ريهام: ما سوينا شي بغينا الاخت تغششنا وما سوت لنا سالفه.
طارق: خلها تولي مذله هالبنت.
فيصل: برايها بس وين منال ؟
طارق: هيه والله هذي البنت السنعه اللي تغشش عدل.
ولفوا يدورونها وشافوها في اول الكلاس يالسه ويا حمدان وهدى و عذاري و سلطان.وكلهم متيمعين عليها وهي تدرسهم من الخاطر.
ودخل الاستاذ وعلى طول دخلت عفرا كتابها في الشنطه ويلست تقرا بعض الايات والطلاب ارتبشوا ويلسوا كلهم حوالينها وحوالين منال .بس الاستاذ كان اذكى منهم وحطهم بالاماكن على كيفه.ويلسوا يمتحنون وطبعا غشوا نصهم والنص الباقي يحلون ويكتبون اللي درسوه.
.
.
في كلاس سلامه كانت المدرسه غايبه والبنات جالبين الكلاس فوق تحت سوالف ودق وغنىوبعضهن يدرس والباقي يلعبون
غيداء: سلامي وين سرتي في الويكند
طالعتها سلامه باحتقار: وانتي شلج؟
عصبت غيداء.ونشت عنهن
منيره: عيب شو هالاسلوب يا سلامه سألتج سؤال عادي
سلامه: كيفي مب عايبنها تطلع من الشله
منيره وهي ما تبى تفرض رايها على سلامه اللي متزعمه الشله: اوكي.
ونشت سلامه وطلعت من الكلاس وسارت بعيد في مكان محد ييلس فيه الا هي.ويلست تتريا متى يخلص الوقت ويستوي اللي في بالها
الساعه 11:00 الضحى كانت ام خليفه يالسه في الصاله مع بدريه.اللي ما ردت دبي.
ام خليفه: متى بتردون بيتكم يا بنتي.
بدريه: ما نبى نردبنتم هني
ابتسمت ام خليفه من خاطرها وفرحت.وما صدقت بعد
ام خليفه: علني افدا هالويه يا بنتيوين ريلج اليوم؟
بدريه: بسير اوعيه الحين طول رقاده.
ونشت بدريه وسارت حجرتهم فوق.اول ما بطلت الباب لقته راقد.وقربت منه وشغلت الليتات
بدريه وهي تفتح الستاره: يالله عبادي الساعه 11 لو انك في دبي بشوفك من الساعه 6 وانت ناش
بس عبدالله ما تكلم.ولا تحرك مولوقربت منه وحطت ايدها على كتفه وهزته بحنان
بدريه: عبادي يالله مب ناوي تنش ولا شو سالفتك.
بعد عبدالله ما تحرك .
بدريه: حشى مب رقاد اوادم هذا.سبات دببهيالله عبادي شو هالحركات نش امك تتريانا في الصاله.
وسارت له من الجهه الثانيه وشافت ويهه
بدريه: لحوول عبدالله نش عاد والله رفعت لي الضغط شو من حركات هذي.
ويلست على الشبريه وتربعت: انا زعلت لا ترمسني عنبو ساعه ارمسك ما ترد علي يالله نش
وسحبت عنه اللحاف وشغلت المكيف والجو كان باردبس بعد عبدالله ما تحركوتمت تهزه وتوعيه بدون فايده.
بدريه وبدت تعصب: والله انك سخيف يالله نش.عيب عليك والله.
واخر شي نشت من عنده وسارت من وراه ويلست حذاله ويودت كتفه وهزته شويبس عبدالله ما تحرك ولا نص حركه.
وبدريه الحين صدق خافت وقلبها دق بسرعه.وحست بشي غريب.قلبها كان يتنافض وما تدري شو الاحساس المفاجئ اللي ياها.
وبصوت كله خوف : عبدالله الله يخليك بس نش ثواني اعرف ان مافيك شي وعقب رد ارقد.
وحطت ايدها على يبهته تتحسس اذا محموم ولا لاء.بس كان عادي وحتى شوي كان جسمه بارد.
زاغت بدريه وحست بالموت في عظامها وتمت تحركهواخر شي بتلقائيه دمعت عيونها
وبصوت كله تعب ومختلط عبرات ومتحشرج: عبدالله ارجوك نش.
عبدالله يوم سمع حسها هالشكل بطل عيونه وانفجر ضحكوتم يطالعها وهي تمسح دموعها.
