الملاحظات
صفحة 4 من 20 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 196

الموضوع: رواية سحابه صيف

  1. #31  
    المشاركات
    3,260
    الحلقة العاشره
    حست سلامه بحد يهزها بحنان وبكل صعوبه بطلت عيونها.ما قدرت تميز الملامحوردت غمضت عيونها.بس ردت الايد الحنونه تهزها
    وهالمره بطلت عيونها.
    سلامه بصوت ثجيل وكله رقاد: شو تبين عمووه؟
    ليلى: حياتي نشي بنصلي الفيرصدقيني بتحسين براحه فضيعه
    سلامه وهي تغطي ويهها باللحاف: يوم بنش الصبح للمدرسه بصلي ما روم انش الحين
    ليلى بهمس:زين زين نشي يالله جدامي اشوفادري بج بتنشين الصبح والله ما بتدرين أي صلاه بتصلين
    وما طاعت سلامه.وسارت ليلى للدريشه وبطلتها وعلى صوت المأذن العذب يتغلغل في اركان الحجرهوتنهدت ليلى وفي هوا بارد على الفير يدخل الحجره على هالصوت اللي تقشعر له الابدان.بس سلامه ما طاعت تنش وليلى ما تبى شيخه تحسوسحبت سلامه من ايدها
    ليلى بحزم: يالله نشي صلي شو بتقولين لله يوم يتخبرجبتقولين له الحصه كانت بتبدا عني وما رمت اصلي.
    سلامه وهي تنش: ما روم لج انا.
    وسارت تتوضى ويلسن يقرن قرآن لين ما تقام الصلاهوعقبن صلن.ويلست ليلى تقرا قرآن عقب الصلاه وسلامه وياها.
    حست سلامه براحه فضيعه وما تدري ليش اول شي فكرت فيه هاللحظه هو اليوم اللي بتموت فيه.وتخيلت شكل القبر والموت والظلمه
    بس كل هذا فوق طاقتهايلست تبكيوليلى حست بها وعرفت انها تصيح بس ما حاولت ترمسهالان هاي كانت غاية ليلى ومرادها انها تقرب سلامه من ربها ما في غيره اللي مستحيل يتخلى عن عباده.مب البشر اللي في أي لحظه ممكن يخذلونا.ويلست سلامه تصيح من خاطرها وغطت ويهها بشيلة الصلاهوزاد صياحهامب عشان أي شي بس كانت فرصه انها تفرغ اللي بخاطرها.
    ليلى قلبها تقطع بس قاومتما تقدر تشوفها منهاره بس هالحل الوحيد ولازم تصبر.نشت من مكانها وبندت الليت وتلحفت وغمضت عيونها بقو وحاولت ما تسمع صياح سلامه.اللي صدق تعبت ونشت بسرعه وشلت الشيله ورتبت السجاده وحطتها مكانها.ويلست تتحسس البقعه لين ما وصلت الشبريهورفعت اللحاف وغمضت عيونها ورقدت على طول من التعب اللي تحسه.
    ليلى في هالوقت كانت تفكر تخلي سلامه تغيب باجر لانها خلاص منتهيه واذا سارت ما بتفهم شي بس ردت تفكر ان هاي مب بنتها وعندها ام وابو مسؤولين عنها ومن حقهم هم يصدرون القرارات في حق بنتهم.وغفت ليلى وهي تفكر شو بتسوي باجر.
    .
    الساعه 7:30 نشت حصه بصعوبهوشافت سمر بعدها راقدهونشت توعيها.لان الوقت كان وايد متأخر على مدرستها.
    ونشت سمر بسرعه وسارت تتلبسويوم خلصن كل شي
    حصه وهي تعدل وقايتها بتنزل: الحين دامج متأخرهاول شي بخلي الدريول يوصلني الدوام وتسيرين المدرسه عقبي
    سمر وهي تلف شعرها الطويل بسرعه ومب عارفه كيف: زين الله يخليج لفيه لي والله اني ما اقدر اسوي به شي احس عمري مخنوقه
    حصه تضحك: تعالي بربطه لج
    ولفته لها حصه بسرعه وعدلته لها من جدامولبست سمر شنطتها ونزلت بسرعه وركبت الموترويتها حصه وركبت حذالها.وساروا ويا الدريولوفي الدرب
    حصه: مره ثانيه ارقدي من وقت عشان تنشين
    سمر: لا والبارحه بعد كنت بسهر ازيد عن الساعه 11:00
    حصه: انتي لو تسمعين رمستي والله ما بتندمين.
    سمر: بجرببس انتي خفي ارهاب شوي
    حصه: وهي تطالع الشارع من الجامه: ان شاءالله.
    سمر مندهشه: الدريول سار مدرستيخليه يوديج الدوام.
    حصه: برايه انا بعدني بمر على ليلوه.
    ووصلت سمر المدرسه وويوم بطلت الباب بتنزل.ونزلت صرخت بصوت عاليخلى حصه تنتفض مكانها.
    حصه مصدومه: شو بلاج
    سمر ردت تركب السياره بسرعه وعيونها انترسن دموع: حصه.!!!!
    حصه: شو؟ ليش تصارخين في الشارع؟ شو مستوي؟
    سمر والعبر خانقتنها: نسيت البس نعالي.
    حصه هني ودها حد ييمعهاماتت حست عمرها مجتوله من الضحك.وسمر ضحكت بعد مع انها كانت بتصيح.
    حصه وهي تضحك: والله يا سمر ما يحتاي تقولين نكتانا اللي من اليوم بنكت للناس.
    سمر: سخيفه يالله بنرد البيت.
    حصه: وانتي كيف حسيتي؟
    سمر: نزلت وانا مدري اول ما لمسن ريولي التراب اخترشت.
    حصه تضحك.وتمش دموعها من الضحك.
    سمر: ما يضحك يالله نواب بسرعه وصلنا البيت.
    وردن البيت عقب سارن المدرسه وفي الدرباتصلت ليلى في حصه تتخبرها ليش متحيرهوقالت لها انها في الدربوسارن كلهن الدوام
    .
    الساعه 9:45 يالسه مشاعل في المكتب تشتغل كالعادهودخلت عندها ليلى.وعطتها بعض الاوراق
    ليلى: فديتج غناتي خلصيهن لي بسير اكمل الباقي الملف الرئيسي بعدني ما بديت فيه
    مشاعل: خلاص خليه وانا اشوفه لج
    ليلى وهي تطلع: تسلمين حبوبه.
    واول ما سارت ليلى المكتب نشت مشاعل وسارت مكتب حمدوسلمته بعض الاوارق ويلست في المكتب عشان يعلمها باقي الشغلات في الملف الرئيسي للشركه.
    حمد: اول ما تبدين تكتبين عن احصائية واردات الشركهحطي مقدمه او نبذه صغيره عن كيفية العمل وطبيعة العمال
    مشاعل: ضروري
    حمد: اكيد لان نحن مرات ننزل كتيبات ونحط فيها شوي من تقاريركم وتتوزع على الشركات الثانيه وعلى الخريجين عشان الوظايف اليديده
    مشاعل: خلاص حمدشو البند الثاني؟
    حمد: عقب ما تخلصين كل شي تكتبين فترات شغلج وتشرحين ببساطه كم مره تواجدتي في بعض اماكن الصادرات والواردات وكم مره سرتي للماليهتعرفين كل هذا من صالحج لانه النظام يمكن يتغير عقب للساعات
    مشاعل وهي مندمجه:فهمت يعني ابدا الحين.
    حمد: صبري باقي كم شغله بخبرج فيها.بس شو رايج نشرب شي.
    مشاعل مبتسمه: اوكي
    حمد: تشربين شو؟
    مشاعل:ما عليك امر اريد عصير برتقال
    حمد: ان شاء الله ثواني بس
    ويلست تكمل الشغل وياه.وهو يعلمها ويساعدها في بعض الشغلات اللي ما تروم لها.
    .
    .
    في مكتبهن يالسات ولا وحده ترمسمشغولات والميزانيه لازم تقاريرها تتسلم يوم الاربعاء الظهر.
    تتنهد ليلى: لحوول باقي لي وايد.وانتي.؟
    حصه وهي تطبع علىالكمبيوتر: والله ما اعرف شو اسويوالله ما يندرى بي اخاف الا اكون خلصت وانا مدري
    ليلى: وين وصلتي؟
    حصه: تقرير شركة ايرباك ما بديت فيه.
    ليلى: انا احسن عنج خلصت اللي عقبه بعد.
    حصه: زين تعالي خلصيه وياي.
    وردت ليلى تكتب وحصه بعد.وشوي ويدق تلفون مكتب ليلى
    ليلى: مرحبا
    ناصر: السلام عليكم
    ليلى: اهلين استاذ وعليكم السلام.
    ناصر: تعالي المكتب
    ليلى: الحين؟
    ناصر: هيه
    ونشت ليلى سايره مكتب ناصر.
    حصه: وين رايحه.؟
    ليلى: برد الحين.دقايق بس
    وسارت فوق ما تدري شو يباها ناصر.بس الاكيد انه ما يبى يرمس عن الشركهمن حسه واضح انه يبى يقول لها شي ثانيوالدليل انه ما طرا لها ملفات ولا اوراق ولا حسابات.وصلت لباب المكتب وقلبها يتنافض مب من شي بس شعور دوم تحسه يوم تسير فوق
    ناصر: ادخلي
    ودخلت ليلى ويلست مجابلتنه .
    ناصر: شحالج
    ليلى: بخير الله يسلمك.وانت؟
    ناصر: مثل ما تشوفين.خلصتي شغلج؟
    ليلى: باقي لي وايد
    ناصر:اهااوكي
    ليلى: شو تباني





    رد مع اقتباس  

  2. #32  
    المشاركات
    3,260
    ناصر: بغيت ارمسج عن.عن اشياء وايده لازم تتعدل.
    ليلى بارتباك: مثل شو.؟
    ناصر: وايد اشياء
    ليلى: ومنها؟
    ناصر: حياتناعلاقة امي فيكمعلاقة ابويه.سالفة راشد ومباركوو.
    ليلى: وشو.؟
    ناصر: ونحن
    ليلى: شو بلانا؟
    ناصر: ماشي بس يعني وايد اشياء لازم تتعدل
    ليلى بسخريه: بلاك مب على بعضك ارمس شو في خاطرك؟
    ناصر: والله اني ما اعرف بس وايد اشياء لازم نسويها.
    ليلى بنظره حاده :هيه وشو المطلوب مني؟
    ناصر: سمعي اباج ترمسين راشد.عن المي.
    قاطعته ليلى وهي تنش: شبعت من هالموضوعاذا بتم تقارن كل شي من بينا بفلوس خياليه احب اقولك ان راشد اخويه ما عنده شيبس هاللي حبيت اوصله لك وتقدر توصله لابوك يا ناصر.مب هالعشم فيك
    وطلعت ليلى وخلته في المكتب بروحه.بس هو حس بالمهانهوحس ان اسلوبه كان وايد غبيوما عرف يتصرفكان يعاتب ليلى على غلط اخوهاويطلب منها شي فوق طاقتهافي لحظه يحس عمره لازم يتصرف كريالويمشي كل شي على كيفه.و للحظه حس بضعف وغباءكيف يستعين ببنيه.وهو الريال.؟ ضرب بإيده على الطاوله منقهر من سرعة تفكيره.
    في الجهه الثانيه ليلى بتنفجر من القهر والغيض.حست لاول مره بسطحية ناصر.هي طول عمرها تعرف انه ضعيف جدام اهله وخصوصا ابوه.يلست مكانها وغمضت عيونها وقررت بعد برهه تكمل شغلها.حست بقهر فضيع وصداع عنيف.
    " يا ليت ناصر احتفظ بغباءه لنفسه.ليش يشاركني فيهكم مره فهمته ان ما عندنا له شي لا هو ولا امه.وليش انا يرمسني.ليكون بس يمهد لشيويبى يحطني في الواجهه.؟ اكيد هو يبى يقنعني ان ما في بينا شي بيتم متواصل الا اذا انهينا هالمشكله.ويوم يدري انها مب بايدي يبى يحدد علاقتنا فيها."
    حصه: ليلى شو صار؟ وين كنتي؟
    ليلى: لا ترمسين بليز ابى اخلص شغليممكن؟
    حصه: اوكي

    مرت الساعات بسرعه وخلص اول وثاني وثالث كلاس.وعقبه البريك الجماعي.وطلعوا الطلاب يتريقون.بس حمدان كان في الصف وما طلع
    ويلس يكتب واجب الكيمياء
    تريقت عفرا وردت للكلاس بتقرا شوي عشان الامتحان اللي في الدرس اللي طاف.وشافت حمدان في الصف وما رمسته حتى هو ما انتبه لها اصلا
    مر الوقت شوي وقررت تكسره عفرا
    عفرا: حمدان ليش ما تسير تتريق؟
    حمدان رفع راسه ما انتبه انها هني: لا عندي شوي شغل بخلصه وبسير.
    عفرا: تحل واجب الكيميا؟
    حمدان مفتشل: هيه
    عفرا: اها
    وسكتت وهو سكت ودخلوا بعض الاولاد والبنات عشان يكملون اللي بقى وينسخون الكتاب في الطاوله. وينقلون من بعض واجباتهمونشت عفرا بتسير لسلامه وحمده.
    اول ما طلعت عفرا نش طارق حذال الباب.
    طارق يهمس: طلعيه من شنطتهاوانا بتم واقف هني اذا غنيت بصوت عالي ردووه بسرعه
    ريهام: وين ننقله؟
    طارق: في دفترج.وانا عقب باخذه منج.يالله بسرعه قبل ترد
    وطلعت ريهام دفتر عفرا من شنطتها ونقلت واجب الكيمياء كامل.وبسرعهنقلت كل الحلول.
    طارق: بعدها ما يت شقي الورقه.خلي الاستاذ ينصدم فيها اليوم
    ريهام: بسم الله منكشو هالحقارهمستحيل اسويها.!!!!
    وردت الدفتر مكانه بسرعه.وساروا ينقلون الواجب.وكل هذا استوى بس حمدان ما انتبه ابداًلانه روحه كان مشغول في اللي عنده
    .
    .
    في المبنى الثاني كانت حمده واقفه في الممر توايج على ملعب الاولاد.بروحهاوشوي وتييها عفرا اختها.
    عفرا: حمدووه
    حمده ارتبكت: هاه انتي ليش ييتي هني
    عفرا: تريقتي.؟
    حمده بارتباك: هيهلاء ليش؟
    عفرا حست ان في شي: شو فيج؟
    حمده: ولاشيليش ييتي؟
    عفرا: احيد المدرسه مب مال ابويهييت اشوفج انتي وسلامي وايلس وياكن.الا اقول شو تطالعين؟
    وقربت عفرا من السور وبكل براءه حطت ايدينها على خدودها وتسندت ويلست تطالع.
    عفرا: تشوفين الاولاد يلعبون كوره
    حمده بخوف فضيع: هيه وناسهاشجع الفريق الاحمروانتي؟
    عفرا تبتسم بسخريه: ما اشجع حد لاني ما اعرف شي عنهم.
    وانتبهت عفرا وهي تقلب نظراتها في كل مكان لشي قبض قلبهاوما قدرت تتخيل شو اللي تشوفهحست بقلبها ينقبض ويزيد النبض فيهوخافت وبنفس الوقت طالعت حمده اللي صدق كانت متغيره
    حمده هاللحظه حست ان عفرا فهمت كل شي وانكشف المستور.بس عفرا كانت اذكى من حركات حمده وخبالها.عفرا للحظه ما تتحكم فيها العواطف وما تحكم شي اكثر من عقلها.تماسكت وسوت عمرها ما شافت شيوحولت غضبها ورعبها من اللي شافت لابتسامه ذكيه
    عفرا: حمدووه بسير عنج الحين تذكرت عندي امتحان كيمياء ولمحت الاستاذ يمر في المبنى الثاني وزغت
    ارتاحت حمده وحست حمل كبير نزل من على قلبها وابتسمت بخوفوعفرا سارت.اما حمده كانت حالتها حاله مب مصدقه كل اللي صار وما عرفت كيف تتصرفبس اول شي سوته انها نزلت بسرعه لملعب الاولاد وزقرت سلامه اللي يتها ركض
    سلامه: شو فيج.؟
    حمده بخوف: عفاري كانت هني في المبنى تفاجأت بهاوشافتج
    سلامه بخوف: قولي والله؟
    حمده: مادري بس هي لاحظت شي وويهها تغير وقلت يمكن شافتج بس عقب قالت انها تذكرت امتحانها.
    سلامه: الحين شافت ولا ما شافت؟
    حمده: ما شافت
    سلامه تتنهد: افففف الحمدلله موتيني من الرعب.
    حمده: شو سويتي؟
    سلامه مبتسمه: ولا شي عادي كنا يالسين جدام المبنى العود نسولف.ما سوينا شي
    حمده تضحك: يعني لازم تسوون شي؟
    سلامه: مب قصدي بس اقول ما سوينا شيعشان نزيغ هالكثر.
    حمده: يعني عادي لو شافتج عفاري؟
    سلامه تضحك: طبعا لاء
    وسارن مبناهن وطلعن فوق كل وحده في صفها وعند ربعها.والاكيد اللي ما يعرفنه ان عفرا عرفت كل شي اليوم والله العالم شو بيكون تصرفها.!!!!

    عقب ما ردوا الكل من دواماتهم.كانت ام راشد يالسه في الصاله تتريا راشد يرد البيت وحدرت ليلى وسلمت وسارت فوق.وشافت شيخه راقدهوغيرت ثيابها ونزلت لامها.
    ليلى:امايه تغديتي.؟
    ام راشد: لاء ما تغديت اتريا راشد ابغيه بسالفه.
    ليلى: شو من سالفهعادي اعرف؟
    ام راشد: الكلام فيج ما ييب فايدهتبين توطين راسي التراب
    ليلى مستغربه: شو مستوي بج؟
    ام راشد: مالي رمسه وياجراشد بيي وسمعي كل شي.
    ليلى: امايه شو مستوي.؟
    وما ردت ام راشد عليهاويلست ليلى ساكته هي وامهامحد فيهن رمستلين ما وصل راشداللي دخل ويا خلود.وتغدوا بس ليلى ما ذاقت شي وقالت بتتريا سلامه وحمدانعقب ما خلصوا الباقين الغدا نشت خلود وسارت بيتهم.
    راشد: هاه امايه عسى ما شر متصله بي للدوام صاير شي
    ام راشد بجديه فضيعه: الا صايره اشياء مب شي.والسبه مشيتنا على شور الحريممخلين اختك ممشيه شورها عليناوفاضحتنا بين خلق الله
    عصب راشد وطالع ليلى اللي ما كانت معصبه اقل عنه.
    ليلى بضيج: انتي عن شو ترمسين؟
    راشد: قصري حسجهذي امج
    ليلى وقربت تصيح: انا شو سويت بكم عشان جي تسوون فينيلهالدرجه وجودي في حياتكم مضيج بكميعني اطلع اقتل نفسيادور لي ام ثانيهولا اهج دبي واعيش عند مباركوين اسير وين.؟
    وصاحت ليلى
    راشد: امايه شو مستوي؟
    ام راشد: خلي هالبزا عنج.وانت اسمع.اليوم احمد بن سعيد خال شيخه متصل فيناورمسني بكل هداوهوقال انه بلى فضايح ولا محاكموبدون قسمه تحرمكم من البنتيبا يتفاهم وياكويقول خير الامور الوسط
    راشد: شو يبغي؟
    ام راشد: يقول البنت تكون عندكم الاربعاء والخميس واليمعهوباقي ايام الاسبوع عندهم
    ليلى تصارخ: في الاحلام والله لو على قص رقبتي ما يسوونها.
    راشد: لا امايه اسمحيلي في هاي عادخليه اذا يبى محاكم يسير بيبانها مشرعه.شو اربعاء وخميسالبنت مب لقيطه مربينها وتعبانين فيها ياخذها بارده مبرده ليش.؟
    ام راشد: والحل وشو الراي وشو تشوفوناسمع يا راشد يا ولدي.البنت لها اهل من حقها تتربى بينهموتعرف اهل امهاولها يده وخاله وخالمن حقهم يشوفون بنت بنتهمويتعرفون عليهاولا تبى البنيه تكبر عايشه على عايله مب عايلتها
    راشد: نحن اهل شيخه ومالها اهل غيرنا.ولو يبى احمد القسمه يسمع قسمتي انا.
    ام راشد: قول
    راشد: البنت تسير لهم في اخر الاسبوع.وتتم عندنا باقي الايام
    ليلى وهي تصيح: والله لا هذي ولا هذيك.راشد ماريد والله ما ياخذونها.راشد دخيلك يا خويه لا تحرق فوادي
    راشد بجديه: ما حيدج انتي اللي يبتيها.
    ونش من مكانه وسار عنهموهو عند باب الصاله.
    راشد: امايه انا اليوم بسير لهم وبرمسهم بالموضوع.
    ام راشد: الله يوفقك يا ولدي
    وتمسكت ام راشد في المخدات ونشت بصعوبه وسارت دون ما ترمس مع ليلى لحجرتها.

    العصر الساعه 5:30 ركب حمد موتره وروح دبي.وفي الدرب شغل اغنيه عشان يتسلى فيها.لين ما يوصلوجدمها على البارت اللي يحبوهي اغنية اعترفلك.
    يلس حمد يدندن في موتره وهو ساير دبيمتوله على حبيبة القلب.وعلى طول اتصل بها.
    حمد: السلام عليكم
    بدريه: يا هلا والله باخويه حبيبي
    حمد: شحالج.؟
    بدريه: متولهه على بوظبيحمد تعالي خذني.
    حمد: شو ابا بجلو بييب حد جان يبت حصيص وياي.
    بدريه مبتسمه: نعم.!!!
    حمد: هيه اللي سمعتي.
    بدريه: اقولها
    حمد: بقص راسج.
    بدريه: اهون عليك
    حمد: للضروره احكام
    بدريه: وينج يا حصه يا بنت عمي والله لتتخبلين لو تسمعين هالرمسه
    حمد مبتسم: ما قلت شيبس ما ابى حد الا حصه تيي وياي
    بدريه: حمود ليش ما ترمسها وتيلس وياها حرام عليك ذال البنيه
    حمد: انا مرتاح جي.
    بدريه: تخيل حد خذها عنك.البنت كبرت واهلها يبونها تعرس
    حمد: ليش طايحه بجبودهم؟
    بدريه: لاء بس تعرف البنت كبرت ومحتايه ريال وعيال .
    حمد: محد بياخذها وحمد عايش بس خليني شوي اتلذذ بتعذيبهاوالله يا بدريه ما تعرفين كيف احس الدنيا مب واسعتني وانا اعذبها.
    بدريه: حرام عليك.يا حمد واللهانت عذبها مب مشكله بس خبرها انك شاريهالا تعافك البنت وتسير بعيونها لحد غيرك
    حمد: والله ريولها لحشهن حشوراسها بقصه واقطعها الف قطعه.اصلا بعدني ما تفيجت لها ولا الشركه هذي براويج لهااصلا لازم تيلس في البيت
    بدريه: ليكون انت ولي امرها ولا اخوها وانا مدري.اللي اعرفه انك ولد عمها بس.
    حمد: ولد عمها تاج راسها اسنعها على كيفي
    بدريه: وهي مب مسنعه؟
    حمد: امبلى بس كيفي تعرفيني احب افرض سيطرتي على الكل.
    بدريه: الله يعينا عليك يا حمد يا ولد امي وابوي.
    حمد: زين يالله بخليج ربيعتي على الخط الثاني
    بدريه: والله ان ويهك لوح.
    حمد: والله ربيعتي على الخط والله العظيم
    بدريه: ليش تحلف والله اصدقك اصدق لو قلت لي انك متعرف على 12 الف بنيه.
    حمد: بل عليهن شو اسوي بهن هذيل
    بدريه: شو بتسوي بهناكيد بتذلهن.ونك تعرف تحب وانت تتبلى على بنات خلق الله
    حمد: هن يركضن وراي ويرقمني انا ما يخصني شو ذنبي اني من اجمل ما خلق الله.
    بدريه: ارجوك يالمتأثر.!!!
    حمد: بندت البنيه ما عليه اصلا هي من قوم بو رنه ما تدق مولفقرني الله يفقرهن بنات الفقر
    بدريه: الله يهديكيالله برايك
    حمد: جهزي لي القهوه وسوي لي شي حلو من ايدينج نص ساعه وانا عندج
    بدريه: انت شو تخرف
    حمد: والله ارمس جد.
    بغت بدريه تموت من الفرحه وما صدقت اللي سمعت وبندت عنه وسارت تسوي له كيكه وشاي وقهوه وتجهز له الصاله وبخرت البيت مستانسه اخوها حبيبها بيي من بوظبي عشان يزورها.

    الصاله اللي فوق مظلمه وباب الحجره مبند وليلى تصيح داخل وقلبها محترق مب مستوعبه أي شيبس ما رامت تسكت وحست الدنيا متحلفه لها
    " ليش ليش؟ ابى افهم ليش انا يعنيما في حد ثاني يصيح.لازم اعيش برعب وخوفلازم ابكيواتم طول العمر اعيش في كابوس؟لازم كل شي احبه ياخذونهلازم كل شي ارتاح له يختفي .؟ ليش يالدنيا؟ ما يكفيج اخويه خذتيه وابويه حرمتيني منه؟ وما يكفيج ولد عمتي حرقتي فوادي عليهخلاص انا ماريد ولا واحد منهمبس تتم شيخه وياييا ربيييه ارجوك لا ياخذونها.يا ربي ارجوك ارجوك.بسوي أي شي بس خلها يا ربي تتم وياييا رب انا ما اعرف انت شو كاتب لي في اقداريبس رجيتك لا ياخذونها ارجوك."
    وتمت تصيح وتشهق مب مصدقه اللي بيصير.تتخيل هالبيت بدون ضحكات شيخه وشطانتها وعفويتها ورمستها الحلوه.بدون ابتسامتها اللي تقطع القلبخلاص ليلى تحس ان العد التنازلي لحياتها بدا.تحس بلوعه والم.
    دقت البشكاره الباب ودخلت شيخهاللي دخلت وجسمها وثيابها كلها ماي وشعرها مبلل.مسحت ليلى دموعها واطالعت بنت اخوها بنظره بعيده وشيخه بكل عفويه يت تركض عندها
    شيخه: ماما ماماانا ثبحت
    شرملى: هذي بنت روح زراعه ويصب ماي مال زرع فوق راسها
    ليلى: زين شرملى خلاص سيري انا بشوفها
    شيخه: ماما انا ثبحت ثوفي ثعري
    ليلى وهي تنش بتغير لها: تعالي الحين بسبحج عدل.
    شيخه: خلاث خلاث مافي ثبح
    ليلى: بكيفج هو؟
    شيخه: والله انا ماليد ثبح
    وسارت تركض صوب الكبت وطلعت لها بدله وقميصوردت عند ليلى
    شيخه: انا اليد هذا
    ليلى: زين انتي متسبحه بماي خايس لازم اسبحج مره ثانيه
    شيخه بعصبيه: ماليد اتي ثبحي
    ليلى: زين يالله انا وانتي
    وشلتها ليلى بالغصب وسبحتهاوغيرت لها وقررت انها ما تنزل تحت لو شو ما صار على الاقل حجرتها ارحم من مجابل ناس بيحرقون فوادها.
    بس شيخه تمت مأذيتنها تبى تنزل.
    ليلى: شواخي وبعدين وياج اذا ما سكتي بوديج عند الوحش.
    شيخه تطالعها من طرف عينها: مافي وحثخلاث مالد وثوثني لوح بيتهم
    ليلى: لا ما سار بيتهم هذو هني بزقره .
    شيخه:عادي
    ليلى: بياكلج.؟
    شيخه:اتي ياكلج
    ليلى: يلسي اللي ما يسمع كلام ماما ياكله الوحش
    شيخه وهي تنش وتطالع وراها تتأكد ان ما في حد:ثوفي مافي وحثاتي نونو ثغيرهتحافي من وحث
    ليلى مبتسمه: الحين انا نونو وانتي يالعيوز شو؟
    شيخه حطت شيلة ليلى على ويهها وغطته وسارت عند ليلى وبطلت ايديها ومشت ببطء
    شيخه: اووووه انا وحث.





    رد مع اقتباس  

  3. #33  
    المشاركات
    3,260
    ليلى: والله انج متفيجه شواخي ردي وقايتي مكانها
    ونشت لها ليلى ويلستها على الشبريه وعطتها ورقه وقلم وخلتها تشخبط وترسم.
    شيخه رسمت شخابيط ما يعلم بها الا رب العباد
    شيخه: ثوفيني.
    ليلى: الله شو هذا.؟
    شيخه: انا ثويته
    وسحبت ليلى منها القلم ورسمت لها بنيه طويله وحذالها وحده قصيره.
    ليلى: هذي انا وانتي هذي.
    شيخه ابتسمت بفرح وسحبت القلم من ليلى:انا اليد اثوي
    ويلست تشخبط وترسم ما تدري شو تسوي
    شيخه:ماما ثوفي
    ليلى: الله منو هذيل.
    شيخه مستحيه وتأشر بدلع:هذي انا واتي هذيهذا امداني(حمداني)وثلامهودده(يدوه)
    ليلى:ليش ما رسمتي بابا
    طالعتها شيخه بغرابه وبطلت عيونها على الاخير
    نشت ليلى ويابت صورة سيف وحطتها جدام شيخه
    ليلى: يالله ارسميه هذا بابا
    شيخه شلت الصوره وتطالعها بإستغراب: هذا بابا؟
    ليلى:هيه هذا بابا.يالله قولي بابا سيف
    شيخه:بابا ثيف
    لوت عليها ليلى بقوه ما عرفت شو تسوي بس اكيد ان هالمفروض شيخه تبدا تتعرف على كل شي حواليهاافضل من انها تسير تعيش ببيت خالها ويخبرونها بكل شي وتطلع ليلى الجذابه في عين شيخه واللي قصت عليها طول هالسنينفحبت تبدا من اليوم تعرفها بكل شي عشان تنغرس في بالها افكار عن العالم اللي تعيش فيه
    .
    كان احمد هالوقت وعقب ما اذن المغرب وصلوا يالس ويا اخته فاطمه في حجرتهايتناقشون شو بيسوون بسالفة شيخهويرمسون بعد عن دراسة احمد ووين بيشتغل عقب ما رد البلاد
    وشوي ويدق تلفون احمد
    احمد: مرحبا وعليكم السلام
    راشد: حيا الله بو شهابالحمدلله على السلامهشحالك يا ريال؟
    احمد:الله يسلمك يا بو حمدانشحالك عساك بخير
    راشد: الله يسلمك والله عايشينهاه خلاص خلصت دراسه؟
    احمد:هيه الحمدلله خلاص افتكيت بيلس بالبلاد الحين واشوف الشغل
    راشد:الله يوفقك اذا محتاي شي رقبتي سداده ما يردك الا لسانك
    احمد: دومك اصيل وهالعشم فيك
    راشد:زين يا بو شهاب.بغيتك في موضوع صغيرونيوانا في الدرب الحين ياينك اتقهوى واسولف وياك.
    احمد:يالله حيهم فالك طيب يا بو حمدان
    وبند عنه وسار للميلس ونشت فاطمه تسوي القهوه والشاي وتقرب الفواله.
    .
    .
    بعد نص ساعه وصل راشدوسلم على احمد ويلس يسولف وياه ويضحكون ويتذكرون المرحوم سيف وحرمتهوسوالف الشياب لين ما وصلوا عند سالفة بنتهم شيخه.
    احمد:اللي تشوفه يا راشد شو تبغينا نسوي بنسوي بس البنت من حقنا انها تيينا
    راشد: وانا وياك بهالشيبس البنت ربت في بيت اهل ابوها وبس للعلم انها ما توالف حد للحين يعني بصراحه بتواجهون صعوبات لين ما تتقبلكم البنتوانت من اولها تبى تفرض ان الاسبوع كامل جداكم واخره تييناوانا ما اشوف فيها عدل السالفه
    احمد: يعني كيف بتوالفنا ولا بتعرفنا وهي ما بتيينا الا اخر الاسبوعالبنت يبالها يا بو حمدان يلسه طويله عندنا
    راشد: انا معاك بس اصبر علينا شوي لين ما تكبر البنت ويشتد عودها وتقرب تسير المدرسه ويصير لين ذاك اليوم كلام ثاني
    احمد فكر شوي
    احمد: خلاص يا بو حمدان اللي تشوفهاربعاء وخميس ويمعه.وانا بقول للوالده
    راشد: ما بنوصيكم عليها.
    احمد: افا عليك ما يبا لها هذي بعد.
    ونش راشد واستأذن عقب ما تفاهم ويا احمدواتفقوا على مهله بسيطه عقب ما ترتب عمتها اشياءها وتحاول تفهمها تتقبل الموضوعوالاربعاء الياي موعدهم.
    .
    في بيت بو ناصركان فهد نازل من فوق متسفر بيطلعوامه يالسه في الصاله ويا ابوه.
    بو ناصر: على وين؟
    فهد: بسير عند الشباب
    ام ناصر: وين اخوك؟
    فهد: مدري وينه من يوم رد من الدوام ما شفته.
    وطلع فهدونشت ام ناصر بتسير فوق تشوف ناصر وينهوطلعتله حجرته وشافته متلحف ومنسدح على الشبريه.واول ما حدرت نش من مكانه ويلسها على الشبريه.
    ام ناصر بحنان:شو فيك يا ولدي يا ناصر؟
    ناصر يتنهد: ولا شي.
    ام ناصر: انت مهموم يا ولدي خل الهم لغيرك ولا تشغل بالك خل الهم للايام اليايه
    ناصر: مب بإيدي يمه غصبا عني والله.امايه لو اتم اشرح لج اللي في خاطري بتتحرين ولدج ضاع منه العقل
    ام ناصر: لا والله ما اقول بس انت لا شكيت خاف اللي فقلبك يهدا
    ناصر: مستحيلمستحيل يمه.
    ام ناصر : ارمس
    ناصر: امايه مدري ليش احس بعمري ضايع بدون هدفكل يوم يمر من عمري بدون قيمه.احس مرات مالي كلمه ولا اروم اتصرف بحريتيوقبل اسوي أي شي احسب له الف حسابتصدقين مرات احس عمري مب انا واحس في حد مسيرنيوغصبا عني امشي لاماكن ما ريد اروحهاواماكن تناديني وما اقدر اسير لها.
    ام ناصر: وشهو له حارق فوادك يا ولديهذي الدنيا وهذا حالنامهوب كل شي نبغيه نوصل له.
    ناصر: بس انا ريال يمه مفروض لي كلمه ولي وجود والي في خاطري اسويهانا مب بنيه اتقيد برمسة اهليصح من واجبي طاعتكم بس مب على حساب نفسي.
    ام ناصر: يا ولدي لو تسمع شوري وتعرس وتخليني اخطب لك اروىوالله انها نعم البنيه بتداريك وتعيشك بخير وتييب لك العيال يملون عليك حياتك
    ناصر سكت ولا تكلم
    ام ناصر: هاه شو قلت يا ولدي.؟
    ناصر: لاء ماريدهاخلاص انسي اني بعرسوسمعي يا امايه اخر مره تييبين لي هالسالفه تراني كرهت عمريوهالسالفه تراها اكثر شي عقب ليلى بنت خالي مضيجه بي
    ام ناصر: ليلى شلها من بالك يا ولديمب ماخذنها لا تيلس تحرق لي فوادك وانت في عز شبابك
    ناصر: خلاص الايام بتخلينا نشوف كل شيبصبر ما وراي غير الصبرهذو انا صابر اكثر من تسع سنينيعني ما روم اصبر اكثر.؟
    ام ناصر: بس العمر يسير بدون ما نحس بهوانا اريد اشوف عيالك مالين عليه البيتولا تبى تحرمني منهم؟
    ناصر: الله يطول بعمرج يالغاليهبس عندج فهد شوفي عياله تراهم شرا عيالييوم انج تحبينه زوجيه اروى.
    ام ناصر: اخوك خبله ما عليك منه.ولا تقول واحد عنده عقل يحب بنيه اكبر عنه؟
    ناصر مبتسم.
    ام ناصر: شفيكم يا عيالي تخبلتوا وعايفين العرس؟ وعلى من ؟ على بنات خوالكمالله يهديكم بسواحد يبى وحده اكبر منه باربع سنين ومن يوم عرست عاف البناتوالثاني مرابط لي على اختها والموت اقرب لها منه.
    ناصر: بسم الله عليها يمه يعل عمري قبل عمرها.
    ابتسمت ام ناصر وتيمعن دموعها في عيونها: الله يرحمك يا بو راشد والله لو انك عايش جان انا وانت شفنا عيالهم.(وتنهدت) بس الدنيا ما نروم نمشيها على كيفنا
    ناصر: امايه اذن العشا انا بسير المسيد اصلي وانتي نشي صلي فديتج.
    ام ناصر تنش من على الشبريه: الله يوفقك ويهدي سرك ويفتح عليك فتوح العارفين يا ولديوينولك اللي في بالك.
    ناصر وهو ساير يتمسح: ان شاء الله يمه.
    وطلعت عنه امه وسارت تصلي وهو تمسح ونزل المسيد.
    .





    رد مع اقتباس  

  4. #34  
    المشاركات
    3,260
    الحلقه الحاديه عشر
    باجر هو الثلاثاء.وليلى بعدها للحين ما عرفت شي عن اتفاق احمد وراشد.بس الشي الوحيد اللي تحسبه ان في مؤامره تدور من وراها
    عقب الساعه 10:30 رد راشد البيت وسار وغير ثيابه ورد بيت امه وخبرها كل شي صار وطلبت منه يسير لليلى ويخبرها بنفسه كل شي لانها مستحيل تتقبل الرمسه من امها.وطلع لها راشد ودق الباب وبطلته بس انصدمت يوم شافته ما توقعت انه ييها لين الحجره.دخلتهوكانت شيخه تارسه حوض صغير بالماي وتغطس فيه العرايس والالعاب البلاستيكيهواول ما شافت راشد زاغت كالعاده وشردت تتقبض في ثياب ليلىوغطت ويهها.
    يلس راشد على الكرسي مجابل ليلى اللي تمت واقفه وشيخه مغطيه ويهها.يوم انها ما تشوف راشد تتحراه بعد ما يشوفها
    راشد: يسلي اباج في موضوع مهم.
    يلست ليلى: هاه؟
    راشد: جهزي لبس البنيه في شنطه صغيره.خالها يوم الاربعاء بيي يشلها.وما في داعي للحركات اللي مالها معنى
    ليلى بقهر فضيع: راشد ترا
    قاطعها: قصري حسج مالي رمسه ثانيه وياج واللي سمعتيه يتنفذ انا تعبت من بزاج وقلةادبج.ليلى خلج عاقله وسمعي الرمسه لاني ماريد اكررها.ومافي داعي تترسين راس الياهل افكار.
    ليلى تبى ترمس بس ما قدرت وتمت عاضه على شفايفها بقوه لين ما سال الدم منها.حست عمرها ترتجف من القهروالغيض والتعب.تبى تصرخ بس حتى حرية الكلام هي ممنوعه منها.
    راشد وهو يطلع: يوم الاربعاء الصبح بيمرها خالها خليه في بالج هالشييعني لا تسيرين الدوام.
    وطلع راشد وصك الباب وليلى يلست علىالارض تبى تصيح بس مب قادره.كانت من كثر ماهي تعبانه وخاطرها ضايج ونفسيتها متدمره مب قادره حتى تعبر عن مشاعرها.
    يوم حست شيخه ان صوت راشد انعدم في الحجره.هدت ليلى وسارت تكمل لعبها.ما تدري شو تخبي لها الايام
    بس ليلى حست عمرها تنتهي وانها تكبر كل يوم عشر سنين.حست انها انتهت خلاص وما بقى منها شي.كل شي تحبه انتهى وكل شي قريب منها يبعدوكل شي تتمناه يروح بلى رجعه
    تبى تصيح بس من فضاعة الصدمه جف الدمعحست بقهر فضيع بضياع بانهيار بس وين اللي يسمع ؟ وين اللي يحس؟ وين اللي يقدر؟
    مب كل شي نتمناه نوصله.وما في اصعب علينا من انا نكافح في الحياه وتاخذ الناس منا شقا كفاحنا.!!!
    بس وين المفر من الاقدار

    في البيت يالسين في الصاله حصه وامها وابوها وسمروعفرا وحمده وساره وخليفه.
    بو خليفه: وينهم قوم عبدالله محد شافهم من فتره.؟
    حصه: ما صار لهم اسبوع من يوم ساروا.مسرع ابويه تولهت عليهم
    ام خليفه: فديتهم والله.بدريه علني افدا ويهها ما تخليني لحالي والحين من تظهرون اتم لروحي.
    ساره: وانا يا عمتي وين سرت؟
    خليفه: شو تبين بأمي اهم شي انا ارتاح وانتي وياي.
    حمده: يا عيني على الحركات المكشوفه.
    حصه: لحوول يا ام لسان والله يبى له قص
    سمر طالعت حصه بنظره.
    حصه ترمس سمر: خير في شي؟
    سمر: حد كلمج.؟
    حصه: اتحرا بعد تراني واصله حدي وعادي اسوي فيج أي شي.
    سمر: ابويه يالس وعادي اقوله.
    حصه: لا ارجوج زغت.اصلا انا ابى ارمس ابويه.في موضوع.بس مب الحين عنج انتي ببرد فوادي فيج.
    سمر: ما سويت شي واثقه من عمري.
    حصه انقهرت من ثقتها: زين يالحافيه اسكتي.
    سمر مستحيه ومعصبه بنفس الوقت: والله يا ويلج ان خبرتي حدحصووه حرام عليج.
    حصه مستانسه: يالله اسكتي ولا بخبرهم كلهم
    سمر: خلاص بسكت بس لا تخبرين حد.
    ام خليفه: انتن تتساسرن في شو؟
    حصه: لا بس اتخبرها عن امتحانها.
    وتمت حصه وسمر يتلاسنن من تحت لتحت عشان ابوهن ما يسمع
    كانت عفرا كالعاده ساكته .بس هالمره سكوتها فضيع تحس انها ساكته على جرم فضيع.بس كيف ترمس وتقول لمنتعبت من كثر ما تفكر وطلعت عنهموسارت بيتهم.وسحبت التلفون حجرتها.تمت تفكر شويوبعد تردد قصير دقت الرقم لا شعوريا.كانت لاول مره محتاجه ترمس تبى تعرف كيف تتصرف
    "مستحيل اخبر عمتي حصه.هذي ما تيود الرمسه.وامايه بتجتل حمدوه اختي.وانا ماريد افرق بينها هي وسلامهويدوه شلها بهالسوالف.يعني يا ربي اخبر من والله اني محتاره.؟"
    والتلفون بعده يدق ومحد رد عليه.بندت وردت تدق مره ثانيه.اخر شي شلته الجهه الثانيه.
    عفرا بنعومه فضيعه: الوو
    بدريه: مرحبا
    عفرا: وين بدريه؟
    بدريه: انا ليش منو انتي؟
    عفرا: انا عفرا بنت خليفه.
    بدريه ابتسمت: يا هلا والله غناتي فديت حسج والله اني ولهت عليج.
    وبعد السوالف والسؤال عن الحال.قررت عفرا انها ما تخبر عمتها بدريه أي شي.
    بدريه: غريبه متصله؟
    عفرا: لا بس حبيت اسلم عليج وببند الحين لان امايه تبغيني.
    بدريه مستغربه: على راحتج فديتج
    وبندت عنها بس الاكيد ان عفرا ما كانت مقرره تخبر بدريهواللي في خاطرها انها تحبها وتموت عليها بعد.ما تدري كيف سمحت لعواطفها تنجذب لبدريه بهالسهوله.بس الاكيد انها تكن لها حب كبير.
    .
    في دبي رد حمد من عند بدريه.وهو في الدرب مسرع على الاخير يبى يوصل بوظبي يسابق الوقت وما يدري شو الدنيا مخبيتنله.ناسي العالم كله ومحد يدري ولا ممكن يعرف حمد يفكر في شو.سار اليوم دبي متوله على بدريه ويبى يسلم عليهابس ما يعرف شو بعد بدريه!!!
    حط شريط قصايد للشاعر بن رحيمه وحط قصيده يموت فيها وتجلب بقلبه مواجع كبيره.
    " لا ما عرفتي الحب لا ما تحسين وغدرج تعدى غدرذيب الفلاتي الذيب يعوي قبل يغدر بمسكين و انتي غدرتي خافقي في سباتي وانتِ السبب سقتِ على القلب جرحين غدر الغرام و وجع الذكرياتي وانتي السبب واليوم لا لا تلومين و ان ياج باجر شوفي شلون ياتي والله لكتب و أفضحج في دواوين و أرزف وأغني يوم خبر الوفاتي و أرسم لأهل العشق قلب و سهمين و قصة خيانة ما روتها الرواتي و يمين لنشر فوق إسمج عناوين و أشهرج من قاصي اليمن للفراتي و من غرب هالدنيا إلى قاصي الصين ديوان غدر فيه كل اللغاتي و البادي أظلم سنة العين بالعين و لاَّ فهذي لا عادتي ولا صفاتي "
    تنهد وزاد على السرعه رايح وين ما يعرفكل اللي في قلبه جروح لا لها اول ولا تاليما يدري يدوايها من من ولا منقلبه مثخن جراح
    ويلاقي متعته في تعذيب غيره.ابتسم بسخريه من اللي يصير بس كمل طريقه وهو في الدرب انتبه للتلفون اللي كان يدق من الصبح ولا حس بهبس شاف فيه ثلاث مكالمات لم يرد عليها.وكلهن من رقم يعتقد انه يعرفه وعلى طول اتصل به.
    حمد: السلام عليكم
    عبدالله: وعليكم السلام شو هالحركات يا ريال؟
    حمد: شو؟
    عبدالله: كيف تروح بدون تشوفني ولا تسلم ولا هذي سنتكم يا هل بوظبي
    حمد: لا تضحكني ارجوكولا يالاخ انت من وين؟
    عبدالله: انا صرت من دبي بحكم شغلي ولا عقب اخر الاسبوع استوي ظبياني.لا لا صدج ليش روحت؟
    حمد: شو بعد الساعه 11:00 متى تباني اوصل.وراي دوام باجر.
    عبدالله: مب مشكله اشوفك الاربعاء ان شاء الله في ميلس عمي .
    حمد: على خير ان شاء الله ولو اني ما احب هالتجمعات
    وبند عنه عبدالله وحمد كمل دربه ساير بوظبي
    .
    .
    في دبي وفي بيتهم بالتحديد عبدالله يبند ليتات الصالهوطلع فوق وهو على الدري يسمع صوت التلفون يدق في الصالهبس طنشه وراحودخل الحجره وشاف بدريه تفرد اللحاف على الشبريه
    عبدالله: كان تلفون الصاله يدق بس ما رديت
    بدريه: برايه من يبانا الحين اكيد حد مغلط
    عبدالله: يا كثرهم هالمغلطين غثونا.
    بدريه: اقولهالويكند بنسير بوظبي ولا لاء؟
    عبدالله وهو ييلس على طرف الشبريه: اللي تبينه
    بدريه:هيه اكيد ابى اشوف امايه ولهت عليها
    ويدق تلفون عبدالله ونش له بسرعه
    عبدالله: مرحبا
    سلمى وهي تصيح: عبدالله وينك تعال.
    عبدالله بخوف: شو فيج سلامي.؟
    سلمى وهي تصيح من الخاطر: تعال الحين يالله يا عبدالله .
    عبدالله: اوكي ثواني وانا عندج
    بدريه بخوف: شو فيها؟
    عبدالله وهو يلبس بسرعه: مادري تصيح من الخاطر الله يستر بس
    بدريه: بيي وياك وين بتحدر ميلسهم هالحزه.
    عبدالله: ماله داعي
    بدريه: ارجوك عبادي خذني وياك
    ولبست بدريه وشلت تلفونها ولقت فيها اكثر عن 11 مكالمه من سلمىوهي نازله شافت الكاشف رقم سلمى ويلست تواجع عبدالله اللي ما رد على التلفون.وهم في الدرب.
    بدريه: شو تتوقع مستوي؟
    عبدالله: اشدراني عاد سلامي سمن على عسل ويا ريلها ما توقع شي يستوي.
    بدريه: يا ربييه شو مستوي بها والله زيغتني.
    وصل عبدالله ووقف موتره ونزل ويا بدريه ودقوا الجرس ونزلت سلمى لابسه عباتها وطاحت في حضن بدريه ويلست تصيح.
    عبدالله بضيج: سلامي شو صاير.؟
    سلمى تصيح: يالله طلعني من هني ما ريد اتم ولا لحظه.
    بدريه: استهدي بالله يالله ندش.
    سلمى: ما بدش والله نظهر الحين يالله.ولا والله اذا ما طلعتوني بدق على ابويه الحين ييني دبي.
    عبدالله: بس فضيحه ناخذج من بيت ريلج بدون شورهيا سلمى يا حبيبتي استهدي بالله
    سلمى تصيح: ماريد يالله ابى اطلع الحين
    واشرت بدريه لعبدالله انه خلاص يالله يروحون.وخذوها وردوا بيتهم.وطلعوا فوق .عبدالله سار حجرته ودخلت بدريه سلمى حجرة نوم فاضيه فوقونزلت تسوي لها عصير ليمون عشان تهدا شوي.ولحقها عبدالله.يبى يعرف الاخبار ويستهبل شوي.
    بدريه وهي تعصر الليمون: طلع الخبز من الثلاجه بسوي لها أي شي خفيف تاكله.
    عبدالله: ما تبى شي وهي تصيحالا اقول حق منو هالعصير؟
    بدريه: لسلامي.
    عبدالله: انا ابى بعد
    بدريه: تراني مب متفيجه لك
    عبدالله ونه زعل: بس شوي والله خاطري فيه
    ابتسمت بدريه: اشرب هاللي سويته وبسوي لها واحد ثاني.
    وطلعت هي وياه فوق.ويلسوا وياها شوي وكانت منهارهوتصيح وما طاعت تسكت بدريه لاحظت شي بس سكتت ما تبى ترمس جدام عبدالله.
    بدريه: يالله عبادي سير ارقد
    عبدالله: وانتي؟
    بدريه: انا برقد عن سلامي
    طالعها عبدالله بنظره متألمه انه ما يبىوهي ردت له نظره جاده.ونش وطلع يرقدوهي تمت عند سلمى اللي ما هدت مول.
    بس بدريه كانت يالسه حذالها تقرا عليها وتهديها وما سألتها أي شي لين ما تهداوعقب ساعه رقدت سلمى.ونشت بدريه بتغير ثيابها وترقدبس بتمر على عبدالله شويوسارت وبطلت الباب شوي وشافته راقدومب متلحفولحفته.وطالعته بحنان وابتسمت.وغيرت ثيابها.وسحت شعرها
    عبدالله: ليش ما رقدتي؟
    بدريه انتفضت زايغه: بسم الله منك انت ناش للحين؟
    عبدالله يلس: ما ياني رقاد خايف.اليوم خليتيني ورحتي
    ضحكت بدريه ومسكت دبدوب وفرته عليه: رقده حذالك لين باجر
    عبدالله ماد بوزه: مابا مابا.شو هاه يا سلام انا ارقد بروحي وانتي ترقدين ويا سلاميبيي عندكم
    بدريه: اشهد انك استخفيت وقعدت.
    عبدالله: شو اسوي والله ما فيني رقاد.تعالي بنتمشى في الحديقه شوي
    بدريه: الله يكملك بالعقل وين نتمشى الساعه 1:00 نص الليل.
    وسارت لين حذالهوردته يرقد على الشبريه ولحفته.وحبته على يبهته
    بدريه: يالله حبيبي ارقد عشان باجر تنش للدوام.
    عبدالله مبتسم: ان شاء الله ابله.
    ضحكت بدريه وطلعت عنه.وسارت ترقد عند سلمى وهو رقد من بعدها

    اليوم الثاني الصبح يلست ليلى وحست حيلها مهدود من الصياح اللي البارحهوتلبست ونزلت تحت تتريا حصهبس ما يلست في الصاله لانها ما كانت تبى تشوف امها.ويلست في الحوي تتريا لين ما حصه توصل.
    ومرت ام راشد في الصاله وشافت ليلى من الجامه يالسه في الحوي وغمضتها وتقبضت في الباب وعلى عكازها نزلت للحوش وما انتبهت لها ليلى
    وتمشي ام راشد ببطء مثل بطء السنين في رسم الافراح في عيون اليتامىما وصلت ام راشد الا وليلى طلعت من الباب وسارت ويا حصه وما انتبهت لامها اللي كانت يايه حذالهاوما زقرتها تدري انها ضايجه منها.بس ليلى لازم تعرف الواجب وان الحق حق.
    .
    .
    في الدوام سارت ليلى مكتبها على طول ولاحظت حصه انها ضايجهبس ما حبت تتدخلدام انها يايه من البيت يعني امور عائليه فما حبت تتدخل مول.
    يلست ليلى وبدت تشتغل وهي ساكته بس عيونها منفخات من الصياحوخدودها حمر من التعب.
    حصه ما قدرت تصبر و نشت وسارت تيلس حذالها.
    حصه: شوفيج عسى ماشر.؟
    ليلى: ماشي بس تعبانه شوي
    حصه: واللي تعبان يصيح؟
    ليلى تبلع ريجها وفي عبره خانقتنها: ضايجه.
    حصه: عادي اعرف؟
    ليلى:يوم احس اني بخير بخبرج الحين ما روم ارمس.
    حصه: تبين شي بارد عشان ترتاحين؟
    ليلى بصوت مخنوق: مالي خاطر في أي شي.
    حصه وهي متألمه لحالها: زين انا هني لو تبين شي.
    ونشت حصه تشتغل.ومرت ساعه وياهن حمد دق الباب ودخل.
    حمد: ليلى اذا فضيتي مري علي المكتب .
    ليلى رفعت راسها ترمسه: في شي ضروري.





    رد مع اقتباس  

  5. #35  
    المشاركات
    3,260
    حمد انصدم من شكلها بس حافظ على هدوء ملامحه:لاء بس بغيتج تسوين وياي بعض اوراق التأمين وتراجعين الملفات لاني ما اعرف لهن وايد وهاي شغلتج.اذا فضيتي.؟
    ليلى: اوكي خلاص بييك الساعه 1:30 زين جي؟
    حمد: اوكي خلاص.
    وقبل يطلع طالع حصه بنظره متسآءلهخلت حصه تتلخبط فيها كل الاحاسيس علىالاقل نظرة الهدوء اللي في عيون حمد تموّت مليون مره اكثر من نظرة الغرور والذلهزت حصه راسها انها ما تعرف شي رد حمد وعطاها نظره بما معناها ان ما فيها فايده.وظهر
    ابتسمت حصه على الاقل ابتسامة الرضا منه كم تسوى.ولو ان نظرة اليأس اللي شافتها في عينه سببت لها احباط رغم وناستها.
    .
    انفتح باب الحجره الساعه 10:15 ودخلت وهي ماسكه صينية الريوق.ومبتسمه ابتسامتها المشرقه اللي تفتح نفس كل من يطالع فيها
    بدريه: صباح الخير يا عيوني.
    سلمى مبتسمه بس عليها اثار الالم: صباح النور
    بدريه: شو اخبارها الحلوه اليوم؟
    سلمى بتعب: زينه
    انتبهت بدريه لشي ثاني موجود في ويه سلمى من الجهه اليسرى بس ما قدرت تمسك عمرها اكثر عن جي
    بدريه: شو فيه ويهجانتي متعوره؟
    سلمى بصوت مخنوق: لاء
    نشت بدريه حذالها تشوف عدل ورفعت شعرها شوي وشافت خليط من الالوان وكدمات خفيفه.
    بدريه: شو فيج سلامي قولي والله ما اخبر حد
    سلمى تصيح: ضربني
    بدريه منصدمه: حامد؟
    سلمى: هيه
    بدريه: ليش شو السبب قولي لي شو اللي يخلي حامد يفكر يمد ايده عليج.؟
    سلمى ما رمست وصاحت على طول.
    بدريه تتنهد: خلاص طبيه ماريد اعرفبرايج انتي وريلجبس لا تسكتين لهوخلي عمي يعرف بكل شي
    سلمى: ابى تلفونج شوي .
    بدريه: لا تتصلين على عمي وتتعبينه البارحه عبادي قال بيوديج باجر بيت عمي.وبياخذ اجازه من الدوام.
    سلمى: اوكي خلاص.
    ونشت عنها بدريه عشان تتريقوسارت حجرتها ترتبها بعد ما سار ريلها دوامه.ودقت له اكيد من حجرتها.
    عبدالله: يا صباح الورد والجوري لاروع انسانه في الكون والمجره ودرب التبانه كلهيا هلا بكل احساسي وذاتي
    بدريه مستحيه: صباحك ورد يا عمري.شحالك
    عبدالله: مب بخير ملتعن من صباح الله خير في الدوام.وما شفتج اليوم الصبح.جان ييني صياح
    بدريه: عادي طلع البوك وشف الصوره وانتهى الموضوع
    عبدالله: ما يسدنيلازم اشوف غناتي ع الطبيعه بكشتهااووه سوري اقصد بشعرها الحريري المنسدل على كتفيها وابتسامتها الحلوه وريوقها اللي يفتح النفس
    بدريه تضحك: كشتها في عينك ودك بشعره من راسيوبعدين ارمس من البدايه انك متضيج عشان الريوق مب عشاني
    عبدالله: افففف متى بتيي الساعه 2:00 وارد البيت.
    بدريه: يوم ترد بخبرك شي.
    عبدالله: عن سلامي؟
    بدريه: يوم ترد بقولك.الحين بسير بنجب الغدا انا والبشكاره
    عبدالله: شو مسوووين؟
    بدريه: برياني دياي
    عبدالله: يم يم خاطري فيه الحينما يخصني
    بدريه: لحوول يالله عطلتني باي
    عبدالله ونه زعلان: اوكي امايه
    بدريه تضحك: يالله غناتي باي
    وبندت عنه وسارت تجابل شغلها وعقب طلعت فوق ويلست ويا سلمى تسولف لها وتحاول تطلع منها الرمسه

    الساعه 1:30 بدا كلاس الكيمياءوكان الاستاذ البارحه ميمع دفاتر الواجبواليوم عقب ما صلحهن ياي يوزعهن.وزعهن كلهن عدا دفاتر 6 طلاب منهم عفرا.
    الاستاذ: اللي ماخدش الكراس بتاعو يجيني هنا أصاد الباب
    عفرا مبطله عيونها على الاخير مب مستوعبه شيمعقوله مسويه شي وهي مب حاسهونشوا اكسل خمس طلاب في الصف.ريهام وطارق واثنين ثانيين وياهم.ووقفوا حذال بعض والاكيد ان عفرا الوحيده اللي كان شكلها غلط من بينهم.ولاول مره توقف في هالمكانريهام و طارق كانوا فاهمين السالفه وميتين خوف بس ما في حل الا الانكار.حمدان كان يطالع عفرا مستغرب من اللي يشوفهويت عينها في عينهواستحت بس ردت تطالع في الاستاذ بكل ثقه رغم ارتباكها
    الاستاذ: عايز اعرف دلوأتي ازاي الحل بتاعكوا نفسه.ونفس الاخطاء ونفس التنظيم.
    طارق: انا ما غشيت من حد.سرت عند اخويه وشرح لي كل شي
    ريهام: انا والله يلست احل وهاللي طلع معاي بصراحه انت تعرفني استاذ ما اغش
    والباقين دافعوا عن اعمارهم الا عفرا ساكته ما رمست
    الاستاذ: وانتي يا عفرا؟
    عفرا طالعته بنظره حقيره: استاذ انت تعرف ان الغش مب شغلتيوبحياتي ما سويتها.تخبرهم من اللي ناقل من الثانيما احب احط عمري بمواقف محرجه فما بالك اغش من غيريوبعدين انت تعرف زين يوم احتاي شي وما اعرفهانا ادل المكتب مالك
    الاستاذ مبتسم: ايوه الكلام ده كله سليموانا عارف كل دهبس عايز تفسير للحل والمشكله دي
    عفرا بثقه رغم انها محترقه من داخل: استاذ مجرد انك موقفني هنييعني تحاسبني على غش غيري.ممكن ارد مكاني.؟
    الاستاذ: ارجعي مكانك ياعفرا.
    وردت عفرا بكل ثقه مكانها والباقين تموا واقفين يتريا الاستاذ حد فيهم يعترف بس ما طاعوا.وطرشهم كلهم للمشرفه الاجتماعيه تتفاهم وياهم.
    ورد يشرح الدرس.
    عفرا كانت هاديه وواثقه من نفسها.بس في داخلها نار محترقه مب مصدقه اللي صاروحاسه بطعن في كرامتها.كيف يسمح لنفسه انه يشك ولو للحظه في نزاهتها وعبقريتهاكان الاستاذ يشرح وهي في عالم ثاني لاول مره.وتحس الكل يطالعها وينتظرها تسوي شيوقف الاستاذ شرح وعطاهم مثال عشان يحلونهوخلصت اول وحده رغم انها ما كانت منتبهه للشرح بس من تحضيرها البارحه كانت فاهمه كل شي
    ومر الاستاذ يشوف حلولهم بس كلهم مخبصين بإستثناء منال اللي حلت الطريقه لين نصها صحوالناتج شوي فيه اخطاءومر على عفرا ويلس يرمسها بصوت واطي
    الاستاذ: انا عارف كل حاجه بس عاوز اشوف الولاد دول حيفضلوا كده لحد امتى
    حقرته عفرا وما ردت عليه.بس الاكيد ان الود ودها تعطيه كف يطير ويههوسار عنها يشوف باقي الاولاد والبنات
    .
    كان هالوقت ناصر يالس في مكتبه يشتغل ما يدري ليلى شو تعاني ولا شو تحسولا يعرف انها في هاللحظه تذبل، تضعف، تنتهي،الكون يسير عكس مشيتها،العالم يتحالف كله ضدهاكان يفكر في شغله وتمر على بالهفقرر ينهي صراعه مع ذاتهوينزل لها تحت على الاقل يطيب خاطرها بكلمتين ويشوف شو اخبارهاويعتذر على اللي صار امس.ويبتسم لها ابتسامه من خاطره تدفعها للفرح طول اليوم
    بس وين؟ كان اللي في خاطر ليلى اكبر من مجرد ألم،هم،تعب ،ضيج،انهيار.ليلى اللي في هالوقت كانت تمشي ثقيلة الخطى لمكتب حمد وهي في الدرب شافتها مشاعل
    مشاعل: ليلووه
    ليلى: هلا مشاعل
    مشاعل: شو فيها عيونج محمرهليكون بكيتي؟
    ليلى: لاء
    مشاعل مستحيه: سوري اذا ضايقتج بسؤالي
    ليلى مبتسمه: لا عادي
    مشاعل: وين رايحه؟
    ليلى: عند حمد يباني اساعده شوي
    مشاعل: ايي وياج ولا ماله داعي؟
    ليلى: ع راحتج انا ما بطول عنده بس شوي وبسيرتعالي اذا تبين.؟
    مشاعل وهي رايحه: لا حبيبتي انا عندي شغل ما خلصته اشوفج بعدين
    وسارت ليلى لحمد ودقت البابونش لها ويلسوا على المكتب تخبره شو يسوي ما يسويوتعدل معاه وتكتب له اهم النقاط
    .
    .
    هاللحظه ناصر وصل مكتب ليلى ودق الباب وعدلت حصه وقايتها بسرعه وهدت اللي في ايدها
    حصه: تفضل
    ناصر واقف حذال الباب ويطالع مكان ليلى الفاضي: السلام عليكم
    حصه: وعليكم السلام
    ناصر سكت الحين ما يعرف شو يقول.وحصه طالعته بغرابه وعقب استوعبت .
    حصه: تامر بشي.؟
    ناصر: لاء بس
    حصه حبت تنقذه وتنهي غرقه وتجاوبه على السؤال وتبعد عنه احراج طرحه: ليلى سارت مكتب حمد يراجعون اوراق التأمين.
    ناصر: اها اوكي.
    وطلع ناصر من عندها ورد مكتبه فوقيجر اذيال الخيبهللاسف في اللحظه الي كان يباها تشوفه يعتذر لها او يطيب خاطرهاما كانت موجوده.طلع مكتبه.وهو فوق شافها طالعه من مكتب حمد بس ما انتبهت لهوهي عند الدري رمسها
    ناصر: ليلى
    لفت له ببرود: اهلين
    انصعق من شكل عيونها وذبولها: شوفيج؟
    ليلى خلاص انتهت هاللحظهاللي يسألها هو ناصرهو عيونها وقلبها الانسان الوحيد اللي تبى تشكي له ضعفهابس وينالبارحه ناصر جرحها بسؤاله السخيفواللي زادها هم سالفة شيخه في البيت.
    ليلى بصوت قد ما تقدر يكون عادي: ماشي بس تعبانه من الشغل
    ونزلت قبل يرمس وعيونها انترسن دموع ولين ما وصلت المكتب قدرت تتمالك نفسها ومسحت دموعها.
    ناصر بعده واقف مكانه مصدوم متعجب
    "معقوله ليلى متضايجه مني على سالفة امس؟ مستحيل مب ليلى اللي تهزها وتضعفها هالكلمات البسيطه انا اعرفها زين"
    ودخل مكتبه مستغرب ومتضايق بنفس الوقت.
    ليلى جهزت عمرها ورتبت اوراقها.لان الدوام انتهى خلاص الساعه 2:10 الحين
    حصه: على فكره ناصر مر هني
    ليلى: شفته فوق
    حصه: خلصتي شغلج ويا حمد؟
    ليلى: هيه بقى شوي وقال لي انه بيخلصه بروحه
    وسارن السياره بس بعد ما تجرأت حصه تنشدها عن شي وانتظرت لين ما تحس انها فعلا محتاجه لها وهي بترمس في الوقت اللي يريحها
    .
    المغرب الساعه 7:15 صلت المغرب ونزلت بتسير بيت يدها عقب ما تلبست وغيرت ثيابها عشان ترد بدري وتدرس شوي.وفي الصاله شافت ابوها وسلمت عليه
    خليفه: شحالج اليوم غناتي.؟
    عفرا: بخير فديت روحك انت شو صحتك؟
    خليفه: هلكان من دوامي خلاص ابوج غادي شيبه.
    تبتسم عفرا: فديت روحك.
    خليفه: بنتي عفاري تعالي بغيتج في كلمتين
    عفرا: اكيد ابويه .
    ويلس على الكنب في الصاله ويلست حذالهوطالعها بفخر
    خليفه: منو خبرتي ان المدرسه باعثتنج.؟
    عفرا: ما قلت حق أي حد الا انت وبس
    خليفه مبتسم بارتياح: زين جي
    عفرا: ليش ابويه في شي استوى.؟
    خليفه: غناتي يدج مب راضي تسيرين.ويقول كملي دراستج في أي جامعه في البلاد
    عفرا انصعقتكل احلامها تبخرتكل شي ضاعكل شي انتهى.تبى تحافظ على هدوءها جدام ابوها.
    خليفه: بنتي وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكمويمكن الله مب رايد لج تسيرين
    عفرا بإبتسامه باهته: اللي تشوفه يا بويه.
    خليفه: مب ضايجه.؟
    عفرا: يعني شوي بس اهم شي رضاكم
    خليفه: بارك الله فيج يالغاليهوحبها على راسها.
    ونش ساير بيت اهله.وعفرا تمت واقفه في الصاله نست وين بتروح وشو بتسويكل الوجود انتهى في نظرها الحينوطلعت فوق بكل هدوءوغيرت ثيابها ولبست بيجاما للنوموسحت شعرها ولفته بشكل مب مرتب مولويلست وبطلت كتابها تبى تلهي عمرهاتبى تكافح هاللحظه عشان شي واحد بس.وهو التغلب على دموع متيمعه في عيونهاوخنقتها العبره بس تمت صاخه.
    ويلست تقرا وتحل واجبتها وتحضر لباجر.وطردت شبح البعثه من راسها وحاولت تنسى للحظه انه انرفض هالطلب.
    وشوي وتييها حمده وتدق الباب وتدخل
    حمده: عفاري.
    عفرا رفعت راسها تطالعها: شو.؟
    حمده: شو فيج خدودج حمر شو مستوي؟
    عفرا متماسكه:ولا شي تبين شي ضروري ولا اذا تكرمتي طلعي وراي دراسه
    حمده: بس كنت بقولج تعالي بنسير بيت يدي .
    عفرا: عندي امتحان قولي لهم ما تروم تيي.
    حمده: اوكي.
    وطلعت عنها حمده وهي نشت تصك الباب بالمفتاحعشان ترتاح وتفتك من الحشره.
    .
    .
    في البيت العود يالسه ساره ويا عمتها ام خليفه وحمده وبو خليفه وخليفهيسولفون ويتقهوون عقب المغربونش عنهم خليفه بيسير للشباب
    وكانوا ما يعرفون شي للحين عن سلمى بنتهم لان عبدالله طلب منها ما ترمس لين يوم الاربعاء يوم بيسيرون بوظبي.
    طلعت سمر عنهم وسارت فوق تدرساول ما وصلت الحجره لقتها مبنده.
    سمر: حصووه بطلي الباب
    حصه من داخل: عندي شغل تعالي بعدين
    سمر: ابى ادرس بطلي الباب.
    حصه: عشر دقايق وتعالي
    سمر: انتي شو تسوين.؟





    رد مع اقتباس  

  6. #36  
    المشاركات
    3,260
    حصه: ما يخصج تعالي بعدين
    ويلست سمر في الصاله اللي فوق تتريا وحصه داخل منسدحه على الشبريه بس متعايزه تبطل الباب.كانت تحاتي ليلى وتفكر شو فيها وشو اللي ممكن يخلي ليلى القويه تهتز بهالسهولهوتضعف لدرجة الصياحوشو اللي ممكن يخلي ناصر ينطرا جدامها ولا تبتسم ولا يتغير ويهها لورد جوري من المستحى
    كل هذي اسئله دارت في بال حصه ما تعرف لها اجابه والكارثه انها ما تروم تدق لها لانها تترياها هي تدقوتعرف ليلى ما بترمس الا يوم تحتاي انها تقول اللي في خاطرها.وقبل تكمل تساؤلاتها وافكارها ياها صوت مول ما تحبه
    سمر: يالله بطلي الباب.اففف منج
    حصه وهي تنش: لحوول محد يعرف يرتاح في بيته.
    سمر تضحك من برابس بصوت خفيف عشان ما تتوحش عليها حصه
    بطلت حصه الباب وركضت سمر داخل ونطت على الشبريه وانسدحت ولوت على مخدتها.وحصه مبطله عيونها على الاخير تطالعها بغرابه.وتشوف كل هالخبال اللي في اختها
    حصه: الحمدلله والشكر.شي يعورج؟ انتي بخير.
    سمر ميته ضحك: هيه مادري بلاني بس تولهت على حبيبتي
    حصه: منو هذي؟
    سمر: شبريتي
    حصه تصك الباب: اص ولا كلمه انا ابى استرخي وماريد حد يزعجني
    سمر : ان شاء الله اختي
    حصه انصدمت من ادب سمر اليوم بس طنشتوسمر نشت لين عند حصه وهي منسدحه.
    سمر: اختي تبين اييب لج ماي انا نازله تحت
    حصه متعجبه: لاء مشكوره.بس قربي مني شوي بتحسس راسج يمكن فيج حراره.
    سمر: لا اختي مافيني شي بس انا قررت اكون مؤدبه مع اختي الكبيره
    حصه مبتسمه بتعجب: ان شاء الله دومبس على الله ما يكون وراج شي
    سمر: انا نازله وبييب لي ماي وبسوي لج عصير.
    حصه: كثر خيرج اقول تعالي تعاليبنزل وياج لازم نسير الطواري انتي فيج شي اكيد.
    سمر: اووه اختي .اقصد حصه عزيزتي لا تتعبين نفسج ما فيني شي.
    وطلعت سمر بسرعه.وحصه بعدها تحت تأثير الصدمه.وردت بعد شوي.ياييبه وياها عصير برتقال وعصير ليمون
    سمر: اختاري اللي يعيبج ما اعرف شو مشتهيه هالوقت
    حصه منصدمه: مشكوره مابا شيهه شو اللي يضمني ما تكون نهايتي في هالكوب
    ويلست سمر على الشبريه تقرا في كتابهاوتطالع حصه من ورا الكتاب بشوي شوي دون ما تشوفها
    سمر: اختي اذا انا مضايقتنج بوجودي بطلع
    حصه: لا والله شكلي انا اللي بطلع من الخوفبس اقولج ارمسي شو مستوي بج
    سمر: اممم ابى شي
    حصه: قولي من البدايه كل هالتمثيليه وراها طلبه محترمهبسرعه شو تبين.؟
    سمر بتردد: زين حصه ابى فلوس
    حصه: ما حيدني ابوج
    سمر: الله يخليج والله يوم اكبر بردهن لج.
    حصه: شو تبينهن؟
    سمر: ابى اشتري حق المس هديه
    حصه: شو المناسبه.
    سمر: وااايد احبها.
    حصه: انزين انتي تحبينهاانا ليش اشتري لها هديه.
    سمر: الله يخليج حصووه الله يخليجبسوي لج أي شي تبينهاطلب وتمنى من عندي.
    حصه: ماريد شي منج.
    سمر: امم أي شي بس روحي اشتري لي شي حلو
    حصه: شو سوت بج تحبينها هالكثرولا راسبه وتبين تدهنين سيرها عشان تنجحين.
    سمر: لا لا انا ما ارسب شو قالوا لج حمدهيالله حصيص فديتج
    حصه: ماريدماريد
    سمر: رفجه
    حصه: اوكي بشرط
    سمر: أي شي بسويه شو شرطج.؟
    حصه: اذا يوا عندنا قوم عبدالله باجر بشتري لج واذا ما يونا خلاص انسي
    سمر: اوكي.
    ونشت عنها سمر تدرس وتتريا باجر يوونها قوم عبدالله.واللي ما تعرفه حصه انهم اكيد بيكونون باجر في البيت والاخت شكلها ناسيه ان باجر الاربعاء.
    .
    في الكوفي كان ذياب يالس ويا خالد ربيعه يسولفون ومرت بنيه حذالهم .بس ذياب ما تحرك من مكانه رغم صياعته بس يزيغ يرقم البناتيحب يطالعهن يين صوبه بس هو يسير لهن ما يروميخاف من شو ما يدري بس ما عنده جرأه يرقم أي بنت ولا جد سواها في حياته.
    خالد: تينن صح.؟
    ذياب: وايد.شوف وحرق يوف.
    خالد: هيه واللهشورايك ننش لها.؟
    ذياب: نش بروحك انا بطني يعورني
    خالد: ايوه يالبنيه ما تروموين المريله نش وخلك ذيب
    ذياب: لا واللهافضل اني اكون ديايه ولا يتفرجون على رقعة ويهي باجر في الجرايد.ما احب الشهره عن هالطريق
    خالد: يا ريال منو متفيج لك.هذي الصور اللي في الجرايد صور هنود يدفعون لهم ويسموونهم ويقولون هذيل مغازلجيه
    ذياب: بس بس اسكت والله محد بيوهقنا الا انت.
    خالد: استريح وانا بسير وراها.
    ذياب: ياخي البنت توها حادره ويا اهلها خلها تاخذ راحتها.وعقب يوم تخلص سو اللي تبغيه
    خالد: خير البر عاجله
    ذياب: ان شاء الله يطلع لك حد من اهلها ويسنعك ويخليني اشوف فيك يوم اسود
    خالد وهو ينش: فال الله ولا فالك
    وسار عنه خالد وذياب يالس ما تحرك بس يطالع من بعيد لبعيد.ما يشغل حدود تفكيره اكثر من يومهولا يفكر مول شوي جدام.
    ما يحدر البيت الا الفير او الصبح لا شغل ولا مشغله.مب راضي يشتغل في أي مكاناو بالاحرى مافي أي جهه وظفته مب عشان أي عيوب فيه
    بس البطاله تفشت بين الشباب واغلبهم سلكوا مسلك الحريميالسين في البيوت بدون هدف الا في هالمقاهي والمولات وورا البنات وما خفي كان اعظم





    رد مع اقتباس  

  7. #37  
    المشاركات
    3,260

    كان باب البيت الخارجي مشرع على الاخير كالعاده في كل البيوت.والشغاله كانت نازله الحوش تساعد الحرمه اللي دخلت البيت بالسياره ويا ريلها وتنزل الشنط معاها.محد كان يدري انها يت الا البشكاره اللي شافتها صدفه في الحوي.وسارت تساعدها عقب ما زقرتها.وشلت وياها اغراضها.ودعت الحرمه ريلها اللي ما طاع يدش وسارت تسولف ويا البشكاره.
    انسانه حنونه بمعنى الكلمه وطيبه ومتواضعه لابعد الحدود هاديه بشكل فضيع وما تحدر بوظبي الا في السنه مره بحكم شغل ريلها.
    دخلت البيت وكان هادي كالعاده .من فتره طويله ما يت هنيتقريبا من عيد الاضحى.يلست تطالع كل شي البيت مثل ما هو ما تغير ومحد حرك فيه شيهذا اثاث الصاله من يوم مات ابوها.وهناك في اخر زاويه صورتها هي وناصر وراشد ومبارك وليلى.وبنظره خجوله ومبتسمه شافت فهد.فهد اللي ياما تحتفظ في بالها وياه عن اروع واعذب ذكرياتها.ذكريات رغم مرارتها ورغم انها صارت محرمه بس تحسها مثل سحابة الصيف ترطب عليها الجو وتخطف عنها بكل سرعهوقفت عايشه بنت ناصر تطالع زوايا البيت وعمق السنين وطولهاقبل 12 سنه كانت في هالبيت مراهقه تلعب وتسرح وتمرح.كان عمرها 20 سنه.تحب وتهوى ولو انها حبت حب مراهقات.وخجلت من هالحب وكان في نظرها حب مستحيل .بس رغم طول السنين ورغم ان هالحب اندثر.بس بعدها تكن له كل احترام وتحسب له الف حساب ويعتبر في بالها من اروع الايام اللي مرت بها.رغم كل الصعوبات.
    فهد كان صغير ومراهق عمره 16 سنهبس كان يموت فيها بدرجه فضيعهوكانت تضحك عليه وتضحك على تصرفاته.بس عقب اقتنعت بحبه لها وحبته اكثر مما يحبها.وتولع فوادها بهمحد كان يعرف انها تحبه غيره هو.تستحي تفصح عن هالحبتخاف حد يجرح مشاعرها ويقول لها انها ساذجه.بس وين مستحيل كان هالحب ينجح.ومستحيل الايام تجمعهم
    اليوم عايشه واقفه في صالة بيتهم تسترجع ذكرياتها وتبتسم .هي اليوم ام لثلاث اولاد اكبر واحد فيهم مطرعمره 11سنه وهزاع 9سنين وحبيب قلبها ودلوعها فهد عمره 8 سنين .وريلها ماخذ منصب تحسده الناس عليه
    كل اللي عليها الحين انها تحمد الله وتشكره.انه عوضها بريل يموت فيها وعيال تشد فيهم الظهر.وهذا كان كل مبتغاها ورضت باللي الله قسمه.ومب كل شي تتمناه النفس توصل له
    جرت خطاها تبى تشوف جنتها وحياتهااللي ولهت عليها.بسرعه هناك بتسير لحجرة امها الحبيبه





    رد مع اقتباس  

  8. #38  
    المشاركات
    3,260
    الحلقه الثانيه عشر

    كانت الساعه 9:00 الليل قربت عايشه اكثر من حجرة امها.ولقت الباب مبطل ودخلت عقب ما دقته عشان تنبهها.
    عايشه شافت امها ودمعت عينها: السلام عليج امايه
    ام راشد مب مصدقه تبى تنش: وعليكم السلام يا هلا غناتي هلا فديت عمرج .
    قبضتها عايشه عشان ما تنش: فديت روحج استريحي امايه .
    وحبتها ولوت عليها
    عايشه: شحالج امايه ؟
    ام راشد: بخير ربي يسلمج متى وصلتي؟
    عايشه: توني داخله.
    ام راشد: والله انيه مب مصدقهعايشه بنتي من متى ما شفتج
    ابتسمت عايشه: فديت قلبج غناة روحي.
    ام راشد: وين ريلج.؟
    عايشه بخجل فضيع: سار امايه وايد مشغول
    ام راشد: خلاص فديتج ادري به مشغول ما ينلامزين منه يابج.
    ويلست تسولف ويا امها وتتخبرها عن احوالهاواحوال البيت والشركه والاهلوكل شي.
    عايشه وفي عيونها نظره بريئه: امايه ما تسيرون على بيت عمتي ؟
    ام راشد: لا والله يا بنتي ما نشوفهم ابد.هذي الدنيا محد عاد يدري عن اهلهالا اقول ليش ما يبتي اليهال.وباجر اخر يوم في الاسبوع وعقبه اجازه يومين.
    عايشه: والله يا امايه ما طاعوا قلت لهم بنسير بيت يدتكم قالوا بيتمون في العين مب راضيين ييون صوب بوظبييقولون رطوبهوابوهم واعدنهم يسيرون دبي هالخميس.
    ام راشد: على هواهم غناتي .
    عايشه: زين امايه وين ليلى.ولهت عليها موت
    ام راشد وتغير شكلها: ما شفتها اليوم مول وما يت ولا سلمت علي.
    عايشه: افا يمه عسى ما شر؟
    ام راشد:ما شي يا بنتي سيري لها فوق مب طايعه تظهر من حجرتهاحتى عيال اخوج راشد ما شفناهم مول
    عايشه: ليش امايه شو اللي مستوي؟
    ام راشد: ما يوون هني الا عسب عمتهموالحين مب طايعه تظهر لحد عقب بتخبرج هينشي لها بنتي شوفيها
    ونشت عايشه وهي طالعه فوقخطفت على حجرة سيف وبطلت الباب بس كان مقفلوتحسست المفتاح من فوق ولقته وفتحت الحجرهودخلت داخل.تنهدت من قلبهاريحة سيف كانت مسك يفوح في اركان الغرفه.كل شي كان مكانه ما تحرك.وشبريته مرتبه نفس ماهياثاث حجرته لو ينطق بكى حزن على فراقه.سيف اللي بحياته ما زعل حدسيف اللي بكته كل الناس وكل العيون واحترقت كل القلوب لفراقهوكان طول عمره الطيب اللي يصلح من بين الناسكل شي في هالبيت يذكرهم فيه.كل الاثاث اللي في الحجر هو اللي مشترنه اول ما توظف وكان هديه للبيت بعد بمناسبة زواجه من سعاد.
    سعاد الملاك الطيبه اللي فعلا محد يستحق سيف الا هيبنت الناس الطيبين والمعروفين بكرمهم وطيب اخلاقهمودارت الذكريات في راس عايشه وجمعتها المواقف مع سيف اللي كان نصير البنات في البيت يوم راشد ومبارك يأذونهنوتذكرت واحد من مواقفها وياه.
    سيف: يالله نلعب انا وعايشه وليلى.
    مبارك: اوكي وانا وراشد بروحنا.اكيد بنغلبكم.
    عايشه: بنشوف نحن اللي بنغلبكم
    ليلى: البناااات هيه
    سيف: حووه انا ولد لا تنسين
    تضحك عايشه وليلى.ولعبوا كوره وكان راشد يلعب بعنفوما يرحم البنات.وكل شوي سيف يوقف اللعب
    سيف: يا ريال شو هالحركات ما تستحي ع ويهك هذيل بنات رقيقات ما يتحملن
    راشد: محد قالهن يلعبن ويانا.
    مبارك: سير ازقر فهد وناصر عشان نلعب وياهم
    وتزعل عايشه وتمد بوزها شبريناما ليلى ما تسكت مول عن حقها
    ليلى: اذا زقرتوا قوم عمتي بخبر ابويه عليكم وبقوله من اللي مشرد الخيول من العزبه
    سيف يضحك: والله هزأتهم البنيه.
    راشد بخوف من ابوه: اوكي ليلوه تلعب بس عويش لاء
    سيف: انا احتج اذا عايشه ما لعبت انا ما العب.
    انقطع حبل ذكريات عايشه قبل تكمل شو اللي صار ويا سيفيوم سمعت حس شيخه تلعب وتصارخ في الحجره اللي حذال حجرة سيفونشت بعد ما انتفض قلبهاودقت باب حجرة ليلى بس ما رمستوليلى ما سألت من اللي حذال الباب.ويتها شيخه بس من داخل
    شيخه: اتي من.؟
    ابتسمت عايشه ودقت الباب.
    شيخه: اتي من مافي متاح(مفتاح)لوحي لوحي بيتكم.
    ضحكت عايشه من قلبها: ليلوتي بطلي الباب.انا عويش
    ليلى اول ما سمعت حسها ابتسمت من قلبها ونشت بسرعه وبطلت الباب ولوت عليها.مب مصدقه انها تشوفهاودخلت عايشه ويلست وياها تتخبرها عن احوالها و تحاول تلاعب شيخه اللي ما طاعت تيلس عندها مولوكانت دافنه عمرها في حضن ليلى.
    عايشه مبتسمه: خلاص كبرت نزليها من فوقج مب زين البزا.
    ليلى: خليها تتدلع ما بقى لها شي وبتروح الله العالم شو بيصير فيها
    طالعتها عايشه بغرابه: وين بتروح؟
    انترسن عيون ليلى بالدموع وسكتتوعقب ما مسكت عمرها شوي خبرت عايشه اختها بكل شي.
    عايشه: ليلوتي غناتيحطي نفسج مكانهم وان شويخ عندهم.بذمتج ما بتولهين عليها؟ ما بتفكرين فيها؟ ما تبين تشوفينها؟على الاقل لو يومين في الاسبوع.صح كلامي؟
    سكتت ليلىوطالعت شيخه اللي مندمجه في عالمهاونشت بسرعه صوب عرايسها.
    عايشه نشت لها وسارت صوب شيخه.واول ما رفعت شيخه راسها طالعت عايشه وبطلت عيونها على الاخير
    مدت عايشه ايديها عشان تشلها: يالله حياتي
    نشت شيخه بصعوبه عشان تشردبس مسكتها عايشه ويلست تلاعبها وتضحكها ورغم ان شيخه مب راضيه على اللي يصير فيها من تعذيب بس انفجرت ضحكوجارت عايشه ويلست تلعب وياها وما استحت هالمره منهاوعايشه تلاعبها وتتحرش فيها.وليلى تطالعهن ومبتسمه.
    وردت عايشه عند ليلى تسولف لها.وما حست الا وحد يسحب ايدها
    شيخه:تألي بنثبح علوثه.
    عايشه: فديت قلبج يا عسل انتيشو تقولين والله اني مب فاهمه شي
    ليلىمبتسمه: تقولج نشي بتسبح عروستها.
    عايشه:الحين عمتج عيوز وصلت الاربعين وتبينها تسبح العرايسمنقود يا بنيه.
    شيخه: يالله تألي ثوفيها تثيحبث ما ثويت فيها ثابون
    ليلى: شو اربعين انتي بعداذا وصلتي الاربعين يعني انا بكون في الثلاثينبسم الله من فالج عويشالحين انتي 32 وانا 26 ابييه والله اني يالسه اكبر ويطوف عمري بدون ما احس.
    عايشه مبتسمه بحنان: عادي ما بنعيش الا مره وحدهخلينا قد ما نقدر نبتسم ونضحكونفرح اللي حواليناونشكر الله على كل شيصح؟
    ابتسمت ليلى: صح.
    عايشه: اممم ممكن ننش انا وانتي بنسير مكان.
    ليلى: وين؟
    عايشه: عند امايه.؟ ولا ما تبين؟
    ابتسمت ليلى: ولهت عليها موتيالله ننزل لها.
    ونزلن البنات وتراضت ليلى وام راشد وردت طلعت فوق ويا عايشه اللي ما سارت بيت راشد بتتريا تسير لهم باجروتشوف اخوها وحرمته وعياله.ورقدت بحجرتها.مع ان ليلى يلست تقنعها ساعه ترقد عندها
    .
    اذن الفير الساعه 4:25 ونشت ليلى بصعوبه وقبل تصلي طلعت توعي عايشه للصلاهبس شافتها يالسه على الشبريه ماسكه المصحف وتقرا فيهوابتسمت وسارت تيلس حذالها
    عايشه وهي تبند المصحف: صدق الله العظيم
    ابتسمت ليلى
    عايشه: متى نشيتي؟
    ليلى: توني ناشه وانتي؟
    عايشه: من نص ساعه احب اتعبد هالوقت والكل رقوداحس اني وايد قريبه من ربي.ليلى لا تضيعين هالاوقات وكوني فيها اقرب للهصدقيني محد بينفعج الا هو.
    ليلى: والله اني اسوي اللي اقدر عليه وانش كل يوم الفير.واصلي.
    عايشه: لنفسج مب ليلا تقولين ولا تضيعين اجرج.تعرفين اني اعاني ويا مطر وهزاعي وما ينشون الا عقب ما يطلعون روحيبس فهد فديت روحهوالله يا ليلى اني اذا ما نشيت هو يوعيني انا وابوه للصلاهعلني افدا روحه تولهت عليهتعرفين ليلوتي صج تولهت عليهخصوصا يوم يتيدد فديت قلبه ييني يركض قبل يروح المسيد ويلوي علي وهو ميت برد .واتخبره شوفيكيقول لي اخذ شويه من دفاج قبل اسير.فديته عمري والله
    ليلى مبتسمه: ربج بعداسمه فهد لازم يكون كريم الطبايع بعينج
    عايشه مبتسمه بخجل: خافي ربجوالله ما طرا لي في باليالله نشي خربتي علي لحظاتي الروحانيه.بسوالفج الماصخه
    ليلى: عويش بذمتج شو تحسين يوم تتذكرينه.؟
    عايشه: اضحك على عمري واستحييا ربييه كيف كنت مراهقه والله اني اضحك ضحك على نفسيفهد ما يعني لي اكثر من اخو وولد عمهوما يزيد حبه في قلبي عن حبي لراشد ومبارك وسوافي وناصر اخوه
    نشت ليلى مبتسمه: انا بصلي وبرد ارقدانتي ارقدي بعد.
    عايشه: ان شاء الله بس روحي وصكي الباب.
    طلعت ليلى وصلت وكانت تفكر اكيد انها مب سايره الدواموشنطة شيخه كانت مرتبه وحاطتنها في طرف الحجره.ونشت بصعوبه وانسدحت على الشبريه وشافت شيخه راقده بهدوء ما تدري شو اللي يالس يصير حواليها
    .
    .
    مر الوقت ووصلت الساعه 8 الصبحواتصلت ليلى بحصه وقالت لها ما تمر عليها.
    حصه محرجه:وليش ما قلتي لي من امس؟
    ليلى: ما قدرت اتصل يتنا عويش ونسيت ادق لج
    حصه: مب عذر والله.برايج
    ليلى: ليش محرجه؟
    حصه: ولا شي يالله برايج بسير الدوام
    ليلى: باي
    وبندت عنها ليلى اللي كان مودها معتفس على اخر درجه.ومب ناقصه تتضارب ويا حصهيكفي ناصر وشيخه مب ناقصنها وذا حصه.ونزلت تحت وشافت امها في الحوي ويا عايشه وخلود.سلمت عليهن ويلسن يسولفن ويت شرملى تقولهن ان في موتر واقف برا فيه واحد يتريا ليلى هاللحظه قلبها انتفض وحست بشي غريب خافت وتغير شكلهاوبلعت ريجها بصعوبه
    شرملى: سياره لون ابيض
    ام راشد: شو يبغي.؟
    عايشه: يمكن اهل شواخي
    خلود: يالله ننش داخل خافه يبا يدخل الموتر الحين داخل الحوي
    ونشن بسرعه داخل وياهن ليلى اللي تمت توايج من جامات الصاله.بس الريال ما نزل ونزلت حرمه منقبه اول ما شافتها ليلى عرفت انها فاطمه من مشيتهاودخلتها شرملى الصاله وسلمت عليهن ويلست وياهن دقايق بسليلى فيها كانت تنتهي تنعدم تتنافض تموت كل ثانيه.
    فاطمه بخجل: خالتي ام راشداخويه مستعيل فديتج ماروم اطول وين شيخه.؟
    طالعت عايشه في ليلى اللي صاخه من اول ما يلسن وقلبها عورها عليها.
    عايشه: بسير اييبها لج الحين.
    ام راشد: بسرعه يا عايشه الريال بيتوحش على اخته.
    خلود ما حبت تطول في القعده وعشان ما تشوف اللي تخاف منه نشت للمطبخ تتعلث بالقهوه والشاي.
    سارت عايشه فوق وشافت شيخه راقده حبتها على خدها.وشلتها بهدوء وشلت شنطتها ونزلت بشوي شوي تحت عشان ما تنش.
    ليلى اول ما شافتها ضغطت على عمرها اكبر عشان ما تصيح بس دموعها كانت اقوى منها.وبكل حراره انسابت دمعاتها حاره تكوي القلب.ما قدرت تتحمل ولا تقاوم هاللي ياخذونها جزء ما يتجزأ من عالمهاهذي اللي بقى لها من الدنيا وهذي فرحتها وهمها.ما قدرت ليلى تقرب ونشت امها ويلست حذالها وتمت ميوده ايدها
    شلت فاطمه شيخه بهدوء عشان ما تنش وابتسمت وسلمت عليهم وخلت شرملى تشل شنطتها.
    ام راشد: ما وصيج عليها يا بنتي.
    فاطمه: لا تشغلين بالج يا خالتي بحطها في عيوني.
    عايشه مبتسمه: وهالعشم فيكم غناتيسلمي على الوالده.
    فاطمه وهي تنزل نقابها : الله يسلمج الغاليه والله بعد هي تنشد عنكم.
    وطلعت فاطمهوعايشه ردت الصاله ويلست حذال ليلى من الجهه الثانيهولوت عليها.وانفجرت ليلى صياح ما قدرت تتحملوصيحتهم كلهم عليها مب على شيخه.وانفجرت شرملى صياح وام راشد تمت تصيح بنت ولدها وحال بنتها.اللي قطعت فوادها بالصياح.
    كانت عايشه لاويه عليها من الخاطر وتمسح على شعرها وهي تشهق منتهيه من الصياحقلبها متقطع.تحس بعمرها مختنقهوكل شي حواليها غادي اسودبس وين اللي يسمعها.
    يلست عايشه تهديها بس ماشي فايده كانت محترقه من الصياح وترتجف من التعب والضيجوسارت شرملى تييب لها ماي بس بعد ما هدت مول وام راشد تحاول فيها بس ما قدرتويتهن خلود ويلست وياهن وعايشه عقب نشت وخذت ليلى فوق حجرتها وخلود يابت الريوق وتريقت ويا ام راشد
    .
    الساعه 9:30 كانت حصه متملله في المكتب وضايجه ومعصبه بعدتبى تنزل عند مشاعل بس خايفه يشوفها حمد لانه منعها تسير لهاويلست مكانها منقهره.
    " يا ربي وين اسير الحينالشيخ حمد مانعنا لا نسير على مشاعل والاخت ليلى محد وين اسير يعنياروح للعاملات تحت احلى شي اسولف وياهن.ياهي حاله هذي.؟زين ليش حمد يوم ما يباني ارمس حد ما يي يسولف عندي"
    وابتسمت تضحك على عمرها بشو تفكر بس الحمدلله انها يالسه تفكر لروحها بدون محد يسمعها ولا جان راحت فيهايلست متأففه ولا دقت شي ولا اشتغلت من الصبح وحست بضيج وملل فضيع.
    "لحوول هذي مشاعل يوم حد يباها تييه ما تييوين منخشه هذي.؟"
    رفعت سماعة المكتب ودقت عليها.
    مشاعل: مرحبا
    حصه: وايد مصدقه عمرج اونه مرحبا.
    مشاعل تضحك: بسم الله منج خرعتيني.
    حصه: شحالج يا كتكوته؟
    مشاعل: بخير فديت عمرج (وتضحك)
    حصه: اشوفج علقتي على الكلمه.
    مشاعل: عاجبتني.
    حصه: شو تسوين.؟
    مشاعل: ولا شي انا خلصت من زمان بس باقي لي كم شغله خفيفه اخليها لبعدينتامريني على شي؟
    حصه: ملانه شو رايج تيين عندي؟
    مشاعل: متهاوشه ويا ليلى ؟
    حصه: ليلى غايبه تعالي واقولج كل شي.
    بندت مشاعل عن حصه وسارت لها المكتب
    .
    .
    في مكتبه كان يالس يغني لروحه.ويخلص شغله وموده رايق على الاخر.يود تلفونه ودق الرقم وابتسم.
    حمد: صباح الخير.
    مهره: صباح الجوري
    حمد: شحالج؟
    مهره: بخير وانتي شخبارج.؟
    حمد: جييه حد قالج اني بنيه.
    مهره: اممم وشو بعد.
    حمد: هيه يعني حد حذالج انا فاهم بس قصدي العوزج شوي
    مهره: انتي وين الحين ما بتيين الجامعه؟
    حمد:في الدوام.شو هالحشره اللي حذالج؟
    مهره: توه مخلص البريك ورادين الكلاس بسرعه .
    حمد: متى عندج بريك ثاني؟
    مهره: الساعه 12:25 البريك الجماعي.بتدقين؟
    حمد: اوكي برايج الحين انتبهي عدل للاستاذ.
    مهره: ان شاء الله.
    بند حمد من عند هالبنت ورد يكمل شغله.حمد ضايع في داخله شي قوي يجبره يسوي اللي يسويه.هالبنت اللي اسمها مهره مب حبيبته ولا غناة الروحوهي تعرف هالشي.مهره وحده من عشر يقضي حمد فيهن وقت فراغههي راضيه وهو راضي.على قولتها كل ما رمسها قالت له
    "انت بس صديق لا اكثر"
    خلص حمد وحس بيوع ونش بيطلب له شي ياكلهوهو نازل خطف مكتب مشاعل بس ما لقاهاوعرف اكيد انها عند قوم ليلى وحصهوسار بس ما دخل ودق الباب
    حصه: ادخل.
    حمد: السلام عليكم
    حصه بإبتسامه كل فرح الكون فيها: وعليكم السلام
    حمد: شحالج حصه؟
    حصه: بخير وانت؟
    حمد: زين
    مشاعل: شلونك حمد؟
    حمد: حنطاوي وانتي؟
    تضحك مشاعل: يا خفة دمك.
    حمد مبتسم: مب من شوي ترا ويانا كويتيه في الشركه لازم خفة الدم كلها هني.
    مشاعل بخجل: الله يسلمك ما تقصر اخوي حمد.
    كانت حصه تغلي تحترق تموت منقهره.في عيونها نظرة غضب تخلي حمد يتقطع يبتسم من الفرحه.يحس عمره طاووس.يطالعها بطرف عينهوهي منقهره من الغزل الصريح بين مشاعل وحمد.
    حمد: شو تسوين هني؟
    مشاعل: اسولف ويا حصوه.
    حمد: هيه ترا الشركه غاديه ميلس من سوالفكن.
    مشاعل مبتسمه: ونحن نقول ديوانيه مو ميلس.
    حمد: محد نشدج ندري من قبل تشوفين الدنيا.
    ضحكت مشاعل.كان حتى لقسوة حمد نكهه ثانيه مستساغه عند كل البنات.رغم كل شي بس محد يروم يكرهه.حصه رغم كل الوان العذاب المباشره وغير المباشره بس ما تروم لهلكنه بجد اليوم حرق لها قلبها بسوالفه ويا مشاعل.طلع حمد وحصه هاللحظه حست عمرها خلاص مب متحمله مشاعل وخاطرها تصفعها لين ما تقول بس مع ان مالها خص في أي شيبس الظاهر ان مشاعل كانت الطعم اللي حمد يصيد فيه افراحه من تعذيب حصه.نشت مشاعل واستأذنت بتروح تكمل شغلها.وتمت حصه في المكتب بتنفجر من القهر اللي فيها.
    "شو هالحركات البايخه والله يا حمد بنشوف."
    وتمت مغيضه وما عرفت شو تسوي.ويلست مكانها وقررت تدق لليلى وتشوف شو فيها على الاقل ليلى بتفهمها ما بتحرق لها فوادها.
    واتصلت بس كان تلفون ليلى مغلقواستغربت منها هي ما تغلقه مول حتى الفير يكون مفتوح شو اللي مخليها تغلقه الحين الصبحالا اكيد شي جايد وهو بعد اللي مخلنها تغيب وتتضيج البارحه.فكرت حصه شو ممكن يضيج بليلى غير ناصر وشيخه بس ما لقت شي لان ناصر يوم ياهن امس المكتب ما شاف ليلى مول وهي متضيجه من الصبحبس ردت صورة مشاعل في عيون حصه.وخلتها تحرج وتكره عمرها.ونشت بتطلب لها شي تشربه

    في دبي الساعه 11:00الضحى بدريه تحط شنطهم واغراضهم في السياره ويا البشكاره وتساعدهاوسلمى نزلت بدون أي شي الا لابسه عباتها ويلست في الصاله.وعبدالله يساعد بدريه وييب الاغراض من فوق.
    عبدالله وهو نازل من الدري: سلامي غناتي اركبي السياره بنسير الحين.
    نشت سلمى وركبت ورا.وعبدالله رد فوق ييب اللي باقي من اغراضه.وطلعت وراه بدريه.تييب تلفونها.
    عبدالله: ما نسينا شي
    تضحك بدريه.
    عبدالله: ليش تضحكين؟
    بدريه مبتسمه: ما بقينا شي في الفله (وردت تضحك)واحنا رادين يوم اليمعه البيت حق شو كل هالعفسه.؟
    عبدالله: نسيتي شو استوى بنا اخر مره رحنا؟ رقدنا على الارض ولبست بيجاما من حجرة ذيابووه معفنه الله العالم من متى مب غاسلينها.ولا نسيتي يوم نشيت الصبح وما لقيت شي اغير فيه ثيابي.احسن شي نأمن يلستنا من الحين.
    بدريه: لو سمحت لا تم تعايبهذاك اليوم محد تفيج لنا كلهم كانوا تعبانين من العزيمه ومحد رتب لنا شي والصبح ما نشوا من وقت خل عنك البزا
    اصلا اهلك ما يقصرون كل مره ويانا وعشان قصروا وياك مره وحده بتاكلهم.؟
    عبدالله: زين زين يالله تأخرنا انزلي.
    ونزلوا كلهم الاثنين على الدري.
    بدريه تضحك: اتخيل شكل عمي يوم يشوفنا حادرين البيت بمخداتنا ولحافاتنا وثيابنا والله بيتخبل
    عبدالله: عادي بقوله بدريه راغتني من البيت وييت عندكم
    بدريه تضحك من خاطرها: الحين قمت انا اللي اروغ؟ احيدكم اللي تروغونا هب نحن نروغكم.





    رد مع اقتباس  

  9. #39  
    المشاركات
    3,260
    بتسم عبدالله: بدريه.
    بدريه وهي تصك ليتات الصاله طالعين خلاص: هاه حبيبي
    عبدالله: فديت حسج بتوله عليج.
    بدريه: ليش الاخ وين رايح.؟
    عبدالله وهو طالع وياها ويصك باب الفله: يعني تعرفين يوم نسير بوظبي ما شوفج على راحتي واتم ويا الشباب
    بدريه تطالعه بطرف عينها: هيه هذي طريقة غير مباشره تخبرني فيها انك ما بتقر في البيت.
    عبدالله ينزل من الدري صوب الموتر: تقريبا
    ركبت بدريه ورا حذال سلمى ما تبى تيلس جدام احتراما لها رغم ان بدريه الاكبر بس شافت انه من الذوق ما تخليها ورا بروحها.
    عبدالله: ما شاء الله وانا الهندي مالكن يالس جدام بروحي.هيه تراني دريولامحق سنه
    ضحكت سلمى
    بدريه: محد بياكلك بيلس عند سلامي.
    عبدالله بصوت واطي ما تسمعه الا بدريه وسلمى: الحين بوقف وبيلس البشكاره حذالي
    بدريه: ودك عشان اطلعك انت وياها من السياره وارد انا وسلامي بوظبي لروحنا
    عبدالله يضحك: ان شاء الله هذا ويهي لو وصلتي قبل اسبوع.
    بدريه: تعيبك سواقتي اشدراك انت.
    عبدالله: هيه مبيناللي تخاف تنزل في بيتها لتحت بروحها تروم تسوق .لا تضحكيني
    بدريه مبتسمه: زين اخ عبدالله واللي يزعل عشانولا خلنا ساكتين احسن.
    كان عبدالله وبدريه متعمدين يتحرشون في بعض عشان يغيرون مود سلمى اللي اكيد غصبا عنها بتضحك من سوالفهم واستهبالهم هم الاثنين.
    ويلسوا يسولفون ويضحكون على سوالف عبدالله.كانت بدريه مسويه شندويتشات جبن ويايبه دلة شاي وياها.واكواب بلاستيكيه للدرب
    بدريه بحنان وهي تلف ورا: اندوج حبيبتي دونا كلي ما شفتج تريقتي.
    وعطتها كوب شاي وسندويتشه
    سلمى مبتسمه: انتي الكل حبيبج حتى البشاكير
    بدريه: يا ويلج من الله مسكينه وحدانيه مالها حد الا الله واجب علينا نروف بحالها.
    عبدالله: فديت الحنونه يا ربي اللي تتخبر عن البشاكير قبل ريلها.
    بدريه: يالله يالبزا اللي فيك هي اول وانت وسلامي عقب مسكينه.
    عبدالله: انا بفتح لي مشروع في دبي عباره عن تجميع وتلقيط كل المساكين وتكونين مديره عليه شو رايج
    بدريه:عن الطنازه.
    عبدالله يطالع من الجامه: دونا.
    دونا: نعم بابا
    عبدالله: انتهبي وانتي تاكلين لا تخيسين السيتات ولا تصبين الشاي عليهنويوم تخلصين حطيه في كيس فاضي
    دونا:ان شاء الله.
    عبدالله يرمس بدريه: شو هالحرمه وين رايحين احنا يايبه كل هالمؤونه وياجاللي يسمع بيقول سايرين السلع هب الا بوظبي ساعه ونص ونحن هناك ما فيج صبرلازم تبرعاتج هذي واكلاتج اللي ما تخلص.يعني بيت اهلي ما فيه اكل.لازم تخيسون السياره؟
    سكتت بدريه وصبت شاي لسلمى وما ردت على عبدالله.اللي شغل الاف ام يتسمعون في برنامج حاطينه الضحى كل يوم

    في مكتبه نش ناصر بيشوف ليلى هالمره وبيعتذر لها لو جدام حصه خلاص طفح الكيل وشوقه لعبه وعذبه والله ابتلاه فيه.ما يروم يوقف كل هالشوق اللي بخاطره واحسن شي يسويه انه يرضي قلبه لو على حساب عقله ونش من مكانه ونزل تحت.وتحمحم عسب ينتبهن.
    حصه: ادخل
    ناصر: هلا حصه
    حصه: مرحبا استاذ
    ناصر وهو يطالع مكان ليلى: وين سارت ليلى؟
    حصه: ما داومت تعبانه.مدري شو فيها حتى مب طايعه ترمس.
    اتفاجأ ناصر من رمسة حصه: ما قالت امس بتغيب
    حصه: والله انا بعد ما عرفت الا اليوم الصبح دقت وقالت لي لا امر لها.
    ناصر: خير ان شاء الله مشكوره حصه
    حصه: العفو
    وطلع يجر اذيال الخيبه متضايق متكدر وصدره من الهم ممتلي.مب عارف وين يروح.حتى من لذيذ النوم محروموقرر بإيده ينهي حرمانه بس ما لقى اللي على ايدها نهاية كل الاوجاع.ورد مكتبه وكل هموم الكون على راسهوسحب ورقه من على الطاوله وخربش بعض اللي في قلبه.

    " لاتخفي الود في قلبك وتتبعني*** ولاتحرم العين من شوفك وابتسامتك*** زعلان ارضيك اعذرني وعاتبني*** قصرت اوفيك انا كلي لرضاتك*** طول غيابك وهجرانك يعذبني*** ياشين دنيا احرمتني من ملاقاتك*** شوف الوله من لذيذ النوم يسلبني*** ويحط لي في سكون الليل رسماتك*** "

    ماقدر يكمل وقطع الورقه وفرها تحت المكتب ويلس يفكر ليش ما يت اليوم اكيد شي صار بهم.تم يفكر ويفكر واخيرا قرربعد طول صراع مع نفسه انه يمر عليهم اليوم ولو ان هالقرار كان شديد الصعوبه بالنسبه له بس بيسويه وعادي ابوه ما بيعرف ولو عرف ما يهمه اهم شي عنده راحة نفسه.
    ابتسم ناصر ابتسامة رضا على قراره القوي في نظره ولكن الخطوه اليايه عليه هو هل يقدر يكمل ولا ما يقدر

    في فلة المرحوم بو راشد هدت ليلى شوي بس عيونها كانن منفخات من الصياح وجفونها متورمهوخدودها متيمع فيهن كل الدم.منسدحه على شبريتها تطالع السقف بتعب.وعايشه حذالها تمسح على شعرها.ويوم حست انها هدت ظهرت عنها بتسير لامها شوي.
    كانت ليلى بتموت من التعب وتحس قلبها محترق على اللي صار.هالبنت شو بيستوي بها؟ معقوله تين من كثر ما هي تصيح؟ كيف بتتقبل حد غير ليلى يهتم بها.؟
    ملايين الاسئله كانت تدرو في راسها ومب قادره تركز في أي سؤال ولا تلاقي أي اجابه.صدق تعبانه من خاطرها.وحتى من تعبها مب رايمه تبطل عيونها ولا تشوف الضو في الحجره قلبها يدق بسرعه بسرعهوانفاسها متلخبطهوتفكيرها يوديها وييبها.من وين تبتدي في هالضياع اللي هي فيه
    نشت بصعوبه من مكانها ويلست على الشبريه وحست عمرها دايخه من الصداع العنيف اللي فيهاوردت تنسدحمب رايمه تفتح عيونها مولتحس بفوادها محترق وصداع ما يخليها حتى تتنفس عدل.وضحكات شيخه تتردد في بالها وصوتها ورمستهاوعيونها البريئه وكل شي فيها.
    .
    .
    في الصاله اللي تحت كانت ام راشد يالسه ويا عايشه وخلود يسولفنوعقب نشت خلود عنهن
    خلود: انا بسير البيت اشوف البشكاره شو مسويه من غدا وبييكن العصر.
    عايشه: الله وياج ام حمدان
    ام راشد: مع السلامه بنتي
    وطلعت عنهن وام راشد تكلم عايشه
    ام راشد: شحالها الحين.؟
    عايشه: الحمدلله سكتت بس مدري احس بها ضايجه وايد.ما كان له داعي ياخذونها هالفتره لو صبروا شوي لين ما تسير المدرسه
    سكتت ام راشد ونشت بصعوبه وسارت حجرتها وخلت عايشه في الصاله.ودقت لريلها ورمسته وتخبرته عن اليهال وعقب بندت
    كانت متملله مب عارفه شو تسويحست انها نحسه من اول ما يت والبيت كله مشاكلتتحرا انها فال شر عليهم.وسارت تتمشى في الصاله والحجر وخطفت على كل الصور المعلقه وشافت صورهم وخبالهم وهم يهال.وابتسمت ويتها فكره جنونيه رغم هدوءها واتزانها بس فكرت شوي وسارت على طول صوب التلفون.واتصلت.تم يدق شوي بس محد ردوبندت وردت تدق.
    عايشه بهمس: السلام عليكم
    ام ناصر: وعليكم السلام.
    عايشه: عمووه.؟
    ام ناصر مستغربه: منو انت.؟
    عايشه: امممم خمني
    ام ناصر: وشهو؟
    عايشه تضحك: شحالج عمتي حبيبتي.؟
    ام ناصر: بخير وسهاله من انتي؟
    عايشه: بنت واحد يقولون انه اخوج.الله يرحمه توفى وكان عنده بنتين وثلاث اولاد واحد منهم خذ الله روحه قبل ابوه.
    ام ناصر مبتسمه وتيمعن الدموع في عيونها: فديت روحج يا غناتيفديت اهلج كلهمشحالج وشحال الوالده واخوانج وليلى.
    عايشه وقلبها يدق بسرعه: بخير وسهاله يا عيون عايشه.افا يا عمتي ايي بوظبي ولا تدرين عني.؟
    ام ناصر وهي تمسح دموعها: فديتج يالغاليه وانا وش اللي بيعرفني؟ شحاله بو هزاع واليهال ؟
    عايشه: بخير والله طمنيني عليج وعلى فهودي ونصور.
    تضحك ام ناصر: هذاك اول نصور وفهودالحين لو يسمعونج بيحرجون عليج.
    عايشه: ما عليج منهم كلهم يهال.
    ام ناصر: بخير يسرج حالهم علني افداج يا بنتي.والله ردت لي الروح من سمعت حسج.
    عايشه: ولو عمتي تؤبري ألبيما عندنا الا عمه وحده تدلل كيف ما بدا.
    ام ناصر عاقده حياتها: والله ما فهمت شي شو تقولين.؟
    عايشه مبتسمه: لا غناتي بس كنت ارمسج لبناني
    ام ناصر: والله انا ما افهم شي غير رمستنا اما رمسة البي سي ما اعرفلها
    عايشه: عشتوا وتعرفين ال بي سي بعد.ثرج مب هينه.وبعدين اسمها ال بي سيهب البي سيشو بي سي انتي بعد.؟
    ام ناصر: وانتي ما تيوزين عن خبالجقلنا عرست وبتعقلثرج مثل ما انتي ما تتغيرين.على حطة غطاج.
    عايشه: تراني اصيله ما تغير مول.
    وتمت عايشه تسولف ويا عمتها شوي وعقب بندت عنها لان الظهر اذن وكان لازم تسير تصلي.

    عقب الساعه 2:00 يلست عفرا في الكلاس ما تحركت كانت وايد ضايجه ومب عارفه تشتكي همها لمنتتمنى لو كانت عندها ربيعه تروم تثق فيهابس مشكلتها انها تفكر الكل مب من مستواها وما تحب تدخل في أي تجربه ويا أي انسانه لانها تخاف من الفشل.
    كل الطلاب طلعوا شوي برا الكلاس لين ما توصل المس وتأخرت وايد عليهم.طلعت عفرا كتابها ويلست تجلب فيه واخر شي نشت ووقفت حذال الباب.وتطالع برا بصمت وقلبها محترق.خلاص راحت وقالت للاداره انها ما تبى البعثه وما خبرتهم ان اهلها رفضوا عشان تبين ان عقليتهم مختلفه ولا تبى تحط اهلها ونفسها في موقف محرجولها اسباب ما حبت تذكر للاداره في الاخير ان اهلها لهم باع وذراع في اللي صار
    حمدان يقطع الصمت مبتسم: شو فيج؟
    عفرا وهي تجمع شتات افكارها بعد ما بعثرها حمدان مثل اللي يبعثر قطع الدراهم في مكان هادي وينتبه له كل الموجودين بعدما يحدث الضجيج
    او مثل اللي يلمس ورق الورد وهو مبتل بالندى ويتبعثر من عليه.
    عفرا: ولا شي.ليش تسأل؟
    حمدان : ولا شي بس شكلج ضايجه وحبيت اسألج لو عادي.
    عفرا بنظره بارده: اكيد مب عادي.
    حمدان وهو يطالع المبنى الثاني: عيل سوري.
    عفرا: اوكي قبلت اعتذارك
    حمدان مبتسم: ما بقى شي على الامتحانات غير اسبوعين.
    عفرا بثقه: نحن لها.
    حمدان مستغرب: نحن انتي بس انا مب لها هي علي.
    عفرا وهي حاطه ايديها ورا ظهرها ومتسنده على اليدار: ما بتنجح لو تميت جيكن قد التحدي.واقبلهانت ريال مفروض كل الصعاب تذوب جدام قوة تحديك.
    على طول بدون تفكير مر هالكلام مثل نسمة هوا بارده في جو حارق مثل كفوف بارده تنحط على خد دافياو بالاحرى مثل سحابة صيف مرت وبردت المكان في صيف حار
    ابتسم حمدان لحظتها ويت مريامي بنت عمه على باله.وتذكر رمستها في العزبه.
    عفرا وهي ما تطالعه وتشوف اللي في الساحه: هاه شو قلت؟
    حمدان بثقه: اوكي انا لها.
    عفرا بثقه اكبر: كلنا لها مب انته بس لا تنسى
    ابتسم حمدان على عفوية عفرا: زين عفرا اقول؟
    عفرا: شو؟
    وقبل يرمس حمدان كان طارق ياي من بعيد يركض.ودخل الكلاس بسرعه.ودخلت عفرا خايفه هي وحمدان مع انهم ما يدرون شو السالفه
    طارق وهو يتنفس بصعوبه: اخ كنت بموت
    حمدان: شو مستوي بك.؟
    طارق ينافخ ومب قادر يجمع انفاسه: سرت مبنى بنات اول ثانوي وكانت بتزخني المشرفه وييت اركض وهي تلحقنيبس زين ما شافت ويهي.
    ضحك حمدان: دواك ياللي ما تستحي.
    احتقرت عفرا طارق وطالعته بنظره من فوق لتحتوهو انقهر من نظراتها بس طنش يدري بها ما تداني حد.ويلسوا في الكلاس كلهم يستهبلون ويدرسون ومحد ياهم والظاهر ان المس نست سالفة الكلاس.
    عفرا من عقب الملل نشتومحد يدري وين سارتوهم كلهم يسولفون واللي يقول نكت واللي يسب في الاساتذه واللي ما يعرف شو يسوي.واللي مازر السبوره شخابيط.وشوي وتدخل عليهم المس وهي تنافخ شكلها يايه تركض
    طارق: الله يخسها هذي شو يايبنها.؟ تحريتها نست.
    وفي هاللحظه دشت عفرا وما قالت لها المس شي لانها تأخرت او دخلت بعدها
    ويلسوا كلهم.





    رد مع اقتباس  

  10. #40  
    المشاركات
    3,260
    المس محرجه:
    Why didn’t u tell me that u had a class at 2:00.? did u forget that this is your last year and all u need is more time to study and work, what did u get when u wasted ur time?
    ريهام تتحرطم: هاللي ناقص بعد نقولج تعالي درسيناما صدقنا افتكينا منج.وشفنا حصة فراغ تبينا نقولج بعد
    طارق: هيه والله هاللي ناقص.
    حمدان ساكت ما رمسوعفرا تطالع المس وهي ساكته بعد.
    المس: anyways thank you Afra for comming to my office and telling me about the class timing, you are the only student who really cares about her studies.
    . الكل في هاللحظه طالعوا عفرا بحقد.لانها سارت تزقر المس للكلاس ونها ملت من اليلسه بدون دراسه وسارت لها عشان ما تضيع وقتها على الفاضي.
    ريهام بهمس: بل عليج من بنيه.صج اكلة كتب!!!
    طارق بقهر: والله لو ما السنه مخلصه ولا جان قلت حق ابويه ينقلني من هالكلاس.اففف من بعض الاوادم.
    طنشت عفرا وبطلت كتابها وتابعوا كلهم غصب ويا المس اللي بدت تشرح على اخر الوقت.
    .
    بطلت عيونها الوساع بكسل وتثاوبت ببراءهوتحسست حذالها ويلست على الشبريه.وشافت شي غريبمكان مب مكانها وبقعه مب بقعتهاوشبريه مب شبريتهاوغرفه مختلفه تماما عن اللي تنش كل يوم فيها.طالعت بغرابهوبطلت عيونها على الاخير بحركتها المعتادهوبدت تعصب ومدت بوزها وانترسن عيونها دموع.وفجأه بعد هالمقدمه الاستكشافيه يوم نشتانطلق صوتها مدوي كالمدفعيه في الحجره.والبيت واركانه كلها.
    بيت سعيد بن مطر اللي ينسمع فيه دبيب النمل من هدوءه فجرت سكونه شيخه بصراخها.وما طاعت تسكت مول.
    وتبطل باب الحجره ودشت فاطمه اللي اول ما شافتها شلتها ولوت عليها.بس شيخه يتها الصدمه الثانيه.منو هذي اللي تتجرأ وتشلني غير امي وانا اصيح؟وين انا؟ وهذا بيت منو؟ وين امي؟ وشرملى؟ وشبريتي ؟ وحجرتنا انا وماما.؟وين عرايسي ومسبحهم؟ هذا مب شكل حجرتنا؟
    كل هذي اسئله لو كانت شيخه ترمس كانت بتقولها.بس استمر صياحها.ونش احمد من رقاده ودخل الحجره
    احمد: بل عليها خبقت طبلة اذنيحتى الناس اللي كنت اشوفهم في الحلم زاغوا وشردوا من حسها.
    فاطمه: يا هالوهقه شو بيسكتها هذي؟
    احمد: نزليها عند امي
    فاطمه: هيه بالمره عشان تفرها في الحويامي ما تتحمل أي ازعاج.
    وشيخه تصيح وتصيح وتصارخ ولفت ويهها وهي فوق فاطمه واول ما شافت احمد زاد صياحها.ما تتحمل مول تشوف رياييل تكرههم كره العمى من كثر ما تكره عمها راشد ما تطيق تشوف أي ذكر.وترافس وفاطمه شالتنها وتصيح وتتحرطم.
    احمد وهو حاط ايديه على اذنيه ويصارخ: سكتيها شو هالونّان.بوديها وياي الملعب تصارخ وتشجع .هذي تتحدى كل الجماهير العيناويه بصوتها.
    فاطمه: والله انك متفيج.احمد ساعدني شو اسوي.(وصرخت فاطمه)
    لان شيخه سحبت شعرهاوتمت تصيح بصوت اكبر واعلى .
    احمد قرب منها: حياتي تعالي بنروح نشتري حلاوه.
    شيخه: ماليدث ماليدث
    ابتسم احمد بفرح: الله رمستني يا سلام والله ان هالبنت تحفهبس شو قالت؟
    فاطمه وهي تعطيها احمد: اندوك تفاهم وياها.بسير اسوي لها شي تاكله.
    احمد يلس على الارض ويا شيخه اللي ما رضت تسكت.وحاول فيها وما طاعت مولوطيحت عمرها وهي يالسه على راسها بالعمد وضرب بقوه في الارضيه وبطلت عيونها على الاخير وسكتت بعد الضربه القويه على راسها.ثواني وانفجرت صياح توها انتبهت انه يعوروصاحت بقوه وبصوت اعلى.
    شيخه: وين ماما.اليد امي.
    احمد: يعني شو اسوي اسير اطلعها من القبر مثلاً؟
    شيخه: اليد.اليد.اليد
    احمد يقرب ويهه منها: شو تريدين.؟
    شيخه تصارخ وتمد ايدها بتضربه على ويهه: اليد اليد
    احمد يبعد شوي عنها: اوكي تريدينشو هو اللي تريدينه.؟
    شيخه بصوت اعلى وصياح اقوى: اليد اليد
    احمد بضيج: بتنفجر مرارتي ارمسي شو تريدين بسويه.اسوي لج ملاهيولا اصنع لج مركبه فضائيه.شو اللي تبينه بسويه بس اسكتي وقصري حسجوالله ان صراخج بييب لي مرض خبيث في راسي.
    شيخه تضرب بريولها على الارض وتتجلب يمين ويسار: اليد اليد.
    احمد بعصبيه: زين يالدبه شو تبينطفرتي اهلي تراج.
    شيخه بصراخ: اليد اليد.اليداليد
    احمد ماسك راسه: شو اللي تريدينه بسويهشو اليد هذي بعد
    شيخه وهي تتنفس وتشهق بصعوبه: اليد اليد.
    احمد وهو يطلع: يلعن يومه اللي ييلس وياج
    ويوم كان احمد طالع شيخه انصدمت انها في الحجره بتم لروحهاونشت بصعوبه وركضت ورا احمد وتعلقت في ريوله.
    احمد هالمره تخدر وحس انه بيموت من الفرحوتيمع كل حنان الكون فيهوكسرت خاطره هاليتيمه اللي محد لها الا ربها في هالكون.
    وشلها بسرعه ولوى عليهاوباسها على خدها وسكتتوسار حجرته.ويلس على الشبريهوهي يالسه فوق ريولهوحاطه راسها على كتفه وتشاهق عقب الصياح.
    احمد: خلاص يا عيوني يا عمري بس فديت روحج.
    شيخه ساكته بس تشهق وتيمع انفاسهاوشوي وتدخل فاطمه مصدومه من اللي تشوفه
    فاطمه ماسكه حليب شيخه: شو سويت فيها؟ وشو هاللي اشوفه.؟
    احمد وهو ينفخ نفسه ويطالع بفخر: قلت لج بروضها وروضتها.
    فاطمه: وليش وين نحن في السيرك؟
    احمد: لا نحن في البيتالا شو رايج فيني؟
    فاطمه: تعالي حياتي عندي.
    شيخه: لوحي ماليدثلوحي.
    احمد: ويييييو راغوهايالله لوحي يا لوح نحن ما نليدث.صح شواخي.
    شيخه ساكته ولاويه على احمد بقوه.
    فاطمه تغريها: تعالي بعطيج الحليب.
    احمد: ييبي انا بعطيها.
    وعطته فاطمه الحليب وطلعت وسدحها على ريوله وعطاها حليبها وتمت تطالعه وهو يشوف خدودها مثل بقعه كلها دم من احمرارها وعيونها منترسه دموعورموشها مبتله منها.وفي عيونها نظرة حزن فضيعه.كان يطالعها بحنان ويمسح على شعرها.ويشوف فيها سعاداللي هي امها ما خلت شي منها ما شابهتها فيه.
    شيخه بعد ما خلصت حليبها مدت ايدها لاحمد يشل مرضاعتها: الحم الله(الحمدلله)
    كانت ليلى معلمه شيخه اذا خلصت اكلها تقول الحمدلله.
    ابتسم احمد ويلسها ولوى عليها: فديت روحجوالله يبارك في اللي علمج.
    شيخه ماده بوزها: وين ماما؟
    احمد يغير السالفه: نروح الدكان نييب حلاوه كبيره( ويفتح ايدينه على اخر شي)كبيره هالكثر حقج انتي بروحج.؟
    شيخه ابتسمت اخيرا: مالي انا بث.؟
    احمد: هيه انتي بث.
    شيخه: اتي مالوحين.؟
    احمد ما يدري شو تقول بس فهم انها قالت انتي: زين حياتي مادري شو تقولين بس انا ريال مب بنيه تقولين لي انتي.
    شيخه: اتي ما لوحين.؟
    احمد: والله ما اعرف شو تقولين.بس بقولج لا لا انا مالوحين.شو هالكلمه يا ربي.
    شيخه عصبت: ليث اتي مالوحينليث.
    احمد : لا لا خلاص انا ايوه بسوي اللي تبين بس الله يخليج لا تبدين لي شغل المطافي.يالله نشي يا دبووه بنسير.
    ونش احمد يتلبس مع ان الساعه 3:30 الظهر.وركبها وياه الموتر وساروا الجمعيه اللي قريب من بيتهم.وخلاها تشتري كل اللي في خاطرها وشكلها ما خلت شي ما خذته.وما زعلت عمرها مولبس شكلها بدت تتعود عليه.!!! من يدري.؟

    الساعه خمس العصر كانوا كلهم ناشين من الرقاد.ويالسين في الصالهعبدالله وحصه وسلمى وخليفه وسارهويتناقشون في سالفة سلمى اللي مب طايعه ترمس.
    خليفه: ولين متى بتمين صاخه ولا ترمسين؟
    ساره: حبيبتي سلامي قولي شو فيج يمكن حد من اخوانج يروم يساعدج.
    سلمى تتنهد: ما برمس لين ما اشوف ابويه.
    خليفه: ابويه ما بيرد الا يوم اليمعه سار المزرعه هو وامي.وتدرين به ما يرضى ييلس اقل من يومين.
    عبدالله: خلاص سلامي تقبلي الوضع انج نحسه وارمسي ويانا عادي ما بنخبر حدولو تبيني اطلع بدريه الفتانه بطلعها
    بدريه: فتانه في عينك
    خليفه يرمس عبدالله وبدريه: زين يهالوه سكتوا شوي بنرمس الحرمه شو فيها.
    عبدالله: والله اهانوني.افا ما يطيع زينك يا بو عفرا.
    بدريه: تستاهل
    سلمى: غيروا السالفه بصراحه انا مليت
    ساره: خلوها ع راحتها بترمس يوم تحس عمرها محتايه ترمس.
    ونش خليفه: انا طالع ميلس بن حميدبتيي وياي عبدالله
    عبدالله يتأفف: لا لا ما حبه سير انت بروحك.
    ابتسمت بدريه وفي خاطرها"الحمدلله ما راح"
    ساره: عيل انا بخليكم بسير اشوف بناتي ردن من المدرسه ولا بجهز لهن شي ياكلنه.
    بدريه: ايي اساعدج؟
    عبدالله بهمس: بدينا؟
    ساره: لا فديتج ماله داعي
    وطلعت ساره وسلمى سارت فوق
    بدريه:انت ما تعرف تسكت.؟
    عبدالله: والله انا حابس عمري هني عشانج وانتي تبين تسيرين فلتهم
    بدريه: وشو فيها يعنيتولهت على بنات خليفه.
    عبدالله: ايوهشي طيبانتي تولهي على البنات واعطفي على البشاكير وحلي مشاكل الحريم الزوجيهوانا بكون اخر اهتماماتجدومج جي تخليني اخر شي
    بدريه مبتسمه: والله اللي اذكره من تاريخ بيت عمي العريقان سمر وذياب اخر العنقود من وين يايب انت هالبزا مادريماحيد عمي مدلعنك
    عبدالله: تراني فاقد حنان.
    بدريه: زين شسوي لك؟
    عبدالله: والله انج تغيرتي وايدلسانج طولوانا مب مرتاح جي
    بدريه مستغربه من جدية عبدالله:شفيك انت؟
    عبدالله: مدري اللي سمعتيه
    نشت بدريه ويلست حذاله وحطت راسها على كتفه: حياتي شو تقول انت؟تعرف ان مالي غيرك وما روم على زعلكحد يزعل من قلبه وروحهاذا لقيت حد يزعل من قلبه انا بعد ما بزعل منك.
    عبدالله: هيه ادهني سيري بكلمتين.
    بدريه: افا ومن متى وهاه اسلوبي.؟
    عبدالله: امزح يا عمري خلاصبس ابى شي.؟
    بدريه: شو ؟
    عبدالله: ابى اسهر عند الشباب اليومعادي ولا عندج مانع؟
    بدريه مبتسمه: اسهر عندهم.ما بترياك وبرقدبس رد قبل الساعه 2:00 اوكي.؟
    عبدالله وهو ينش: ان شاء الله بحاول.
    بدريه: اصبر شوي بدخنكعشان ما يقولون ياي من دبي ومب متدخنولا حرمتك ما فيها خير
    عبدالله: هه خلي حد يرمس والله لا امشي عليه بالسياره عشر مرات واخليه يغدي تراب.
    بدريه:فديت اللي يدافع عني.
    ويابت الدخون ويلست تدخنه.وطلع عنها وسار ويا ربعه اللي في بوظبي
    .
    .
    في الحجره اللي فوق كانن سمر وحصه راقدات.مرت عليهن سلمى بتبطل الباب بس لقته مبندوسارت حجرتها.وفي حجرتهن حست سمر ان حد بطل الباب وطلعونشت من مكانها ويلست على الشبريه.وشغلت الليت وسارت صوب حصه.
    سمر وهي تهزها: حصه نشي يالله.
    حصه بكسل: كم الساعه؟
    سمر: مادري يمكن 5:00
    حصه يلست: شو تسوين انتي هني؟
    سمر: توني ناشه يالله قومي بننزل.
    حصه: ليش ننزل اهلي محد انا بتم هني.
    سمر مبتسمه وبدلع: لاء قوم عبدالله خويه هني.وسلامي ختيه بعد
    حصه نشت بسرعه من على الشبريه:قولي والله
    سمر: والله العظيم.
    بدلت حصه بسرعه وسحت شعرها.وفتحت الباب.
    سمر: ما صليتي العصر.!!!
    ردت حصه مستحيه : اووه نسيت والله
    سمر: زين انا ذكرتج بالصلاهلا تنسين اللي وعدتيني
    حصه: شو؟
    سمر: الهديههذول قوم عبادي يوايعني بتشترين اللي قلتي لي حق المس
    حصه مبتسمه: ان شاء الله بنروح باجر العصر انا وانتي كارفور واشتري اللي تبين
    سمر: تعيش اروع اخت في البشريه
    ضحكت حصه ودخلت تتيدد عشان تصلي.وبعد ما طلعت دشت سمر وصلن العصر مع بعض.ونزلن تحت بس ما لقن حد في الصاله
    حصه: تقصين علي حضرتج؟
    سمر: والله العظيم ان جينا قالت لي
    حصه: جينا هذي ما فيها مخ شراتج.والله يا سمر اذا محد طلع هني انا اللي بخلي المس تشتري لج هديه في المستشفى وانتي متكسره من الضرب.
    سمر تضحك: والله انهم هني.
    حصه: عيل كيف اختفوا ممكن تفسريلي؟
    سمر: بقولج نكته لين ما نلاقيهم
    حصه: جب مب متفيجه لشي ممكن تسكتين
    سمر: بقولج نكته والله انها فنانه.احلى نكته سمعتها
    حصه: لحوول كل شي فنان ما شي عندج نكته بايخه
    سمر: سمعي واحكمي بنفسج.
    حصه: قولي
    سمر: ولد راح مع ابوه البخيل الدكان قال: ابويه انا احب الكت كات.قاله ابوه: زين يا ولدي حبه ورجعه مكانه
    حصه ببرود:زين وين بدريه؟
    سمر: شو ما عيبتج؟
    حصه: وينهم وينهم لا تطفريني
    وركضت سمر لجامات الصاله توايج من ورا الستاير تشوف اذا حد في حديقة البيت.
    سمر: هذي بدريه توقعت انها تكون ويا البشاكير .يالسه وياهن في الحديقه
    ابتسمت حصه وراحن لها كلهن يسلمن عليها.ويلسن وياها في الزراعه






    رد مع اقتباس  

صفحة 4 من 20 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحميل رواية كنت أحبك حب ماتقراه في أعظم رواية
    بواسطة Bshaer‘am في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Aug-2014, 12:29 AM
  2. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 24-Oct-2013, 11:43 PM
  3. رواية مجزرة الحولة من الطفل المذبوح رقم خمسين رواية 2013
    بواسطة иooḟ Ăł.кααьỉ في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-Dec-2012, 02:08 AM
  4. سحابه بيضاء محملة بقطرات المطر !!!
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 23-Jan-2008, 12:27 PM
  5. صوورة سحابه تشكلت على اسم الرسوول {ص}
    بواسطة اسد الفلوجة في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Jan-2007, 10:23 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •