الملاحظات
صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 134

الموضوع: روايه ملامح الحزن العتيق

  1. #81  
    المشاركات
    3,259
    من هنا
    وانا اطلع للملحق اللي برا ازينه واسكن فيه .
    : والله مايقوله الله تسكن برا وهذا بيتك ؟ انت اقعد في بيتك وهي بنت خالك مهيب غريبة
    وقف على حيله بيهرب من بقية النقاش وجدته شكله مبيته النية لأمر مايسره ولا يرضيه قال بصوت عالي بدون تفكير : يالله ياشااااادن مشينا
    طالع بجدته اللي ابتسمت واردف بقهر : لاحووووووووووول ولا قوووووة الا بالله الله هذي ين اشغلتني الله لايشغلنا الا بطاعته .
    اتسعت ابتسامة ام ناصر قالت بتفاؤل : قاله الله وانا امك قاله الله .
    زفر بأأوف مكبوته قال بضيق : وش اللي قاله الله الله يخليتس لي بس ورفع صوته يالله ياشهههههد تراني مشيت .
    نزلت شهد تجري وصندلها في يدها قالت : لاتروح انا جيت .
    تحسس جيوبه ، مفاتيحه ومحفظته واغراضه كلها موجوده
    مسك يد شهد وطلع وهي تنط من الفرح بأنها راح تجيب لشادن شي تحبه
    نزلت شادن من فوق بعد ماتأكدت من الشغاله ان عماد خرج
    اخذت جلال فوزية وحطته على شعرها تحسباً اذا عماد رجع ولا دخل عليهم احد
    سلمت على جدتها وصبحتها بالخير وجلست بجنبها
    قالت ام ناصر : مسرعتس تقومين
    ردت وهي تزبط الجلال على راسها وتلفه : الحمد لله شبعت نوم ياجدتي البارحه نايمه بدري واصلاً انا متعودة اصحى من الساعه اثنين قبل الفجر
    : الله عانتس وانا امتس اشوا انتس جيتي عندي وافتكيتي من عنا المشوار .
    : الحمد لله جدتي .
    : يالبيه






    رد مع اقتباس  

  2. #82  
    المشاركات
    3,259
    : ابغى اسألك
    : وشو يابنيتي ؟
    : كيف عرفتوا اني في السبيل ومن اللي نقلني .
    : عرفت من اخت رجل هلا بنت عمتس ناصر بنتها تدرس في السبيل علمت هلا باسمتس وهلا علمتنا .
    : طيب نقلتوني ماتدورن انا بنتكم ولا تشابه بالاسماء .
    : لا راح عماد وسأل عنتس وجاب اسمتس الكامل وكل علومتس من ملفتس بالوزاره .
    فتحت عيونها قالت : الله يعني اللي نقلني عماد ؟
    : ايه جابتس عندي عماد مايبي من الدنيا شي كثر رضاي عسى الله يرضى عنه دنيا وآخرة .
    صبت لها فنجال قهوة قالت : اتذكر ابوي الله يرحمه كان يكلمنا عن عمتي شريفه ودايماً يقول انها اقرب اخواته له ودايماً يفكر بعماد يقول ليتني اعرف اش صار عليه .
    وبآهه ممزوجه بندم قالت الجدة : الله يسامح اللي حرمني من ابوتس !
    هزت شادن راسها لمن سمعت صوت جدتها تهدج وخافت انها تبكي قالت وهي تغير الموضوع : جدتي شهد فينها ماشفتها بغرفة عمتي ومالها صوت هنا ؟
    : طلعت مع عماد للبقاله .
    ابتسمت شادن قالت : شفتي شهد البارحه اش تقول ؟
    : وش قالت لتس ؟






