الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: روايه ظلم الدنيا

الرواية زمان اول اتحول ذاك اول ازعلها اتراضيني طلع اول كله محول اجاريها اتعافيني اكلمها اتصد فيني وين اروح ؟ وين اروح؟ وها

  1. #1 روايه ظلم الدنيا 
    الرواية

    زمان اول اتحول
    ذاك اول
    ازعلها اتراضيني
    طلع اول كله محول
    اجاريها اتعافيني
    اكلمها اتصد فيني
    وين اروح ؟ وين اروح؟
    وها الدنيا كلها جروح
    وين اعيش ؟ وين اعيش ؟
    فوق الجبال ولا الغيوم
    علبالك الدنيا مثل اول
    حب وفا ومدلل
    ياعيني الدنيا تتغير
    والقلوب بدت تتحجر
    كل واحد نفسي نفسي
    والباقي ماهم مني
    وين اتلاقي حبيب
    وين اتلاقي صديق
    اتموت وترحل ومخلص ما تحصل
    وين الوفا وين الأمان
    هذا نداء
    لكل زمان

    عشنا في دنيا الوحوش
    فيها الألم فيها الشرور
    دنيا مافيها الأمان
    كلها هموم كلها عتاب
    كذ ّب توصل للنجوم
    نافق تنحط بالعيون
    صارح تنداس وفوقه تنهان


    الممثلين
    عائلة ابو محمد
    ابو محمد "عبدالله " : رجل كان غني .ولكن خسر ماله بسبب سجنه لعدد من السنوات .وعند خروجه اصبح فقيرا ً وتطالبه الديون . ولكن استطاع ان يكون شريك مع احد من الأهل في ملك روضة . وايضا ً هو مهمل لعائلته بسبب انشغاله بالأمور السياسية .
    ام محمد : ام قوية وصابرة . ولها ستة ابناء (ثلاثة اولاد . ثلاثة بنات ) . وقد ربّتهم بكل طاقتها مع الظروف الصعبة التي واجهتها وتعمل مديرة في الروضة .
    الأبناء
    محمد : الأبن الأكبر .وهو يدرس حاليا ً في جامعة خارج البحرين هو عصبي قليل ولكنه يكن في قلبه حب كبير لأمه ومستعد ان يعمل اي شئ لها
    بشار : عمره تقريبا ً (11)سنوات انتهى من المرحلة الأبتدائية وهو الأن ذاهب إلى مرحلة جديدة "الأعدادية " ولكنه مزعج وايضا ً جسمه ممتلئ .
    محمود : الأبن الأصغر في العائلة (اخر العنقود ) عمره سنتان فقط .
    فاطمة : الأبنة الكبرى وهي تساعد الأم في العمل وهي كذلك طيبة وطول الوقت تراها صامتة .
    روعة : ابنة . انتهت من المرحلة الثانوية وستذهب إلى الجامعة التي في البحرين . دائما ً مغرورة وتتكبر ، وتريد ان تصبح افضل وحدة . ولكن الفقر لا يساعد .
    علياء : الأبنة الصغرى انتهت من الأعدادية عمرها 14 سنة وسوف تذهب إلى الثانوية وهي عصبية قليلا ً ولكنها طيبة وحنونة بكثرة ولديها شخصية الضحك والدعابة والروح الفكاهية اذ غالبا ً ما تضحك الجميع عليها .
    .
    عائلة ابو علي
    ابو علي : اب غني وله سمعة طيبة في التجارة دائما مشغول .يعيش في رفاهية ولكنه يسكن في السعودية مع عائلته .
    ام علي : ام ولها ستة ابنات (ابنان ، اربعة بنات ) مغرورة ودائما ًتفتخر بأنها غنية كما تحاول ان تبتعد عن اخيها ابو محمد لأنه فقير .
    الأبناء
    علي : الأبن الأكبر .وهو طالب جامعي يعيش في حياته بنفسه ومعتمد على نفسه اذ يدرس في جامعة في الرياض واهله في الأحساء .
    محسن : الأبن الأصغر عمره 12 سنة ذاهب إلى ثاني اعدادي .وهو ذكي وشاطر في الدراسة ولكنه متواضع وطيب ويحب عائلة خاله " ابو محمد " .
    نور : الأبنة الكبرى .وهي متزوجة ولها ابن .
    عائشة : ابنه وهي متزوجة طيبة كثيرا ً وفنانة في الأعمال اليدوية .
    سكينة :ابنة في المرحلة الثانوية صديقة امها وقريبة منها وتأخد الكثير من صفاتها .
    زينب : الأبنة الصغرى وهي اخر وحدة في العائلة ستذهب إلى الصف الخامس فنانة طيبة . وتحب اخيها محسن كثيرا ً .
    .
    عائلة ابو ناصر
    ابو ناصر : اب طيب ليس فقيراً او غني درجة متوسطة معّيش عائلته بسعادة ولكنه قلما ما يعصب واذا عصب فلا تحاولوا القروب منه .
    ام ناصر : ام طيبة وحبوبة من الجميع لا صغير ولا كبير إلا تتحدث معه وتساعده ولها اربعة ابناء ( ابنان ، ابنتان ) .
    ناصر : الأبن الأكبر طالب جامعي ويلعب التكوندوا ولكنه اهبل ومضحك الجميع "عمدا ً "
    زهرة : الأبنة الكبرى طيبة وحلوة وانتهت من المرحلة الثانوية وسوف تدرس مع ابنة خالتها "روعة " في نفس الجامعة وهم اصدقاء وقريبين من بعض .
    مريم : الأبنة الصغرى . طيبة وعمرها مثل بشار وصديقة قريبة من علياء "ابنه خالها "
    يوسف : الأبن الأصغر "اخر العنقود " وعمره 4 اشهر .
    وباقي الشخصيات اثناء القصة بعرف عنهم .

    v,hdi /gl hg]kdh







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    الرواية

    زمان اول اتحول
    ذاك اول
    ازعلها اتراضيني
    طلع اول كله محول
    اجاريها اتعافيني
    اكلمها اتصد فيني
    وين اروح ؟ وين اروح؟
    وها الدنيا كلها جروح
    وين اعيش ؟ وين اعيش ؟
    فوق الجبال ولا الغيوم
    علبالك الدنيا مثل اول
    حب وفا ومدلل
    ياعيني الدنيا تتغير
    والقلوب بدت تتحجر
    كل واحد نفسي نفسي
    والباقي ماهم مني
    وين اتلاقي حبيب
    وين اتلاقي صديق
    اتموت وترحل ومخلص ما تحصل
    وين الوفا وين الأمان
    هذا نداء
    لكل زمان

    عشنا في دنيا الوحوش
    فيها الألم فيها الشرور
    دنيا مافيها الأمان
    كلها هموم كلها عتاب
    كذ ّب توصل للنجوم
    نافق تنحط بالعيون
    صارح تنداس وفوقه تنهان


    الممثلين
    عائلة ابو محمد
    ابو محمد "عبدالله " : رجل كان غني .ولكن خسر ماله بسبب سجنه لعدد من السنوات .وعند خروجه اصبح فقيرا ً وتطالبه الديون . ولكن استطاع ان يكون شريك مع احد من الأهل في ملك روضة . وايضا ً هو مهمل لعائلته بسبب انشغاله بالأمور السياسية .
    ام محمد : ام قوية وصابرة . ولها ستة ابناء (ثلاثة اولاد . ثلاثة بنات ) . وقد ربّتهم بكل طاقتها مع الظروف الصعبة التي واجهتها وتعمل مديرة في الروضة .
    الأبناء
    محمد : الأبن الأكبر .وهو يدرس حاليا ً في جامعة خارج البحرين هو عصبي قليل ولكنه يكن في قلبه حب كبير لأمه ومستعد ان يعمل اي شئ لها
    بشار : عمره تقريبا ً (11)سنوات انتهى من المرحلة الأبتدائية وهو الأن ذاهب إلى مرحلة جديدة "الأعدادية " ولكنه مزعج وايضا ً جسمه ممتلئ .
    محمود : الأبن الأصغر في العائلة (اخر العنقود ) عمره سنتان فقط .
    فاطمة : الأبنة الكبرى وهي تساعد الأم في العمل وهي كذلك طيبة وطول الوقت تراها صامتة .
    روعة : ابنة . انتهت من المرحلة الثانوية وستذهب إلى الجامعة التي في البحرين . دائما ً مغرورة وتتكبر ، وتريد ان تصبح افضل وحدة . ولكن الفقر لا يساعد .
    علياء : الأبنة الصغرى انتهت من الأعدادية عمرها 14 سنة وسوف تذهب إلى الثانوية وهي عصبية قليلا ً ولكنها طيبة وحنونة بكثرة ولديها شخصية الضحك والدعابة والروح الفكاهية اذ غالبا ً ما تضحك الجميع عليها .
    .
    عائلة ابو علي
    ابو علي : اب غني وله سمعة طيبة في التجارة دائما مشغول .يعيش في رفاهية ولكنه يسكن في السعودية مع عائلته .
    ام علي : ام ولها ستة ابنات (ابنان ، اربعة بنات ) مغرورة ودائما ًتفتخر بأنها غنية كما تحاول ان تبتعد عن اخيها ابو محمد لأنه فقير .
    الأبناء
    علي : الأبن الأكبر .وهو طالب جامعي يعيش في حياته بنفسه ومعتمد على نفسه اذ يدرس في جامعة في الرياض واهله في الأحساء .
    محسن : الأبن الأصغر عمره 12 سنة ذاهب إلى ثاني اعدادي .وهو ذكي وشاطر في الدراسة ولكنه متواضع وطيب ويحب عائلة خاله " ابو محمد " .
    نور : الأبنة الكبرى .وهي متزوجة ولها ابن .
    عائشة : ابنه وهي متزوجة طيبة كثيرا ً وفنانة في الأعمال اليدوية .
    سكينة :ابنة في المرحلة الثانوية صديقة امها وقريبة منها وتأخد الكثير من صفاتها .
    زينب : الأبنة الصغرى وهي اخر وحدة في العائلة ستذهب إلى الصف الخامس فنانة طيبة . وتحب اخيها محسن كثيرا ً .
    .
    عائلة ابو ناصر
    ابو ناصر : اب طيب ليس فقيراً او غني درجة متوسطة معّيش عائلته بسعادة ولكنه قلما ما يعصب واذا عصب فلا تحاولوا القروب منه .
    ام ناصر : ام طيبة وحبوبة من الجميع لا صغير ولا كبير إلا تتحدث معه وتساعده ولها اربعة ابناء ( ابنان ، ابنتان ) .
    ناصر : الأبن الأكبر طالب جامعي ويلعب التكوندوا ولكنه اهبل ومضحك الجميع "عمدا ً "
    زهرة : الأبنة الكبرى طيبة وحلوة وانتهت من المرحلة الثانوية وسوف تدرس مع ابنة خالتها "روعة " في نفس الجامعة وهم اصدقاء وقريبين من بعض .
    مريم : الأبنة الصغرى . طيبة وعمرها مثل بشار وصديقة قريبة من علياء "ابنه خالها "
    يوسف : الأبن الأصغر "اخر العنقود " وعمره 4 اشهر .
    وباقي الشخصيات اثناء القصة بعرف عنهم .





