شاله كتبهااااا في ايدهاااا وتركب الدري بضيج تلعوزت من المذاكره امتحانات الثانويه ما باقي منهن شي ووصلت جدااام غرفة ساره ودقت الباب
دشت وراحت سيده يلست على مكتب ساره بنت خالتها وقالت بضيج : الشعر الشيب بيظهر في شعري وانا شباب بعدني
ساره ابتسمت لها دومه تتذمر وتتحرطم على المذاكره بس شاطره ما ينخاف عليها : اشفيج ليش معصبة
ميره حطت راسه على الطاوله وتنهدت : رياضيات
ساره تسير وتسحب كرسي وتيلس عدالهااااا : شوووووو تبين افهمج
ميره ترفع راسهاااااا :تصدقين مليت و الله تعبت ما ادري عاد شووووووووو بسوي عقب هالدراسه كلهاااا
ساره تبتسم لها بهدوء : ان شاء الله تيبين نسبه حلووووه شراتج وبعدين فديت روحج انتي شاطره ما ينخاااف عليج
ميره اطالعهاا بهدوء هيه تحب ساره وايد هيه الوحيده اللي تقدر تقولها اللي في قلبهااااا وفي خاطرهاااا يمكن لانها ما عندها اخت هم ثلاثه ولدين اصغر عنهاوهيه:والله كلامج دومه يعرف معنوياتي وتبتسم لها ردت ساره الابتساااامه رغم انه ميره اصغر عنها بس تحب تيلس وياها وتسووولف
ساره تمسك الكتاب وتقلبه: هاااااشووووو مافاهمه في رياضيااات
ميره اطالعهاااااا: متى بتيي الاجازه بفتك
ساره : واول امتحني عقب فكري بالنسب واخر شي الاجازة
ميره : عاد هالاجازة غيييييير السنه ما بنسافر بيون قوم عموه مريم من البحرين هييييه وعيالها وبيلسووون شهر ويانا و الله وناسه
ساره اطالعه وتبتسم : جنج يايه تسولفين ما تدرسين
ميره تمط الكتاب من يد ساره : سارونه عقب بندرس الحين خلينااا نسولف شويه
ساره تبتسم : اشتقت لعمور فديته من زماااااااااان ما شفته والخايس هو مايي بيتناااا
ميره بجديه:من زود ما تظهرين اصلاااا انتي من متى ما دخلتي بيتنا وهوو الا عدالكم سارونه ما ادري ليش حابسه نفسج يا بنتي ظهري و الجامعه وودرتيهااا وسكتنااا بس ساره مب تتوقف الحياة بموووت شخص عزيز
ساره وردت لحزنهااا كلامهم كلهم صح بس م الها خاطر لشي اصلا ما تدري شووو تبى .طالعتها ميره بحنان وقالت : سوري ساره بس هاي الحقيقه انتي اللي تسوينه مب حل لشي انتي تعذبين عمرج واللي من حواليج
وشويه وينفتح الباب وتدخل خالتهاااا وشاله ولدهاحمد (عمره سنتين ونص )توقف ساره وتسير صوب خالتها وتبتسم : هلا خالوه
ثريااا ترد الابتسامه وتشل ساره حمد عنها : هلا امايه ساره اشحالج .
