي عنهم : الحمد الله على السلامه يااسر
ياسر منزل نظره : الله يسلمك
دانياا : ما تشووف شر
ياسر : تسلميين والشر ما يجيك
رزاان : الحمد الله على سلامتك
ياسر : الله يسلمك
هدى : وشلونك الحين
ياسر : الحمد الله بخيير
نوره بصووت حااني : مااتشووف شر ياا ولد خالتي
ياسر تلقاائي رفع بصره لجهه الصووت الي ينعش قلبه : الشر ما يجيك
هدووء ونظراات الكل تتأمل وتتنقل بين نوره ويااسر
الجد : بكره ان شااء الله مسووي عزييمه
بو يااسر : مااله دااعي
الجد : ذاا ياسر بحسبه عياالي وبكره مسوي عزوومه له
وبأي مكاان يبيه
وتعااالت اصواات المؤيدين للفكره
نوره بلقاافه : نبيهاا بالمزرعه
خالد : لااا وش مزرعته
هدى : الاا الااا نبي المزرعه " تناظر ياسر : وش رايك يااسر
ياسر : وين ماا تبون
تركي يناظر هدى بتضاايق
وهدى لاحظت
الجد يناظر ياسر : وش راايك يبه بالبر
فيصل : ايييه والله انك جبتهاا يااجدي البر
بو نااصر : من زماان عن خياامنا الي بالبر
بو سعوود : بكره الصبح برسل نااس لهاا يظبطونهاا وينظفونهاا
الجد : اجل صاار وبكره العزوومه بالبر
شوي و قامووا البناات
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """" """"""
اليابان ( طوكيو )
مدرسه (( اوكيداا)) العليا
كانت تمشي وهي تبتسم للطلبه والطالباات الي يحيونهاا وفاقدينهاا
دخلت فصلهاا 2/ a
توموياا انتبهت لهاا وقاامت وهي تنبه البناات لياارا
كل البناات اتجمعووا عليهاا
توموياا تضم ياراا : طولتي عليينا
يارا : اوووه العربي ظاابط معك ههههه
توموياا : اكييد
بالياباني
سانوكو : كيف كاانت زيارتك لبلادك
ياراا : انهاا ممتعه للغايه خصوصاا انهم في اجازه الصييف الان
هايبراا : فعلاا محظوظين
ياراا : هل فااتتني درووس كثييره
توموياا وهي تلمس شعر يارا باهماال : ليس كثييراا و" بنظره تأمل : لقد طاال شعرك
ياراا تلف شعرهاا الاشقر : ربماا وحتى الخصل البنيه بدات تزوول
توموياا بهمس : تمااكي كاان يسألني عنك دائما
ياراا تمثل الامباليه : ماذا كان يريد مني
توموياا : لا اعلم " وتضرب راسهاا : نسييت ان اخبرك
ياارا : بمااذا
توموياا : هنااك طالب عربي مثلك
ياار : عربي !!
توموياا : نــــــــ
قاطعهم دخول استاذهم << اكره هالشعوور لماا تقطع الابله سالفه مهمه خخخخخ
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
السعوديه ( الريااض )
ببيت بو ناصر
بصااله البيت وين ما الكل متجمع
ام نااصر : ويييه على ولد اخووي
نااصر : ياايمه ما صاار الا الخيير
ام ناصر تناظر بو ناصر : ولييه انا اخر من يعلم
بو ناصر : ما نبي نفجعكم قلناا الصبااح ربااح
خالد : قلب رووسناا الله يرج شيطاانه
مااجد المتفااعل : يعني بغى يموووت نهاائي
نوره بضحك : شلووون نهاائي هههههههههه
ماجد : ماافي فرصه للحيااه
رزاان : متأثر بالعااب الفديو
هناا خالد ونوره تسدحواا ضحك
رزاان تميل راسهاا : لييه تضحكوون
نوره : احب فييك اهتماامك باللغه العربيه هههههههه بس ترى نقول بلاي ستيشن عاادي هههههه
خالد : لايكوون ماخذه فكره غلط عناا
. وش تبوون تطلع افكاارها وهي تربيه امريكاا
التفت الكل لناصر
ناصر وهو يوقف متجهه للدرج : زييين اذاا كانوا يعرفون يصلون ويصومون هه
دانياا المحترقه بمكانهاا مقهووره منه وعيونهاا بدت تدمع وبنفسهاا : عمري عمري محد اهااني بهالشكل حتى الكفاار
لييه يسوي فيناا كذاا عمى ليته مو ولد عمي عبد الرحمن
نوره : بناات قومواا نرووح غرفتناا
ماجد مقهوور : مااصارت كل يووم ينامون عندك
نوره : ولييه مقهوور
ماجد ينسدح على فخذ امه : لو ان دانيا ورزان عندهم اخ كاان شئ ثااني