    رد مع اقتباس  

  3. #83  
    المشاركات
    3,259
    : تقول والله مانخليك تروحين من بيتنا لو تموتين .
    : ههههههههههههههههه وهي صادزة ( صادقه ) ماعاد انتي برايحه من غير شر الا اذا كان زيارة لامتس وترجعين .
    حست شادن بغثيان وتذكرت خوف امها من هالوضع وهالقرار
    بس انقذتها جدتها لمن فهمت عليها وقالت : يابنيتي انا ماابي اجبرتس انتس تجلسين عندي هذا ودي ورغبتي لكن اذا تبين العلم الصحيح واللي في صالحتس اسمعي مني واجلسي عندي منها تفتكين من عنا الخط ومنها تفارقين رجل امتس
    قاطعتها شادن : بس امي ياجدتي
    : امتس متى مابغيتي تكلمينها كلميها هذا عماد معه تلفون يقدر يكلم به ولا يروح لديرة السعد ويكلم منها يقول ان الجوال يشتغل فيها .
    : قريبه الديرة هذي ولابعيده
    : مهيب قريبه لكن تقدرين تروحين لها ان شاء الله .
    تذكرت امها وخالها وياترى وش سوى لها قالت بلهفه وخوف
    : الله يستر على امي الله يستر والله قلبي معورني عليها .
    : علامتس وانا امتس وش روعتس ؟
    : تذكرت خالي خايفه انه يسوي لامي شي قلت لك ياجدتي البارحه موعد جيته هو وولده
    : ياخس هالرجال يبي يغصبتس مثل ماغصب امتس .
    : انتي ما تعرفينه ياجدتي ؟
    : الله يخسه من رجال الا يعرفه ناصر ولدي وعلمني عنه يقول يوم جاه بعد وفاة خالد الله يرحمه ماقدره وحتى ماعزمه ولا رحب فيه ماتسنه ( كأنه ) اخو نسيبه .
    : خالي الله يهديه
    قاطعتها الجدة وهي تحاول تبث بداخلها الطمأنينة : ماعليتس منه هو والثاني عماد توعدهم يوم علمته .
    : ياجدتي لاتخلين عماد يروح لهم ترى شرهم يطاله ماتدرين كيف يفكرون .
    ابتسمت الجده بثقه قالت : لاااااا يخسون عن ولدي محد يقدر يضره غير ربه ماتعرفينه انتي وان الله احياني ذكرتس ليا شفتي بعينتس وش يبي يسوي فيهم .
    وكأن جدتها سكبت على روحها العطشى ماء زلال اسقى الجفاف وارواه
    تنفست بارتياح وطمأنينه كانت محتاجتها من سنين
    قالت : الله يخليك لنا ياجدتي تدرين اني بخوف من بعد وفاة ابوي الله يرحمه وماحسيت بالاطمئنان الا وانا عندك .






    رد مع اقتباس  

  4. #84  
    المشاركات
    3,259
    : ماعاد فيه خوف وانتي عند اهلتس وانا جدتس . وهذا عماد ولد عمتس يبي يقف معتس انتي واخوتس البارح اوعدني انه يقر عيني بنايف .
    دخلت شهد تجري من برا قالت وهي تحط يدها على قلبها وتتنهد بارتياح وبقوة : اشوا حسبتك رجعتي لامك وتركتينا .
    ضحكت شادن وفتحت لها يدينها وجات شهد تجري حضنتها وباستها على خدودها قالت : اصلاً انا اذا ابغى اروح لازم اقول لك واستأذن منك لأنك اللي جبتيني هنا ولا نسيتي ؟
    : لا مانسيت . بس عماد يقول روحي يمكن انها راحت لامها ولا يمكن تشيل شنطتها .
    ضحكت شادن بحب لشهد قالت : شوفي ياشهودة انا ماراح ارجع الا اذا وافقتي لوت فمها وكملت : واذا ماوافقتي عاد اش اسوي بجلس عندكم للأبد .
    : مااااااني موووووااافقه داااااايما . واذا بيتنا خلص وسكنا فيه تروحين معاي وتجلسين معاي في غرفتي بابا وعدني يجيب لي غرفة فله .
    ردت عليها شادن بنفس لهجتها قالت : فله ولا لولو كاتي .
    : لا فله تبغين زيها ؟
    حضنتها شادن اكثر وهي تضحك قالت : ههههههههههههه ياحبيبة قلبي اش هذا اللي في الكيس .؟ .
    : جبت لك شيبس عشان انتي تحبينه .
    مدت عليها كيس الشيبس وشادن شاكرة لها بـ : ياعمري تسلمين
    دق الباب وراحت شهد تفتح ورجعت بعد دقيقة وشادن متأهبه ومغطية وجهها بالجلال على اساس اذا كان عماد تطلع فوق قبل يدخل
    رجعت شهد تجري قالت ببرود : خالي ناصر جا .
    فزت شادن من مكانها كيف بتقابله لأول مرة
    شعور صعب انك بين يوم وليلة تجلس مع انسان غريب وتعامله على اساس انه اقرب الناس لك وانت اول مرة تشوفه






    رد مع اقتباس  

  5. #85  
    المشاركات
    3,259
    قوت قلبها بالأدعية والذكر وتنفست بعمق وهي تبث بداخلها القوة اللي لازم ترافقها بطريقها حتى تقدر تعيش
    سلم على امه وهي جالسه وباس راسها
    ورجع لبنت اخوه
    سلمت عليه برسمية وهي ترتجف رافضه الموقف بس لابد تتقبله وتعيشه وتتأقلم عليه
    : حيا الله بنت خالد وشلونتس يبه .؟
    : الحمد لله ياعمي انت كيفك ؟
    : اللهم لك الحمد قرت عيوننا بشوفتتس .؟
    : الله يخليك ياعمي .
    : وشلون امتس ونايف ؟
    : كلهم بخير
    سألها عن نايف وكان ردها هو نفسه ردها على جدتها اول ماسلمت عليها
    جلس ناصر اللي عمره تجاوز الخمسين وبدا الشيب يطغى على سواد لحيته وراسه
    قال : اليوم غداتس عند امي لكن العشا عندي .
    : لا ياعمي الله يخليك بيتك وبيت جدتي واحد ومايحتاج رسميات .
    تكلمت ام ناصر : خلوها على راحتها لاتغصبونها على شي من امس وانا احول فيها عيت
    بس ليا جا نايف بني نذبح لها هي وياه بدال الوحده ثلاث ولا اربع .
    رد ناصر باحترام : شورتس وهداية الله يالغالية يالله اسمحوا لي ابي اروح للمزرعه محرص علي عماد اقف مع العمال .
    : الله يعينك وانا امك ترفق بعمرك ولا تجهد نفسك .
    : ابشري يالغاليه .
    : اخذت علاج السكر ؟
    : ايه اخذته . ها اسلم عليكم .
    : بامان الله .
    طلع ناصر وترك وراه نظرات شادن ،، وحنان امه ودعواتها له ان الله ييسر له اموره ويعافيه ويكتب له بكل خطوة توفيق ورزق






    رد مع اقتباس  

  6. #86  
    المشاركات
    3,259
    وقف بجنب غرفتها دقايق
    انصدم وتسمرت رجوله وهو يسمعها تبرر له وشكلها متضايقه
    مايحب يتصنت على احد
    بس هذي سارة
    غلاها بغلا روحه
    يدري ان حظها تعيس وخالد مستمر في خداعها وسحبها لتيار الوهم
    عوره قلبه لمن سمعها تقول : (الله يخليك لاتزعل والله مو قصدي انا ادري انهم يصدقون الناس والحساد كثير
    طيب اعتبرني ماقلت شي خالد حبيبي لاتعصب خلاص والله خلاص
    وعد اكلمك بكرة بس انت لاتدق عليّ حتى مايخاصموني اذا عرفوا اني لسه اكلمك
    طيب ماراح اداوم عشانك خلهم يخصمون من الراتب وخلهم يرفعون غيابي عادي المهم انت لاتزعل . )
    ومشاري على وضعه وكل كلمه تنغرس بقلبه وتألمه
    ماعاد يقدر يستحمل ويخليها تتمادى
    فتح الباب عليها بقوة ودخل
    كانت آخر شي تتمناه دخول مشاري عليها
    تخربطت وارتبكت قالت : طيب شادن اكلمك بعدين .
    التفتت على مشاري اللي من شكل وجهه وعيونه اقل مايوصف به هايج وثاير من الغضب قالت : هلا مشاري فيه شي ؟
    قرب منها وهي تقوقعت على نفسها وحطت يدها اليسار على راسها تحاول تغطي اذنها حتى ماتسمع أي كلمة يقولها وهو بهالحال
    : من كنتي تكلمين ؟
    : ها ؟ ك ك كنت اكلم شادن فيها شي هذي كمان .
    : لاوالله ؟ وشادن متى رجعت من ديرة اهلها ؟.
    تذكرت ان شادن مو في جده و ماعندها جوال وهي بنفسها اللي قالت هالكلام لمشاري قالت : ها مشاري جات وبترجع ااا .
    سحب الجوال من يدها اللي ترتجف وفتح الجهاز بعصبيه وطلع الشريحه وكسرها بأسنانه ورماها عليها






    رد مع اقتباس  

  7. #87  
    المشاركات
    3,259
    قال : انتي اللي وصلتيني لكذا
    قاطعته بانفعال وتحدي : مشاري خالد زوجي وغصب عنك زوجي وانا ماراح اتطلق منه ياخي احبه ليه ماتبغى تفهم .
    : صاحية انتي ولامجنونة تحبين انسان مريض لادين و لا خلق ولاخوف من الله
    : هذا شي يخصني .!
    : ياسارة وانا اخوك .
    : مشاري لوسمحت لاتتدخل بحياتي
    : مو بكيفك ياسارة انتي مو في وعيك ولايمكن اخليك تروحين برجولك لخالد الفاسد احنا مو عايفينك انتي بنتنا ونخاف عليك وعلى سمعتنا
    : ياسلام وانت ترمي بلاويك على خالد تحسبني مو دارية عنك يامشاري ولاخايف ان خالد يفضحك عني وتبغى تفرق بيني وبينه .
    مارد عليها الا بصفعه كادت انها تخلع فكها من مكانه
    ويده اللي غرزها بقاع شعرها وشده من مكانه بغيض وقهر
    قال وهو عاض على اسنانه : مو انا ياسارة اللي مايخاف ربه مو انا اللي اجري ورى اطفال ابرياء اشبع غريزيتي المريضه مو انا اللي اهز عرش ربي ليل ونهار مو انا اللي يضحك على بنات الناس ويمارس الفحش مع عيال خلق ربي
    كان صراخها وبكاها واصل لغرفة امها وابوها اللي وصلوا على صوت مشاري وهو في اشد حالات انفعاله
    وقف ابوه وتكلم بصوت آمر وعالي : مشاري اترك اختك .
    نفضها مشاري من يده ورماها على سريرها وهي في بكاء مرير
    جات امها عندها بتحاول تواسيها وتخفف عنها بس ابومشاري مااعطاها فرصة سحبها بيدها وأشر لها تقوم وتتركها
    انسحبوا من الغرفة وتركوها
    يمكن اذا جلست مع نفسها تصحى
    ويمكن اذا شافتهم مو معترضين على فعل مشاري تتأكد انهم صح وهي لوحدها غلط
    بكت حظها وحالها وقلبها وحلمها
    بكت خالد المتهم مابين الشك والبراءة
    تصدق مشاري ولا تصدق كلام خالد اللي قدر يدخل الشك لقلبها بكلمتين عن اخوها المصلي ليل ونهار في بيت الله
    مرت عليها ثلاث ساعات متواصلة مابين بكا وخيبة امل بأبوها وامها اللي حتى اعتراض مااعترضوا وهم اللي دللوها طول عمرها وماسمحوا لاحد يمسها بكلمه مو يضربها مشاري وهم راضين وكأنهم يقولون هذا حقها وجزاها
    تعبانه والبكا اضناها وانهكها
    تبي من يواسيها في خيبتها
    تفتقد شادن وتتمنى وجودها وقربها
    تفتقد خالد وتخاف فراقه
    تنهدت من عمق اعماقها وهي تتذكر ان مالها ملجأ الا الله
    شهقت وهي تتذكر انها ماصلت العشا والساعه اوشكت على 12 ووقتها راح يعدي
    قامت دخلت الحمام وتوضأت وصلت العشا وجلست على سجادتها ووجهت يدينها للسما واللي في السما






    رد مع اقتباس  

  8. #88  
    المشاركات
    3,259
    ابتهلت لربها تطلب عونه ومساعدته بـ (ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ) .
    كررتها من قلب ومرات عدة بصدق واحتياج وحاجة لعل وعسى ان ربي يرحم حالها ويرسيها على طريق الصواب .
    ***

    مروا عليها الخميس والجمعه
    وهي في بيت جدتها كل يوم تكتشف شي جديد هنا .
    الجيران بسطاء لدرجة ان الوحده تزور جارتها بدون ماتاخذ اذنها وتقول لها ماعليها الا انها تدق الباب وتدخل وماتلاقي الا التراحيب وهلا ومسهلا
    بدون تكلفه او لبس
    كل وحده تحط جلالها عليها وتمشي لجارتها اذا هي قريبة
    والأكل على الأرض مايحتاج طاولة وصحون وقرقعه ملاعق وشوك وسكاكين
    بالرغم ان في المطبخ طاولة طعام الا انها ماتستخدم للأكل
    الوحيد اللي ياكل عليها هي الشغالة الاندنوسية
    جلست في غرفتها تنظف بقايا المكياج اللي حطته العصر لمن زاروها جارات جدتها ام ناصر
    بدلت جلابيتها الواسعه اللي اخذتها من عمتها فوزية ولبست بيجامه قطنيه بكم طويل
    واخذت اللوشن حقها وحطت منه على يدينها
    الجو غريب
    من المغرب تسمع اصوات رعد والهواء القوي برا يحرك الشبابيك ومراوح الشفط
    راحت لفوزية اللي تحاول تنوم ولدها فيصل
    دقت الباب عليها
    وصلها صوت عمتها : ادخلي ياشادن .
    دخلت وعلى وجهها ابتسامه عريضة قالت : اش عرفك انه انا
    غطت فوزية ولدها وقامت جلست قالت : لأن مافيه احد يدق الباب الا انتي وعماد عماد الله يخليه لنا نايم في المجلس من المغرب . وانتي هنا معناها اكيد انتي اللي تدقين .






    رد مع اقتباس  

  9. #89  
    المشاركات
    3,259
    : اوووه صحيح تفشلت في عماد صحيح خلاص برجع لبيتنا بس كيف اقنع جدتي .
    : بسم الله الرحمن الرحيم ليه ترجعين ؟
    : مو معقوله انام فوق وآخذ راحتي والرجال تارك بيته وغرفته عشاني
    : لاوالله عماد ماعليه ويقدر يطلع وينزل براحته تشوفينه انتي اذا بغى يطلع نادى واخذ راحته
    : لا لا والله ياعمتي مرة احرجته ادري .
    : اقول بس بلا رسميات وحساسية زايده عن اللزوم . . اذا عماد بنفسه حط غرفتك فوق وهو اللي اشترى لك اثاثها يعني لو حس انك بتضايقينه كان حط لك غرفة تحت زي نورة اختي وبناتها
    : عمتي نورة تجي باستمرار .
    : يعني في الاجازات الاعياد واذا فيه مناسبه تجي عادي .
    : ياقلبي عليها ياليتها مو في الرياض لو في الطايف ولا مكه او المدينه كان احسن .
    : نورة تموت بشي اسمه الرياض . ومستحيل تعيش بمنطقه غيرها !!
    : الا صحيح عمتي هي اللي ربت عماد ؟
    : لا امي اللي ربته هو كان يروح يدرس عندها بالمتوسط والثانوي وكل اجازة يجي عند امي ومايسمح لاحد يقول ان غير امي رباه
    : الله يخليه لكم ويخلي له جدتي مممم عمتي بسألك
    : اسألي براحتك !
    : انا مستغربه من اسم عماد هنا مو ملاحظة ان اسمه غريب في قرية زي هذي ؟
    : هههههههههههههههههه اول مرة تسمعين باسم عماد تراه عادي قديم ومو لهالدرجة متطور .
    : بس هنا في القرية غريب وغريب جدا خاصة ان الاسماء هنا قديمه واللي متطور متطور فهد عبدالله محمد عبدالعزيز بس عماد شاذ
    : انا معاك صحيح اسمع غريب على الناس اللي هنا بس بالله مو حلو . ؟
    : الا حلو بس مو جدتي اللي سماه عماد ؟
    : هذا ياطويلة العمر اسمه له سالفه
    : قوليها تكفين عمتي حمستيني .