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    ظلم الدنيا
    عندما تظلم الدنيا انُاس ضعفاء وتضيق بهم .إلى اين سوف يذهبون؟ ! ويرفّهون عن انفسهم ! .إلى اين يتجهون ليعيشوا حياتهم والدنيا قد ظلمتهم . حينها ستحن ساعة غضب الضعيف وانتصاره على القوي .
    وفي هذا القصة سنتناول عيشة الفقراء امام الأقوياء . وكيف يحاولون إسعاد انفسهم لتخطي العقبات التي توضعها الدنيا . وفي جهة اخرى سنتناول كيف يعيشون الأغنياء وكيف ان حياتهم تعيسة .فيُبان ان المال ليس كل شئ في الحياة !!
    البداية .
    نرجع لزمن الوراء قبل سنين في فترة الستعينات
    قد شارك ابو محمد واصحابه في احد المسيرات . اثناء المسيرة ترتفع الأصوات قائلة :
    "نطالب بحقنا حقوقنا مطلبنا "
    " لالا للتعذيب "
    " اهلنا هم عزتنا "
    "لالا للأعتقالات التعسفية "
    " فلتحيا الحرية . فلتحيا الحرية "
    "الله اكبر "
    وهنا تأتي اصوات طلقات الرصاص والناس تتراكض للفِرار والحفاظ على الحياة .
    ابو فراس (صاحب ابو محمد ) : ياخوي لحق على عمرك وروح بيتك تبيني اوصلك البيت ؟ (يحدثه وهو يركض )
    ابو محمد (يركض بجنبه ) : اي اي إذا ما عليك كلافة .سيارتي صوبهم ومااقدر اروح اجيبها .
    ابو فراس : صار يالله من هاذي الجهة " يأشر مكان سيارته "
    وبعد فترة يوصّل ابو فراس ابو محمد البيت واول ما دخل ابو محمد البيت خرجت له ام محمد .
    ام محمد "وهي خائفة " : ها شصاير .وليش كل ها الرصاص والطائرات ابو محمد : مافي وقت اشرح لج دخّلي العيال داخل وصّكو الباب عليكم .واعطيني المفتاح خل اقفل الباب الي بره .
    ام محمد : إن شاء الله
    وبعدها اصبح هدؤ تام اذ توقفت طلاقات الرصاص والطائرات . واصبح الليل ساكن وهادئ . يستطيع الشخص ان ينام ولكن مالم يكن في الحسبان صوت تحطيم باب المنزل
    ام محمد : بسم الله الرحمن الرحيم .قوم جوف شكله احد بره
    ابو محمد ( ينظر إلى النافدة المطلة على الخارج ) : لحظة هذيلي الشرطة اكيد يبوني .هكم ايكسرون الباب يالله انا رايح اتغيب اتصرفي وياهم
    ام محمد "خائفة " : شلون ؟ شتقول ؟ والعيال من بكون وياهم .يارب استر
    هنا استطاعو الشرطة كسر الباب ودخول المنزل . خرجت ام محمد لهم وكان معها محمد الذي كان يبلغ 9 اول اقل سنوات وعلياء كانت اربع سنوات .
    الشرطي : وين عبدالله بو محمد ؟
    ام محمد : ما ادري ما جا البيت !
    الشرطي : امبله احنا جفناه داخل البيت
    ام محمد : اجذب يعني انه اهو موب اهني
    الشرطي : سمعي احنا ندري ان اهو اهني . خليه يطلع احسن ليه وإلا " يسحب محمد ويمسكه " هذا راح ايكون بديل عنه
    ام محمد "بدهشة وتبكي " شتقول انت ؟! ما اتجوفه ياهل وين بتوديه خله ابي ولدي ابيه ( وتجهش بالبكاء )
    شرطي : يالله خلصينا وين اهو عبدالله
    علياء : يمه قولي لأبوي يطلع . لا ياخدون محمد . هذا اخوي
    هنا يقوموا الشرطة الأخرين بطلق الرصاص في انحاء مختلفة في البيت . وتصاب علياء هنا بذعر وخوف .
    ام محمد ( وهي ما زالت تبكي ) خاف الله . ما اتجوف عندي يهال جذي اتسون فيهم . انته ما عندك ولد او بت اتخاف عليهم ؟
    الشرطي : عندي والله ما عندي . هذا قانون ولازم يطبق . يالله وين اهو اطلع يا عبدالله "يصرخ الشرطي " . وتزداد ضربات الرصاص في اماكن عشوائية . ام محمد تمسك علياء وتحضنها بخوف وبكاء .
    الشرطي : بعّد من الواحد للثلاثة إن ما يا ريلج . باخد ولدج واحد اثنين
    ابو محمد : كاني جيت . يالله هد ولدي
    يرمي الشرطي محمد بقوة على ام محمد
    ام محمد : يمه ولدي . " وتمسكه وتحضنه "
    ويقوموا الشرطة بربط يدي ابو محمد وتكبيلها واخده معهم . وكانت ام محمد تعلم السبب لأنه مشارك في المسيرة . علياء عندما خرجوا الشرطة
    علياء : يمه ليش اخذوا ابوي ؟ وليش خربوا بيتنا بالمسدسات ؟ يمه جاوبيني ( هنا بدت علياء تبكي )
    محمد : بس علياء خلي امي بحالها . امشي خلينا انام مو اخوانج لاتنسين باجر مدرسة
    علياء ( تمسح دموعها ) : انزين روح انت وانا بلحقك
    محمد : انزين





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    علياء تهمس في اذن امها : يمه انا ادري ابوي ماراح يرجع إلا عقب سنين .بس انتي لازم تعرفين ان هاذي غلطته واحنا ماراح نتحملها يمه لا تنسينا احنا عيالج
    ام محمد " مندهشة من كلام علياء وكأنها كبيرة . فأرتفعت حواجبها بشدة للأعلى " : وانتي من وين لج ها الحجي . وشدراج ؟
    علياء : انه بروح ارقد الحين . عن اذنج
    ام محمد : يارب استر علي وعلى اعيالي . لاتحرمنا من رحمتك علينا .مافي بعد إلا انه خلى اروح انام
    وفي الصباح
    ام محمد " تقّعد اعيالها " : يالله قوموا وراكم مدارس فطوم يالله قومي روعة . محمد .علياء قومي علشان اوديج الروضة يالله
    علياء ( وهي مغمضة عينها ) : يمه ما يحتاج اروح اليوم . ما بيعطونا شي .عندهم حفلة .
    ام محمد " تتذكر " : اي صج . انزين كيفج والباقي يالله مسرعة
    قام الجميع تغسل . ولبسوا ملابس المدرسة . و آتو علشان يتفطرون .
    روعة ( وهي تجلس على الكرسي ) : يمه وين ابوي للحين ما قعد ؟ المتى يعني انروح المدرسة . بنتأخر !
    ام محمد " تتلعثم ما تعرف وش تقول " : ها . لا خلاص انه اليوم بوديكم ابوج طلع مبجر عنده شغل
    فاطمة " وهي تاكل " : غريبة اول مرة !!
    اما محمد فكان ساكت لأنه يدري . ومادام امه ماراح تقول فهو بعد راح يسكت .
    محمد " في نفسه يقول " : يمه لاتسكتين لازم الكل يدري هذا ابوهم مثل ماهو ابوي والكل لازم يدري وش صار
    ام محمد وكأنها تدري ما قال محمد . فتقول في نفسها : ادري يا يمه ادري . بس لازم اعرف شنو حكمه ولمتي بياخذونه واتكلم . ما ايصير احكم قبل
    يقطع تفكيرها صراخ روعة تركض ام محمد لصراخ بتها
    ام محمد : روعة شفيش . شفيش تصرخين جذي
    روعة( وهي تأشر ) : من الي سو جذي . شنو هذا هاي مثل الرصاص في الجدار " وتوضع يدها عند فمها "
    ام محمد ( لا تعلم ماذا تقول ) : ما عليج يمه . مو مهم . الحين اوديج المدرسة وبعدين اقو لج
    روعة " بحزن " : إن شاء الله
    فاطمة " في نفسها تتكلم . وهي تنظر مرة لروعة ومرة لأمها " : حاسة ان شي صاير لأبوي وامي مغيبة علينا . بس غريبة محمد ساكت . اكيد يدري . خل اروح اسئله .
    محمد ( وهو يربط حذائه ) : لا ماادري وبعدين ليش اعور راسي . امي مادام ما قالت شي خلاص يعني ما راح اتقول
    فاطمة ( تعدل احجابها ) : بس امي قالت انها بتفّهم روعة سبب الرصاص الي في الجدار لمن ترجع من المدرسة
    محمد " وهو يفكر . يعني راح اتقول امي " : اوكي خلاص عيل لمن بتفّهمها على قولتج .قعدي فهمي وياها
    فاطمة ( في نفسها ) : اكيد يعرف والله ليش قال اقعد ويا روعة . ماقال حتى اهو . وتكلمه : زين انته ما تبي تعرف
    محمد " حس ان اخته راح تكشفه . فقام ايغير الموضوع " : يالله انا رايح قبل ما يطق الجرس واتوهق . مع السلامة
    فاطمة : الله يسلمك . خل اروح انادي امي هكو برزت واهي للحين " تنادي امها " : يمه يمه . يالله انه خلصت وينج
    ام محمد ( وبجانبها روعة ايجون لفاطمة ) : يالله عيل امشو
    وتوصّل ام محمد ابنتيها للمدرسة . وتعود إلى البيت وهي تفكر : انا الحين لازم اتصل للشرطة واعرف سالفتهم . وبعدين اعلم اخواته بالي صاير .
    دخلت ام محمد البيت إلا كانت علياء جالسة على الكرسي وتتفطر . ام محمد تذهب لها : شمقعدنش الحين مو كنتين تبين اتنامين ؟
    علياء : بلى بس غيرت راي
    ام محمد : حيرة معاج انتي . اقول لا تسوين فوضة لأني ابي اتصل
    علياء : اتصلي للشرطة جوفي شصار على ابوي
    ام محمد " حاجبيها مرفوعين " : انتي ابي اعرف من وين تعرفين كل ها الأشياء انتي الحين في الروضة وجدي . عيل اشلون لمن بتكبرين ؟
    علياء ( بفكاهة ) : افا عليج يمه .بصير لج فيلسوفة او متحرية شرايج
    ام محمد " تضرب بخفة على ظهرها . كدُعابة " : وي عليج سكتي بس سكتي . لحد يسمعج قالت متحرية هههههههه
    وتذهب ام محمد وتمسك السماعة وتتصل للشرطة
    ام محمد : آلو . السلام عليكم
    الشرطي : وعليكم السلام . اي خدمة
    ام محمد : بغيت اسئل عن عبدالله العالي امس جودتونه شصار عليه
    الشرطي : لحظة بدور على اسمه كا لقيته اي نعم الحكم راح يصدر باجر الساعة 1 الظهر تقدرين اجين اتزورينا اليوم
    ام محمد ( تقطع كلام الشرطي ) : الساعة جم
    الشرطي ( يبتسم ) : موعد الزيارة يبداء من الساعة 4 إلى 6 فقط
    ام محمد : اقدر اجيب العيال معاي لو لا
    الشرطي : على راحتج بس اهو مسموح اجيبين
    ام محمد : اوكي . شكرا ً . مع السلامة
    الشرطي : مع السلامة
    اول ما صكت ام محمد السماعة . علياء تركض وتجلس بجانبها
    علياء : ها يمه وش قال على ابوي
    ام محمد : باجر حكمه بس اليوم نقدر انجوفه ( ام محمد تنتبه ) يالله قومي نامي ما نمتي شي . وبسج اسئلة ما تعنيج . للحين صغيره على ها الأمور
    علياء : انزين انزين ماله داعي ها الحجي كله . انه رايحة ارقد تبين شي
    ام محمد " بعصبية " : لاااااا
    علياء : ههههههههههه انزين
    ام محمد " تكلم نفسها بصوت مسموع " : ياخي ما يصير جدي توها اربع مادري خمس . صف الأول ما دخلته . باقي سنة وتعرف كل شي . لا وبعد تأمر وتسوي . مادري شلون خلقتها دي بعد !! كلام اكبر منها بمليون تقوله ! الله يستر منها بس . خلى اتصل ل ام ناصر اقول لها . وتمسك السماعة مرة اخرى وتتصل
    ام محمد : آلو هلا
    ام ناصر : اهلييين
    ام محمد : شخبارج ؟
    ام ناصر : بخير الحمدلله . نسئل عنكم
    ام محمد " تبداء ملامح وجها تتغير " : بغيت والله اكلمج بموضوع . مشغولة
    ام ناصر ( بدأت دقات قلبها تزداد ) : ها شصاير قولي مو مشغولة . لاتخوفيني
    ام محمد : اخوج .
    ام ناصر ( تقطعها ) : شفيه اخوي عبدالله قولي ؟
    ام محمد : اخوج امس يت الشرطة البيت ومسكوه . وايقولون باجر الحكم
    ام ناصر ( ترفع حاجبيها بأستغراب ) : شلون ؟ وليش ؟ شلي صار امس قولي بالتفصيل
    ام محمد ( تتنهد ) : قلت له لا تروح المسيرات ما طاعني وامس باليل راح وياهم لحقوهم الشرطة بالمسدسات دخل البيت وممدى قعدنا .إلا طبّو علينا كسروا الباب وقالو يبّونا . اهو تغيب وقالوا بياخذون محمد بدّاله . انه رفضت بعدين طلع اخوج وسلّم روحه . بعد شنو ؟ بعد ما خوفّو علياء ومحمد وخّربوا البيت من طلقات الرصاص الي سووها . الله يستر بس من ها السالفة
    ام ناصر " مو مصدقة ما تسمع تحرك راسها بالنفي " : لالا مستحيل .هذا إذا اخذوه تدرين إن .
    تقطعها ام محمد : ادري إن ما بيرجع بس هذا الي الله كتبه
    ام ناصر ( بعصبية قليلة ) : يعني اهو ما يفهم . ايروح ويااهم مايدري ان راح يمسكونه وايغربلونه مو بس اهو . عيالك من الي يربيهم يتيمون واهم يهال . اهلك . اخوانك . كلهم نساهم لا اكيد اهو ين إلا وراح سو جذي .
    ام محمد : الحين انتي لا تقررين قبل ما يصير شي . باجر الحكم الساعة 1 لازم انروح
    ام ناصر : اكييييد
    ام محمد : واليوم إذا تبين يسمحون زيارة من الساعة 4 إلى 6
    ام ناصر : بحاول إذا قدرت بس باجر اكيد . بمر عليج وانروح مع بعض
    ام محمد : صار . تبين شي ؟
    ام ناصر : لا سلامتج
    ام محمد : انزين يالله مع السلامة
    ام ناصر : الله يسلمج
    اغلقت الهاتف ام ناصر عن ام محمد وقالت لازم اهي اتخبر اختها الي في السعودية لازم يدرون فأاتصلت
    ام ناصر : هلا
    ام علي : اهليين اختي . كيف الحال
    ام ناصر : تمام وانتو ؟
    ام علي : ابخير الحمدلله . ها بشري وش الأخبار الجديدة الي عندكم
    ام ناصر : ايي علشان جذي اتصلت لج علشان اقول لج
    ام علي : اها انزين شصاير
    ام ناصر : اخوج عبدالله
    ام علي " بدت اتخاف وتقطعها " : شفيه
    ام ناصر : انزين كاني بقول لج لا تقطعيني
    ام علي " فقدت صبرها " : انزيييين
    ام ناصر : اخوج امس باليل مسكته الشرطة وحبسوه الحين اهو عندهم . وباجر بيصدر الحكم
    ام علي " ترفع حواجبها وبعصبية قليلة " : وليش عااد . اهو شسوه بعد من مشاكل
    ام ناصر " تحك جبينها " : ماكو إلا بس شارك في المسيرة وطلع معاهم
    ام علي " تريح نفسها قليلا ً " : لا حول ولا قوة إلا بالله والحين اعياله يدرون ؟
    ام ناصر " تبتسم ابتسامة ساخرة " : اكيد . مادام هجموا على البيت مثل الوحوش ودمّروا البيت من الرصاص الي سووه . وكانو بياخدون محمد بدّاله وخوفوا الباقي اشلون ما راح يدرون !
    ام علي تنصدم بقوة على ها الكلام : وصلت المواصيل ان يدشوا البيت ولا يهددون بعد ! وين عايشين احنا ؟ ليكون في غابة واحنا ما ندري .
    ام ناصر تقول في نفسها : الحين هاذي شيسكتها ويصك بوزها . اتحن اكثر حتى من العجايز " وتكلمها " : الله كريم . بس انه قلت بقول لج قبل ما تسمعين من احد غريب المهم انه إذا صدر الحكم باجر اقول لج .انزين يالله مع السلامة
    ام علي : الله يسلمج
    ام علي ترمي السماعة بقوة وتتكلم بعصبية شديدة : يعني ضروري اتروح معاهم . واتسوي لينا مشاكل احنا في غنا عنها . ابروحك انت في مشكلة كبيرة . انه مادري ايش انسوي معاه عساس ايصير عاقل ويفهم . اوفففففف يارب استر الحين شقول للناس ولريلي الله يهديك بس ياخوي
    في طرف اخر كانت ام محمد في المطبخ اتقطع الخضروات للغذاء ويرن التلفون . تترك ام محمد السكين وتسحب فوطة وتمسح ايدها بالسريع وتذهب للسماعة وترد : آلو
    الصوت : آلو . السلام عليكم معاي ام محمد
    ام محمد تستغرب وترد : عليكم السلام . اي نعم انه ام محمد