ساره تبوس حمد : بخير ربي يسلمج خالوه .اشحالج انتي وشخبار عمي أحمد
ثريا تسير تيلس على الشبرية : بخير الحمد الله يسرج الحال وتصد صوب بنتهااااا: اونه مب فاهمه شي يايه تعبلج تفهمينهااا
ميره تنط : شوووووو اعبلهاااا .وتبتسم : هيه ودهااااا ايها كل يووووم بس انا اقولها الظروف ما تسمح تترياني لين عقب الامتحانات
ساره تبتسم و اطالعهااااا وردت ثرياااااا: بدال هالثرثره شدي حيلج وراينااا النسبه الزينه اللي بتيبينها
ساره تلاعب حمد : ما عليج منها ميروه شاطره وبتبيض ويهناااااا
ميره اطالع امها : امايه ما دام سارونه شهدت لي ماااا ابىشهادة حد خلاص ولا اقبل
نشت ثريا بتطلع من الغرفه وشلت حمد : بودركن بروح اشوف عايشه شووو تعابل في المطبخ
ثريا خت عايشه عدال بيتهم ما تقطعهم ابداااا وطيبه وعندهااا ثلاثه اكبرهم ميره ثانويه عامه وريلهااا احمد يشتغل في شركة ابو ساره مدير مساعد من عشرين سنه وهو الحين يدير الشركه من بعد وفاة المرحوم اللي صارت الشركه والاملاك و العقارت و الفلل كلهن لساره الوريثه الوحيده لابوهااااا بعد ما باع كل ممتلكاته لها
الساعه خمس العصر وصلوا قوم بو حميد بيت المرحوم عقب ما سارت ام عمر بيتهاااا والا ميره تمت عسب تذاكرلهااا ساره وقربوا بهم وفولوهم ويلسوااااا يسولفون ردت المياه لمجاريها بعد الهجيره و القطعان اللي دامن 15 سنه من بين بو ساره واخوه بعد مرض بو ساره ودخوله العنايه اصر انه يشوف اخوه ويستسمح منه حتى لو كان مب هووو الغلطااان علشان يتوفى مرتااااح كان حاس بعمره وحاس انه يومه قريب
عقب ما طلعت الخدامة للمرة المليون علشان تنزل لقوم عمهاااااااطلعت عايشه تشوفهاااااااواول ما دشت الغرفه حصلتهااا درس ميرة
ام ساره بنبرة حادة : ساره
تلتفت ساره لمصدر الصوت : نعم امايه
ام ساره تتجرب منهاااا و اطالعها وقالت : انا مب مطرشه لج ليلا علشان تنزلين تسلمين على عمج وحرمته
ساره بتافف وتحط الكتاب فوق الطاولة : مب لازم امايه ما من زود المحبة امبيناااااااااا
ام ساره اطالعهاااا وسايره صوب الباب : اترياج تحت انقفضي الناس بيروحون ومن الصبح يسألون عنج يبالج زفه عسب تنزلين تسلمين على هلج
قامت ساره ولبست شيلتهاااااوتتافف من الخاطر هيه ما متعوده عليهم وما تحس شعورالاهل اتجاههم تبى تنزل وتقول لميرة : يلسي حلي الاوراق لين ما ارد اوكيييييييه
ميره اطالعهااا وتقول : اوكيييييييييييييييييييييييه
نزلت وسلمت علىعمها وحرمته ويلست على الكنفه اللي يالس فيها عمها عقب ما قالها تيلس عداله لانه متوله عليهااااا
ابوحميد يكلم ساره : الغاليه اشفيج شكلج تعبااان
ساره اطالع عمهااا : سلامتك عمي ما فيني شي ام حميد تشاركهم : امايه جان انج تعبااانه قومي بيوصلج عمج المستشفى
ساره: لا عموه فديتج ما فيني شي
ام ساره ادش وفي ايدها الدخون : و الله من قلت الاكل جذيه صايره شووووووو اسويبهااا عنيدة
ابو حميد يكلم ساره : لو تمتي جذي بتمرضين الحين انتي ليش معذبه عمرج .وقطع رمسته صوت تيلفونه ورد عليه بو حميد : الووو
شمسه بملل: هلا بويه وينكم انا من الصبح جدااام البوابه وينكم
ابو حميد : انزينه الحين ياينج امره الحين ظاهرين
شمسه : اوكي انا اترياكم عند البوابه .بند عنها ونش من مكانه : يلا يا ام حميد شمسه تتريااا ويصد صوب ساره وامها : بنترخص عنكم .ويكلم ساره : يا ساره اباج تسمعين رمست امج تراج تعذبينهاااا جذيه وانتي مومنه ومتعلمه ما لازم تسوين سوايااا اليهال يعني لو مرضتي جذيه بتريحين ابوج الله يرحمه في قبره والا امج المتعذبة عشانج .ساره ساكته ومحمره الحين بطيح دمعتهااا هوو ما له خص ليش يقوووول جذيه عااادي اسمع من امايه من خالوه من أي حد غيييره هو شدخله فينااااااايوم شاف ابويه توفى وما باقي لنا حد ياي يتحكم ويقدم نصايحه الظاهر نسى شووووووووو سوى بأبويه
