الفصل الثالث
وناسة}.~
وجا يوم الخميس بعد ترقب . لانه اخر يوم امتحان والكل مشتط وقاعد من وهل ,,
مشاعل وقاعدة من النوم من وهل الساعة 6:16 ,, انزلت تحت الصالة وجافت ابوها وامها قاعدين يتهاوشون
ام حمد : بو حمد ارجوك اسمعني ,, خلي شغلك جم يوم وافضى لعيالك اشووي
بو حمد : يابنت الحلال تراهم كبار وما ناقصهم شي ,, وشله اقعد في البيت ؟
ام حمد : يعني جوف مشاكلهم وشناقصهم يعني اي شي بس فيدهم
بو حمد : وولي ترى ماني بفاضي لهاي الكلام اروح شغلي ابرك ,, وطلع من البيت واهو قاعد يتحلطم
مشاعل وفي نفسها { صج انها متفرغه لازم ادور شي عشان اتنكد علينا آه متى بفتك منها }
وردت وراحت حجرتها عشان اتبدل واتروح السكول
في هالاثناء
كانت شيخة في حجرتها وقاعده تتكلم بالجوال وحدها مستانسه :والله لولو ماحسيت بالوقت معاج تدرين الساعه صايره جم ??
لولو : ادري ,,خلاص ترى بتشقق
شيخة : يايمه الحين الساعه 6 وانا وراي محاظرة
لولوه : شلج بالمحاظرات وعوار راس ,, اليوم تعالي نتغدى برع وخل نستانس ,, ترى عندي لج مفاجأة حلوووة
شيخة : ومحاظرتي ,, انا يوم كنت اتعب كنت اداوم غصبن عن ويهي الحين وشله اغيب
لولوه: معليه الا يوم واحد ,,, كل ماكلمج ما امل يلا عاد بس اليوم تعالي معاي تكفيين !!
شيخة : امم اوك بفكر وبرد لج خبر
لولو : اوهوو تراج ذليتينا مايسوى علي
شيخة خلاص اوك برقد وبعدين لي قعدت بنروح المول
لولو : اوك يلا بايو حبي
شيخه صكرت منها التلفون وعلى طوول رقدت ماصدقت , وسكرت عيونها بعد السهر مع لولوه
في المدرسة . وبعد الامتحان
لطووف : ها حبي شسويتي بالامتحان سهل ولا صعب
مشاعل : سهل افا عليج فديتها فطوم سوت لي براشيم وكل الاجوبة خذته منها
فاطمة : كح كح حاظرين
في هالاثناء نورة يت من بعييد : بناات بقول لكم خبر خطييير وفرش توه نازل
لطيفة وبلقافة : شنو شنو بسرعة قولي
نورة : احم جم بتعطيني ,, مافي خبر ببلاش
لطيفة : اوف خلاص مابي اعرف منج شي
نورة : خلاص بقول . تذكرون يوم قدمنا امتحان التاريخ اللي كان امس صح كان صعب
الكل وباكتئاب : اي اي
نورة : اليوم قالوا بيحطون درجات زيادة ومادري شنو المهم بيرفع معدلنا
مشاعل : الحين هاي الخبر ,, صج ماعندج سالفة ولا كانت تبيه بفلوس ,, اقلبي ويهج بس
نورة : ماتستاهلون اخبار , اي وبسألكم متى بنروح الستي اي ساعة
الكل طالع مشاعل لانها اهي اللي اتقرر .
مشاعل : اممم الحين لي ردينا البيت وغيرنا وريحنا ساعة تقريبا بعدها بنروح
الكل : اوك
وبعدها خلص الدوام والبقية راحوا بيوتهم
.
.