عبدالله: ابيييه والله ما توقعت تصيحين حرام حبيبتيوالله كنت امزح معاج.
بدريه مبطله عيونها وفرته بالمخده: صج انك ما تستحي ولا تخيل مسود الويه
ونشت عنه بس قبض ايدها.
عبدالله يضحك مب رايم ييود عمره: والله دشيتي وكنت بنش بس يوم شفتج مستانسه قلت بزيغها شوي.كنت بكمل لين ما تموتين من الزياغ بس صراحه ما روم لدموعج.
بدريه محرجه: صدج انك سخيف كل هذا عشان تطفر بياصلا انا ما زغت هذي حركه عشان اخليك تنش
عبدالله ما رام يسكت ويضحك من قلبه وهي محرجه على الاخر:هيه صح مبينه انها حركهحتى الدموع شكلها مصطنع.
بدريه وهي تطالعه بنظره حاده: دمك ماشي اثجل عنهبس ما عليه يا بو حميد مردوده
ونشت وهي معصبه.
عبدالله وهو ينش من على الشبريه ويضحك: انتي محد يمزح معاج؟
بدريه وهي ترتب اللحاف وتبطل الليتات: مزحك بايخ.
ونش عبدالله الحمام وسار عنها وهي طلعت وسارت تييب له الريوق
الساعه 12:30 نشت شيخه ويلست على الشبريه تطالع يمين ويسارونزلت علىطول وبطلت باب الحجره وسارت عند الدري ووقفت كالعاده تتريا حد يي يشلها لانها تخاف تنزل من فوق.
تعبت من كثر ما تتريا واخر شي يلست على اول درجه تتريا حد يي يشلها.
كانت ام راشد في الصاله بس ما سمعت حسها يوم ملت من كثر ما تتريا
شيخه تزاعج: ماما.
سمعتها ام راشد ونشت ووقفت لها تحت وتطالعها وهي متقبضه في حدايد الدري.
شيخه: تألي ثليني.
ام راشد وهي تطالع فوق: وين اطلعلجانا ما روم امشي خطوه تحت تبيني اطلع لج فوق.يالله خلي البزا وانزلي.
شيخه بعصبيه: ماليد تالي اتي
ام راشد: يا بنتي سمعي الرمسه وانزلي
شيخه: احاف احاف ماليد تالي
ام راشد: لحوول شو من بنيه انتي؟
شيخه وقربت تصيح: اليد امي وين امي.
ام راشد وهي متضيجه: امج الله يرحمها من وين اييبها لج.انزلي يالله.
شيخه: اتي طفثه طفثه.
ام راشد وهي مبتسمه: زين انا طفسه بس انتي انزلي.
شيخه معصبه: لوحي ماليدث ماليدثوين امي.
ام راشد وهي سايره عنها: برايج تمي فوق لين ما تييج عمتج
وراحت ام راشد وما تمت وياها.وسارت الحوي تزقر البشكاره اللي يتها على طول.وطلعت تييب شيخه وغيرت لها وحطت لها اكل ويلست تلاعبها
الظهر كانت حصه تشتغل وما رمست ليلى مول.وليلى بعد ما تكلمت خلاص تعودن على هالاسلوبوكل يوم او تقريبا بين وقت واخر لازم يستوي بينهن خلاف بسبة هالموضوعصارت الساعه 1:30 ودقت ليلى على البيت عشان ترمس شيخه.
ليلى: السلام عليكم
شرملى: وعليكم سلام
ليلى: شرملى شواخي نشت.؟
شرملى: ايوهصبر ماما دقيقه هي يجي.
وسارت ويابتها للتلفون.
شيخه: الووه.
ليلى: هلا حياتي
شيخه اول ماسمعت صوت ليلى: ماما تأاالي
ليلى: زين حياتي بعد شوي بيي
شيخه: انا بلوح يالله تألي.
ليلى: خلاص زين حياتي .كلي عدلوانا بييب لج حلاوة.
شيخه:ذين
وصكرت عنها.
وطالعت حصه ولقتها يالسه تسوي typing لتقرير بتسلمه الساعه 2:00
ليلى: ما بترمسين؟
حصه رفعت راسها: يوعانه شو رايج نسير نتغدا.
ليلى: وين؟
حصه: في بيتكم
ليلى مبتسمه: والله؟
حصه: هيه
ليلى: لا تقصين علي ارجوج.
حصه مبتسمه: عادي بتغدا عندكم بس بيكون الوداع الاخير وعقبها بيقطعوني اخواني.وبيحطوني في اكياس وبيوزعوني في غابات منغوليا للذياب اليواعى.
ليلى: اوكي مب مشكله اهم شي تقضين اخر يوم عندنا.
حصه: طفثه.على قولة بنتج شواخي.
ليلى: ارمسها توني تقولاذا ما ييتي انا بروحمادري بها وين بتروح.والله البارحه في الليل ما خلتني ارقد تتنطط ومحتشره وفرحانه بالظلمه.
حصه: شفت ناصر مر عليج الصبح وانا راده المكتب بعدين قلت ما بخرب عليكم ورديت عند مشاعل.
ليلى مبتسمه: وخير وشو يعنيوشو مثلا بيقول لي.؟ حصووه خلي الخبال عنجاصلا ناصر ما يداني هالسوالفبنت خاله لازم يي يسلم عليها
حصه: هيه صحعلى فكره مشاعل الكويتيه تسلم عليج.
ليلى: فديتها واللهقبل يخلص الدوام بمر عليها.
حصه: لا خلاص راحت اخوها يالها وخذها قالت بتسير البيت عندها وحده رفيجتها على قولتهم بتيي تزورها وتبى تجهز الشقه.
ليلى: يا حليلها والله.
حصه: باقي 10 دقايق ويخلص الدوام يالله متى بتودين التقرير
ليلى: الحين انتي خلصتي؟
حصه: باقي شوي سيري سلمي وانا بيي.
وطلعت ليلى بتسير الاداره القسم الخاص عشان تسلم اخر تقرير في مجال مبيعات الشركه لهالموسم.وفي الوقت اللي طلعت فيه ليلى من المكتب حمد سار عند حصهودق على باب المكتب.
حصه: تفضل
ودخل حمد يوم رفعت راسها وشافته ابتسمت.
حمد طالعها بنظره
حصه: شو فيكخير؟
حمد: سمعي الحمدلله يوم ان ليلى مب موجوده هني.ابى اقولج كلمتين واطلع.
حصه قلبها دق بقوخوف على ربكه على احساس كبير بالرعب.
حصه: امر شو؟
حمد: شو اللي يوديج مكتب مشاعل الكويتيهشو تبين فيها.انتي يايه تشتغلين ولا تسيرين على الموظفات.
حصه مبطله عيونها: وانت شعليك؟
حمد بضيج: شو؟
حصه تراجعت في رمستها: اقصد شو اللي مضيج بكليش تعرف شي ولا سامع شي عنها؟ شو بلاها البنيه طيبه ومزيونه
حمد يقاطعها ويرمسها باحتقار: اقول سكتي سكتي وطبي لسانج بثمجما يخصج فيها ولا تسيرين مكتبهاوجان رمستيه هب عايبتنج اقولج ان شفتج في مكتبها ولا تسولفين وياها اعتبريها مفصوله من الحينوانتي وضميرج لو ترضين تفصلين أي بنت من شغلها.
حصه نشت من مكانها وطالعت حمد بغرابه: انت شو تقول.شو وراك يا حمد؟ وعلى شو ناويانت ليش مستوي جي؟ والله انت ما كنت هالشكلشو اللي غيركتعوذ بالله من ابليس ومحد يبى منك شي.بس رد حمد ذاك الادمي الاولي.علىالاقل حسن من صورتك جدام الله وخلقه.
حمد وهو بعده محرج: ما ييت اخذ عندج درس في الادبحصووه شوفي شغلج واسكتي .جانج تبين البنيه تتم في شغلها.
وطلع من عندهاوهي يلست على الكرسي وحست بمشاعر غريبه في داخلها وتناقض فضيع.
" حمد شو يبى من مشاعلاعرفها البنت محترمه ما عندها لف ودوران.بس ليش ما يباني اسير لها.شو سالفته هذا انا اريد افهم؟"
ومسكت راسها وحست بصداع فضيعوحست بالدنيا تدور بها.هي تعرف ان حمد راعي بنات وسوالف بطاليهتعرف انه يرمس وحده اليوم وباجر يرميها ورا ظهره.
تعرف كل شي عن حمد.بس مع هذا تحبهتحب جبروته وغرورهدوم تعودت على السلطه والقياده.بس تبى تجرب يوم من الايام حد يمارس جبروته عليها.تستلذ بتعذيب حمد لها.في قلبها حب كبير ولكن في نظر الناس.لشخص اخطأت في اختياره.
" لا لا هذا شو يبى في مشاعل.لا حووول لازم نتنكد على اخر اليوم.حسبي الله على ابليس."
ودخلت ليلىوحصه سوت عمرها طبيعيه قد ما تقدر.وابتسمت.بس وين على من؟ لو قصت على كل العالم كل حد تقدر تخبي مشاعرها عنه الا ليلى.
ليلى قربت منها: شو فيج حصوه؟
حصه: ماشي يالله نروح الساعه 2:05 تأخرنا.
ليلى وهي تطالعها بغرابه: زين يالله نسيربس سلمتي التقرير.؟
حصه: بزوالهمب الحين باجر الصبح.
ليلى: على راحتج.
وهن يجمعن اغراضهنمر ناصر من عند المكتب وطل براسه وشافهن بس ما شافنه وروح على طولوفي خاطرهوهو مبتسم
" اهم شي اني اشوفها قبل اطلع"
طلع ناصر ويلس في موتره.وشاف ليلى وحصه طالعات وركبن ويا الدريول.ويوم شافها روحت على طول سار البيت.وفي الدرب
وكان حاط الاف ام
"محطات الظهيره"
مبتسم مايدري ليشهالمزاج الحلو من الصبحواللي زاده ان رمس ليلى اليوم.يحس في شي مختلفبس بعد هو يخاف من شعوره بالفرح لانه يخاف من الصدمات عقب
"لحوول شو فيني مستوي مراهق اليوم.والله حاله"
وطالع ويهه بالجامه.وكان مبتسمويلس يرمس روحه.
" انت الله يستر منكليش فرحان انا ابى افهمشو اللي مفرحنك هالكثر"
ووصل البيت ودخل السياره ونزل عند اهله
الساعه 2:45 كانت ليلى تبدل ثيابها.بس بعدها للحين ما شافت حد منهمولا حتى شيخه.بس كانت تفكر في ناصر ما قدرت تتخيل شكثر استانست اليوم على اللي صار رغم انها تكابر دايما ولا تبين شوقهاوسارت عدال المنظره وابتسمت بفرح
" الله يا ربييه والله اني متقطعه من الوناسهفديت روحي.بتخبل والله"
لفت شعرها بسرعهوطاحت خصله على يبهتهاورفعتها اول ما شافت ويهها في المنظره.كانت تحس انها مشرقه وفي عيونها لمعة حب وامل وشوق.خدودها كانن حمر.
تنهدت.وابتسمت مره ثانيه وثالثهوحست عمرها اليوم مختلفه
" يا ربي كم تسوى عندي نزلته من فوق عشاني."
وعند الباب.
شيخه: ماما افتحي الباب.
انصدمت ليلى انها اليوم ما فكرت مول عقب ما ردت انها تشوف شيخهوركضت للباب وبطلته.وشلتها ولوت عليها.وشيخه مستانسه
شيخه: ماما حبيتي.
ليلى وهي تبوسها: حبيبتي والله فديت حياتج.
وسارت وطاحت ليلى على الشبريه ويلست شيخه فوقها
ليلى وويهها احمر: فديت روحج هذا وانا بس افكر فيه نسيتج.لحوول ما بسامح عمري ابداً
شيخه حطت راسها في حضن ليلى.
شيخه: ماما حبيتي اتي
ليلى: وانتي حبيبتي بعد.شواخي تغديتي؟
شيخه: لا لا ماليد.
ليلى وهي تنش: تعالي بنروح عند يدووه وبنييب الغدا.
شيخه تمد ايديها عشان تشلها ليلى.ونشت وياها ونزلن تحت
.
ردت حصه البيت وكانت بعدها تحت تأثير رمسة حمد.سلمت على اهلها وطلعت فوق.ومرت على حجرة بدريهبس لقتها مبنده.اول ما دشت الحجره شافت سمر
حصه وهي تتنهد: يارب
وونزلت عباتها ووقايتها.
حصه: ممكن تطلعين لين ما ابدل ثيابي.؟
سمر: اوكي
وطلعت سمر وحصه بدلت.وبطلت لها الباب ودشت.وبندت حصه الليت بترقد
وانسدحت سمر بعد تبى ترقد.
حصه وهي لافه ويهها صوب اليدار: سمر.
سمر: هاه
حصه: قوم عبدالله خويه ساروا.؟
سمر: لا بعدهم.بس الحين يرقدون في حجرة سلامي ختيه.
حصه: ما سمعتي متى بيردون؟
سمر: اليوم على الغدا عبدالله اخويه قال انه يبى ييلس في بوظبي لين ما بدريه تطلب انها ترد دبي.
صخت حصهوشكلها رقدت.
سمر: حصوه رقدتي.؟
يوم ما ردت حصه.سمر على طول تلحفت ورقدت
.
في الصاله الكبيره اللي مجابله الحوش.كانت البشكاره تحط الغدا على السفرهويلست ام ناصر وابو ناصروناصر واخوه فهد.
ابو ناصر:شو هالغدا الزين يا ام ناصر.
فهد: ما يحتاي امايه ماتقصر طباخها لا يعلو عليه.
ام ناصر: هني وعافيه.
ويلسوا يتغدون وناصر ساكت ما رمس.بس محد انتبهلان هذي حالة ناصر من يوم المشاكل ويا ابو ليلى.صح ياخذ ويعطي ويا اهلهبس بعد قلبه على ليلىويدري انه مهما صار مستحيل يتخلى عن حبه لهاولو ان كل الظروف ضدهولو انه يلاقي صعوبه كبيره انه يقنع نفسه ان ليلى ابعد عليه من الشمسوانها مجرد خيال في خياللكنها حب باقي. عمر الايام ما تمحيه.يعرف ان زواجه من ليلى مثل اللي يمد ايده يبى يطول نجمه ويودها بإيديه.
فهد: اخوي ناصر بلاك ما ترمس.شي يعورك؟
ناصر مبتسم: لا بخير الحمدللهما تشوفني اكلعمرك سمعت عن مريض شهيته مفتوحه؟
بو ناصر يبا يغير الموضوع: فهد شو مسوي في الدوام؟
فهد: ما شي الحالبس بعدني ما تعودت على خلق الله اللي هناك.
ناصر: شو رايك تيي عندنا الشركهيعيبك هالنوع من الشغل.
بو ناصر بضيج: لا يا ناصر يكفي انتما نبى شي من بيت خالك واهلهمادري شو اللي بالشنك بالشغل وياهم؟
ناصر: يا بويه الله يهداك ما دريت بك الحينانت متضيج عشان حق اميوالحين تقول لي ليش اشتغل وياهم؟ بعد شغلي ولازم اعطيه حقه.
فهد: كنت تقدر تشتغل في أي مكان مب لازم وياهم.
بو ناصر: هذا اللي قدروا عليهعطوك مكتب في شركتهم وقصوا عليك
ناصر: ابويه محد قص علي الحمدلله انا ريال ما ينقص عليوهذا اللي قالوا انه حلال اميهذا انا اشتغل فيه.
فهد: وايد عليهموباقي الحلال لهفوه ما يستحونابى افهم كيف قادرين ياكلون ويرقدون وعايشين حياتهم وكل ملبسهم ومشربهم ومرقدهم حرام.
ام ناصر كانت ساكته ما رمست ولا قالت شيومب جنه الي يرمسون عنه المرحوم اخوها وعياله.
ام ناصر تمت صاخه ما تدري شو تقولصعب عليها تعارض عونها وسندهاوفي نفسها
"الله يرحمك يا خويه.ويغفر ذنبكما ودي كل هذا يصير وانت عايشعاد وانت ميت.ربي يرحمك برحمته."
بو ناصر: هاه ام ناصر اشوفج ساكته مب جنه الموضوع يخصج؟
ام ناصر: بزواله المال اللي يفرق بين الله وخلقه.
بو ناصر مبتسم بسخريه: بعد شو يا ام ناصرالحين كل هاللي يصير وانتي بعدج تقولين مسامحينانا ما ابى شي ليكله لعيالج ولج انتي.
فهد: الله يغربلك يا راشد يا ولد خالي.حسبي عليك الله وعلى كل اهلك.
ام ناصر وهي ضايجه ونشت من على الغدا: لا تدعي على هلك يا فهد وقل ربي يسامحه.حسبي الله على ابليسكموانت يا بو ناصر لا تعلم عيالك ولا تزرع في قلوبهم كراهية عيال خوالهم
بو ناصر مبتسم بخبث: شو اللي ينحب فيهم اصلاآكل مال الحرام من اللي بيحبه.
وسارت عنهم ام ناصروناصر على طول نش ولا رمس بالموضوعوسار حجرته وقفل الباب ورقد.
.