ام ساره تبى تغيرالموضوع تشوف ساره تغير لونهااا واشوي بتصيح وتعرف انها حساسه :تعشوااا عندنا عقب بتروحون
ام حميد تسلم عليها : مشكور الغاليه بس شمسه حليلها في الجامعه وتتريانا .وسلموااا عليهم وترخصواااا عنهم بيرحون ييبون شمسه بعدين يردون صوب بيتهم
وردت ساره غرفتهاااا عقب ظاهروااا من الصاله حصلت ميره ترمس في التيلفون
ميره ترمس ربيعتهااااا طريفة : لا و الله فنان عيييييييييل فاتني جب جب لا تيلسين تغايضين انزينه مب مشكله بشتري شريطه بتشوفين جان ما شريته تستاهلين هاي حوباتي هههههههههههه احسن صدق و الله الخامه ابدي خل عنج اللعب والرقااااااااااد لاحقه عليه بتيج الاجازه لا نحن السنه ما بنسااافر وين بتروحون هيييييييييييييييييه صدقيني فنانه نحن قبل العام رايحييييييييين و الله انهااا تهبل صدق اوكييييييييييييه حبوبه بودرج الحين سلمي على خطيبي ههههههههه لا تنسين ها لا و الله عييييييييييييييييييل امواااااااااااااااااااااح بوسيه على خده .وبندت عنهاااااااااااا
ساره اطالعها وتحاول تهدي عمرهاااا : انا مودرتنج تذاااااااكرين من متى وانتي تسولفين
ميره تبتسم : و الله توني داقه لهااااااااااااااااااااا كنت يالسه اذاكر بعد شوفي حليتهن الاوراق وتعطيهاااا الاوراااق
ساره تبى تطلع عنها: قومي توضي جنه المغرب اذن ميره مستغربه ساره متغير ويهااا توها كانت تسولف ردت بحاله ثانيه ورفعت كتوفها باستغراب وراحت توضأ بتصلي بعدين بتروح البيت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يالسه تعابل في المطبخ ويااااااا الخدامه ودخل عليهاااا عمر
عمر ويالس يرتب في خاطره الكلام اللي بيقوله : امايه الغاليه شوووووووووو تسوي
ثريا ماردت عليه ويلست تعابل شغلهاااا تعرفه انهيبىشي والا ما بيي لين المطبخ
عمر بشجااااعه : امايه انابسير عند خلفان ولد خالووووه نوره يراااانااااا
ثرياااااا تصب الماي على الطحين : لا
عمر احبطت الكلمة بس بيحاول وياهاااا : ليش امايه الا هنيه في الحاره مب رايح مكان بعيد
ثريا : عمر حل عن سماي قلت لا يعني لا
عمر وعارف انها بترفض : بعديبن انا كبير امايه الحين بروح خامس وانتي من يي المغرب ما تخليني اظهر هاي مب حاله
ثرياااا بعصبية : عمر خلاص
عمر يروح عند الباب : هييييييه لو طلبن أي شي صغييييير لا او ميروه الخديه طلباتهاااا اوامر وطلع من المطبخ وصدت ثريااا عليه بس ما حصلته وردت تكملللل شغلها
راح الصالة معصب ويلس على الكنفه مجابل التلفزيون يبدل ويفرفر على القنواات شوية دشت ميره وخدامة خالتها الصاله
ميرة : السلام عليكم
عمر مبوز وما رد عليهااا
ليلا سارت صوب المطبخ عند ربييعتهاااا يسولفن ويقرقرن وياخذن علوم بعض وميره راحت وحطت الكتب على الطاوله اللي في الوسط ويلست عدال عمرويلست اطالعهااا وابتسمت وقالت : اشفيك عمور ليش معصب
عمر يطالعهااا وخاطره يكفخهاااا : ما شي . مالج خص
ميرة استغربت منه : ليش أنا شوووو سويت لك علشان ترمسني جذيه
عمر يصارخ : انتي يوم تقولين لامي ابا اطلع اسير بيت خالوه عادي بس انا ابى اسير عند خلفان تمت تهد عليه هيييه ليش ما تفهم اني مب صغيييييير انا ريال كبرت مب صح
ميره اطالعه ويه محمر ومعصب من الخاطرهيه ودهااا تضحك على شكله : هييه حبيبي من يقول انك مب ريال
عمر يشل الرموت من الكنفه ويبدل ويحط قناة دبي الرياضية : عيييييييل ليش ما تقولين لامج هالرمسة
ميرة تهدي : انزينه بقولها وبعدين يا حبيبي امايه تخاااف عليك في الليل الدنيا مب امان هنود وبكستانيه تارسين البقعه ما يخااافون ربهم يجتلوووووووون انت تباهم يجتلوك
عمر يوقف مل من رمستهااا وعصب زود : انتي غبية اقولج انااااااااااااااويصرخ زود : ريااااااااااال ما يقدرون يقولون لي شي
وراح يمشي بسرعه صوب فوق وميرة تنهدت هذا عمر دومه عنيد جذيه و الله طالع على سويره بنت خالوه عسب جذيه هي تحبه وايد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
يالس جداااااااااااااام الكومبيوتر ومتشقق من الوناسه كالعاده يييوووووووووووووووم يفتح الايميل ويشوف رساله منهااااااا الدنيااا ما تشله من الفرحه ضغط على الرساله وهو يتريااها تفتح يحس الكومبيوتر اخذ ساعه فتحت ويلس يقرأها متوله على رسايلهااا من فتره ما طرشت له ولا ردت على رسالته الاخيرة خايف يكون صاير لهااااا شي
بسم الله الرحمن الرحيم
الغالي حميد
اشحالك عساك مرتااااح بصراحه متلهفه حييييل لرجعتك لنا ووحشتناااااااااااا وايد سوري اعرف اني من زمان ما طرشت بس و الله العظيم انشغلت بالامتحانات في الجامعه عم بندفش ما باقي الا اسبوعين وبنخلص وبنفتك من الكرااااااف وويع الراس انت شخبار دراستك وشو سويت في الامتحانات وبصراحه مشكور على القصيدة اللي في اخر رساله و الله انها تخبل يلست اقراها واعييييييييييييييد فيهااااا وايد ويلست ادور قصيدة وان شاء تعيبك
فدوه عيونك لو غدت روح مغليك
وش عاد لو راحت لعينك عشاير
أبيع مايغلى على الكون وأشريك
وأسوق لاجتني علومك بشاير
وأزعل جميع الناس بالحيل وأرضيك
و أصبر لو دارت عليه الدواير
وآخذ من أيامي لك و اعطيك
وان راح عمري لك فلا هو خساير
أحب أنا شوفك وصوتك وطاريك
دايم وفكري فيك هايم وحاير
بالصمت أهوجس بك وبالصوت أناديك
و الله عليم البينة و السراير
أنا وقلبي و الهوى بين أياديك
عندك مفاتيح لهن من الضماير
من روحي احبك من روحي افديك
يا من غرامه و الحسن فيه ثاير
خالد الفيصل
ها الغالي شد حيلك في دراستك نترياااااا ردتك بلهفه كبيره وما اوصيك هالله هالله بعمرك واتريا رايك على القصيدة اوكييييييييييييييه
والله يوفقك يا الغالي
(((((الريم ))))))
تنهد ورد راسه على الكرسي احبهاااااااااااااااا و الله احبهاااا طول عمرها مخبلتنييي كل شي فيهاااا حلوووو هيه ذوقها كلامهااااا فديت طاريج يا الريم ورد يسوي للرسالة برنت علشان يضمهاااا للرسايل الباقياااااااااااات اللي مطرشتنهن له وهم على هالحال من سنتين يطرشلها وطرشله وما رضت يكون تواصلهم بالمسن وفضلت الايميل يكون حلقة التواصل بينهم و في آخر زيارة له للامارات قرر يعطيهااااا ايميله علشان يتواصل وياهاااا
ويلس يتذكر الموقف عقب ما طلع من الميلس رايح صوب سيارته ودخل ابوهاااا الصاله يت تركض صوبه
الريم تنافخ وتبتسم : اشحالك حميد
حميد يصد صوب الصوت هاي صوت غناة الروح : هلا و الله ملايين ولايسدن انا من الصبح متفيزر في الميلس ولا يتي تسلمين
الريم بسرعه :كانت ربيعتيه عندي وتوها راحت وبعدين ما حد خبرني انك موجود هنيه
حميد يطالعها بنظرة كلها حب وحنان : اشتقت لج يا الريم
الريم حمرت واستحت نزلت راسهاااااا ما ردت عليه
حميد يبى يحرجهاااا : الظاهر انج ما اشتقتي لي
الريم ترفع راسهااااا بسرعه : شوووو هالرمسه يا حميدتصد صوب باب الصاله خايفه حد يطلع : انت متى بتسافر
حميد بحزن : بعد يومين
الريم قبضهاااا قلبها وزعلت : بهالسرعه
حميد : شووووو اسوي لازم اسافر اكمل دراستي لو ودي ما اودرهااا دياااار انتي فيهااااا
الريم محمر ويه في خاطرهااا تبى تصيح : تروح وترد بالسلامة
