ناصر: بغيت ارمسج عن.عن اشياء وايده لازم تتعدل.
ليلى بارتباك: مثل شو.؟
ناصر: وايد اشياء
ليلى: ومنها؟
ناصر: حياتناعلاقة امي فيكمعلاقة ابويه.سالفة راشد ومباركوو.
ليلى: وشو.؟
ناصر: ونحن
ليلى: شو بلانا؟
ناصر: ماشي بس يعني وايد اشياء لازم تتعدل
ليلى بسخريه: بلاك مب على بعضك ارمس شو في خاطرك؟
ناصر: والله اني ما اعرف بس وايد اشياء لازم نسويها.
ليلى بنظره حاده :هيه وشو المطلوب مني؟
ناصر: سمعي اباج ترمسين راشد.عن المي.
قاطعته ليلى وهي تنش: شبعت من هالموضوعاذا بتم تقارن كل شي من بينا بفلوس خياليه احب اقولك ان راشد اخويه ما عنده شيبس هاللي حبيت اوصله لك وتقدر توصله لابوك يا ناصر.مب هالعشم فيك
وطلعت ليلى وخلته في المكتب بروحه.بس هو حس بالمهانهوحس ان اسلوبه كان وايد غبيوما عرف يتصرفكان يعاتب ليلى على غلط اخوهاويطلب منها شي فوق طاقتهافي لحظه يحس عمره لازم يتصرف كريالويمشي كل شي على كيفه.و للحظه حس بضعف وغباءكيف يستعين ببنيه.وهو الريال.؟ ضرب بإيده على الطاوله منقهر من سرعة تفكيره.
في الجهه الثانيه ليلى بتنفجر من القهر والغيض.حست لاول مره بسطحية ناصر.هي طول عمرها تعرف انه ضعيف جدام اهله وخصوصا ابوه.يلست مكانها وغمضت عيونها وقررت بعد برهه تكمل شغلها.حست بقهر فضيع وصداع عنيف.
" يا ليت ناصر احتفظ بغباءه لنفسه.ليش يشاركني فيهكم مره فهمته ان ما عندنا له شي لا هو ولا امه.وليش انا يرمسني.ليكون بس يمهد لشيويبى يحطني في الواجهه.؟ اكيد هو يبى يقنعني ان ما في بينا شي بيتم متواصل الا اذا انهينا هالمشكله.ويوم يدري انها مب بايدي يبى يحدد علاقتنا فيها."
حصه: ليلى شو صار؟ وين كنتي؟
ليلى: لا ترمسين بليز ابى اخلص شغليممكن؟
حصه: اوكي
مرت الساعات بسرعه وخلص اول وثاني وثالث كلاس.وعقبه البريك الجماعي.وطلعوا الطلاب يتريقون.بس حمدان كان في الصف وما طلع
ويلس يكتب واجب الكيمياء
تريقت عفرا وردت للكلاس بتقرا شوي عشان الامتحان اللي في الدرس اللي طاف.وشافت حمدان في الصف وما رمسته حتى هو ما انتبه لها اصلا
مر الوقت شوي وقررت تكسره عفرا
عفرا: حمدان ليش ما تسير تتريق؟
حمدان رفع راسه ما انتبه انها هني: لا عندي شوي شغل بخلصه وبسير.
عفرا: تحل واجب الكيميا؟
حمدان مفتشل: هيه
عفرا: اها
وسكتت وهو سكت ودخلوا بعض الاولاد والبنات عشان يكملون اللي بقى وينسخون الكتاب في الطاوله. وينقلون من بعض واجباتهمونشت عفرا بتسير لسلامه وحمده.
اول ما طلعت عفرا نش طارق حذال الباب.
طارق يهمس: طلعيه من شنطتهاوانا بتم واقف هني اذا غنيت بصوت عالي ردووه بسرعه
ريهام: وين ننقله؟
طارق: في دفترج.وانا عقب باخذه منج.يالله بسرعه قبل ترد
وطلعت ريهام دفتر عفرا من شنطتها ونقلت واجب الكيمياء كامل.وبسرعهنقلت كل الحلول.
طارق: بعدها ما يت شقي الورقه.خلي الاستاذ ينصدم فيها اليوم
ريهام: بسم الله منكشو هالحقارهمستحيل اسويها.!!!!
وردت الدفتر مكانه بسرعه.وساروا ينقلون الواجب.وكل هذا استوى بس حمدان ما انتبه ابداًلانه روحه كان مشغول في اللي عنده
.
.
في المبنى الثاني كانت حمده واقفه في الممر توايج على ملعب الاولاد.بروحهاوشوي وتييها عفرا اختها.
عفرا: حمدووه
حمده ارتبكت: هاه انتي ليش ييتي هني
عفرا: تريقتي.؟
حمده بارتباك: هيهلاء ليش؟
عفرا حست ان في شي: شو فيج؟
حمده: ولاشيليش ييتي؟
عفرا: احيد المدرسه مب مال ابويهييت اشوفج انتي وسلامي وايلس وياكن.الا اقول شو تطالعين؟
وقربت عفرا من السور وبكل براءه حطت ايدينها على خدودها وتسندت ويلست تطالع.
عفرا: تشوفين الاولاد يلعبون كوره
حمده بخوف فضيع: هيه وناسهاشجع الفريق الاحمروانتي؟
عفرا تبتسم بسخريه: ما اشجع حد لاني ما اعرف شي عنهم.
وانتبهت عفرا وهي تقلب نظراتها في كل مكان لشي قبض قلبهاوما قدرت تتخيل شو اللي تشوفهحست بقلبها ينقبض ويزيد النبض فيهوخافت وبنفس الوقت طالعت حمده اللي صدق كانت متغيره
حمده هاللحظه حست ان عفرا فهمت كل شي وانكشف المستور.بس عفرا كانت اذكى من حركات حمده وخبالها.عفرا للحظه ما تتحكم فيها العواطف وما تحكم شي اكثر من عقلها.تماسكت وسوت عمرها ما شافت شيوحولت غضبها ورعبها من اللي شافت لابتسامه ذكيه
عفرا: حمدووه بسير عنج الحين تذكرت عندي امتحان كيمياء ولمحت الاستاذ يمر في المبنى الثاني وزغت
ارتاحت حمده وحست حمل كبير نزل من على قلبها وابتسمت بخوفوعفرا سارت.اما حمده كانت حالتها حاله مب مصدقه كل اللي صار وما عرفت كيف تتصرفبس اول شي سوته انها نزلت بسرعه لملعب الاولاد وزقرت سلامه اللي يتها ركض
سلامه: شو فيج.؟
حمده بخوف: عفاري كانت هني في المبنى تفاجأت بهاوشافتج
سلامه بخوف: قولي والله؟
حمده: مادري بس هي لاحظت شي وويهها تغير وقلت يمكن شافتج بس عقب قالت انها تذكرت امتحانها.
سلامه: الحين شافت ولا ما شافت؟
حمده: ما شافت
سلامه تتنهد: افففف الحمدلله موتيني من الرعب.
حمده: شو سويتي؟
سلامه مبتسمه: ولا شي عادي كنا يالسين جدام المبنى العود نسولف.ما سوينا شي
حمده تضحك: يعني لازم تسوون شي؟
سلامه: مب قصدي بس اقول ما سوينا شيعشان نزيغ هالكثر.
حمده: يعني عادي لو شافتج عفاري؟
سلامه تضحك: طبعا لاء
وسارن مبناهن وطلعن فوق كل وحده في صفها وعند ربعها.والاكيد اللي ما يعرفنه ان عفرا عرفت كل شي اليوم والله العالم شو بيكون تصرفها.!!!!
عقب ما ردوا الكل من دواماتهم.كانت ام راشد يالسه في الصاله تتريا راشد يرد البيت وحدرت ليلى وسلمت وسارت فوق.وشافت شيخه راقدهوغيرت ثيابها ونزلت لامها.
ليلى:امايه تغديتي.؟
ام راشد: لاء ما تغديت اتريا راشد ابغيه بسالفه.
ليلى: شو من سالفهعادي اعرف؟
ام راشد: الكلام فيج ما ييب فايدهتبين توطين راسي التراب
ليلى مستغربه: شو مستوي بج؟
ام راشد: مالي رمسه وياجراشد بيي وسمعي كل شي.
ليلى: امايه شو مستوي.؟
وما ردت ام راشد عليهاويلست ليلى ساكته هي وامهامحد فيهن رمستلين ما وصل راشداللي دخل ويا خلود.وتغدوا بس ليلى ما ذاقت شي وقالت بتتريا سلامه وحمدانعقب ما خلصوا الباقين الغدا نشت خلود وسارت بيتهم.
راشد: هاه امايه عسى ما شر متصله بي للدوام صاير شي
ام راشد بجديه فضيعه: الا صايره اشياء مب شي.والسبه مشيتنا على شور الحريممخلين اختك ممشيه شورها عليناوفاضحتنا بين خلق الله
عصب راشد وطالع ليلى اللي ما كانت معصبه اقل عنه.
ليلى بضيج: انتي عن شو ترمسين؟
راشد: قصري حسجهذي امج
ليلى وقربت تصيح: انا شو سويت بكم عشان جي تسوون فينيلهالدرجه وجودي في حياتكم مضيج بكميعني اطلع اقتل نفسيادور لي ام ثانيهولا اهج دبي واعيش عند مباركوين اسير وين.؟
وصاحت ليلى
راشد: امايه شو مستوي؟
ام راشد: خلي هالبزا عنج.وانت اسمع.اليوم احمد بن سعيد خال شيخه متصل فيناورمسني بكل هداوهوقال انه بلى فضايح ولا محاكموبدون قسمه تحرمكم من البنتيبا يتفاهم وياكويقول خير الامور الوسط
راشد: شو يبغي؟
ام راشد: يقول البنت تكون عندكم الاربعاء والخميس واليمعهوباقي ايام الاسبوع عندهم
ليلى تصارخ: في الاحلام والله لو على قص رقبتي ما يسوونها.
راشد: لا امايه اسمحيلي في هاي عادخليه اذا يبى محاكم يسير بيبانها مشرعه.شو اربعاء وخميسالبنت مب لقيطه مربينها وتعبانين فيها ياخذها بارده مبرده ليش.؟
ام راشد: والحل وشو الراي وشو تشوفوناسمع يا راشد يا ولدي.البنت لها اهل من حقها تتربى بينهموتعرف اهل امهاولها يده وخاله وخالمن حقهم يشوفون بنت بنتهمويتعرفون عليهاولا تبى البنيه تكبر عايشه على عايله مب عايلتها
راشد: نحن اهل شيخه ومالها اهل غيرنا.ولو يبى احمد القسمه يسمع قسمتي انا.
ام راشد: قول
راشد: البنت تسير لهم في اخر الاسبوع.وتتم عندنا باقي الايام
ليلى وهي تصيح: والله لا هذي ولا هذيك.راشد ماريد والله ما ياخذونها.راشد دخيلك يا خويه لا تحرق فوادي
راشد بجديه: ما حيدج انتي اللي يبتيها.
ونش من مكانه وسار عنهموهو عند باب الصاله.
راشد: امايه انا اليوم بسير لهم وبرمسهم بالموضوع.
ام راشد: الله يوفقك يا ولدي
وتمسكت ام راشد في المخدات ونشت بصعوبه وسارت دون ما ترمس مع ليلى لحجرتها.
العصر الساعه 5:30 ركب حمد موتره وروح دبي.وفي الدرب شغل اغنيه عشان يتسلى فيها.لين ما يوصلوجدمها على البارت اللي يحبوهي اغنية اعترفلك.
يلس حمد يدندن في موتره وهو ساير دبيمتوله على حبيبة القلب.وعلى طول اتصل بها.
حمد: السلام عليكم
بدريه: يا هلا والله باخويه حبيبي
حمد: شحالج.؟
بدريه: متولهه على بوظبيحمد تعالي خذني.
حمد: شو ابا بجلو بييب حد جان يبت حصيص وياي.
بدريه مبتسمه: نعم.!!!
حمد: هيه اللي سمعتي.
بدريه: اقولها
حمد: بقص راسج.
بدريه: اهون عليك
حمد: للضروره احكام
بدريه: وينج يا حصه يا بنت عمي والله لتتخبلين لو تسمعين هالرمسه
حمد مبتسم: ما قلت شيبس ما ابى حد الا حصه تيي وياي
بدريه: حمود ليش ما ترمسها وتيلس وياها حرام عليك ذال البنيه
حمد: انا مرتاح جي.
بدريه: تخيل حد خذها عنك.البنت كبرت واهلها يبونها تعرس
حمد: ليش طايحه بجبودهم؟
بدريه: لاء بس تعرف البنت كبرت ومحتايه ريال وعيال .
حمد: محد بياخذها وحمد عايش بس خليني شوي اتلذذ بتعذيبهاوالله يا بدريه ما تعرفين كيف احس الدنيا مب واسعتني وانا اعذبها.
بدريه: حرام عليك.يا حمد واللهانت عذبها مب مشكله بس خبرها انك شاريهالا تعافك البنت وتسير بعيونها لحد غيرك
حمد: والله ريولها لحشهن حشوراسها بقصه واقطعها الف قطعه.اصلا بعدني ما تفيجت لها ولا الشركه هذي براويج لهااصلا لازم تيلس في البيت
بدريه: ليكون انت ولي امرها ولا اخوها وانا مدري.اللي اعرفه انك ولد عمها بس.
حمد: ولد عمها تاج راسها اسنعها على كيفي
بدريه: وهي مب مسنعه؟
حمد: امبلى بس كيفي تعرفيني احب افرض سيطرتي على الكل.
بدريه: الله يعينا عليك يا حمد يا ولد امي وابوي.
حمد: زين يالله بخليج ربيعتي على الخط الثاني
بدريه: والله ان ويهك لوح.
حمد: والله ربيعتي على الخط والله العظيم
بدريه: ليش تحلف والله اصدقك اصدق لو قلت لي انك متعرف على 12 الف بنيه.
حمد: بل عليهن شو اسوي بهن هذيل
بدريه: شو بتسوي بهناكيد بتذلهن.ونك تعرف تحب وانت تتبلى على بنات خلق الله
حمد: هن يركضن وراي ويرقمني انا ما يخصني شو ذنبي اني من اجمل ما خلق الله.
بدريه: ارجوك يالمتأثر.!!!
حمد: بندت البنيه ما عليه اصلا هي من قوم بو رنه ما تدق مولفقرني الله يفقرهن بنات الفقر
بدريه: الله يهديكيالله برايك
حمد: جهزي لي القهوه وسوي لي شي حلو من ايدينج نص ساعه وانا عندج
بدريه: انت شو تخرف
حمد: والله ارمس جد.
بغت بدريه تموت من الفرحه وما صدقت اللي سمعت وبندت عنه وسارت تسوي له كيكه وشاي وقهوه وتجهز له الصاله وبخرت البيت مستانسه اخوها حبيبها بيي من بوظبي عشان يزورها.
الصاله اللي فوق مظلمه وباب الحجره مبند وليلى تصيح داخل وقلبها محترق مب مستوعبه أي شيبس ما رامت تسكت وحست الدنيا متحلفه لها
" ليش ليش؟ ابى افهم ليش انا يعنيما في حد ثاني يصيح.لازم اعيش برعب وخوفلازم ابكيواتم طول العمر اعيش في كابوس؟لازم كل شي احبه ياخذونهلازم كل شي ارتاح له يختفي .؟ ليش يالدنيا؟ ما يكفيج اخويه خذتيه وابويه حرمتيني منه؟ وما يكفيج ولد عمتي حرقتي فوادي عليهخلاص انا ماريد ولا واحد منهمبس تتم شيخه وياييا ربيييه ارجوك لا ياخذونها.يا ربي ارجوك ارجوك.بسوي أي شي بس خلها يا ربي تتم وياييا رب انا ما اعرف انت شو كاتب لي في اقداريبس رجيتك لا ياخذونها ارجوك."
وتمت تصيح وتشهق مب مصدقه اللي بيصير.تتخيل هالبيت بدون ضحكات شيخه وشطانتها وعفويتها ورمستها الحلوه.بدون ابتسامتها اللي تقطع القلبخلاص ليلى تحس ان العد التنازلي لحياتها بدا.تحس بلوعه والم.
دقت البشكاره الباب ودخلت شيخهاللي دخلت وجسمها وثيابها كلها ماي وشعرها مبلل.مسحت ليلى دموعها واطالعت بنت اخوها بنظره بعيده وشيخه بكل عفويه يت تركض عندها
شيخه: ماما ماماانا ثبحت
شرملى: هذي بنت روح زراعه ويصب ماي مال زرع فوق راسها
ليلى: زين شرملى خلاص سيري انا بشوفها
شيخه: ماما انا ثبحت ثوفي ثعري
ليلى وهي تنش بتغير لها: تعالي الحين بسبحج عدل.
شيخه: خلاث خلاث مافي ثبح
ليلى: بكيفج هو؟
شيخه: والله انا ماليد ثبح
وسارت تركض صوب الكبت وطلعت لها بدله وقميصوردت عند ليلى
شيخه: انا اليد هذا
ليلى: زين انتي متسبحه بماي خايس لازم اسبحج مره ثانيه
شيخه بعصبيه: ماليد اتي ثبحي
ليلى: زين يالله انا وانتي
وشلتها ليلى بالغصب وسبحتهاوغيرت لها وقررت انها ما تنزل تحت لو شو ما صار على الاقل حجرتها ارحم من مجابل ناس بيحرقون فوادها.
بس شيخه تمت مأذيتنها تبى تنزل.
ليلى: شواخي وبعدين وياج اذا ما سكتي بوديج عند الوحش.
شيخه تطالعها من طرف عينها: مافي وحثخلاث مالد وثوثني لوح بيتهم
ليلى: لا ما سار بيتهم هذو هني بزقره .
شيخه:عادي
ليلى: بياكلج.؟
شيخه:اتي ياكلج
ليلى: يلسي اللي ما يسمع كلام ماما ياكله الوحش
شيخه وهي تنش وتطالع وراها تتأكد ان ما في حد:ثوفي مافي وحثاتي نونو ثغيرهتحافي من وحث
ليلى مبتسمه: الحين انا نونو وانتي يالعيوز شو؟
شيخه حطت شيلة ليلى على ويهها وغطته وسارت عند ليلى وبطلت ايديها ومشت ببطء
شيخه: اووووه انا وحث.