في بيت نورة
ام نورة : نورة ,, نورة وينج يمه
نورة : هلا يمه دقايق وباي لج
لبست عباليتها وحطت ميك اب خفيف واطلعت من غرفتها ونزلت وراحت عند امها
نورة : هلا يمه اشبغيتي
ام نورة : وين رايحة ,, وشنو هاي اللي حطيتيه على ويهج ؟
نورة : ها ولا شي ,, بروح ويا رفيجاتي الستي وبرد بسرررعه
ام نورة : الله يهديج يمه ,, ليش ماقلتي لي من زمان لان كنت بقول لخوج وبساله {نورة عندها اخو واحد ,,اسمه محمد وهو اخوها الكبير يتحكم فيها عمره 29 سنة وماسك شغل ابوه بعد ماقطه في رميلة وطبعا كل يوم يذلها بالطلعة بينهم طول الوقت هواش x هواش}
نورة واهي مقفلة : شنو وليش تستاذنين منه ,, اهو من يكون , ادري انه اخوي بس ماله السلطة انه مايخليني ,, مالت على هالبيت
واطلعت من الباب بسرعه وصكته بقووو
ام نورة : الله يستر
.
.
وفي بيت فاطمة
فاطمة : يبه يبه ,, ابي فلوس لان ابي اتغدى وادش السينما ويمكن اشتري اشوية اغراض
ابو جاسم : بنتي والله اني مففلس لو عندي شي بعطيج اياه ,, اسئلي اختج اذا عندها
وعلى طوول قامت ركض وراحت عند اختها الكبيره جواهر
فاطمة : جوجو عندج فلوس والله حالتي صعبه والربع يبون يطلعون معاي وابوي ماعطاني شي ,, تكفيين عطيني بس ولو ع الاقل 50
جواهر : سوري ماعندي ولا ريال
فاطمة : بليز بعمري ماترجيتج ,, يلا عاد بس 50
جواهر : تدرين انه لحين مب اخر الشهر نطري 10 ايام وراح ينزل
فاطمة والعبرة خانقتها : خلاص مشكورة مابي وراحت حجرتها وقامت اتصيح
دفت امها عليها الباب ,, بس محد رد عليها , دشت وجافت فاطمة واهي اتصيح ومنسدحة على سريرها
امها : معليه ,, ان شاءالله وضعنا راح يتحسن واخوج جاسم رح يشتغل وكل شي تبينه راح يوصلج تدرين من يوم ابوج خذ تقاعد وفلوسه كله اتروح على الايجار واختج فلوسها ماتكفينا فراعي الظروف شوي.
فاطمة : خلاص مابي شي
امها : خلاص ولا تزعلين مايهون علي اجوف دمعة من عيونج يابنتي
وطلعت من يدها فلوس وعطتها لفاطمة
امها واهي اتقول باذن فاطمة : شوووش لاتقولين لاحد اخاف عقب اتوهق لي دروا
فاطمة وعلى طول شقت الحلج : فديتج يمه وربي يخليج لي ,,, واقعدت اتبوسها
.
انروح عند بيت هيا
هيا كانت تلبس اكشخ ماعندها واكشخ عباية ,,, وحطت ميك اب خفييف مب واضح ,, واهي قاعده اتحط الكحل
شهد دشت غرفتها واهي معصبة وعلى طول مسكت يدها بقوو : شنو هاي اللي بويهج ,, لاي غرض حاطته ,, تبين نص اللي في الستي يلاحقونكم , صج انج مو متربية عدل يبيلج تربية من اول ويديد
هيا وبكل برود : اقول هديني لاصرخ واناادي ابوي ,, وتراه راقد واكيد بيعصب عليج
شهد وزاد قهرها : عبالج بخليج تستانسين بطلعتج ,, ماراح اخليج ,, واي نسيت اقولج عدلي البيت قبل لاتطلعين ,, ولا تبين تتهربي
هيا : خلاص عادي بعد اشوي بسويه وبخلصه ايزي
يوم قالت جي راحت حجرتها واهي منقهره حدها .
بعد الاعدادات لطلعة
صارت الساعة 1و10
والشلة بالستي
.