حميد : الريم بعطي ايميلي شموس اتمنى انج توافقين بنتواصل بالايميل
الريم ما ردت عليه وركضت صوب داخل لانهااا سمعت صوت حد وهو ساااار بسرعه صوب سياااااارته
ابتسم من الخااااااااااطر عقب ثلاث اسبابيع من سفره حصل منهااااا رساله واستمرواااااااا على هالحال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الساعه عشرة في الليل تبدل ثياابها وتلبست بدلة نوم تحس انهااا مصدعة وتعبااانه وبدوااار في راسهااااا سمعت صوت تيلفونهاااا المعقوق على الشبرية وصدت عليه وصلتهاااامسج كملت لبسهااااا وراحت تيلس على الشبرية رفعت التيلفون فجت الرساله ويلست تقرأها
((((( هلا حبوبة شووووو راقده))))) ابتسمت من الخاااطر ودقت لهااا تيلفون
موزه مبتسمه كعادتهاااا : السلام عليكم و الرحمة
ساره : وعليكم السلام هلا مويز اشحالج يا البخل الا بمسج تتعاملين عسب ادق
موزه تيلس على كنفة الصاله : اولا تمامو .وثانيااعرفج ديايه تنامين بدري ابى اتاكد انج مانمتي وثالثا اشحالج انتي الغالية واشحال خالوه عايشة هههههههههههه
ساره تبتسم من الخاطر : الحمد الله بخير
موزه : و الله انج خاااااااامة الا يوووم انا ادق او اطرش مسج والا ما بتذكريني امره والا انتي مب حافظه رقمي ها
ساره تبتسم دومهااا مويز تشره : هو كم رقمج
موزه تضحك : صبري بسأل ميود .وتصارخ ميووووووووووود كم رقم تيلفووووووووووني
مايد يالس يطالعها عقب طنشهااااا ورد يسوووووووولف وياااا امه
موزه تقول لسارة : و الله وعطاني بو لباس
ساره : تستاهلين روحي استهبلي عييييييييييييييييل .اشحالهاااا خالوه و الله ولكم وحشة من زماااااااااان ما طبيتووواااا دار الزين
موزه ترد عليهاااا : ول من زمااااااااااااااااااان اونه الا من اسبوعيييييييييييييين .
ام مايد تكلم موزه : مويز منووووووووووووو ترمسين
موزه : هاااااااااااااااااااي سويرة امايه
ام مايد تاشر عليهااا انها تبى ترمسهااااا .موزة : صبري امايه ما خلصن سوالفي انااااااا
مايد يكلم امه : ههههه لو تمتي تريين يخلصن سواااااالفهااااااااعييييييييل ما بتكلميهم .سوالف مويز ما يخلصن
موزة تروح صوب امهاااا : يا اخي شووووووووووو دخلك انته
ام مايد ترمس ساره : هلا امايه سويرة اشحالج الغالية شهبااااااات صحتج
ساره : بخير خالوه الحمد الله اشحالكم انتوااااااااااا عساكم طيبين
ومن الطرف الثاني مايد يتلذذ بتعذيب موزه
موزه تمسك ايده : ميود وخر عن شعري و الله يخبر ابويه وانته تعرفه عاااااد
مايد يشد عليهاااا : تهددين يا الخاااامه
ام مايد : سكتواااااا الله ينطبكم تقول يهال وترد لتيلفوون :هلا هلا و الله باختي اشحالج
مايد بصوت وايد : الحين بودرج علشان خاطر امايه
موزة بعد ما وخر ايده عنها ومألمه ونفشلها كشتهاااا : بتشوووف ليه ما خبرت ابووويه
وتروح تيلس عدال امهاااا
مايد يكلم امه : امايه سلمي عليهم
ام مايد تقول لعايشة: مايد يسلم عليكم
عايشة : فديت روحهااا يا ربي سلمي عليه و الله من زمان ما شفناه
ام مايد : و الله ملتهي بهالشغل ويوم ايي يرقد شويه ويروح العزبه والا المزرعه و الا ابوهاااا يطرشه بشغل
عايشه : الله يوفقه يا ربي ويعطيه الصح و العافية
ام مايد : عييل برايج الغاليه روحي رقدي و هالله هالله بعمرج
عايشه : سلمي يا الغالية عليهم كلهم في حفظ الرحمن .وبندت عنهاااااااااااااا
وراحت ام ساره غرفتهااا ترقد وشويه وصلت ساره مسج من موزه تقول(اللهم ان لي أخت حنون فأبعد عنها الهموم حيثما تكون وارزقهاانعمة تدوم )
ابتسمت من الخاطر وبندت تيلفوووووووووووونها و الليت ووطت راسهاااا ترقد
اتمنى ان تعجبكم