    رد مع اقتباس  

  10. #90  
    المشاركات
    3,259
    : هذا ياستي لمن شريفه الله يرحمها كانت حامل فيه صار بينها وبين مشعل زوجها مشاكل وتعبت نفسيتها وهي اصلاً مريضه بالقلب المهم لمن ولدت وجابت عماد قالت ابغى لي اسم يكون لولدي منه نصيب ابي اعتمد عليه وابيه لي سند وعز ومايحوجني لاحد .
    ماخلت ولا اسم وقبل ماتطلع من المستشفى قابلتها مدرسة سورية وسولفت شريفه معها وارتاحت لها وسألتها وش تسميه واشارت عليها المدرسة بعماد تقول ان شاء الله بتعتمدين عليه بحياتك عاد شريفه الله يرحمها عنيده ومحد يغير ر ايها بسهوله اصرت على اسمه وغصب صار عماد
    : هههههههههههههههههه زي طالبة عندي اسمها زينب تقول ان امها سمتها على اسم القابله المصرية اللي ولدت امها لمن جابتها
    : هههههههههههههههههه اعرفها زينب هذي من حسن حظها لو تدرين عن خواتها فطيمة وغزيل وسفرة وهي رحمها ربي بالقابله
    ضحكت شادن قالت : والله ياعمتي اللي يحلي الاسم صاحبه ياما قابلت بنات اسماؤهم تجنن وهم عكسها تماماً وفيه بنات اسماؤهم مرة مو حلوة ومع هذا ينحطون على الجرح يبرا المهم جدتي وافقت عليه عادي .
    : امي وافقت تبي ترضي شريفه الله يرحمها خاصة انها مريضة بالقلب والزعل مو زين لها بس ابوي الله يرحمه عند والا يغير اسمه كان يناديه عناد ولا راكان واحياناً يناديه عبدالله على اسم ابوه بس لمن توفت شريفه الله يرحمها اقتنع باسمه ورضي .
    : الله يرحمهم كلهم طالعت بساعة جوالها الكئيب وبدون حياة في القرية قالت : اوكي عمتي بروح انام وراي دوام .
    : احمدي ربك بتشبعين نوم مو مثل يوم كنتي تداومين من جده
    : ياقلبي ياامي واحشتني ماقد غبت عنها هالمدة عمتي متى بتروحين لجده ؟
    : بروح بعد يومين اذا ماجا مطر وراح اكلمها لك ولا يهمك واطمنها عليك انتي بس روحي ارتاحي تطمني ان شاء الله مافيها الا العافية .
    : يارب يالله تصبحين على خير
    سحبت خطواتها بثقل وتوجهت لغرفتها من جديد
    الشوق احتدم
    يومين مو سهله عليها ابداً
    تحس انها سنه عن امها
    اجل كيف بتجلس باقي الاسبوع ؟
    ولا جدتها تقول اجلسي عندي دايما
    يارب صبر قلبي وطمنه على امي وريح بالها واكفها شر صالح وخالي
    دخلت في لحافها لأن التكييف عالي ومجمد الغرفه والجو اصلاً بارد برا وغمضت عيونها على امل وصول النوم لها بسلام مثل الليلتين الماضية


    ***






    رد مع اقتباس  

صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ملامح الحزن العتيق txt للجوال
    بواسطة ! مــرار الحـزن ! في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-Jun-2012, 10:41 PM
  2. صحاني الحزن مدري الحزن صحيته
    بواسطة راسم الكلمه في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-Jul-2010, 04:22 AM
  3. روايه بغاية الحزن عن امراة متزوجة و سعيدة و لكن. من حرمها السعادة
    بواسطة bashier_ly في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •