الحلقه السادسه والعشرون
دخلت الحجره وهي رافعه راسها فوق.وما تبى حد يرمسهاضاربنها غرور عنيف الليله وما تبغي ترمس ويا حد ولا في خاطرها شي ابدا.حتى ما رمست أي حد غير اخوها وعفرا.فتحت الكبت وشافت دونا مرتبه ثيابها وبيجاماتها على الرف وشلتهن وحطتهن في كيسها على اساس انهم بيردون بوظبي باجر الصبحشافت حصه منسدحه على شبريتها وراسها لفوق تطالع السقف ولا اهتمت لدخلتها ابدا.حطت اغراضها ورتبتهن عدل
وتمت تغني
"نحلم ايه.ونحس ايهياما حلموا ياما حسوااسألوهم ضاعوا ليــــه.كل واحد كان لوحده عاش لنفسه وعاش لوحدههم كانوا اليأس ياخذوا ضاع لكنو ما ضاعش وحدوا.خذ معاه الكل جنبواغصب عنهم شالوا ذنبواواحنا منهم بعد منهم خذنا أيــــــــههم ضاعوا وراحوا واحناجرحهم مخلوق في روحنا. كل شي حوالينا واقف ضد احلامنا وطموحنا.كل حاجه باينه واضحه.لازم احنا نصحى.هي غلطه وفات زمانها.كلنا ندفع ثمنهايا وطن يا ام خايفه نفسنا يرجع املنا"
حصه نشت من مكانها وسارت لكبتها تطلع هي الثانيه اغراضهابتخلي البشكاره تغسلهن وتكويهن عشان باجر الصبح بييهن خليفه او عبدالله بيسرحهن بوظبي من وقتما رمست سمر من يوم تواجعن الصبح وما توقعت سمر تشل في خاطرها ولا تسوي شيما تدري شو اللي غيرها فجأه مب طايعه ترمس وياهابس ما همها الموضوعوطنشتها ويلست تظهر ثيابها وطلعت وكانت هاي اول طلعه لها من يوم راح حمد.ونزلت الصاله وشافت عفرا وحمده يسولفن.
عفرا: وييه عمتي تحريتج راقده والله
حصه: كنت في حجرتي ملانه.
حمده: بتردين يوم السبت الدواملاحقه على ويع الراس
حصه تتنهد: بالعكس وناسهاشغل نفسي على الاقل
حمده: تعالي يلسي طالعي الحفله ويانا.
حصه: حفلة منو الليله؟
عفرا: كاظم الساهر
حصه: كالعاده بروحه.صح؟
عفرا: لازم بعد قيصر الاغنيه العربيه وين ما تبينه يخق ويحيي الحفله بروحه
حصه: ماقدر ايلس وياكن ابى ارمس اخوي وينه.؟
حمده: فوق في حجرته
حصه مستغربه: والله؟ ليش لروحه؟
عفرا: مادري والله بس حسيت انه يبى ييلس شوي لروحه.
حمده: شكلنا قطعنا عليه وناسته في الوحده عقب بدريه
عفرا: كيف يعني؟
حمده: يعني هو كان يحب يختلي بنفسه ويتذكرها على راحته ويعيش على طيفها وخيالهابس نحن عكرنا وما يساعد الجو للخلوه الفكريه
عفرا: حليله عمي.!!!
حصه وقلبها يدق بسرعه: انا بروح له الحين
عفرا: وين عمتي سمر.؟
حصه: في حجرتنا ترتب اغراضها
حمده: عفرا قومي ازقريها
عفرا: انتي الصغيره انا اتأمر عليج مب انتي تتأمرين عليقومي انتي
طلعت عنهن حصه فوق وسارت حجرة عبدالله اخوها بتشوفه وتيلس وياه شوي.ويوم وصلت باب حجرته بغت تدق الباببس ما تدري ليش نفسها منعتها من هالشيتخيلت عمرها تمنعه من انه يعيش للحظات يفكر فيها في بدريهحست انها تقضي على احساسه فيها وتفكيره بها.حست بقلبها يعورها وما قدرت تتخيل انها تكون السبب في طرد بدريه ولو لثانيه وحده من خيال اخوها.خنقتها العبره
"فديتك يا عبدالله والله ما تستاهلالله يقوي عزومك يا رب"
ولفت بتسير حجرتهن وقبل تمشي شوي تبطل باب الحجره
عبدالله: حصه!!!!!
حصه حست عمرها استحت: لبيــه.!!
عبدالله مبتسم:تعالي ابغيج.
حصه: تعال بنيلس هني(وتأشر على كنب الصاله فوق)
عبدالله: لاء تعالي الحجره برمسج هني بعيد عن البنات ابغيج في موضوع
حصه مبتسمه وتمشي صوبه.واول ما قربت حذاله لوى عليها من جتفها ودخلها الحجره وصك البابكانت ريحة الحجره ريحتهاوعبيرها وعطرها ولمساتهاكانت بدريه موجوده في كل ركن فيها.الحجره كانت مب حجرة نوم كثر ما هي مملكة ذكرياتكانت روعه روعه بس تسبب الالم لكل من يدخلها.وحصه متأكده انها اول انسانه تدخل الحجره من عقب بدريه وعبدالله.هي من شافت اغراض بدريه في مكانها وعطورها على تسريحتها والهاند باق مالها على طاولة الحجرهوثوب الصلاه معلق مكانه وشيلتها البيضا فوقه بعد.الشبريه وترتيب الحجره نفس ما هو.حتى مكياجها خلته على الطاوله من اخر مره استخدمته يوم كانت يايه بوظبي وهو ما حركه من مكانه.ولفت بسرعه تشوف فريمات صورها هي وياه وحطها حذال الشبريه.ريحة عطرها في الغرفه تجنن بس مؤلمه بنفس الوقت.حست اخوها يتعمد يعذب نفسهويرهق احساسه بأمل موؤد
حصه وهي تبلع ريجها: ليش يا عبدالله؟
عبدالله وهو ييلس على طرف الشبريه: شو اللي ليش؟
حصه وعيونها في عيونه: ليش تسوي بعمرك جي؟
قبل ينطق عبدالله كانت حصه مصدومه يوم شافت عيونه حمراو احمرار خفيف فيهاوهالشي يدل انه توه صايحهاما حست بعمرها الا تلف عليه بتشوف ردة فعلهوانصدمت اكثر يوم شافت شي على شبريتهمبس ما قدرت تتأكد منهوين ما لفت ويهها بتشوف بدريه موجوده فيه.بس شو هالشي اللي على شبريتهم.اسود!!!!! لونـه اســود!!!
"يا ربي هذي شيلتها.!! فديتك عبادي فديت روحك.يا ربي ليش يسوي جي بعمره ليـــش!!! "
عبدالله: ذكريات ما نروم نعدمها صدقيني
حصه: بتتعب والله
عبدالله وفي ويهه رضا: الله يعين
حصه تتنهد بس ما عرفت شو تقول
عبدالله مبتسم: زين ابغيج في سالفة مهمه
حصه: عن شو؟
عبدالله: عنج انتي
حصه وقلبها يدق بعنف خافت ما تدري ليش
عبدالله: بلاج زايغه؟
حصه: مادري عن شو بترمسني
عبدالله: ترا قلت لج عنج.زين بقولجشو تبين تعرفين من البدايه ولا من النص ولا اختصر واقولها من اخرها.
حصه مستغربه: شو هي وعن شو بترمسني؟
عبدالله: عن السالفهتبينها كامله ولا نصها ولا من اخرها
حصه: يعتمد عن شو بترمس.اذا موضوع مهم قوله كامل واذا تافه هات من اخره
عبدالله: بقولج عن شو وانتي احكمي
حصه مبتسمه: اوكي قول.
عبدالله:عن حمد ولد عمي.
بردت اطرافها وحست بشي غريبمب حراره ولا تجمدحست بصفعه قويه على خدها
حصه: شو فيه؟!!!
عبدالله مبتسم: ما فيه شي بس بغيت اقولج اشياء عنه يمكن ما تعرفينها انتي وما يعرفها حد غيري انا واخته بس
حصه تبلع ريجها: مثل شو؟
عبدالله: الحين بقولج بس ما رديتي علي تبين مفصل ولا مختصر
حصه تسوي عمرها مب مهتمه وهي من داخل محترقه: اذا بتيلس تقولي عن صياعاته وربيعاته وشغلاته الخايسه تراني الا اعرفهاكلها اعرفها
عبدالله: هدي هدي حبيبتيبقولج اشياء مستحيل تخطر على بالج ابد
حصه: ادري بتقول لي يبغي يعرس ومادري شصار عليه وما عرف شو وما دري شو
عبدالله: لحوول انتي ما تعرفين تسكتين وتخلينا نرمس شوي؟
حصه: اوكي ابغي بالتفصيل ارمس
عبدالله مبتسم: اوكي سمعي
قبل يبدا عبدالله بالكلام كانت حصه معاه قلبا وقالباتبى تلحق على كل كلمة يقولها وينطقبهاما تبغي شي يفوتهاتحس ان عبدالله اليوم بيريح فوادها اللي طال عذابه وزادت جروحه وما لقت من يداويه
عبدالله: سمعي يالغاليه.تعرفين حمد وحيد اهلهوكانوا عاقدين عليه الامال ويقولون حمد وحمد وما في مثل حمدما دري تذكرين حمد يوم كان في الثانويه واسلوبه كيف كان غير عن الحين
حصه: اكيد اذكر كان وايد كول وعادي ومب جي بالمرهكان وايد سوالف وضحك واستهبالكان يغير اليلسه بقعدته وسهراته ببيتناوالله ايام ما ننساها وفجأه جلب علينا والله العالم شو فيه
عبدالله: تعرفين يوم خلص الثانويه العامهعمي قرر انه يسفره بريطانيا يدرس هندسة طيران
حصه: ادري وسافر.
عبدالله: اول شي حمد ما كان ميوله هندسه طيران كان يبغي أي شي ثاني وما يسافر برا البلادكان يبغي يكمل دراسته في أي مكان في الدولهوكان السفر شي خارج عن ارادتهشي ما يبغيهاول شي عاند ويبس راسه وحلف ما يسافر لو على موتهبهدل اهله وعذبهم وياهبس بدون فايدهابوي حاول وياه وخليفه وعرب من اهلنا بس ما طاعكان شايل فكرة السفر من بالهوانتي تعرفين مراهق عمره 18 سنه لازم يعند ويسوي اللي في راسهوما يحلى له الا لما يعاند خلق اللهبس ما قدر انه يسوي شي جدام اصرار ابوه العنيف انه يكمل دراسته في لندن وفي الاخير بعد جهد جهيد استسلم لابوه وسافر لندن
حصه: حليله!!!
عبدالله يكمل:مب بس هذا.حمد قبل يسافر كان متحطم ومتضايج وما يهمه شي حواليهكان حاقد على الظروف اللي فرضت نفسها عليه
والكل ما يدرون ليش حمد ما يبغي يسافر عكس معظم الشباب اللي يموتون ويسافرون.محد كان يعرف شو فيه الا انا وبس
حصه بلهفه: ادري انك كنت اقرب انسان له من ربعه واكثر واحد وياه بس عقب مارد من لندن علاقتكم ياها فتورمدري ليش!!!
عبدالله يكمل: سمعي وبتييج الرمسهحمد ما كان يبغي يسافر مب حبا في حد او عشانه ما يبغي يفارج البلاد.ولكن لانه كان يحب وحده صدق من خاطرهانا اعرفه حمد زينوالله يا حصه يحبها حب ما تتخيلين كيف.وهالشي تعرفين كيف بيأثر على مراهقخصوصا انها اول حب واول تجربهفكان شي خيالي بالنسبه له.مب مصدق بهالحب ويحس عمره بعالم ثانيما بقولج ان البنت ما تحبهالا كانت تموت فيهوهو حمد مادري ماقدر ابد اني الاقي كلمه تعبر لج عن اللي كان بخاطره
حصه كانت تتحطم وهي تسمع رمسة عبدالله ولو انها كانت وايد مسيطره على الوضع ومسويه عمرها عادي.بس قلبها كان ينشوي ويغلي ويحترق وتحس بكتله ناريه تتجول في انحاءه.
عبدالله حس فيها: اكمل ولا يكفي؟
حصه بثقه مصطنعه: شو يكفي كمل انا وياك
عبدالله: المهم هو ما تخيل عمره يسافر لندن ويخليها في دبي ما تخيل للحظه انه يفارقهااو انه يعيش لو شوي بعيد عنها.انتي ما تعرفين كيف علاقتهم كانت قويه وتقولين لو بينهم حتى اتصال روحانيوحلف لها ووعدها انه بياخذها بس تصبر عليه شوي.
حصه: من وين عرفها.؟