.
فاطمة وعند البوابة : وينكم ؟
مها : احنا فوق عند لمطاعم عند ناندوز
فاطمة : خلاص اوك دقايق وبوصل
اركبت الايسكليتر وراحت فوق عندهم ودشت داخل ,, جافت كلهم موجودين
مشاعل : فطوم اخر الواصلين كلعادة
فاطمة : شسوي ببعد حن طويل اخوي رضى يوصلني
مها : افاا واانا وين كنت ؟ ليش ماقلتي لي في ثانية كنت راح ايي لج
مشاعل : جفتي اشلون الكل يتسابق بس عشان يوصلج ,, وطلعت لها لسانها
فاطمة ويهها صار طماط : فديتكم والله ,, تسلمون
.
ومضت تقريبا ساعة والبنات يسولفون وخذهم الوقت وخلصوا اكل
نورة : يلا قوموا بسكم زط خلونا نتمشى اشوي عشان الاكل يتهضم عدل
وكللهم قاموا وراحو السينما
يوم راحوا عند الفلبينية عشان يحجزون
فاطمة افتحت بوكها وكانت وراها هيا كانت سرحانة كالعادة ,, المهم افتحت بوكها عشان تصرف فلوس السينما ,, وبدون احساس طاح عين هيا على بوكها واجافت انها ماعندها غير فلوس السينما ,, كسرت خاطرها بس سكتت وماقالت شي ,,,
بعد ماخلص الفلم الكل كان مستانس
لطيفة : حراااام ليش البطل مات كسر خاطري
مشاعل : اصلن حلات الافلام ان الابطال اتموت
لطيفة : اهئ ليش جي انتي قاسية ,, والبطلة شذنبها ان حبيبها يموت
وتموا يضحكون على لطيفة ,,, مشاعل : بنات مشوا خلونا انروح ستار بكس خاطري في فلابشينو
واقعدوا يتمشوون فجاة اسمعوا صوت شباب وقاعدين يقطون كلام وارقام
هيا : اوف صج يهالو. ملاغة
مشاعل واهي معصبة : هيي انتو اشتبون ,, يلا انجلعوا قبل مانادي السيكرتي عليكم ويطردكم برع ,,مابقى غير اخوانية يمشون ورانا
الشباب واهم مستغربين من شكلها ومن الكلام اللي تقوله قال واحد منهم : احترمي نفسج وانطمي احنا نبي الحلوة اللي يمج وكان قصد هيا
اهني مشاعل صار لون ويهها احر جنى راكبها يني : شتقول انت ,, انت اللي لازم تحترم نفسك تمشي ورا بنات الناس واتسبهم بعد ,, صج انك واحد مو متربي هلك ماعرفوا يربونك ,, اذلفوا عنا ترى احنا موب فاضين لخرابيطكم ولعبكم
الشباب يوم جافوا الناس ملتمين حولهم ,, ماعرفوا بشنو يردون عليهم واسكتوا ,, وراحو واهم مكسورين
هيا : وووي شعول فضحتينا ,, اووبيه جوفي اشلون ذيج اللي واقفه اهناك اطالعج
مشاعل : طز انا شسويت يعني ,, يلا قوموا مشووا ,,
وطبعا راحوا مشوا وراحو صوب ستار بكس .
في هاذي اللحظة
.
.
رن تيلفون شهد اللي كانت امسكرة على نفسها الغرفة
شهد بينها وبين نفسها : الحين اشلون ذيج السخيفة اللي ماتسوى شي اتمشي كلامها على البيت كله وتطلع بروحها . هين يا هيو والله لراويج بنجوف نهايتج يا انا يا انتي
وقطع عليها افكارها . صوت تيلفونها .
شهد : آلو
. : الوا . شهد امممم بسالج شي ضروري
شهد : بل بل انزين الناس اتسلم بالاول
: سوري اخبارج شمسووية ,, يلا قولي لي اختج هيا موجودة
شهد وواصلة حدها : اي طالعة شتبين منها
: الحقي ترى انا جفتها الحين في الستي وشباب وراهم واقعدوا يقطون ارقام الا ويت وحده شكلها مريب ,, واقعدت ترادد الشباب ,, صج فضيحة
شهد : سارو من صجج ولا تتغشمرين
ساره : اي عيل اجذب
شهد : خلاص لي ردت البيت انا اوريها شغل ثاني
.
رن التيلفون وصار له ساعة ويرن ,,,, وبعدها يا لها مسج
افتحت المسج وعيونها نص مفتوحه والثانية مسكرة .
كان مكتوب : شيخووة يلا عاد صار لي ساعة وانا ادق لج ويينج وانا انطرج . ردي على تليفونج
يوم قرت المسج انقزت وتذكرت الطلعة وانها كنسلت المحاظرة عشانها
جافت الساعة 7 العشا : ياويلي من ربي لا صلاة ولا جامعة ولا طلعة
على طوول قامت وصلت المغرب والعشا وقلبها مقبوض ,, لان هاذي اول مره تنسى اتصلي فيها
بعدها دقت على لولوه
شيخة : سوووري مادري اشلون تميت راقدة كل هالوقت
لولو ه : خلاص معليه يلا تعالي الحين المول وانا الحين بطلع من بيتنا
شيخة: اوبس نسيت اقولج . سيارتي اخوي اليوم خذاها وسيارته في الوكالة .
لولوه : امم انزين انا بمرج دقايق وبكون عندج بس يلا تجهزي
شيخة : اوك
وسكرت منها وعلى طوول سيدا راحت وبدلت ثيابها
.
.
في ستار بكس البنات قاعدين . وعقار بالناس ,,
نورة : يلا اشتبون ايب لكم
فاطمه اهني انحرجت لان خلاص ماعندها ,,, ونزلت راسها
هيا جافت فاطمة وعلى طول قالت .: بمناسبة ان احنا خلصنا الامتحان
يلا اليوم بعزمكم خخخ
نورة : بعض الناس بطرانين اليوم افا عليج بوهقج بطلباتي
هيا : اطلبوا وتدليلوا ,, واتحصلون كل شي جاهز لعندكم
فاطمة واهي مرتاحة : انا مابي شي غير ماي ,, ماحبت اتثقل عليهم بس بينها وبين نفسها اتقول{تسوين نفسج حاتم الطائي ,, اووف ملقووفه }
وبعد هاللحظة . ويوم خلصوا
هيا : شعول يلا قومي ابي اروح البيت
مشاعل : تو الناس خلينا بعد نص ساعة بنروح
هيا : خاييفة اتاخر ,, ومايلخوني اطلع معاج مرة ثانية
مشاعل : انجين يلا مشي
سلموا على البنات واطلعووا
.
يالها مسج ,,,: يلا اطلعي برع انطرج عند الباب
اطلعت بسرعه واركبت السيارة ورا بدون ماتنتبه اللي يسوق ابها
عدلت شيلتها بالسيارة وسلمت
الا سمعت صوت واحد يقول : وعليكم السلام
استغربت وارفعت راسها بسرعة واهي متخرعة .
انصدمت يوم جافت واحد قطري يسوق فيهم .
طالعت لولوه اللي كانت قااعده يمها بنظرة يعني حسابي معاج
وطول الوقت تمت ساكتة ومنحرجة ومنقرهة من حركة رفيجتها اللي مابلغتها ان اخوها اللي راح يوديهم .
.
.
في هذه الاثناء كانت في اهناك وحدة ادور بالصالة رايحة ورادة
واقعدت تتحلطم طول الوقت .
وانفتح باب البيت ,, وكانت هيا ,,,
شهد اللي راحت لها بسرعة ,, ويرتها من شعرها
: انتي ياللي ماتستحين على ويهج ,, قلت لامي انج مب موضع ثقة ,, هاي اخرتج متواعدة ويا شباب اهناك ولا امسوين فضيحة كبيييرة ,, والسالفة اوصلتني وانا اهني ,, الحين الناس شبيقوولون عنا ,, ها ردي ,, الغلط مو منج من امي اللي مخليتج على راحتج لا رقيب ولا حسيب
انطري على ماخليج اطبين برع البيت مرة ثانية ,, فاهمة
هيا ومو قادرة تستوعب : هددي شعرري يالمعقدة شتبين مني امنيتج اتخليني في البيت ومااطلع منه ها هاي اللي تبينه ,, ماقول غير الله بلاني فيج ,, ربي يعيني عليج
شهد : واترادديني ,, شكلي بربيج من اول ويديد ,, وعطتها كف
هيا ومنصدمة : وصل فيج انج تضربيني , انا اختج الصغيرة مو وحدة من الشارع ,, بس شاقول حسبي الله علييج يالعانس والله لايوفقج في دنيتج ,, مشت بسرعة وراحت غرفتها وصكت الباب بقو وقفلتة
شهد ولحين واقفة ,, مستغربة مو مصدقة اللي سمعته من اصغر اخت لها ,, وبعد تتحسب عليها ,, في نفسها ,, انا عانس تمت هالكلمة ادور في راسها
.
.
بعد هاي الكئابة اللي صارت . كل البنات ردوا بيوتهم .
نورة وردت من برع وصكرت باب البيت ,,, كانت ماشية وتبي اتروح فوق عند حجرتها ,,,,
: نوورة ,, بصووت قوي خلاها تنقز
نورة : خرعتني ,اكاني يدامك ليش اتصارخ
محمد : ليش انا يني عشان تتخرعين ؟ ,, ووين كنتي وليش متاخرة
نورة واهي تتافف : كنت في السيتي
محمد واهو خلاص عصب : وليش ماأستأذنتي مني وبأي حق تطلعين وماتقولين لي
نورة : وليش اقول لك انت منو ,, لا انت ابوي ولا هم يحزنون ,, وانا قلت لامي يعني مايحتاي اقول لك
محمد : جب ولا كلمة ,, مرة ثانية قبل لا تطلعين تستاذنين مني فاهمة ؟
نورة وماردت عليه راحت عند الدري الا مره وحده يت لها يد من ورى . ومسكت يدها بقووو
محمد : اذا كلمتج اتردين علي ,, واذا عدتيها لكسر ضلوعج ,, ودزها وطيحها ع لى الارض ,, ومن بعدها طلع ومشى راح لسيارته
.
في المول وفي البوابة تحديدا بعد مانزلوا من السيارة ,,,
شيخة : لولو ليش ماقلتي لي ان اخوج بيوصلج ,, صج احرجتيني ,, شلون اقدر اركب مع اخوج
لولوه : اسفه ,, يوم كنت طالعه اخوي لزم علي انه يوصلني ماقدر ارده ومالحقت اقول لج ,,, بينها وبين نفسها{ الا انا اللي حنيت عليه }
شيخة ومو مقتنعه : خلاص حصل خير ,, بس مرة ثانية مابي هالشي يتكرر
لولوه واهي تضحك : ان شاءالله عمتي ,, تامرين بشي ثاني
شيخة واهي اطالعها من طرف عينها : لا مشكورة ,, وتموا يضحكون
وطبعا دشوا ,,, وتموا يتسوقون
ويرن تلفون لولوه : الو حبيبتي انتي وينج
لولوه بصوت واطي : انا الحين باي لك دقايق وبكون عندك ,, بس رفيجتي معاي ,, ها وين رفيجك
. : افا عليج موجود
خلاص راح اني عندكم وصكرت منه
يا ترى لولوه شناويه عليه
وشراح يصير لبقية شخصياتنا
ان شاءالله هاي كله بتعرفونه في البارت الياي