نزلت دمعه من عين ساميه وشالت الاكياس وراحت بعيد وجراح مامنعها وتركها ترووح على راحتها
*
*
*
راسها يعورها وتحس بثقل وخدر في خدها اليسار فتحت عينها وهي تسمع خرفشه في الغرفه عيونها كانت تعورها ورمشت كذا مره عشان تشووف زين كانت تشوف واحد يدخل ملابسه في الشنطه ويسكر عليها ويرتب جزمه في الكرتون
اريج:منوو
حاولت تتحرك بس كانت مربوطه
زياد سمعها وقرب منها وهو يبتسم:مساء الخير ياحلوه
اريج:انت(حاولت تتحرك)انت اكبر وقح شفته بحياتي
زياد يمسكها ويجلسها على الارض:وانتي اكبر قنبله قربت منها بحياتي
اريج كانت بتصرخ بس ماكان لها نفس وحست ان الصراخ ماراح يفيد معه نزلت دمعه من عينها وقالت:شتبي مني انا سويت لك شئ عشان تحبي
زياد قرب منها ومسج وجهها ورفع شعرها عنه :بشرتج ناعمه وشعرج حلوو(عض شفايفه)تدرين ببوسج وشوف
اريج حاولت تبعد:لالالا ارجوووك
زياد باسها بقووه: لا تخافين حلال ابوسج
اريج بكت:انت انسان قذر
زياد قرب منها وضمها:آآآآآآه من زمان كنت اتمنى اضمج لصدري
اريج:زياد الله يخليك لا تسوي فيني شئ
زياد يلعب بأصابعها:المشكله بس هالشئ اقدر اسوي والا غيره لا تدرين ليه
اريج طالعته بخووف
زياد:قووولي ليه
اريج ترتجف:ليه
زياد:حبيبتي شفيج ترجفين لا تخافين انا اخوووج
اريج ما اخذت كلامه على محمل الجد:طب مادامني اختك اتركني ارووح ارجووك
زياد يقرب وجهه من وجهها:شكلج ماصدقتيني جد ترى انا اخووج واسمج مو اريج اسمج شذاءشذاء ممدوح المري
اريج سكتت وهي تتذكر منصور قبل لا يسكر التلفون قال لها شذاء
زياد:اريج .اسمحيلي بظل اناديج جذي تعودنا على هالاسم بس ماقلتي لي انتي تعرفين ابوج صح
اريج ساكته وتتذكر زياراته لهم
زياد:اريجاريج
اريج كانت تسمعه بس ماتقدر ترد عليه
زياد:اريج يلا قولي يا خووي مع انها تقطع القلب بس معليه اهم شئ تكوونين دووم جنبي
اريج كانت تحاول تتكلم بس مو قادر
زياد:اووه شفيج لا تسكتين على فكره انتي عندج اخت اسمها نوره هذي الكبيره والصغيره اسمها روان وانا مو اخوج الوحيد انتي عندج اخو من امج اسمه ولييد بس هو مو مرحب فيه فالبيت وانا ما احبه فمستحيل اعده من العائله بس ابغى اعرف الحين ابوي ليش وزعكم كل واحد بجهه انا بوديج عنه عشان يعترف وووو
زياد كان يتكلم وصدمت اريج تكبر اكبر امها مو امها ابوها مو ابوها سيف مو اخوها البنات شووق الكل مو اهلها مازن معقوله كان يدري عشان جي رفضني انا شفيني مو قادره انطق بكلمه وزياد وين ماخذني اتركني اتركني وين صووتي ليه ما اقدر اسمعه صووتيصووتي
زياد قام واخذ اريج وركبها السياره ومشى عالطريق البري للكويت
في اسياد المستشفى وخصوصاً السيد الموجود عند غرفة وليد
كان سالم جالس عالارض وبيده قران ويقراء
وسعود جالس جنبه ويسمعه
اما طلال فكان واقف عند الشباك ويشوف الدكاتره حوله ولا واحد منهم طلع يطمنه بداء يعض اصابعه من شدت التوتر والخوف
طالع الدكتور
طلال:دكتور شفيه
الدكتور:والله كل شئ بيد الله والمريض يبغى يشوفكم كلكم
طلال رفع راسه وشاف سالم وسعود جاين:وين منصور
سعود:شوفه هناك يدق بجواله
طلال نادى:منصوور تعال
منصور قرب:بشروو
طلال:وليد يبغانا كلنا امشو ندخل
دخلو كلهم ووجيهم تعبانه الا وليد إلي يطالعهم ويبتسم
وليد توسعت ابتسامته وعيونه كانت تلمع :شفيكم مبعد مت
الكل بكى وطلال ضمه بصعوبه عشان الاجهزه عليه:لا تقول كذا جعل يومي قبل يومك ياوليد
وليد يمسك يده:لا يومي قرب وانا رايح رايح
سالم قرب منه:وليد شهالكلام
وليد:اووه سالم هلا وغلا باول عريس في الشله
سالم يمسح دموعه:مو بس اول عريس قريب بكون اب يعني ثاني ابو بعدك يابو خالد
وليد تنهد:خالدزين انه مو هنا ما ابغى اشوفه لو شفته بيصعب علي فراقه
سعود يبكي:منصور خله يسكت لا يتكلم عن الموت هو ماراح يمووت
منصور قرب من وليد وباس راسه وماقدر يقول شئ دموعه كانت تتكلم
سعود:وليد سامحني ما كان قصدي انا فهمت كل شئ غلط
وليد كح ومسك صدره:كح كح لا انت ماغلطت بالعكس كنت خايف على اختك خلك دووم معها كذا بس لا تقسى عليها جور تحبكم بس انتو ما تعرفون تقرون الحب في عيونها
طلال :وليد سامحنا احنا سبب كل إلي انت فيه
سالم طالع طلال بستغرب
وليد:طلال(مد يده ومسكها)ارجوووك خالد امانه عندك لو شذاء مارضت تاخذه
منصور ماقدر يوقف شلال الدموع من عينه وطلع ودق على اريج إلي اكيد ماراح ترد لان جوالها مرمي عند الباب
شاف الدكتور يدخل ومعه شرطي
الدكتور:وليد الضابط عيسى جاء
الضابط عيسي يوقف بينهم:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام ورحمة الله
الضابط عيسى يفتح الملف إلي بيده:امر يا وليد انت قلت انك تبغانى بخصوص إلي اطلق عليك الرصاصه
طلال وسعود طالعو بعض بخووف
وليد:ابغاك تعفي عنه شيل عنه التهم انا مسامحه
سعود بكى بصوت عالي وضم طلال إلي بدوره بكى
وليد ماقدر يمنع دموعه من النزول وهو يشوف طلال وسعود طالع سالم:وين منصور
سالم صار وجهه اصفر من شدت خوفه على وليد وركض ونادى منصور
دخل منصور وراح صوبه:سم امر
وليد:انا اتذكر زين اليوم إلي كلمت فيه البنت الصغيره العمياء وش تصير لك انا نسيت؟
منصور يمسح دموعه:بنت اخوي اسمها ساره
وليد ابتسم بين دموعه:عيوني لها (وطالع الدكتور)واعضاء جسمي تبرعو فيها للمحتاجين
طلال صرخ:انت شفيك شهالكلام
وليد:طلال قول يالشايب ابغى اسمعها منك قولها انا عارف ان هذي اخر مره اسمعك تقولها لي
طلال سكت وهو يطالع وليد مو مصدق معقوله وليد يستسلم للموت بهسهوله
(طوط طووططووط )
الدكتور ركض لجهاز القلب وقال بخووف:الضغط قاعد ينخفض بسرعه ودقات قلبه مو ثابته
الكل صرخ:وليييد
طلال يمسك يده:وليد لا تستسلم
منصور:وليد تمسك بالحياه عشان خالد وشذاء
سعوود:وين الدكتور المساؤل عن حالته
دخلوو ممرضتين ومعهم الدكتور:بعدوو شوي
الكل بعد
الدكتور:ممكن تطلعون من الغرفه بسرررعه
طلع الكل وطلال متمسك في الباب:خلوني معه خلوني
وليد كان يطالعه طلال بخووف:طلااااال .طلاااااال
الدكتور:قلبه راح يوقف في أي دقيقه
طلال دف الدكتور ودخل للغرفه :لالالا بسرعه صلح له اي شئ بسرعه
حاولو .
وليد يمسك طلال:اختى امانه امانه عندكم انت والشباب راقبوها حطوها في عيونكم لا تخلونها تضيع لاتخبرونها الحقيقه عشان ماتزعل وتتضايق واذا عرفت هدوها وعطوها خالد واذا ماتبغاه خليه عندكم يا طلال هو يحب جور ومتعلق فيها كثيييير
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وصل زياد للكويت والوقت كان متأخر
دخل السياره في البيت ونزل من السياره وفتح الباب إلي صوب اريج
(اريج حست بالحركه حولها وفتحت عيونها وشافت زياد يشيل الحبال من يدها)
زياد:انزلي
اريج طالعته بستسلام ما في امل من المقاومه ونزلت
مشاء زياد وراها وهي تمشي بشويش مو عارفه وين تروح
زياد يمد ذراعه ويلفها حول ظهرها ويمسك كتفها اليمين:شكلك اول مره تدخلين بيت ابوج
اريج كانت ساكته وتصيح
وزياد كان مستمتع بدموعها الكل يعيش مبسووط الا هو يتعذب فصارت وناسته الدموع بعيون الغير
دخل للبيت واستغرب ان نور الصاله مفتوح وحتى التلفزيون سمع صوت بيبي يصيح وشاف روان اخته تركض ومعها رضاعه زجاجيه فيها حليب
روان تركض:يوووووه من بنتك يا نوره شعليك انتي نامي وانا اتدبس فيها
اريج طالعت البنت كانت قصيره ومررره نحيفه نحفها ذكرها بشوق وشعرها مجعد بس بشكل يخوووف
زياد قرب من الصاله وقال:معقووله رووون عندنا في البيت
روان حطت البنت على الكنبه وقالت:زياااااد
ركضت وضمت اخوها بقووه:ويييييي زياااادوووه اشتقت لك كثيييييير
زياد ضمها ودار فيها وكانه شايل بنت صغيره لانها خفيفه:هههههه وانا بعد اشتقت لج متى يتي
روان تبعد عنه:حشى دوختني هههه
زياد:هههههه
روان:خلااص انا بتم هني وبدخل اعلام وبصير صحفيه كبيره
زياد يطالعها بحب :يا الله من يصدق رحتي لامريكا مع عمتى وعمرج 16 ورجعتي لنا الحين مره بس(ومسك شعرها)شنو هالكشه
روان:زيادوو يعني انت ماتعرف مريام فارس
زياد رفع حواجبه:افهم انج ماخذتها قدوه لج
روان:ههههه أي
زياد يضمها ثانيه:واخيييييراً اجتمعنا
روان شافت بنت واقفه عند الباب:زياد هذي منو
زياد تذكر اريج:هذي(وطالع اريج)ماراح اقول لج الحين بكره الصبح لازم الكل يكون موجود عشان نتكلم بخصوصها
روان تقرب من اخوها وتهمس:لايكون سويتها وتزوجت بالسر
زياد:ههههه الله يقطع سوالفج يارووون لا ماتزوجت ارتحتي اخذيها معج الحين وخليها تنام
روان:بس وين احطها
زياد:بغرفتج يا عالكنبه او حطيلها فراش على الارض
روان:اوووكي
زياد وعينه عالصاله الجانبيه:ولد منو هذا
روان:ههه صح انت سديت التلفون بوه امي يوم كلمتك ومن بعدها مافتحت تلفونكهذا مو ولد هذي بنت اسمها خلود والولد فوق اختك اختك نوره يابت توووم
زياد فرح:توووم مره وحده يالله لك الحمد شكلج سهرانه
روان:أي مع خلود مو راضيه تنام
زياد:والولد ايش سميتوه
روان:اسمه وليييد
زياد عصب:ولييييييييد باي حق تسميه بهالاسم انا مو راضي تغيره اليوم قبل بكره
روان:هد هد اعصابك شنو فيك ليه عصبت
زياد:اووووووووووف وراح صوب اريج وقال لها تروح مع روان وياويلها لو تفكر تنحاش .وبعدها طلع للحديقه يدخن سيجاره عشان تهدى اعصابه
اريج تحاول تشبك الاحداث تذكرت يوم تكلمها شوق وتقول لها ان وليد إلي شافته في لبنان وفي زواج سالم يبغى يشوفها وتكلم معها معقووله يكون هو نفسه اخوها إلي يتكلم عنه زياد
(هي للان تحس انها بحلم وبتصحى وبتلقى نفسها نايمه في بيت جدها)
روان شالت خلود إلي نامت ووقفت تطالع اريج كانت لابسه عبايه عالكتف وطرحتها بعد على كتفها وشعرها كان مربوط على شكل ذيل حصان بس مو مرتب وفي كم خصله نازله على وجهها .لاحظت انها تصيح وقالت لها:فيج شئ
اريج هزت راسها بـــلا
روان:تعالي معي للغرفه عشان تنامين وترتاحين
مشت اريج ورى روان المرتبكه عقلها مو راضي يوقف تخمين وحتمالات حول اريج
يوم جديد يوم طويل يوم صعب ومستحيل يتنسى
(صلاة الظهر)
الامام:السلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمة الله
(طلعو الشباب ورجعو وحطو جثه قدام المصلين)
وقف الامام وقال:الصلاة على الميت
الصلاة على الميت وليد ممدوح المري
اجتمعو المصلين من كل صووب وكان بينهم سالم وطلال ومنصور وسعود حتى ابو طلال جاسر كان موجود
جاسر يكلم طلال:وليد ممدوح هو كان يقول لي ان اسمه وليد محمد الـ.
طلال كان يبكي بحرقه وطالع ابوه بحقد وارح عنه
منصور تنهد وهو يشوف كره طلال لابوه:عمي
جاسر طالع منصور
منصور:وليد عنده اسمين بس اسمه الحقيقي وليد ممدوح وكان مايبغى احد يعرف هالشئ
جاسر:لييه
منصور يمسح دموعه:ما اعرف هالشئ والكل بعد مايعرفون يلا خلنا نصف مع المصلين بتبداء الصلاة
(صلو صلاة الميت والكل كان مستغرب من الرجال بشوارهم يبكون مثل الصغار)
خلصت الصلاة والشيخ جلس يهديهم ويقول لهم ان الدنيا فانيه وان الواحد لازم يحاسب نفسه في الدنيا قبل لا يتحاسب
قامو الشباب وهم يبكون وكان الشيخ ماقال لهم شئ ونبهم كذا مره ان البكاء على الميت يعذبه في قبره
وقف ابو طلال جنب الشباب عشان يشيل وليد معهم
طلال:لو سمحت بعد
ابو طلال:بشيله معكم
طلال:اذا هو سامحك انا لا ومستحيل اخليك تلمس جثته
ابو طلال ومبين على وجهه الندم:خليني اشيله معكم
طلال:لا مستحيل
وقوف ابو طلال وهو يشوف سعود وطلال ومنصور وسالم يشيلونه ويودونه للمقبره
في بيت جاسر
(غرفة جوووور)
كانت جالسه على سريرها وساده فمها ماتبغى احد يسمعها تبكي بحرقه على وليد
عيونها كانو حمر وجهها اصفر من التعب
كان جسمها ينتفض والضيقه بصدرها بتذبحها
(انفتح باب غرفتها ودخل خالد)
مشى صوبها وهو يحك شعره:امك شفيها تحت تبكي وعندها حرمتين
جور كانت معطيه خالد ظهرها وتحاول تهدي نفسها
قرب خالد وشاف وجهها:ليش تبكين
جور:لا ولا شئ بس تعبانه وبطني يعورني
خالد يبتسم:تعرفين ايش يسوي ابوى لما يعورني بطني
نزلت دمعه من عين جور وقالت بصوت مبحوح:ايش يسوي
خالد قرب منها اكثر ودغدغ بطنها:كذا يسوي
جور ضحكت في البدايه واختلط ضحكها مع الدموع
خالد بعد عنها:يعورك بقوه
جور تبكي:أي بقوووه
خالد نزل راسه وبينت عليه الضيقه
جور تمسك يده وتسحبه صوبها وتمسح على راسه:شفيك حبيبي ليه متضايق
خالد يعوي فمه الصغير:انتي تعبانه وخالو طلال وخالو سعود طالعينمن بيوديني عن بابا
شهقت جور وضمت بقوه وهي تبكي
خالد ضايع :شفيكم انا قلت لامك بروح وبكت وانتي بعد
جور حاولت تمسك نفسها:معليش حبيبي ماراح تروح عنده
خالد:ليش
جور:تتذكر مدرس الرياضيات إلي قلت لي انه سافر وجلس كثييييير بعدين رجع لما اخذت انت الشهاده
خالد:ايوه المريض ولما رجع طاب
جور:ايييوه ابوك كذا بيسافر لانه تعبان واذا طاب بيرجع
خالد وعنه في عينها:بيطول
جور بدت تتعبر:أي
خالد نزلت دموعه:ليه راح بدون مايقول لي مع السلامه اذا رجع بعطيه بوقس على بطنه وبخرب كتب المدرسه حقته تخربينهم معي
جور تضمه مره ثانيه وهي تبكي:اوعدك لو كان بيرجع مو راح اعطيه بوكس بس راح اضربه لانه وحشني كثيييييير
^^^^^^^^^^^^^^^^^
في الكوووويت
^^^^^^^^^
كانت واقفه في الصاله وهي مو متحمله نظرات الكره إلي بعيون ام زياد
رجولها عورتها وهي واقفه وام زياد جالسه على الكنبه وتطالعها بحقد كبيييير
كانت تبغى تنحاش بس زياد واقف عند الدرج ويطالعها من بعيييد
زياد يصرخ:رووووااااان كل هاذا تنادين ابوي ونوره
نزلت روان وهي تنفخ وبيدها وليد:اووووف شفيك بصلتك محروقه نوروه يالله قامت وابوي بينزل الحين
زياد يوقفها:وقفي(مد يده وهو يشيل وليد ويبوسه)يحلوووها تهبل هالبنوته
روان تبتسم:هذا وليد مو خلود
زياد رجع وليد لحضنها وهو معصب:ماقلت لكم ماراح يكون اسمه وليد
نوره نزلت من الدرج وبيدها خلود:ليه مو مسميه على اخوك
زياد:ماعندي اخو بهالاسم
وقفت نوره جنب زياد:صدق ماعندك احترام للي اكبر منك
زياد معصب:ابوي يدري انج مسميته على مايتسمى
نوره:إلي مايتسمى غصب ورى خشمك اخووك وابي مايدري اني مسميته على اخوي وليد ولا يدي انه زارنا في البيت
زياد طير عيونه:انتي من صجج تتحشين مصدقه انه اخووج العود
نوره تبعد عنه:ايه
وقفت وهي تشوف بنت واقف قدامها
نوره:من هذي
روان:علمي علمج هي من امس معي في الغرفه وزيادووه كل شوي يجي يطل علينا
نوره طالعت زياد بخووف:تزوجت
زياد يطالع اريج ويبتسم:ياليت
نوره:اجل من هذي
ام زياد : نوووووورررره
نوره فزت وشافت امها جالسه في الصاله الجانبيه:يما اتي هني
ام زياد وقفت:أي هني يعني انتي عارفه ان ابوج متزوج وعنده عيال ولا قلتي لي
نوره:أي كنت اعرف بس ماحبيت اقول لج عشان ماتتضايقين
ام زياد وقفت قدامها وقالت:اكثر شئ ضايجني انج مرحبه فيهم
نوره:يما اكيد برحب فيهم مهما راحو وجو بيظلون اخواني
ام زياد:مادري شلون تقبلتي وجودهم بهالسرعه
(اريج ضاااايعه بينهم تبغى تروح من هنا بأي طريقه تبغى تشوف امها وتتطمن عليها تبغى تسأل ابوها ليه من زمان ماشافته تتمنى تضم سيف وتغني معه إلي يطلب من اغاني الكرتوون)
نزل ابو زياد وهو معصب:شهالصراخ ليه منـــ.(سكت وهو يشوف اريج قدامه)
زياد يوقف جنب اريج:شفيك يبا سكت ماتسلم عليها
ابو زياد:هذي شجابها هني
زياد استغرب:انت تعرفها قبل كذا
ابو زياد تلعثم وماعرف شيقول
زياد:يبا
ابو زياد نزل الدرج ببطئ وهو يقول:من جابها هني انطقووو من
زياد يقرب منه:انا جبتها
ابو زياد:ليه ليه جبتها
زياد:اختى وابغاها تعيش بينا
ابو زياد عصب:طلعها طلعها من هنا
نوره:يبا شفيك
ابو زياد:طلعوووهاااا
اريج تطالع فيه بحقد ليش سواء فيهم كذا ليه رماهم ليه خالها تدخل بين عائله ثانيه وتحبهم وتتعلق فيهم
ابو زياد:ليش تطالعيني جذي
نزلت دمعه من عين اريج وحاولت تنطق بكلمه بس ماقدرت
(مسكت حلقها وهي تحاول تصدر صوت)
نوره حست فيها وعطت خلود امها وراحت صوبها:شذاءاسمج شذاء صح
اريج تطالعها بخوف وتحاول تتكلم مو قادره تبغى لو حرف واحد يطلع
(صارت تفتح فمها وتحاول تضغط على احبالها الصوتيه)
روان عقدت حواجبها وهي تطالعهم
ابو زياد خاف:شفيها (طالع زياد)شفيها ليش ماتتكلم
زياد خاف وقرب منها:اريج(وهزها)اريج شفيج انا على بالي ماتردين علي يوم اسألج عناد مو جد
نوره:من متى وهي كذا
زياد:من قلت لها اني اخوها وانها مو بنت السل
روان:في واحده في امريكا صار لها نفس الشئ شب في بيتها حريق ومن الخوف راح صوتها اتوقع هي مصدوومه كثيييير وهالشي ماخلاها تتكلم
(اريج من امس المغرب ما اكلت شئ ومع الضيقه والاكتئاب إلي فيها جسمها ضعف وطاحت بين يدين زياد إلي خااف عليها بشكل كبييير)
@
@
@
@
@
@
@
@
@
قد علمتنا التجارب ان نتجنب عشق النساء
الجزء الاخير
الفصل الثالث
هناك لوحة مسطحه يملا مربعاتها الصغيره فقط اللون الابيض والاسود بداءت بشكل مرتب بين طرفين اخذا يلعبان بقطع الشطرنج بمهاره ويحركان القلاع والفرسان والفراس بدهاء
وضعت يدي على خدي وانا احاول تعلم اللعب ولـــكن تخلفت عن اهم عنصر بها وهو الشريك الذي سيخوض المعركه ضدي واخذت احرك القطع وابعثرها بشكل يدل على غبائي وعدم معرفتي بها
اجل لقد بعثرت كل شئ كل شئ
عناصر وافراد روايتي ليسو بالمكان الصحيح
كل شخصيه ذهبت لمكان اخر
وحدث مالم يكن بحسبان اين منكم
اريج لم تعد هي ودخلت بوابه الضياع في عالم شذاء التي تسكن جسدها قبل ان يسكنه اسم اريج احمد السل
طلال الذي ظل متمسك بعشق هناء سيحرك سفينته وسيرسو بها لمكان اخر ولكن هل سيكون الجنه ام سيكون جحيم جديد
التيار المعاكس.سعود
(عندما تصيب لا احــــــــد يذكرك وعندما تخطئ لا احـــــــــــد يعذر)
في احد ساحات القصاص الكبيره في الرياض
التم الشهود وقلوبهم متناقضه بين القوي والضعيف والخائف والمطمأن العاضب والداعي والمتضرع لله ان يعفى عن المذنب
سعود وطلال لابسين ثياب وغتر ونظارت شمسيه وواقفين جنب بعض
سعود:زين سويت فيه انا مو طايق اشوفه قدامي
طلال واقف بشموخ :يستاهل هذا ولييد ومو أي احد اذا هو سامحه انا ما اسامح
سعود:زين الشرطي سكت بالفلوس إلي عطتهم اياه ولا قال ان وليد تنازل
طلال:كل شئ سكنا عنه الا هذي حرمنا من اعز الناس
نزل ابو طلال من السياره ووقف قدام رجال طويل واسمر منظره كان يخوووف ونظراته مافيها أي رحمه
كان سيفه يلمع ومبين انه حاد
الكل كان يخاف منه لانه بعد مايقطع الراس يأخذ من دم المقتول ويمسح فيه وجهه او يذوقه
لا تستغربون هالكلام صحيح وحصل في الواقع ولما سألت انا عن السبب قالو عشان يقسى قلبه.(كل هذا وقلبه ماقسى ويبغى يقسيه زياده)
الشيخ كان يروح بين طلال وسعود ويحاول يقنع احد فيهم يتنازل
الشيخ:هو ماعنده عيال
سعود:لا وليد ماعنده عيال
الشيخ:بس ابوك يقول ان عنده ولد صغير
سعود:لا ماعنده
رجع الشيح عن جاسر الجالس على ركبه قدام القصاب ومنزل راسه والشماغ مغطى وجهه
ابو طلال:بشر ياشيخ
الشيح سكت وقال:قل معي اشهد ان لا اله الا الله
ابو طلال بكى على وداع الدنيا ماكان يبغى يودعها بهالشكل
الشيخ:لا اله الاالله قل معي لا اله الا الله
ابو طلال بصوت مقطع:اشهد ان لا الــ ــه الا الـ ــله واشهـ ــد ان محمد رســـ ـــول الله
ارتفع السيف وبسرعه نزل وفصل راس جاسر عن جسمه
لالاااااااااااااا
صحى ابو طلال من نومه وهو معرق ويتنفس بسرعه
مسك صدره:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم الحلم من ابليس اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الباب رجع يطق وهو من البدايه كان سبب قومت ابو طلال من النوم:طق طق
جاسر:ميييييييين !!
فتح سعود الباب ودخل
جاسر بعصبيه:نعم خيييير
سعود وهو رافع حاجبه وابوه ابد مو عاجبه :ممكن تنزل نبغى نتكلم كلنا سواء
جاسر:اقول اخلص وش تبي
سعود:كلنا تحت وياليت تنزل
(طلع وترك الباب مفتوح)
جاسر شال البطانيه عن جسمه وهو ينفخ:اووف اللهم طولك ياروح
وقف وهو يمسك رقبته:الحمد لله انه حلم(طالع الساعه وشافها 9 ونص الصبح)يالله صباح خير
نزل تحت وشاف الكل موجودين الا خالد إلي فتحت له جور التلفزيون وخلته يطالعه عشان يلهى عنهم شوي
كان طلال جالس جنب امه وسعود جالس بنص الصاله وجور في الطرف من بعد الي صار وهي ماتجلس معهم كثير لانها مو متحمله نظراتهم لها
ابو طلال كشر:خير وش عندكم
طلال وهو يطالع الارض:اجلس
جلس جاسر وطالع زوجته
ام طلال ودمعتها على خدها:جاسر طلقني
ابو طلال طالعها فتره وقال:ماراح اطلق بس انتي تقدرين تخلعين
جور انفجعت من إلي سمعته ابوها يقول كذا امها بكت مليوون مره قبل ما تأخذ هالقرار وهو يبعها بسهوله صدق العشره ماتهون الا على ابن الحرام
سعود ابتسم بقهر:كنت متوقع هالشئ الفلوس اهم شئ عندك
طلال رفع راسه:ابوي من حينه ماكان يهتم لها او يقدرها وكذا مره هددها بالطلاق كان يهينها قدامنا ومايقدرها ومع كذا هي ساكته هو علي باله ان السعاده بالفلوس حطنا في بيت كبير بس حرمنا من السعاده الكبيره يوم ابيض في حياتنا عمره ما كتمل او زاد فيه لو غير الاسود
ابو طلال:يعني انتو تحاولون تحركون مشاعري ترها ماتتحرك الا بــ(وحرك يدها في الهواء وكانه ماسك فلوس )
ام طلال مسكت نفسها لا يرتفع سكرها عالفاضي:كم تبي
ابو طلال يحك بطنه الكبير:الي يجي منكم حياه الله بس اقل من 11 الف مابي
الكل لف وطالع جور لانها بكت بصوت
ابو طلال:اووف سكتوها
طبعاً طلال وسعود مو مثل اول بيضمونها ويسكتونها فراحت لها امها
جور تصيح:يما من جدك انتي مستوعبه الكلام الطالع من فمك
ام طلال تمسح دموعها وتبتسم:صدقيني برتاح
سعود يتنهد:طلال اقول
طلال:قوول
سعود:بعد طلاق امي بنروح للكويت وياليت ماتفكر تزورنا او تسأل عنا
ابو طلال:ليه للكويت بتدورن اهل خالد
الكل سكت لانهم تذكرو وليد
ابو طلال مو مراعي مشاعرهم:الحين هو ماله اهل متوفي من اسبوعين ومحد سأل عنه وكل إلي جو بس اصدقاء ماشفت اهله
طلال وقف :انت لك عين تنطق اسمه وانت إلي ذابحه
خالد دخل لصاله وسمعهم:من ذبح
جور ماتقدر تمسك نفسها كل ماتشوف خالد تنفجر بالبكي
طلال طالع ابوه بحقد:تعال حبيبي
قرب خالد منه وطلال شاله:اوووف بتطلع سمين قبل لا تفتح المدرسه وتروح لفصل ثاني
خالد يرمش بعيونه:صرت كبير صح
طلال:ايوه صح وش تبغى نشترى لك عشان توريه العيال في المدرسه
خالد يعض اصبعه الصغير:امممم بكلم بابا وقول له لما ترجع تجيب لي دفاتر وكراسات سبيدر مان
طلال سكت وهو يطالع عيون خالد البريئه ويحاول يمسك دموعه
سعود حس في اخوه وقام واخذ خالد معه:يلا يادب تعال نروح للبقاله
خالد:هييي بشتري عصير (وقف وطالع جوور)خالو خل ناخذ خاله جور
سعود طالعها هو يتأفف:قوومي يلا
جور نزلت راسها ومسحت دموعها ولا تحرك من مكانها لانها عارفه ان سعود مايبغاها تجي
خالد:يلا خاله جووور
سعود:اوووف جور يلا خلصينا
جور رفعت راسها وطالعته بخوف وكانه اكبر منها مو الاصغر
سعود هز راسه وقال:يلا لحقينا بسرعه
جور قامت بسرعه ولبست عبايت امها إلي في الصاله وطلعت وهي شبه فرحانه سعود من بعد وفات وليد ماطالعها ولا تكلم معها
جاسر:ومتى بتدفعون الفلوس
طلال واقف في مكانه ويفكر في المرحوم وليد ومن سمع ابوه قال:بكره
جاسر:ومن وين لك فلوس
طلال:عندي اسطبل خيول في الكويت كان لي ولوليد الله يرحمه ويطلع لنا خير
الاب مهما كان قاسي بيخاف ويحن على عياله:وين بتسكنون مايمديكم تدبرون بيت
طلال:الا نقدر انا ماراح اكمل دراسه وسحبت فلوس السنه الاخيره وبشتري فيها شقه صغيره على قدنا
في لبنان
سجن النساء
غرفة الضابـــــــــــط
كان فارس جالس مع شوق إلي مو متحمله اجواء السجن
شوق:فارس مايصير اسبوعين ومالقيتوه
فارس يعض اصابعه:الحقير هو الوحيد إلي بيثبت برائتك
شوق جلست تتأمل فارس للحظات
فارس يبتسم:شفيك
شوق:مدري شلون نسيتك
فارس:لا انتي مانسيتيني
شوق حمر وجهها:تعرف امس ايش تذكرت
فارس ويده على خده:ايش
شوق ترددت في البدايه بس مدت يدها وهي تلمس شعره:تذكرت اني امسك شعرك واللعب فيه لما تكون في حضني وانت على طول من تحس ان يدي في شعرك تنااام
فارس يمرر اصبعه على خدها:كنت خايف انك ماترجعين لي وانك ماراح تتذكرين شئ
شوق نزلت راسه:ان شاء الله اتذكر كل شئ هالاسبوعين تذكرت فيهم اشياء كثير
فارس:عطيني حاجه ثانيه انتي متذكرتها
شوق نزلت راسها بحياء:بعدين اقوول
فارس:لا قوولي
شوق رجع وجهها احمر:لالا
فارس يرفع راسها:بتقوولين ولا (واشر على خده إلي فيه شعر شوي)
شوق ابتسمت:عادي
فارس قرب منها:جد(وقرب خده من خدها)
شوق تبعد:لالا هههههه
فارس:هههههه (تنهد)متى تطلعين مايصير يوم تذكرتي دخلتي هنا
شوق تضايقت:مابعرف ليه عمل عماد هيك ومين البت إلي كانت معوو
فارس:ابوك دوووم يسأل وينك وانا كذبت وقلت انك عند وحده من صاحباتك لاني لو قلت انك عند امك بيعرف ان حنا نكذب
دخل الضابط عليهم وهو يبتسم
فارس:بشر
الضابط يقلب في الاوراق بيده:الحمد لله (طالع شوق)ست شووء فيكي تطلعي اليوم وصلت اوراء من المطار فيها اثبات براءتك وانك مو بلبنان وئت السرئه والتحرش وكنتي اول شئ بــ اممم الامارت وبعدا برياض
شوق فرحت:الحمد لله الحمد لله وعماد متى بتمسكونه
الضابط:انتى متأكدي انو اسموو عماد علي لانا مالاينا حدى بهالاسم
شوق:متأكده
فارس قام ومسكها:يلا بدلى ثيابك خلينا نطلع من هنا زين ان امك مارجعت للان
شوق:غريبه مارجعت
فارس:بصراحه في حاجه صارت هناك بس ماحبيت اقولها لك
شوق خافت:شو صار
فارس:في البيت اقول لك
في الكويت الساعه 11:44ص
كانت اريج تطالع التلفزيون ملت من كثر البكي وشافت ان قلوبهم قاسيه ماتهزهم دمعه
اكثر وحده حبتها نوره وتحس ان روان حبوبه بس ماتعرف شخصيتها كثير لان روان ماتتكلم معها الا قليل
روان تحمست مع المسلسل:شنو هالمسلسل شلون ماكنت اتابعه ناس ميتين ويطلعون احياء وجزيره تشبه مدينتهم وهذا طوني شنو بيستفيد
اريج طالعتها كان ودها تقول شئ بس مو قادره
نزلت ام زياد من الدرج معها عباتها وشافت التلفزيون:اووووه من وين طلع هالمسلسل كنت اتابعه من البدايه وتركته من زمااان ماتوقعت انه يعرض للحين
روان:متى كنتي تشوفينه
ام زياد:من زماان قبل لا تزوج ابوج
روان تطالع التلفزيون:حماسي
ام زياد:والله وتعارفين تختارين مسلسلات يارون
روان:مو انا إلي حاطه المسلسل اريج
ام زياد طالعت اريج بحقد وقالت:اووف وين زياد ملينا
روان:برى عند الهندي إلي يغسل السياره
ام زياد:خلاص انا تأخرت بروح مع التاكسي ماتوقع زياد بيوصلني بطلع من الباب الثاني .تروحين معي اليوم
روان:على حسب مودي اذا كنت رايقه او لا
اريج كانت تطالع التلفزون وتحاول تمسك دموعها ياما وياما تهاوشت مع شوق عشان هالمسلسل والحين هو الشئ الوحيد إلي تتذكرها فيه
شوق:ارييييييج يالباااايخه خليه
اريج:انتي البايخه المسلسل عادي مادري شلاقيه فيه يوم انك تتابعينه