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    الصوت : اها . انا ابوحميد زميل عبدالله في الشغل . سمعت ان عبدالله مسكته الشرطة البارحة
    ام محمد " بحزن " : اي مسكوه . خير تبي شي منه
    ابو حميد " يفكر في الكلام الي يبي ايقوله " : ها لا بس كنت " ويحك راسه " : كنت ابي اسئل متى حكمه . اي الحكم .اكيد قالوا لكم المتى ؟
    ام محمد " ترفع حاجب " : اي امبله باجر الساعة 1 الظهر
    ابو حميد : اها . خير إن شاء الله يالله مع السلامة
    ام محمد : الله يسلمك
    ابو حميد يضرب رأسه بغباء ويكلم نفسه بصوت مسموع : الحين ضروري يا غبي تتصل خليت المرة تهداء بعدين مالت علي اي والله الحكم
    العامل يستغرب : كلت شي بابا
    ابو حميد ينبته : ها ولاشي حط القهوة وروح لشغلك . بسرعة
    العامل : إن إن شاء الله بابا
    شخصية ابو حميد " ابو حميد صاحب عبدالله ( بو محمد ) في الشغل واهو يطالب ابومحمد مبلغ 1000 دينار . وابو محمد ما عطاه ف اهو اتصل علشان ايقول لمرته ( ام محمد ) ولكن اتفشل لأنه استعجل . فقال بينطر اشوي .
    في طرف آخر ام محمد تكّلم نفسها : علامه هذا . كلمتين على بعض مو قادر ايصّفهم . الحمدلله والشكر . خلني بس اروح اكمل الغدة وبعدين اجيب اعيالي .
    اهني علياء تطل براسها للحجرة الي ام محمد قاعدة فيها وكشت شعرها كانت كشه
    ام محمد تنتبه ليها : بسم الله الرحمن الرحيم خرعتيني . علامج جذي معفسة شعرج
    علياء تدخل وتجلس مقابلة امها : يمه بعد توني قاعده من النوم . انزين وين اخواني ما جو للحين
    ام محمد تقوم من مكانها : لا ما جو بكمّل الغذة وبروح اجيبهم " وتذهب ام محمد للمطبخ . وعلياء تلحقها
    علياء : شنو الغذة ؟
    ام محمد تدخل الدجاجة الفرن : دياي ( دجاج )
    علياء بملل : اففففف كل يوم دياي دياي
    ام محمد تصك الفرن : هذا الموجود تبين اكلي ما تبين كيفج
    علياء تخرج من المطبخ وتتحلطم : بس هاذي الي عندها كل ما قلنا لها شي " تقلد على نبرة صوت امها " : تبون حيا الله ما تبون فمان الله . " وترجع لصوتها الطبيعي " : غريبة غيرت الحين الكلام اففففف والله حالة .اروح اجوف التلفزيون احسن ليي
    تفتح هنا علياء التلفزيون وتشاهد وفجأة يأتي صراخ امها
    ام محمد بصوت عالي : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي
    تخاف علياء وتركض نحو المطبخ : يمه يمه شفيج
    ام محمد : مسرعة ييبي القفاز اهني وفتحي الفرن انصك على ايدي بسرعة هكو اهناك " وتأشر لها "
    علياء بخوف قليل : يمه حطي ايدج في ماي بارد اول ( تنظر إلى يد امها )
    ام محمد تبتسم لها : إن شاء الله ماما " علياء ترد الأبتسامة وتخرج من المطبخ وتتكلم بصوت عالي : بسرعة عاد يمه . لازم اتروحين اجيبين روعة وفاطمة من المدرسة .
    ام محمد تتضحك : هههههههه وي صدقت عمرها اهي امي . خلاص الحين بروح " وهنا يدخل محمد البيت "
    محمد يبتسم : السلام
    علياء وام محمد : عليكم السلام .
    ام محمد : خلاص عيل ما يحتاج آخذ علياء معاي اقعد وياها محمد . انه بروح اجيب اخواتك
    محمد ينظر إلى علياء : إن شاء الله يمه
    تلبس ام محمد العباءة وتخرج من البيت . يذهب محمد بجانب علياء ويكّلمها : إن شاء الله ما يننتين امي بسوالفج الفاضية
    علياء اطالعه من فوق : تطمن ما اذيتها . اصلن انقذتها
    محمد يرفع حاجبه بأستغراب : شلون انقذتينها
    علياء بأبتسامة فخر : دخلت امك ايدها في الفرن وانصك عليها . وانه لبست القفاز وفتحت الفرن وقدرت اطلع ايدها تغمز بعيونها لمحمد
    محمد ايجاريها : ما شاء الله عمل كبير تستاهلين تصفيق " ويصفق محمد "
    علياء اتبوز : ما ابي تصفيق . ابيك اتوديني البرادة
    محمد يذهب عنها : بعدين . بعدين . عقب الغذة
    علياء تستانس : انزين
    " ذهب محمد إلى الحجرة وبّدل ثيابه . وكمل اثناء ماذهب لرمي ثيابه للغسيل دخلت امه ومعها اخواته
    روعة : يالله انه رايحة ابدل هدومي ما اابي انزل إلا الغذة زاهب
    محمد ينظر لها بملل : جم مرة اقول لج الناس ايسلمون اول . ايقولون السلام
    روعة تعطيه ظهرها وتذهب عنه : كل يوم بس انه كيفي
    محمد يتأفف على طريقة روعة في كلامها تذهب له فاطمة وتكلمه : ما عليك منها لا تكلمها . ذي مخها غيرعنا . خلها ابروحها
    محمد يهدأ نفسه : انزين روحي انتين بدلي اثيابج مسرعة . تراني يوعان
    فاطمة :انزين يا اخي العزيز
    يبتسم محمد . وام محمد تبتسم على عيالها الي كل واحد يحب الثاني وشايل هم الثاني . بدّل الجميع الثياب وجلسوا لتناول الغذاء وبعد ما كملوا وغسلوا ايدهم
    ام محمد : ابي الكل ايجي اهني يقعد بقول لكم موضوع
    الكل قعد وينتظرون كلام الأم . ولكن روعة بدت الكلام
    روعة : اي يمه يالله قولي ليش البيت مخّرب
    ام محمد : جايتنكم بالكلام بتّكلم وماابي احد يقطعني
    الجميع : إن شاء الله
    ام محمد : ادري انكم ماراح تفهمون كل الكلام الي بقوله . لأنكم بعدكم يهال .بس الدنيا احيانا اتخلي الواحد يكبر اكبر عن عمره من الظروف الي تحطيه . مو يكبر يعني يكبر بسرعة ايصير عمره 20 لالا تكبر نفسه . كلامه . بس الشكل والعمر يظل . المهم امس باليل وللأسف قلت لأبوكم لا تروح المسيرة . اهو عاندني وراح ومارجع البيت إلا والشرطة وراه اهو دخل واتغيب اهم كسروا الباب دخلوا وضربو بالرصاص وكانوا بياخذون محمد بدل ابوكم . بس اهو طلع وسلم نفسه ليهم . و بعدين العصر نقدر انروح ليه . وباجر الظهر بيصدر الحكم
    روعة : حكم شنو
    ام محمد تكمل كلامها : الحكم يعني المدة الي راح ابوكم يقعد فيها في السجن بعيد عنكم
    فاطمة : وكم احتمال اتصير ؟ المدة بالشهور ؟
    ام محمد تصحح المعلومة : لا بالسنوات وما يكون اقل من 3 سنوات
    الجميع : شنو ؟ من صجج
    ام محمد بحزن عميق : اي من صجي . ويالله روحوا درسوا علشان ما تصير الساعة 4 إلا واحنا في الشرطة انزور ابوكم
    الجميع : انزين
    وفي جهة اخرى بيت ابو ناصر
    ابو ناصر يكلّم ام ناصر امام ناصر وزهرة : اي صح . بقيت اسئل اخوج عن الأرض الي قلت ليه عنها حق رفيقي
    ام ناصر تترك فنجان القهوة وتتلعثم : اخوي ؟ اي ارض
    ابو ناصر يستغرب : اشفيج ؟ اي اخوج انا قلت ليه يشتري ارض حق رفيقي وعطيته المواصفات . انزين انا ضيعت رقمه اعطيني اياه
    ام ناصر تفكر في روحها : انه لازم اقول ليه الحقيقة . ولا اعور راسي من الف والدوران " وترفع صوتها تكلم العيال " : ناصر وزهرة يالله روحو غرفكم خلوني اكلم ابوكم في موضوع
    ناصر يمسك ايد اخته ويروحون
    ابو ناصر : شفيج اليوم ؟ مو طبيعية ؟ شصاير ؟ وشنو الموضوع الي بتكلميني فيه
    ام ناصر تبلع ريجها : اهدء انت واقول لك كل شي
    ابو ناصريتسند للوراء على الكرسي : انزين قولي
    ام ناصر تحرك ايدها بطريقة اتدل على التوتر : اخوي البارحة مسكوه الشرطة وحبسوه
    ابو ناصر يرفع حواجبه بدهشة : وليش عاد مسكوه ؟ شسوه اهو ؟
    ام ناصر تتنهد : لأن راح المسيرة . وبعدين طبّوا عليه في البيت ومسكوه
    ابو ناصر يحرك راسه يمين يسار : لاحول ولا قوة إلا بالله وليش اهو ايروح المسيرة وايخاطر بحياته ما يدري ان الكل يحبسونه لا كبير ولا صغير
    ام ناصر توقف : طول عمره اهو جذي . ايمشي الي في راسه ولا يحاسب خطاء او صح او شنو راح يترتب على الي يسويه
    ابو ناصر يوقف بجانبها : الله يهديه إن شاء الله ويتعلم من ها القضية الي سواها
    ام ناصر تقابل ابو ناصر : على العموم . اهو محكمته باجر الساعة 1 الظهر . وفي اليوم ليه زيارة من الساعة 4 إلى 6 ها تقدر اتوديني ؟
    ابو ناصر : اكيد اهو اخوج ولازم نوقف معاه . وانجوف شنو يحتاج
    ام ناصر تبتسم ليه ابتسامة عذبة مليئة بالحب والأمتنان . ثم قامت ام ناصر لتتصل ب ام محمد . التلفون يرن في بيت ام محمد . ترفع السماعة
    ام ناصر : آلو . سلام
    ام محمد : هلا . عليكم السلام
    ام ناصر تدخل في الموضوع على طول : آآ . عندج احد يوصلج اليوم حق الزيارة ؟
    ام محمد : لا . بس قلت بجوف رفيقه ابو فراس لأن اتصل لي وقال اي شي ابي اقول له
    ام ناصر تعظ شفاتها وتفكر : لالا ما يحتاج لا تكلفين عليه . انه ابو ناصر قال بيوديني بنمر عليكم وبنروح له
    ام محمد : خلاص اوكي إلا بسئل قلتين بعد لعيالج ؟
    ام ناصر : لا ما قلت إذا سئلو بقول ما سئلو خلاص هم مردهم بيعروفون .
    ام محمد : اي عدل
    اما ناصر : خلاص جهزي روحج وجهزي اثياب لأبو محمد علشان انوديهم . وعيالج بعد . عقب نص ساعة بنكون عندكم
    ام محمد : صار . وعيالج وين بتودينهم ؟
    ام ناصر : بيت جيرانا يالله مع السلامة
    ام محمد : الله يسلمج
    وتذهب ام محمد إلى عيالها . كانت علياء ترسم
    علياء : يمه جوفي رسمتي
    ام محمد تنظر إلى الرسمة وتبتسم : حلوة وايد طالعة على الي راسمتها
    علياء : صج يمه حلوة الرسمة
    ام محمد : اي حلوة
    علياء : خلاص بوديها لأبوي يجوفها
    ام محمد تبتسم بحنان : كيفج
    محمد : يمه انا كملت واجباتي بروح الحين اتسبح
    ام محمد : شاطر عفيه عليك اوكي اخذ ثياب حلوة ها
    محمد وهو يذهب لخزانة ملابسه : إن شاء الله يمه
    فاطمة اتعدل شعرها في المرآة وتكلم امها : ها يمه شعري عدل مرتب ؟
    ام محمد : اي عدل ها روعة ما كملتين دراسة
    روعة بملل : لا للحين عاطينا وايد اليوم . بس ما باقي إلا شوي
    ام محمد : يالله خلصي . وتنظر إلى الساعة : عندج ربع ساعة
    روعة : انزين
    وتذهب ام محمد إلى غرفتها وترتب ملابس لأبو محمد في حقيبة صغيرة واشياء اخرى . وهي تفكر في الحكم ماذا سوف يكون وبعد وقت جهز الجميع . وجلسوا بالصالة . وبعدها تدخل ام ناصر
    ام ناصر : يالله قومو بسرعة ركبوا السيارة ورانا سيد وش طوله





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    الجميع : يالله يالله
    ويركب الجميع السيارة وتنطلق إلى السجن . وبعد وقت تصل السيارة للمكان المحدد. وينزل الجميع من السيارة متجهين لسؤال الشرطي عن مكان الزيارة
    ابو ناصر يكلم الشرطي : السلام عليكم
    الشرطي : وعليكم السلام . ها وين رايحين
    ابو ناصر : عندنا واحد انتو معتقلينه نبي انزوره . وانتو قلتو الزيارة من 4 إلى 6
    الشرطي : اي عدل . من الي معتقل عندكم ابي الأسم ؟
    ابو ناصر : عبدالله العالي
    الشرطي يدور في القائمة : اي هكا انزين نطرو شوي انروح اناديه عندكم غرفة (10) فاضية قعدوا فيها الحين بناديه
    ابو ناصر : مشكور ما تقصر
    الشرطي : العفو
    ويذهب الجميع إلى الغرفة في انتظار ابو محمد . في حين يرفع السماعة الشرطي ويطلب ابو محمد . وبعد وقت قصير يدخل ابو محمد الغرفة
    ابو محمد والأبتسامة غامرة وجها : السلام عليكم
    الجميع : وعليكم السلام
    من ثم قام كل واحد حضنه وربت على ظهره . وبعدها قعدوا علشان ايسولفون
    ام محمد : ويش الحين . وش قالوا لك
    ابو محمد يهز راسه بالنفي : اليوم الصبح ايحققون وياي . ايقولون كلام متهمينه بي انا مالي علاقة فيه نهائيا ً قالوا اشارك في المسيرات قلنا اي صح . تعال انته اتهرب كتب من البحرين للسعودية وانته عندك مسدسات اتبيع واتاجر ابهم !! " ويحرك براسه "
    ام محمد توضع يدها على راسها : يالله الحين ده الي طلع منهم زين انته لا تراددهم وايد بعدين ايخلون لك العداوة
    ابو ناصر يكمل على الكلام : اي شي يقولون قول لا ما عندي تبون فتشوا . والله على راحتكم بتصدقون صدقوا . سو روحك طيب وعلى نياتك ومخّبل " بمزح "
    ابو محمد : هههههه . اي اي ادري لا توصون حريص زين الحين ما قلتون لي من الي دره عني ؟
    ام ناصر : انه وابو ناصر طبعا ً واختك ام علي وبس . مادري عنها إذا قالت لأبو علي او لا
    ابو محمد : اها . " ويبستم لعياله ويتكلم " : ها شخبار البطل محمد ؟
    محمد : انا زين . لا تخاف بطل " ويبتسم له "
    ابو محمد يكمل : ها علياء إن شاء الله ما خفتين من المسدسات
    علياء : بلى ايخوف صوتهم واايد قوي . بس على قولة امي اكبر وانسا
    ابو محمد يضحك عليها ابو محمد يحب علياء واايد وكل شي ايسوي لها . ولا يبي ايزعلها . ( ويكمل على الباقي ) : اكيد روعة قامت اتصيح لأن ما تحب احد يوديها المدرسة إلا ابوها
    روعة : اي ما احب إلا انت
    ابو محمد : وفطوم انتي الكبيرة ها . ساعدي امج واي احد من اخوانج
    فاطمة : اكيد إذا مااساعدهم اساعد من . لا تحاتي انت . كل شي تمام
    ابو محمد : إن شاء الله شفيها ايدج لافتها " يوجه الحديث لأم محمد "
    ام محمد : احترقت اشوي من الفرن ماصار شي بس عادي
    ابو محمد بمزح : وانا قاعد اشهر اهني ام محمد اكبر طبّاخة وفنانة . وبعدين تحرقين ايدج
    ام ناصر تعطي كلينكس لأم محمد وتقول لها : هاج غيبي ويهج من الفشيلة فشلتينا
    ام محمد تتصنع الزعل : هاذي اخرتها انته واختك تتطنز عليي . خلاص بمشي الحين انه
    الجميع يضحك
    ابو محمد : ههههههههه قعدي يا معودة من قال اتطنز . امزح . اغير جو
    ام محمد تبوز : ماني ماني " مثل حركات الأطفال " ويقوم ابو محمد وايحبها على راسها : من لي غيرج انتي ياام عيالي
    ام ناصر تصفق : وي ما نقدر على الرومنسية . قوم قوم بو ناصر مافي مكان لنا بعد
    ابو ناصر يضحك . وهنا يطرق الباب الشرطي ويدخل .
    الشرطي : يالله كمل الوقت
    ام ناصر تطالع الساعة : صوووبه
    ام محمد : مشى الوقت بسرعة ما حسينا ليه
    ابو ناصر : انزين يالله قوموا سلموا عليه وانا بقرب السيارة لأن وقفتها بعيد
    ويقف ابو ناصر ويسلم على ابو محمد ويخرج . ويقوم الجميع ايسلم وعلياء تعطيه الرسمة . نظر إلى الرسمة ابو محمد ومسّح على راس علياء . خرج الجميع وركبوا السيارة واتجهوا إلى المنزل في حين آتى الشرطي ليأخذ ابو محمد
    الشرطي : يالله تعال
    ابو محمد : يالله
    الشرطي ينظر إلى الورقة الملفوفة في يد ابو محمد ويقول بمزح : ها بديت من الحين بالرسالات والمراسلات
    ابو محمد : هههههه . لاهاذي بتي رسمت رسمة وعطتني اياها " ويفتحها للشرطي
    الشرطي والأبتسامة على وجهه : حلوة واايد . اي كبر بتك
    ابو محمد ينظر إلى الرسمة : للحين في الروضة
    الشرطي مو مصدق : لا لاتقول . عيل لها مستقبل كبير في الفن
    ابو محمد يقف لأنه وصل لباب السجن : إن شاء الله
    الشرطي : يالله ادخل
    ويدخل ابو محمد ها القفص الذي سجن فيه وهو لا يعرف ما الذنب الي اقترفه ليحاصر بين اربعة جدران لعدد من السنين
    شرطي آخر يكلم الشرطي الذي دخّل ابو محمد السجن : راح تتعاقب على ها المعاملة
    الشرطي لا ينظر إليه : وليش شسويت ؟
    شرطي ( ب) : وش سويت ! اتكلم المساجين بلطف وطيبة لا بعد مو باقي إلا اتقول لهم تعالوا في حظني اواسيكم " بحركة استهزاء "
    الشرطي يرفع له حاجب : ما اتنكت وانا حر بكيفي الي اسوي . يالله عن اذنك وراي اشغال
    شرطي ( ب) : اي على راحتك
    ويذهب الشرطي عنه في حين وصل افراد عائلة ابو محمد إلى البيت
    ام محمد : يالله روحوا صلوا اذن
    الجميع : إن شاء الله
    علياء : ماما انه ما اعرف اصلي
    ام محمد تبتسم لها : ما يحتاج انتي توج اصغيرة . لمن تروحين المدرسة تصلين
    علياء : والمتى بروح المدرسة ؟
    ام محمد وكأنها تفكر : ماباقي شي بس شوي ويالله عن الأسئلة الزايدة . روحي ويا اخوانج الحجرة
    علياء : انزين
    (نبذة عن ام محمد ) : " ام محمد اصلها سعودية . ويوجد لها اهل في السعودية وابو محمد يكون ولد عمها . لذا فهي من عائلة العالي والتي نصفها في السعودية والأخرين في البحرين "
    ذهبت ام محمد إلى الصلاة واكملت وعندما انتهت . رن الهاتف
    ام محمد توضع السجادة في الخزانة وتذهب مسرعة إلى الهاتف : آلو
    راشد : آلو .هلا اختي
    ام محمد تبتسم : هلا اخوي عاش من سمع ها الصوت
    راشد : عاشت ايامك . كيف الحال ؟
    ام محمد : بخير الحمدلله نسئل عنكم ؟
    راشد : احنا تمام الحمدلله
    ام محمد : الحمدلله طيب مافي اخبار جديدة ؟
    راشد : لا مافي . وانتي ؟
    ام محمد بتفكير : اي احنا ابو محمد انقط في السجن
    راشد بصدمة : ليه طيب ؟
    ام محمد : الأخ ايسوي اشياء ما ترضى ابها الحكومة . فما كان إلا ان يسجنونه وباجر الحكم
    راشد : ايه . كذا السالفة طيب اهو ما يعرف إن هذا ممنوع ؟
    ام محمد : بلى يعرف . بس عناد . علباله شجاعة
    راشد : ههههه والله إن سالفة بعد هذا زين يالله ما اطول عليج . وبعد انتي تخسريني يالله سلمي على الكل
    ام محمد : يبلغ . يالله مع السلامة
    راشد : مع السلامة
    " راشد احد اخوة ام محمد الذين يعيشون في السعودية وهو يعمل في احد البنوك طيب ويحب يسئل ويساعد "
    وتذهب ام محمد لعمل العشاء : محمد . محمد يمه " تناديه "
    محمد : نعم يما نعم
    ام محمد تعطيه في يده فلوس : روح اشتر خبز حق العشا
    محمد : إن شاء الله يمه
    ام محمد : انتبه في الطريق روح بعيد عن السيارات
    محمد : لاتحاتين اعرف خلاص
    ام محمد : يالله عيل اتوكل
    ويذهب محمد وبعد وقت يعود ويتعشى الجميع . من ثم ذهبوا للنوم وفي اليوم التالي يجلس العيال كالعادة للذهاب إلى المدرسة . اوصلتهم ام محمد . ومن ثم عادت إلى المنزل . واثناء ما هي ترتب المنزل وتنظفه . يرن الهاتف وتذهب ام محمد لرفع السماعة .
    ام ناصر : هلا
    ام محمد : هلا والله
    ام ناصر : ها جهزتين
    ام محمد تستغرب : اجهز من الحين توها الساعة 7 ونص
    ام ناصر : توني متصلة قالوا قدّموا المحاكمة الساعة 8
    ام محمد : اها . خلاص الحين بتجهز
    ام ناصر : زين . مسافة الطريق وجاية لج
    ام محمد : انزين يالله مع السلامة
    ام ناصر : الله يسلمج
    ام محمد خائفة من الحكم . وتدعي من الله ان يخفف الحكم ويكون قليل . وبعدها وصلت لها ام ناصر . وذهبوا إلى المحكمة . وبعدها يدق القاضي ثلاث مرات لبدء المحاكمة . ويدخل ابو محمد إلى المحكمة وينظر من بين القضبان إلى ام محمد واخته ام ناصر .
    القاضي بعد التشاور والحديث يتكلم : حكمت المحكمة على المتهم عبدالله العالي بثلاث تهم الأولى مشاركته في المسيرة الحقوقية والحكم عبارة حبس لمدة ثلاث سنوات
    ينصدم كل من ام محمد وام ناصر وكذلك عبدلله . ويكمل القاضي : والتهمة الثانية تهريب الكتب الدينية من البحرين للسعودية والحكم هو حبس لمدة اربع سنوات
    ام محمد بصوت منخفض : لا لا . ام ناصر تمسك يدها وتهدائها ويكمل القاضي : والتهمة الثالثة المتاجرة بالمسدسات دون ترخيص والحكم هو ثلاث سنوات . ف الأجمالي يكون حبس لمدة 10 سنوات مؤبد
    ابو محمد يصرخ : لا لا ليش ؟ ويضرب رأسه في القضبان : لالالا
    ام ناصر انزلت رأسها . وام محمد تبكي بحرارة . ويأتي الشرطي ويأخذ ابو محمد ليخرجه إلى السجن . وتخرج ام محمد وام ناصر وهما تبكيتان ويصلا إلى السيارة وتجلس ام محمد في السيارة وتظل صامتة وبكائها منخفض . ويجول في مخها الأسطر التالية مع لحن حزين :





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    وين ضعت ؟
    وين رحلت ؟
    ضعت وضيعتني
    وخليتني في غربة ظالمتني
    جرحت قلبي
    ونشرت همومي
    وذرفت دموعي
    بضياعك يا ضايع
    خليتني في دنيا
    ما راح ترحمني
    اتصد وتجرح فيني
    من الي بيرحمني ؟
    او من الي بيعطف علي ؟
    يا ضايع الدنيا تتغير !
    وما راح اتلاقي احد خيّر

    يقطع سكوتها صوت ام ناصر : يالله ام محمد وصلنا البيت
    ام محمد تنتبه وتمسح دموعها : يالله مع السلامة
    ام ناصر : مع السلامة
    وايضا ام ناصر يجول في مخها بعض الخواطر اثناء ما تسوق السيارة :
    ياخوي وين رحت
    وحبست روحك
    وين رحت بعيد عني
    وتحرمني من اخو قريب مني
    ياخوي ما عندي غيرك
    ولا راح احد ايكون محلك
    انت اخوي
    مسحت دموعي
    وكنت مثل البلسم على جروحي
    لكن
    الحين رحلت عني
    من الي بيمسح دموعي من بعدك ياخوي ؟
    من الي يراضيني بعد زعلي غيرك يا خوي ؟
    من يطمّني ويريحني غيرك
    من بيحظني
    ويصير لي مثل ابوي
    الي رحل بعيد عني
    وخلاني بحالي
    ليش ياخوي
    اترووح عني
    دنيا ما تسوى
    اتخليها اتكون حوولي
    ياخوي
    يا ضايع

    في طرف آخر دخلت ام محمد البيت وذهبت إلى غرفتها لتغرق في دموعها بوحدها واثناء بكائها استسلمت للنوم بأن يأخذها لمكان بعيد عن الواقع الي فُرض عليها
    في حين مسحت دموعها ام ناصر وذهبت للأتصال بأبو ناصر لتخبره بالحكم المرير .
    ام ناصر : آلو هلا
    ابو ناصر : هلا والله ها من مساعة وانا انتظرج . بشري شصار
    ام ناصر " بحزن عميق " : حبس لمدة 10 سنوات مؤبد
    ابو ناصر " يقف من الدهشة " : شنوووووو ؟ 10 سنوات
    ام ناصر " تتنهد بحرقة " : اييي
    ابو ناصر : ليش 10 ؟ مال شنو
    ام ناصر " بقهر " : 3 للمسيرة واربع مال الكتب الي من البحرين للسعودية و3 بعد حق بيع المسدسات
    ابو ناصر " مو مصدق " : واخوج من وين له ايسوي كل هذا !!
    ام ناصر : ماادري ماادري لا تسألني
    ابو ناصر " حس بألم وجرح ام ناصر فقرر ان ايخليها براحتها " : انزين على راحتج يالله روحي ارتاحي اخليج الحين . مع السلامة
    ام ناصر : الله يسلمك
    . وبعدها يرن التلفون مرة اخرى وترفعه ام ناصر بملل
    ام ناصر : آلو
    ام علي : هلا اختي
    ام ناصر : هلا هلا
    ام علي : ها . وش صار على الحكم . طلع والله للحين
    ام ناصر : امبله طلع
    ام علي " تجهز نفسها حق سماع الخبر . وتتكلم بحذر " : وايش طلع ؟
    ام ناصر : حبس لمدة 10 سنوات مؤبد
    ام علي " تجلس على الكرسي من الصدمة . وينربط لسانها ما تعرف شتقول ."
    ام ناصر : وينج ام علي . وين رحتي
    ام علي " بدت عيونها تذرف الدموع " : 10 10 س سنوات
    ام ناصر : هذا الي الله كتبه . ولازم نقبل ابه
    ام علي : مستحيييييل
    ام ناصر " ماتبي اطول لأن اذا بطول . بتسلم روحها للدموع " : زين . يالله ما بطول عليج . سلام
    ام علي " تصك التلفون بدون ما تحس لحولها واصبح كل الي محيط ابها اسود وظلام . وسقطت مغمى عليها . "

    في حين استيقظت ام محمد من النوم . ورائت بأن الوقت قد داهمها . ويجب ان تذهب لتأتي بعيالها من المدرسة . وقامت وتحس بأنها ثقيلة . لبست عبائتها .وخرجت من المنزل في حين دخل محمد البيت فرأ ان لا يوجد احد
    محمد : وين امي ؟ وبعد تفكير : ايي صح . راحت اجيب الباقي اروح ابدل اهدومي . على طول ما اتجي
    في طرف آخر . ام علي ممدة على الفراش في المستشفى وبجانبها ابو علي ام علي تفتح عينيها ببطئ
    ام علي " تنظر إلى المكان " : وين انه ؟
    ابو علي "يقترب منها " : في المستشفى
    ام علي " وكأنها فاقدة الذاكرة " : وليش ؟ وش صار ؟
    ابو علي : اغمى عليك ِ
    ام علي " تتذكر وتبداء بالبكاء . "
    ابو علي مستغرب من ام علي : اول شي اغمى عليك والحين تبجي ليش ايش صاير ؟
    ام علي " ببكاء " : اخوي عبدالله . حبسوه في السجن . وطلع الحكم عشر . سنوات مؤبد . " وتجهش بالبكاء "
    ابو علي " بدهشة ويرفع حاجباه " : اييييييييش ؟ ومن متى ؟
    ام علي : صار له يومين واليوم طلع الحكم
    ابو علي " مو مصدق ما يسمع " : لييييييش ؟
    ام علي " لا تريد ان تتكلم . لاتستطيع " : لا تسألني ما اقدر اجاوبك . " وتبداء في البكاء مرة ثانية "
    في طرف آخر تصل ام محمد البيت ومعها بناتها الثلاثة ويأتي لهم محمد
    محمد : ها يمه .اليوم طلعتي من وقت
    ام محمد " تذهب لتعلق عبائتها " : لا مو من وقت طلعت مثل امس بس يمكن انت اتأخرت
    محمد : ا
    تقطعه روعة : يمه متى بتروحين حق حكم ابوي والله رحتي ؟
    ام محمد " ترجع لحزنها مرة ثانية ": بلى طلع الحكم
    الكل يذهب لأم محمد
    علياء : وشنو طلع يمه
    ام محمد " بدأت عينها تغرق بالدموع " : طلع 10 سنوات
    علياء " تصرخ " : لالالالالا اكيد يمه انتي تمزحين
    محمد : يمه قولي الصج
    ام محمد " ببكائها تصرخ " : ما امزح ابوكم راح ايغيب عنكم 10 سنوات
    روعة " تبكي " : لا يبا لا تخليني ما ابيك الا انت . انت اتوديني المدرسة يبااا
    ويبداء الجميع يبكي . ام محمد ارادت ان تهداء الجميع
    ام محمد : يالله يا عيال . روحوا بدلوا ثيابكم وتعالوا علشان نتغدى " وتمسح دموعها "
    .
    .
    .
    .
    وتمر الأيام بصعوبة وبألم على الثلاث العوائل . والكل عرف بقصة ابو محمد والحكم . لا الكبار ولا الصغار .
    في بيت ابو محمد
    يرن الهاتف وتذهب ام محمد لرفع السماعة
    ام محمد : آلو
    ابو حميد : آلو . سلام اختي
    ام محمد " تحاول ان تتذكر الصوت " : هلا اخوي انت ابو حميد ؟
    ابو حميد : اي انعم . شخباركم ؟ شلونكم ؟
    ام محمد : الحمدلله . زينين وانت ؟
    ابو حميد : الحمدلله انزين بقيت اتكلم معاك بموضوع ايخص ابو محمد
    ام محمد " تتسغرب " : وشنو الموضوع ؟
    ابو حميد : مسامحة ما اقدر اقوله على التلفون . اذا من الممكن تحددين لي وقت اجي بيتكم . واقول لج
    ام محمد : اشلون اجي البيت انه ما عندي احد في البيت ريال . بس ما عليه . متى تبي
    ابو حميد : اليوم العصر ما عندي شي انتي مشغولة
    ام محمد : لا . بس بخبرك اذا قدرت او لا عطني رقمك علشان ارد
    ابو حميد : انزين سجلي عندج ( 00000000)
    ام محمد : خلاص . اجوف الوضع واتصل لك
    ابو حميد : صار يالله انطرج . مع السلامة
    ام محمد : الله يسلمك
    تمسك ام محمد السماعة مرة ثانية وتتصل على بيت ابو ناصر ويرن الهاتف ويرفعه ناصر
    ناصر : آلو
    ام محمد : هلا ناصر وين امك
    ناصر : لحظة اشوي الحين بناديها
    ام محمد : انزين
    وبعد فترة قصير تتكلم ام ناصر
    ام ناصر : هلا ام محمد
    ام محمد : اهليين
    ام ناصر : ها شصاير
    ام محمد : لا مو صاير شي . بس قبل شوي متصل لي واحد يعرف ابو محمد . اسمه ابو حميد قال في موضوع يبي ايقول لي . ويبي ايجي العصر البيت . بس انتي تعرفي ماكو ريال في البيت اشلون اهو يدخل فقلت اذا تقدرين انتي وابو ناصر اجون اليوم . واذا ما تقدرون اقول له يوم ثاني
    ام ناصر : اها ما عليه بجوف بسال ابو ناصر وبرد عليج لحظة اشوي





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    ام محمد : انزين
    وبعد فترة تعود ام ناصر وتتكلم
    ام ناصر : ماعليه . ما عنده ابو ناصر شي . متى بيجي ؟
    ام محمد : مادري اهو قال العصر . الحين بتصل ليه وبقول ليه متى الوقت . وبخبرج
    ام ناصر : تمام . بعد في شي
    ام محمد " تحس بالأحراج " : لا ولا شي . ما تقصرين بنعذبج معانا
    ام ناصر : لا ولا عذاب ولا شي
    ام محمد : انزين . يالله ما اطول عليج مع السلامة
    ام ناصر : الله يسلمج
    وتمسك السماعة ام محمد بحزن واهي اتفكر : لو انك اهني يا بو محمد ما ااحتجنا للغير . وتتصل .
    ابو حميد : آلو
    ام محمد : آلو . سلام
    ابو حميد " يبتسم . وفي نفسه حقق مطلبه " : عليكم السلام ها بشري
    ام محمد : خلاص ما عليه تقدر اجي بس العصر الساعة جم بتجي
    ابو حميد " ينظر إلى الساعة " : الساعة 4 ونص تقريبا
    ام محمد : صار . يالله ما اطول سلام
    ابو حميد : سلام
    ويقوم ابو حميد من مكانه وينطط كا الأطفال ويصرخ بأعلى صوته
    : هيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه . بحصل على فلووووسي بعد طول انتظاار
    وام محمد حست بملل من كثرة الأتصالات الي سوتها وتدخل فاطمة الغرفة
    فاطمة : يمه من مساعة وانتي في التلفون
    ام محمد : شاسوي بعد . اشغال الدنيا تعالي ابيج اتسوي شغلة
    فاطمة : نعم يمه " وتذهب وتجلس بالقرب من امها "
    ام محمد : ابيج تتصلين بيت عمتج ام ناصر . وقولي لها الريال بيجي الساعة 4 ونص
    فاطمة " تستغرب " : اي ريال هذا
    ام محمد " تبي تنهي الموضوع " : انتي اتصلي وبس ما عليج
    فاطمة : إن شاء الله انزين دقي الرقم موب حافظته
    ام محمد : يبي
    وتدق الرقم ام محمد . وتتكلم فاطمة
    فاطمة : آلو
    ام ناصر " تتسغرب " : هلا فاطمة
    فاطمة : اتقول لج امي الريال راح ايجي البيت الساعة 4 ونص
    ام ناصر : اها خلاص قولي لها . احنا اربع في البيت
    فاطمة : يبي وياج زهرة من زمان ما جفناها
    ام ناصر " تبتسم " : إن شاء الله ما تبون زين نصور مسكين يقعد ابروحه يعني " تمزح "
    فاطمة : لالا يبي يقعد ويا محمد
    ام ناصر : انزين يالله سلمي على الكل
    فاطمة : الله يسلمج يالله مع السلامة
    ام ناصر : الله يسلمج
    في السعودية
    بيت ابو علي
    ام علي جالسة بالقرب من ابو علي . . ام علي تعطي ابو علي فنجان الشاي وتأخذ لها ايضا اهي فنجان وتكلمه
    ام علي : شرايك في ها العطلة ننزل البحرين
    ابو علي " يشرب الشاي " : وليش
    ام علي : تعرف الحين اخوي ابو محمد في السجن . ومرته مسكينة ابروحها في البيت . من بيصرف عليها ما عندها ريال . وعيالها كلهم يهال . انروح انجوف اخبارهم ومرة وحدة نشتري لي جم حاجة
    ابو علي : يمكن ما تقبل
    ام علي : ليه ما تقبل . احنا اهل . مو احد غريب
    ابو علي : خلاص الي تشوفينه المتى تبين انروح
    ام علي : بكره زين . علشان اجهز الأشياء واليوم العصر انروح السوق
    ابو علي :براحتك
    نرجع إلى البحرين
    في بيت ابو محمد
    تصل ام ناصر وابو ناصر وعيالها لمنزل ابو محمد . ويدخلون المنزل .
    ام ناصر تكلم ابو ناصر : لحظة انطر . بسوي لك درب
    ابو ناصر : انزين
    وتدخل المنزل ام ناصر والعيال
    ام ناصر تكلم ام محمد : يالله البسي عباتج . علشان يدخل ابو ناصر
    ام محمد : إن شاء الله
    وبعد فترة
    ام محمد : يالله قولي له يدخل
    ام ناصر تتذهب لباب المنزل لتنادي ابو ناصر
    ام ناصر : تفضل حياك
    ابو ناصر : زاد فضلج
    ويجلس في المجلس كل من ام ناصر وابو ناصر وام محمد . في حين العيال في الصالة يتسامرون ويسولفون .
    في المجلس
    ابو ناصر يبداء الحديث : من هذا الريال الي بيجي شنو اسمه " يوجه حديثة لأم محمد "
    ام محمد : اسمه ابو حميد اهو اتصل من قبل . يوم الي انحبس ابو محمد وكان متردد وسئل عن المتى الحكم واليوم اتصل قال يبي ايقول موضوع ايخص ابو محمد .ما يقدر اقوله على التلفون
    ابو ناصر : اها
    وبعد فترة يطرق باب المنزل . ويذهب محمد لفتح الباب
    محمد : من
    ابو حميد : انا ابوحميد . وين امك
    محمد " يستغرب " : لحظة اشوي
    يذهب محمد للمجلس : يمه في ريال ايقول يبيج . اسمه ابو حميد
    ام محمد : خلاص انت روح الصالة ويذهب محمد في حين قام ابو ناصر ليأتي بي ابو حميد إلى المجلس
    ابو ناصر يكلم ابو حميد : تفضل اخوي . حيا الله من يانا
    ابو حميد : الله يحيك
    ويدخّل ابو ناصر ، ابو حميد المجلس ويجلس ابو حميد . وبعد فترة يبداء بالحديث
    ابو حميد " متلبك قليلا ً" : انا ابو حميد . ويا عبدالله في الشغل . وانتو تعرفون شغلا ً تجارة .فيوم ربح ويوم خسارة يمكن هذا الوقت مو المناسب بس انا ما جيت اكلمكم إلا وانا محتاج لمساعدتكم
    ابو ناصر " مستغرب " : حاضرين احنا بشنو نقدر نخدمك
    ابو حميد : في يوم خسر ابو محمد وكان ذاك اليوم محتاج للفلوس ومو مستعد للخسارة فاظطر ان يتسلف من عندي فلوس
    ابو ناصر " عرف السالفة فأراد ينهيها " : انزين وش كثر اتسلف من عندك ؟
    ابو حميد : 1000 دينار
    ابو ناصر " يرفع حاجباه " : 1000 دينار وليش
    ابو حميد : ماادري . بس اهو قال محتاج وجذي واهو صديقي واخوي ماخليته بحاجته سلفته
    ابو ناصر : انزين والحين انته محتاج لهم ضروري ؟
    ابو حميد " ماخله ابو ناصر ايكمل كلامه " : اييي
    ابو ناصر " يفكر " : ما علي ما يصير خاطرك الا طيب عطنا مهلة يومين والفلوس عندك
    ابو حميد : ما تقصر اخوي والله لو بس مو الحاج
    يقطعه ابو ناصر : لا شدعوه هاذي فلوسك ولك حق فيها . على العموم عندنا رقمك . واول ما ايكون عندي الفلوس بعطيك اياهم
    ابو حميد " يقوم من مكانه " : ما تقصر اخوي
    ابو ناصر : واجبنا " وايضاً يقف ابو ناصر "
    ابو حميد : يالله اخليكم . مع السلامة
    ابو ناصر يذهب ليوصله وام محمد اتكلم ام ناصر
    ام محمد : معقولة ابو محمد يتسلف من عند هذا 1000 دينار ولا يقول ليي ؟!
    ام ناصر " مستغربة " : اي والله غريبة حتى انه ما قال لي
    ام محمد : انزين والحين . من وين انه اجيب ليه 1000 دينار ما عندي
    ام ناصر : اي من وين حتى احنا ما عندنا لو قال 100 . 200 ما عليه مو 1000 دينار من وين
    ام محمد " بحيرة " : ما يندرى . واخاف اذا ما عطينا . ايسوي لينا سوالف في الشرطة والمحاكم . واحنا مالينا شدة .
    ام ناصر : والحل ؟
    ام محمد " بعد تفكير " : مافي الا ان انبيع سيارة ابو محمد . لا نستخدمها ولا شي .بس محطوطه في الكراج . بتخترب
    ابو ناصر يدخل المجلس وسمع كلام ام محمد
    ابو ناصر : وانتي اتقولي هذا الحل
    ام محمد : مافي الا جذي . واذا على ابو محمد ما اظن راح ايقول شي . اهو باجر زيارته بقول ليه واذا رضه خلاص وانته جوف جان اتحصل مشتري
    ابو ناصر " يفكر " : ما عليه بجوف انا . " ويوجه بحديثه إلى ام ناصر " : يالله قومي خلى اوصلج البيت . عندي شغل
    ام ناصر : ان شاء الله انه بروح انادي العيال . وانته روح جيب السيارة
    ام محمد " توجه حديث إلى ابو ناصر " : مسامحة عطلناك
    ابو ناصر : لا عاادي . يالله عن اذنج
    ام محمد : اذنك معاك
    وتخرج ام محمد وراء ام ناصر بناحية الصالة الي فيها العيال .
    وفي اليوم التالي :
    في شغل ابو ناصر
    سعيد : اتصدق ياخوي رحت ادور لي سيارة ما حصلت ماكو الا 2000 او 2050 وانه ما عندي الا 1000 . ومحتاج للسيارة
    ابو ناصر " وكأنه حصل الشي الي يدور عليه " : وشنو مواصفات السيارة الي تبيها ؟
    سعيد : انته تدري . عيالي 5 . يعني ابي سيارة جيب كبيرة
    ابو ناصر : طلبك موجود
    سعيد : شلوون ؟
    ابو ناصر : اخو مرتي بيبيع سيارته . وسيارته جيب . والسعر مناسبك
    سعيد : بجم اتبيعني
    ابو ناصر : 1000 دينار على قد فلوسك
    سعيد "يبتسم " : صاار والمتى بتعطيني السيارة ترة الفلوس جاهزة
    ابو ناصر : ما عليه اكلم اخو مرتي واقول لك . يمكن العصر انته كون زاهب
    سعيد : اكيييد
    وبعد فترة يعود ابو ناصر المنزل ويدخل وراء ان ام ناصر تتحدث في التلفون
    ام ناصر : يعني قبل خلاص
    ام محمد : اي واافق . قال المهم ما انعطل الريال . علشان ما يسوي لنا سالفة
    ام ناصر : اها . ما عليه . انه بجوف ابو ناصر جان حصل احد يشتريها والمبلغ بنعطيه اياه انتي لا تشيلي هم
    ام محمد : مشكورة ما تقصرين





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    ام ناصر : لا شكر على واجب . يالله اخليج الحين
    ام محمد : انزين . مع السلامة
    ام ناصر : مع السلامة
    ام ناصر تكلم ابو ناصر
    ام ناصر : هاذي ام محمد اتقول كلمت اليوم ابو محمد في الزيارة . ووافق ان انبيع سيارته ونعطيه فلوسه ل ابو حميد
    ابو ناصر " يبتسم " : وانا حصلت المشتري . ماباقي الا ان انسلم ليه السيارة . واتكون الفلوس عندنا
    ام ناصر " مو مصدقة " : صج
    ابو ناصر : اييي في واحد معاي في الشغل قال بيشتريها ولا بالمبلغ الي احنا محتاجينه
    ام ناصر : 1000 دينار ؟
    ابو ناصر " بأبتسامة عريضة " : 1000 دينار
    ام ناصر : الحمدلله . افتكينا
    ابو ناصر : يالله عاد قولي لأم محمد اتجهز روحها .العصر باخد السيارة من عندها
    ام ناصر : ما عليه
    في بيت ابو محمد
    ام محمد :ويي كلفتي على عمرج
    ام علي : لا كلافة ولا شي بعد هذا قليل
    ام محمد : لالا كفيتي وفيتي الصرااحة
    ام علي : الحمدلله المهم ان انتي لا تحاتين . احنا ما بنخليج بروحج . خوب انتي مو بس مرت اخوي الا من الأهل بنت عمي
    ام محمد : ايي عدل
    ويرن الهاتف وتذهب ام محمد لترفعه
    ام ناصر : آلو هلا
    ام محمد : هلا
    ام ناصر : البشارة
    ام محمد : شنو اهي ؟
    ام ناصر : السيارة بتنباع ان شاء الله اليوم والفلوس بترجع لصاحبها
    ام محمد " تبتسم " : زين زين وبجم بيشتريها
    ام ناصر : بالسعر الي نبيه 1000 دينار
    ام محمد : الحمدلله
    ام ناصر : عاد اليوم بيمرج ابو ناصر بياخذ السيارة وبيعطيها الي بيشتريها وبياخذ الفلوس وبيعطي ابو حميد انتي لا تحاتين والسالفة خلاص انتهت
    ام محمد : ما تقصرين
    ام ناصر : انزين اخليج يالله سلام
    ام محمد : سلام
    ام علي مستغربة وتكلم ام محمد
    ام علي : ايش الي بتبيعيه ؟
    ام محمد : ببيع سيارة ابو محمد ما نحتاج لها
    ام علي " ترفع حاجب " : وليش
    ام محمد : ايطالبون بفلوس وانه ما عندي الحين اجيب المبلغ . قلت لأبو محمد قال هذا الحل
    ام علي : اها طيب جم المبلغ الي يطالبونكم فيه
    ام محمد : 1000 دينار
    ام علي : اها
    وبعد فترة يصل ابو ناصر البيت ويأخذ السيارة . وطمّن ام محمد ان راح اهو الي بيتصل لأبو حميد وبيعطيه افلوسه . اهي لا تحاتي وبعدها في الليل ذهبت ام علي إلى السعودية
    وفي اليوم التالي
    ذهب الأبناء كلعادة إلى المدرسة . وام محمد انشغلت بالترتيب وطبخ الغذاء . واثناء ترتيبها يرن الهاتف وتذهب لرفعه
    ام محمد : آلو
    جعفر : آلو هلا
    ام محمد " تستغرب " : اهلين . من وياي
    جعفر : انا جعفر صديق ابو محمد
    ام محمد : انزين ؟
    جعفر " بيدش السالفة على طول " : انا ما عندي وقت اضيعه . من زمان وانا اكلم ابو محمد مايرد عليي المهم انا اطالب ريلج 10 ملايين دينار وابيهم الحين . بعطيكم مهلة اسبوع . واذا ما جبتون افلوسي . المحاكم ما تقصر .
    ام محمد : لحظة لحظة . انزين هد اشوي . ما عليه افلوسك بنعطيك اياها عطني رقم تلفونك . علشان اذا وفرت المبلغ اعطيك اياه
    جعفر : اييي سجلي عندج ( 00000000)
    ام محمد : انزين ومايصير خاطرك الا طيب
    وتسكر ام محمد السماعة . واهي مستغربة . وتكلم نفسها : شصاير من انسجن ابو محمد كلحين احد يتصل اهم يطالبونه وايطالبونه وها المرة مو اي مبلغ 10 ملايين دينار . ليش عاد يا عبدالله ليييش . ياربي من وين راح اجيب من وييين
    وطبعا اجرت مكالمة مع ام ناصر . فما كان يوم حل . والأيام راح اتمر واتخلص . فما كان من ام محمد إلا انها باعت البيت . وذهبت مع اعيالها بيت ام عبدالله " ابو محمد " . وطبعا بيت قديم . وصغير. مخالف لبيتهم الكبير عفوا مو بيت فيلا
    وسلمت المبلغ له وانتهت السالفة . وبعدها عاشو ويا ام عبدالله . وكانت واايد اتضايقهم ليش انهم عايشين في بيتها . بس ما باليد حيله
    وتمر الأيام والمعاناة على بيت ام محمد لا تنتهي من مشكلة لأخرى .والفقر الي عايشينه لا يستحمل
    .
    .
    .
    .
    .
    ومرررررررررت السنين . ونأتي لسنة 2002
    علياء " بصوت عاااالي " : يمااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    ام محمد : بسم الله الرحمن الرحيم (وتذهب لها ) : شصااير
    علياء : جوفي جوفي بيطلعون كل الي في السجون افراااااااج طلعوا الميثاق ومادري شنو
    ام محمد " مو مصدقة بفرح " : قولي والله . ( وتشاهد الأخبار ) : صح صح إن شاء الله ابوج يطلع
    علياء " بأبتسامة عريضة " : اكييييييييييييد ما بيخلون احد
    ويرن الهاتف . وتذهب علياء لرفعه
    علياء بفرح : هلالالالا
    ابو محمد : عاش من سمع ها الصوت
    علياء " تستغرب " : من
    ابو محمد : افاااا نسيتين صوت ابوج
    علياء " مو مصدقه وتفتح فمها " : يباااااااااا
    ام محمد استغربت . وتركض بناحية الهاتف : من من
    علياء : هذا ابوي يمه . كلميه
    ام محمد " بلهفة " : آلوووووووو
    ابو محمد : ههههه آلو زين سمعي ما عندي وقت لكن الحين انا بجي البيت . يالله ابي استقبال
    ام محمد : احلى استقبال ليك
    ابو محمد : يالله مع السلامة
    ام محمد : ابوج الحين بيجي البيييييت وين اخوانج
    علياء : كلهم فوق
    ام محمد : ناديهم امسرعة . يالله عدلوا البيت . ابي ايكون مرتب . ونشتري حلاوة انكبه علييه يالله اتحركي بسررعة
    علياء : اووووووكي
    وتذهب علياء مسرعة إلى الغرفة وتدخل بصرريخ : حيااااااااااك يا يبا
    حيااااااااااك . رااح يوصل بعد ثانية حياااك
    محمد " بشمأزاز " : شتهرين انتي شعندج
    علياء : صج فرااااااغة قووم ابوي الحين بيجي البيت . توه متصل مليكنا مسوي افراااج على كل المساجين
    بشار " ينط : حلللللللللفي
    علياء : والله
    الجميع يننططون ويصريخ : هيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه
    وبعدها يصل ابو محمد البيت . والكل مستانس . ويعملون حفلة كبيييرة والكل درى . وفرح
    وايضا ً تمر السنين )) كل تمر السنين ما عليه اتحملوااا
    (( الحين وصلنا لسنة 2006 "سنتنا " المهم الي ما قلت اساميهم قبل مثل بشار وجذي ذيلين للحين ما انولدوا وكانو الباقي صغار الحين الكل كبر والأعمار مثل الي كتبته في البداية مع كل شخصية راح تجري الأحداث في هذي العطلة الصيفية ))

    تدخل علياء غرفة اخواتها : يا صبايا . قوموا ابوي بيسوي اجتمااع تحت نزلوا يالله
    روعة " بملل " : اجتماع شنو بعد ؟
    علياء : مادري . بس بسرعة لأنه معصب
    فاطمة : يالله مافينا شدة انرووح شورانا
    وينزل الجميع من الأخوان والأخوات ويذهبون للحجرة الي ابو محمد قاعد
    ابو محمد : يالله بسررعة حركوا . قعدوا كلكم صف وااحد اهني قداامي " بعصبية " : بسررررررررعة
    ويجلس الجميع صف وااحد امام ابو محمد
    ابو محمد يبداء الأجتماع : طبعا الحين احنا كملت المدارس والحين في عطلة . ابي كل واحد منكم ايقول شنو اهو ايسوي في العطلة يالله بالترتيب من الكبير للصغير
    فاطمة " بخوف " : انه اكل وانام واطالع التلفزيون
    ابو محمد : بس
    فاطمة : بس
    ابو محمد : اوكي يالله روعة دورج
    روعة " تبلع ريجها " : اكل . وانام . واطالع التلفزيون . والكمبيوتر . وبس
    ابو محمد " بملل " : انزين
    علياء : انه اكل وانام . والتلفزيون وهم بعد الكمبيوتر . وفي العصر احيانا ارسم او اكتب خواطر
    ابو محمد " يبستم " : ممتاز
    بشار : انا اكل وانام واقعد على الكمبيوتر . وشوي التلفزيون واطلع بره في العصر اروح العب كرة قدم ويا الربع . وطبعا اروح المسجد للصلاة
    ابو محمد : اوكي تمام . الحين كل واحد قال لي شنو اهو يسوي . بس ولافي شي مفيد كل اوقاتكم لعب . الحين انتون المتى اتنامون
    الجميع : 1
    ابو محمد : ياسلالام . سمعوا من اليوم ابي ايصير كل شي منظم ومرتب ابي كل واحد ايسوي له جدول . ايحط شنو ايسوي من اول ما يقعد من النوم لمرة ثانية اينام وماابي كل كمبيوتر . تلفزيون ابي دروس . تدرسون للمدرسة كل واحد ياخذ الكتب مال السنة الجديدة الي ايروحها .
    الجميع يندهش ويفتح فمه بدهشة
    وكل واحد ايقول في اذون الثاني بهمس : شنو . هذا الي ناقص
    ابو محمد يكمل كلامه : الكل يقعد الساعة 7 والكل ينام الساعة 9 والي بيسوي غير هذا . بيشوف شغله . ويالله كل واحد ايروح ايسوي لي الحين الجدول ماله وايجي ايروايني اياه . بسررعة انا انطركم
    الجميع يذهب لغرفهم
    في حجرة البنات





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    علياء : ولييييييييييييييه تونا مكملين مدرسة مستانسين ايقول لينا درسواا . اووووووووف شهالعيشة
    روعة تتأفف : اففففففففففففففففف . والله حالة . الحين اهو عادي . شلي قلبه علينا
    فاطمة : الحين انه شنو اكتب . اي دروس كملت مدرسة وجامعة . اجي ادرس مرة ثانية والله ابوي على قولة عليائو صج فراااااااغة
    علياء " اتقلد على نبرة صوت ابو محمد " : ابيكم تقعدون من النوم 7 واتنامون 9 " وترجع لنبرة صوتها " : شنو احنا دياي الروضة نرقد 9 . حتى الدياي ذاك اليوم جفتهم رقدوا الساعة 12
    روعة : هههههههههههه سكتي والي يعافيج اخاف بس الحين ايطب علينا فجأة ً . هههههههه
    وينشغلون في كتابة الجدول
    في حجرة الأولاد
    بشار : انا ابي اطلع في العصر اروح العب . والله اقعد ادرس
    وتدخل اهني علياء الغرفة
    علياء : يالله انزل ابوي يبي ايجوف الجدول
    بشار : يالله
    وينزل الجميع ويجلس مثل المكان الي جلسو فيه سابقا ً ويعطون الأوراق لأبو محمد ابو محمد يره الأوراق الأولى تلو الأخرى
    ابو محمد : بشااار
    بشار : ها . اقصد نعم
    ابو محمد " بعصبية " : ما حطيت لك وقت للرياضة
    بشار " يبلع ريجه " : رياضة حق شنو
    ابو محمد : حق شنو يعني حق اتخفف ها الدبة الي عليك . كانك درام قدامي
    علياء تتضحك . وابو محمد ينظر إليه . وتسكت
    بشار : انزين عطني الورقة احط الوقت
    ابو محمد " يعطيه الورقة
    ابو محمد : علياء . رواية شنو الي بتكتبينها
    علياء : رواية ظلم الدنيا
    ابو محمد : لا زين زين .
    يالله الكل الحين ايروح ايسوي شغلته يالله
    ويذهب الجميع
    وفي اليوم التالي
    الساعة 7 . ابو محمد يدخل كل غرفة ايقعد الجميع
    ابو محمد : علياء يالله قومي
    علياء " مغمضة عينيها " : اي اقوم . ما شبعت نوم توه الناس . بعدين بعدين اقعد
    ابو محمد " يتطنز عليها " : شرايج بعد الساعة 12 اجي اقعدج
    علياء " بأبتسامة " : ايكون احسن
    ابو محمد : إن شاء الله " وبصرخة " : يالله قوووووووومي
    علياء " تنقز من السرير " : يبا . الساعة جم او او سوري . ما كنت ادري
    ابو محمد : يالله قدامي
    علياء : انزييين
    وتنزل علياء للتفطر وتقعد على الكرسي مالها
    ام محمد : الحين انتي ما قالو لج الساعة 7 قايمة من النوم اتخلين ابوج ايجي ايقعدج
    علياء " تتحلطم " : يووو يمه اكا قعدت ياحبكم للحنة من صباحاة الله
    ام محمد : بس بس سكتي . هكو ابوج يه
    ويتفطر الجميع . ويذهب الجميع ليدرس كما المفترض ان يسوونه
    في غرفة البنات
    روعة : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه الله يغربلج . و لاحسيتين ان ابوج الي يقعدج . ياحليلج بس
    علياء : شاسوي بعد . فيني النوم ماشبعت
    فاطمة : بس اووووووووص تبون ابوكم الحين ايجي يلعب فينا لعب خفضوا صوتكم لاتفضحونا
    علياء : ويه شسمعه
    روعة : انه بدرس ما عليي منج . بعدين تبلشيني
    علياء : تكفين عااد . حتى انه بدرس مومدمغة
    في غرفة الأولاد
    بشار : اووووووف اكره شي تعال ادرس في العطلة مو كفاية المدرسة . الناس في العطل ايسافرون . يستانسون
    واحنا تعالوا درسوا . والله حالة
    وبعد فترة . علياء تنزل ترة الأوضاع
    علياء " تتفحص المكان لا ترا ابوها . فتذهب لأم محمد " : يمه يمه
    ام محمد : وصمه . شتبييين
    علياء : وين ابوي راح
    ام محمد : شيخصج
    علياء : يمه وين رااااح
    ام محمد : سافر
    علياء : صجججججججججج ؟
    ام محمد : اي رااح السعودية وباجر بيرجع
    علياء : وليش ما اخذنا وياه نبي انروح من زمان ما جفنا الأهل
    ام محمد : سكتي بس سكتي الحين اتجوفينه كل معصب ويباكم تدرسون تبينه ايوديج السعودية
    علياء " بحزن " : انزين . يالله باي
    ام محمد : الحمدلله والشكر على ها الجيل . كل كلمة والثانية قالوا شنو . قالوا لج بااي . والله سالفة
    علياء تركض للغرفة لتبشر الباقي
    علياء " بصريخ " : الفرررررررررررررررررج
    روعة : شنو
    علياء : ماي فاذر ساااااافر راح السعودية وما بيجي الا باجر
    روعة تنقز من مكانها : حلفي
    علياء : والله يالله هدو الكتب والدفاتر والى الكمبيوتر والتلفزيون . هجوووووم
    والكل يخرج من الحجرة . علياء نزلت تقعد على الكمبيوتر " ما تقدر تستغني عنه . وروعة راحت اتقول لبشار . وفاطمة نامت
    علياء تتكلم بصوت منخفض : خل نفتح بس ماي ايميل انجووف الربع .
    وتفتح ايميلها " : يا سلالالالالام وسنووو قاعدة خل اطق سالفة وياها من زمان ما كلمتها البطريقة
    (( وسن . رفيقة علياء . وكانت وياها في نفس المدرسة . وسنتين كانو ويا بعض في نفس الصف . علياء اتحب وسن وااااايد بس وسن متقلبات المزاج . مرة اتكلم علياء . ومرة اطنشها . او تتهاوش معاها . ومسيجينة علياء رايحة وطي ))
    وتكون المحادثة بين علياء ووسن كا الأتي :
    علياء : ياهلا ومرحبا توه ما نور المسن
    وسن : اهلين منور بأصحابه
    علياء : وين مختفية صار لج واايد وما قعدتي
    وسن " بعد فترة طويلة اترد " : النت انقطع . وتوه اليوم مستوي
    علياء " منقهرة من التأخير: لالا الحمدلله عيل ان انفتح
    وسن : اي الحمدلله
    وسن : زين بمشي الحين انه باي
    علياء " توها بتقول باي إلا طلعت وسن " ( علياء تكلم نفسها بصوت مسموع ) : اوووف انه مادري هاذي وش قصتها كل ما اكلمها ما تزيد المحادثة عن خمس دقايق هاي الي بتجنني ولا بعد تتأخر في الرد . ماالت اقوول
    روعة تسمع علياء شتقول وتتكلم مرة وحدة : ها للحين انتي على وسنو هاذي
    علياء " تنتبه " : اي " وبحزن " : للحين عليها
    روعة : محد قال لج اتكلمينها . والله وحدة مو عاطتج ويه . وانتي مايته عليها
    علياء : مهما وسن اتسوي وياي . ماارضى احد يتكلم عليها جذي اذا سمحتين " بعصبية " عن اذنج
    روعة : والله حاالة اقعد انه احسن لي . لأني بفتقده من ايجي الوالد
    وتقعد روعة على الكمبيوتر . بينما تذهب علياء إلى الحجرة . واهي معصبة
    ويأتي لها محمود : علاء ( يعني علياء بس لأنه توه ياهل ما يعرف ايقول اسمها صح )
    علياء " بملل " : نعم حبيبي
    محمود : تعا نلعب ثوي ( تعالي نلعب اشوي )
    علياء تتأفف : لا حبيبي علاء اور راس . وبيلوح اينام ( علياء ايعورها راسها . وبتروح اتنام )
    محمود " بحنه " : تعاااااال
    علياء " بعصبية " : قلت لك لا اوووف اتباعد عني زيييين
    وتذهب عنه علياء في حين محمود ذهب لأم محمد وهو يبكي
    ام محمد " بصريخ " : عليااااااااااااااااااااااااااااء
    علياء في الغرفة تتكلم : يالله . يالله . وتذهب لأم محمد : شنو
    ام محمد : جم مرة قلت لج لا تصرخين على محمود ياهل اهو مو بقدج
    علياء " بملل " : مالي خلقه . وبعدين لا تقعدين اتصرخين لأن من صراخج هذا الي ماله معنه . بتخلينه ايخاف
    ام محمد "بدهشة " : نعـــــــــــــــــــــــــــــــــم
    علياء " تذهب عنها " : عن اذنج
    (( علياء اذا معصبة او حزينة . تنسدح على السرير وتشغل لها اناشيد هادئة . او بتقعد في السطح تتأمل الطبيعة الشمس والسما والغيوم . بتحب ها الأشياء وبتهداء تدريجيا ً ))
    حان وقت الغذاء الكل اجتمع على الطاولة وظل ياكل
    علياء : يمه . ما تدرين ليش ابوي خلانا انسوي فكره ها الجداول والدروس . اهو كان عادي . شلي قلبه علينا
    ام محمد : بعد امس كان ويا ابو علي ومل راسه بالأفكار . الا اهو ايودي اعياله معاهد . ومادري شنو . وايخليهم يدرسون . ويتعلمون
    روعة : اي ديليك حاصل ليهم . الفلوس في ايدهم ما يعرفون شيسون فيها موب احنا
    علياء : انزين وليش ما يودينا معاهد ؟ ما فهمت قصده
    ام محمد : مو لأنه اهو ما عنده افلوس ايوديكم معاهد تتعلمون . فا ايخليكم تدرسون . علشان لمن ذاك ايقول له . اهو ايقول ايي انا اعيالي يدرسون مال السنة الجديدة
    فاطمة : مشكل
    ويرجعون مرة ثانية للأكل
    وفي اليوم الثاني
    قعدوا من النوم البنات الساعة 10 . بس بشار قعد من النوم الساعة 9 اتفطروا وبعد الفطور . كل واحد قام يمشي على الجدول ويدرس . لأن ابو محمد اتصل . وقال اهو قريب من البيت
    وبعد فترة .
    يدخل ابو محمد ومعه مرة وفي يدها طفل صغير .
    الجميع وقف مستغرب وكانوا مصطفين من الكبير للصغير . والكل على ويوهم اشارة استفهام .
    ابو محمد " يبتسم " : اعرفكم . هاي مرتي الثانية اسمها رانية . وهاي اخوكم اسمه بشير
    الجميع يفتح فمه بدهشة ومو مصدقين وكل واحد ايطالع الثاني
    وام محمد تركض إلى غرفتها وتلحق بها فاطمة .
    وابو محمد يكلم رانية : انتظري شوي . بدي اكلمها اشوي اهديها وراقع لك
    رانية : خلاص اوكي





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. روايه ام الجماجم
    بواسطة ĄŁ3ŊŏΘōĐ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 50
    آخر مشاركة: 25-Dec-2012, 11:53 PM
  2. روايه الأم الصغيرة
    بواسطة ღღحفيدة ملوك ღ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 23-Dec-2012, 02:18 PM
  3. روايه ارض الرعب
    بواسطة ĄŁ3ŊŏΘōĐ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 20-Dec-2012, 11:59 PM
  4. روايه روح زوجتي
    بواسطة ĄŁ3ŊŏΘōĐ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-Dec-2012, 11:41 PM
  5. روايه مضحكه 2013
    بواسطة # بنت عتيبة # في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-Oct-2012, 01:48 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •