الجزء الثاني
للأمــــــــــــ أمنيه ـــــــــــل
اليوم بودي أمي عند خالها المشكلة أنا
ما أعرفهم ولا أدل بيتهم ومستحي
من أمي يربي وش أقول أقول ما أدل
اتكلت على الله وكلمت أمي
ناصر:يمــــه مساء الخير
منيرة:مساء النور يا عيون أمك
ناصر:أقول يمه عندي سؤال محرج شوي
منيرة:اسأل يمــــــــــك
حكيت أذني بحرج
ناصر:يمــــــه وين بيت خالك
ضحكت أمي على سؤالي
وقالت:خلاص نصوري أنا أدلك
ناصر:يمه لا تقولين كذا أتضايــــــــق
خـــــلاص يمه لا تزعــــــل كلش
ولازعلك
ناصر:خلاص يمه نتوكل على الله
بكره إن شاالله
XXXXXXXXXXXXXXX
للأمــــــــــــــ بقية ـــــــــــــــل
يأرب رحمتك ماني مصدقه أنا
انخطبت أحس أني في حلم يا رب
ما قوم منه أخيرا صدق من قال آخر
الصبر الفرج انتبهت على صوت أمي
حنان وين راح الحلو
حنان :معك يمه
أمي:حنان يأرب أشوفك عروس
حنان: ولأول مرة ماقلت لأمي آمين
أمي: حنان ما سألتيني عن خطيبك
حنان :يمــــه وش أقول يعني
أمي: تسأليني من ولده وش يشتغل
متزوج ولا مطــــــــّلق عنده عيال
ولا ماعنده
حنان:يمه يعني أيش مطلق وعنده
عيال
أمي:حنان وإذا كان مطلــــــق
أعقلي يمـــــه أنتي تعرفين كم عمرك
أنت اللي مثلك لو يجها شايب أخذته
أحمدي ربك أن جاك مطـــــــــلق
يربي ماني مصدقه أن أمي تقول
الكلام .
صراحة تحطمت معقول ها لزين كله
يروح لمطلـــــــــــق
يا لله معليش على قولة أخوننا
المصـــــرين ظل راجل ولا ظل
حيطة صراحة أمي حطمت نفسيتي
وقللت مــــــن جمالي في نظري
حسيت أني بنت غير مرغوب فيها
للأسف.
ينتَابُنَيْ إحسَاسٌ مُخجِلْ
حِينَ أذكَرُ كَمْ مِنْ الأَحْلامِ أخفَقْ
وكَمْ مِنْ الرَتَوقِ مَوشُومً بِها جَسَديْ
وكَمْ وخَزةُ حُزنْ
ونَدبةُ خَيبهْ
حِينَ أستَشعِرُ هَشَاشَةَ الكِبريَاءْ بينَ الجِلدِ والعَظمْ
وأنَ هَذا الأديمَ عَلى هَيكَلٍ مُفَتتْ
تَرقُدُ تَحتَهُ رُوحٌ تَئِنْ
ونَزفٌ لآ يَكُفْ
.
رحت أركض لغرفتي فتحت الباب
وعلى طول للمرايه يترى أنا شينه
لدرجة إن محد يناظر فيني ولا أمي
تقول كذا عشان أقبل بالعريس
المحترم نادتني أمي من تحت يالله
يحنان هونتي عن روحة السوق ولا
أيش
حنان: يا لله يمه جايه دقايق
للأمـــــــــــ أمنيه ـــــــل
ناصـــــــــر: يالله يمه تأخرنا
منيرة : خلاص جايه
ناصر: يمه أخذتي علاجك
منيرة :أيه يمه
ناصر:ناصر يمه عطيني إياه
أحطه با الثلاجة
منيرة: طيب يمه
طلعنا من الرياض ومسكنا خط
المزارع طبعا بعد ما دلتني أمي
وين يكون بيت خالها
خالها ساكن في قرية بعيدة شوي عن
الرياض وكلها مزارع
xxxxxxxxxxxxxxxxxx
بعد ما شفت ناصر اندمج وهو يسوق
ماحبيت أني سولف معه واخرب
مزاجه تركته على راحته وفضلت
أنه هو اللي يبدأ بالكلام وسندت
راسي على سيت السيارة
وصرت أفكر في اللي رايحه أسويه
هل هو صح ولا خطــــــــــــــأ يربي
ساعدني وألهمني اللي فيه صالح
ناصر هالولد يتيم وحســـــــاس والله
ماعطاه أخوان يكونوا عزوة وسند له
غمضت عيوني ودعيت ربي أنه
يكتب اللي فيه الخير والصالح له
لاني عانيه لخالـــــــــي دحيم أخطب
لفرحة عمري ناصـــــــــــــــــــر
للأمــــــــــ بقيه ـــــــــــــــــــل
نزلنا للسوق وقررت أني اشتري
أحلا وأغلى فســتــــــان في السوق
وأمي ماعارضت أبد بالعكس
أستا نست لأنها تبي توري الحريم
على قولتها وش ضيعوا من يديهم
خلصنا من السوق وأمي أصرت
تعزمنا أنا وسارة على مطعم بمناسبة
العريس دخلنا المطعم وشلنا
الغطاوي وجلسنا وطلبنا لنا عشاء
أمي : أقول حنان مسألتي عن
عريسك
حنان: طيب يمه ولا يهمك وش
مواصفات
العريس
أمي : أشوى أنبطيت وأنتي ماسألتيني
هذا يا عمري ولد الشبل أبوه غني
وهو يشتغل
وصاحب مركز مرموق بس فيه عيب
صغيرون
حنان:ليكون صدق مطلـــــــق
أمي: حنان هذا مو عيب
سارة : وش العيب أجل
أمي : قبل ماأقول العيب أوعدوني
تسمعوني للآخر لاني عارفتكم لما
تعصبون
سارة:ريلاكس حنون يا لله يمه نسمعك
أمي : خريج مستشفى الأمـــــــل
حنان: يعني أيش يمه فهميني
أمي: أول شي هدوء
أنا وسارة :هادين يمـــــــه كملي
أمي: كان مدمن مخدرات
للأمـــــــــ أمنية ـــــل
غريبة أمي هاديه على غير العادة
يمكن تعبانه فيها شئ مو طبيعي ابد
ناصر:أقول يمه
منيرة: نعم يمه
ناصر: يمه حاس أنك تعبانه أوفيك شئ
منيرة:لا يمك مافيني شئ
ناصر:يمه حلفتك بالله تقولين وش
فيك
منيرة:ناصر راح أقولك وش فيني
ماسألت
نفسك ليش ذكرت خالي بعد كل
هالمدة خاصة أنه آخر مره زرته
كان عمرك أربع سنوات
ناصر: لايمــــه شفتك متضايقه قلت
أكيد نفسها تزور أحد من طرف
جدتي الله يرحمها هذا كل اللي
فكرت فيــــــــــــــــه
منيرة :ناصر أنا رايحه لخالي دحيم
أخطب لـــــــــــــــــــــــــك
ناصر:نعــــــــــــــــــــــــــــــــــم
اتنظروني في تكملت الروايه