نوره : ياااشيخ
ماجد : ااو ان يكون عندي اخ " ويأشر بيده للتصغيير : صغنوووون
ام نااصر : قمم قم روح غرفتك قاال اخ قااال واخواانك مو مالين عينك
ماجد : وش ابي فيهم ذاا العجايز
ام ناصر تفتح عيونهاا : اخواانك عجاايز ياللي ماتستحي
دانياا ورزاان يضحكوون
نوره بضحك : بزااارين اخر زمن هههههههههه
قامت دانياا : برووح الغرفه ياانويير
نوره : اوكي . وعلى فكره دلع اسمي من فمك حلوو هههههههه
دانياا ابتسمت وهي تطلع الدرج متوجهه لغرفه نوره
شافت ناصر طالع من غرفته معه مفاتيحه ومحفظته
استغلت انشغاله بالجواال ودخلت غرفه نوره بسرعه تتجنب اي احتكاك بينها وبينه
سكرت البااب وراهاا وبنفسهاا : لييه قلبي يرجف منه مو معقوول
اااخ راسي لهادرجه اخاااف منه اصلاا جدي مستحييل يخليناا
اناا لازم اكلم عمي خلاص برووح اعيش عند جدي احسن من هالخووف
وفسخت عبايتهاا وشيلتهاا
وتوجهت للمرايه تحرك شعرهاا
بعدهاا قامت ركض لبلكوونه غرفه نوره وفتحتهاا بهدووء وهي مظلمه
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """" """"""
بالمطبخ
نوره : سولاااين وين المايووونيز
سولايين : هداا هو " وتناولهاا علبه المايونيز
رزاان جالسه على طاوله المطبخ ويدنهاا بحظنهاا : نورره وش تطبخيين
نوره المشغووله بقلي قطع لحم المجمده : هه اسوي وجبه سريعه
رزاان :ههههههههههههههههه احب اهتماامك باللغه العربيه لكن ترى نقووول فااست فوود عاادي
نوره ترمي الملعقه الي بأيدهاا : تطورنااااا والله يا حرااميه الكلام
رزاان تضحك بقووه : هههههههههههه
وطي صوتك انتي معهاا
سكتهم صوته المميز المخلوط بجدييه واضحه
نوره تلطف الجوو : نااصر هههههه هذوول بناات واشنطن مالهم غناا عن البرجر
ناصر بتسخيير : بناات واشنطن هه " ومشى طاالع من البيت
رزاان تطالعه بعدوانيه : اخووك ذا ما حبه ابد
نوره : هوو شوي عصبي هههههه ذاا حلووه ذاا من فمك
رزاان : ومنكم نتعلم هههههههههه
نوره تسرع : بسرررعه اكييد دندوون نامت
سولااين الواقفه خاايفه : انتبهي نووره انتبهي
نوره : لا تخاافي هههههه
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ناصر يركب بسرعه
وش يبي جدي الحيين اكيد السالفه كبيره
وهو مشغوول بأورااق بسياارته
ما نتبه للعيوون الزيتيه الي تراقبه
دانياا من بلكوونه غرفه نوره : وين راايح الحين ومستعجل لييه
انساان غامض
لو انه كان بتواضع عمي
و طيبه عمتي
و بسااطه خالد
وخفه دم نوره
و صفاا ماجد
كاان بيكوون كامل
ليه هوو مغروور و متكبر
تفكر وهي تطالع سياارته الي للحين واقفه
ناصر يرجع على وراا : ااااف اكيد مع رااشد
ورفع بصره للبلكونه الي مقابلته
كاان ظلام وما ينشااف من بلكونتهاا الا شعر يحركه نسييم الليل
ناصر حرك سياارته ومااسح من عقله ذكرى دمعتهاا الي مسحهاا بدينه يومهاا
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """" """""""""
ببيت بو سعوود
اروى بعصبيه : والله مايصييير
هدى تكمل : من جد من اول وهم عندهم خلاااااص
اروى : بكرره نقول لهم يجوون يناامون عندناا
عليااء تحط مناكير : طييب هم متعوداات على عمي عبد الرحمن وبعدين ما صاار لهم اسبووع توهم جااين من امريكاا
شوي شوي عليهم
هدى : وش رايكم نقوول لسعوود يتزوج دانياا
عليااء واروى فاتحين فمهم
هدى : خير هههههههه
اروى : والله وناااسه
عليااء : هههههههههههه و سعوود من متى معطيكم موافقته
اصلا من متى فكر بالزوواج هاا
اروى : من جد معقد مثل فيصل
عليااء : عيب عليك تقولين على اخووك معقد
واشووف اول حفيد لساا معنس وما تزوج مو سعوود بس
هدى تضحك بقووه : والله لو يسمعك يااويلك
عليااء بقهر : يخسى
هدى : بس مصيرك له
عليااء : تهاايطين
هدى بضحك : ههههههههههه الكل يقوول كذاا
اروى بجديه : بس حتى نوره قالوا عنهاا ليااسر من زماان بس هذاا هو بيتزووج بعد اسبووع سندس
عليااء : عشاان كذا يابناات لا تتعلقون بالي يربطونكم بهم موشرط مصيركم سواا
هدى تغير جو : هههههههه اصلا ماا حد مربووط فينا بحد الا انتي هههههه
اروى : نسيتي ؟
هدى : وشوو
اروى : اخوو غلا الكبير
هدى تضحك : هذاااك محجووز لعليااء
عليااء باستهباال : اييه داامه حلوو ومثقف وعايش برى وش ابي بالزفت نويصر ههههههههه
اروى : خله يدري عنك اول
عليااء بجديه : الا من جد وش اسمه اخو غلا الكبير
هدى : سيف
عليااء : ايه هي ما تحكي كثيير عنه
هدى بلا اهتماام : عاايش برى طول عمره
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """
في بلكوونه غرفه نوره
فارشين مفرش صغير وجالساات عليه
نوره تطفي لمباات غرفتها كلهاا : بخلي ذي بس " وتأشر على لمبه البلكونه بنور خافت
دانياا تاكل : يمممي تعرفين تسووين
نوره : البركه بسولاين علمتني ههههههه
رزاان : مو قلتي لي انك علمتي نفسك بنفسك
نوره : ههههههههههههههه مشكلتك بزره مثل مجوود تصدقوون اي شئ هههههههههه
دانياا تمسح المايونيز عن شفايفهاا : وش معنى بزره اسمعكم تقولونهاا كثيير
نوره : سلمك الله معنااااها طفله او هبله هههه وجمعهاا بزاارين او بزراان
رزاان تتذكر : البر حلووو
دانياا تلتفت لنوره : صح البر حلوو ولا
نوره : اييه حلوو مرره تسليه وتغيير جوو
دانياا : يعني صحرااء صح
نوره : يعني هههههه مو صحراااا صحراااا
رزاان : مين بيجي معناا
نوره : حناا وبيت عمي بو سعود و اكيد بيت خالتي ام ياسر و عمي منصوور وعياله
مممممم وعايله راشد و يمكن غلاااوي اممم و
دانيااا :هههههههه بس بس
نوره : حبيبتي هذوول الاهل والاقارب بس
رزاان تتمغط ( تتمدد): بنااام
نوره : والله حتى اناا
دانياا قامت : برووح اجهز الفراش وانتوا نظفواا
قاموا البناات
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
وقف مصدووم : جدي وش تقوول
الجد : انت ياا نااصر اكثر من اثق فيه من احفاادي
ناصر لساا واقف : وذاا يعني تبيني اتزوج وحده من بنات عمي يوسف
الجد : اييه
ناصر : اعذرني
الجد : وش قصدك
ناصر : مو انا الي ينغصب على زوااجه
الجد يطاالع نااصر بوقفته الواثقه وبنفسه : نفس عمك يوسف نفسسسه
ما يقوول شئ و يثنيه عنه شئ
ناصر : يبه اناا مستحيل اتزووج بنت كاانت عايشه بامريكاا
الجد بجديه : تشك ببنات عمك ياا نااصر " شدد على كلمته
ناصر : لا ياايبه بس اناا افكااري مستحيل تتوافق مع بنت تفكيرهاا غربي
بالنهاايه زواجناا بيكوون فااشل نهاايته طلاق
الجد : نااصر ذاا اخر طلب مني
نااصر : اعذرني يا يبه اسووي اي شئ الا زوااجي محد له دخل فييه
الجد بتفكيير : اجل ذاا قرارك
ناصر بحذر : اكيــــــــــــــد
الجد : زيين بكره لا تجي نادم
ناصر يحاول يترجم كلام جده : لا ان شااء الله
وطلع وهوو يتخيل وش قصد جده
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """" """"""""""""
اليووم الثااني
السااعه 11 الظهر
اولاااا
بيت بو تركي
تركي وهو رابط غترته على رااسه : يالله صبااح خيير
بو تركي وهو يشيل صندووق فيه عفش : اي صبااح الدنياا ظهر
تركي يشيل الصندووق عن ابووه : قلناا بر برر لكن مو من القاايله
بو تركي : بلا من نومكم الفجر ولااااا لو تنامون مثل النااس بدري كاان انتم الحين باحسن حاال
تركي يبتسم : حااضر يااغالي " ويلتفت : وين رائد وفيصل و الولييد
بو تركي يتفقد اكيااس : راائد ارسلته يجيب اغراض من السوق
و فيصل يرتب العفش بالسيارات
وخيشه النوم الولييد مدري بأأي زوايه منسدح
تركي يشيل الصندوق ومتوجهه للباب : زيين
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
بيت بو يااسر
بو يااسر بعصبيه : خلله عنك واجلس
ياسر الي كاان شايل كيس : ياايبه والله رجلي زيينه مابهاا الا العافيه
بو يااسر يأشر للكنبه : تعرفهاا
ياسر يلتفت بعفويه : اييه
بو ياسر : رح اجلس عليهاا " ومشى
يااسر ضحك وجلس
. حبيبي " وتبوووسه بقوووه
ياسر يسحبهاا من ايدهاا : ههههه سوسو نشيطه
سهى : اكيييد بنروووح البر ودباباات و خيل اكييد بكون نشيطه
ياسر يبتسم : دووم يااحبيبتي وين ندى
سهى تعدل الشريطه المربوطه بخصله بسيطه ع جنب : مع مااما بالمطبخ
ياسر : اهاا طيب سوسو جيبي لي كوب عصير
سهى قاامت جري : حااضر
.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""
بيت بو سعود
سعوود يمشي بتعب : يمه مااخلصت الاغراض
ام سعود : لااا " وتتلفت : مينااااي ميناااي وينهاا ذي >> الشغاله
عليااء نازله ببجامه النووم ووقفت : ويييين
ام سعوود : زيين قمتي قومي ناادي ميناااي
عليااء : بنرووح الحين
ام سعوود : ايه يمه يلا بسرعه صحي خواتك يجهزوون
عليااء تحك راسهاا : ااااااااه ياااليل " ورجعت تطلع الدرج
ام سعوود : يووه سعوود قم شف الخدامات ركبووا الاشيااء صح ولا لا
سعوود الي كاان شبه منسدح على الكنبه قاام : زيين
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ببيت بو ناصر
نوره تصفر : وااااااااااااااووو مره حلوو
دانياا الي كانت لابسه بنطلوون رصاصي غامق وضيق
و بلووزه بنفسجيه فاتح و نص كم ولامه شعرهاا ذيل حصاان بشريطه ستاان بنفسجيه
نوره : اول مرره اشوفك بالبنطلون وبلوزه عااديه مو طويله
دانياا تجلس جمبهاا برقه : وانتي ودي اشوفك بتنوره
نوره توقف : لا حبيبتي ههههههه ما حب الدلع
دنياا تطالع نوره وتضحك
كانت نوره لابسه بنطلوون جينز فاتح و بلوزه سوداا كتف عااري
وجوتي رياضي
رزاان تطلع من غرفه التبديل : تراااااا
نوره تطالعهاا: وااااااااااااوو ايش الجمااال ذاا
رزاان كانت لابسه بنطلوون جينز سمااوي و
فستاان ارتكوواز لبدايه الفخذ
و بووت بني نص السااق
وحاطه شباصتين من كل جهه مطلعهاا طفله بمعنى الكلمه
دانياا تضبط الجلال : زين خلوناا ننزل نسااعد عمتي و عمي
ونزلووا البناات
.
ههههههههههههههه بذمتك
ناصر بابتساامه : والله
خالد : حراام قطعت رزق المره
نوره تنزل بسرعه : منهي ذي
ناصر : صبااح النور
خالد يكمل باستهباال : صبااح النور
نوره : مااعلي منهي ذي الي تسولفون عنهااا
ناصر رفع نظره من الجوال الي بأيده : رووز
نوره فاتحه عيونهاا : رووز لا يكوون زوجتك
خالد يضحك : هههههههههه ياخي علييكي افكاار ترووح المريخ هههههههههههه
ماجد ماار ومعه كوره : من متزوج
نوره : اخووك نااصر
ماجد يطالع نااصر : اييه ومنهي بالله
خالد : وحده اجنبيه اسمهاا روز ههههههههههههه
ماجد : هاااااااااا استأذنت من امي وابوي ولا لا
الكل ضحك
ماجد مقهوور : سخيفين " ومشى
ناصر يطالعهاا تضحك مع نوره واختهاا بكل رقه و هدووء
.كان ممكن تصير زوجتي بلحظه
بس يااترى وش قصده جدي !!
دانياا حست بنظرااته وبلعت ريقهاا وبهمس لنوره: برووح عند عمتي
نوره ما فاتهاا نظرااات ناصر : خلاص كلناا بنرووح حبيبتي
ومشووا
خالد قاام : بقووم اشوف السيااره
ناصر : اناا باخذ الا غراض الي مو مهمه عشااني برووح لحاالي مع رااشد
خالد : والله مدري عن الوالده بسألهاا
"""""""""""""""""""""""""""""""""