الملاحظات
صفحة 1 من 20 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 97

الموضوع: الأخبار الإقتصادية الإثنين 14 شعبان 1428 هـ الموافق 27/08/2007 م

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخبار الإقتصادية الإثنين 14 شعبان 1428 هـ الموافق 27/08/2007 م

  1. #1 الأخبار الإقتصادية الإثنين 14 شعبان 1428 هـ الموافق 27/08/2007 م 
    المختار, الإثنين, الإقتصادية, شعبان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخبار الإقتصادية الإثنين 14 شعبان 1428 هـ الموافق 27/08/2007 م

    hgHofhv hgYrjwh]dm hgYekdk 14 aufhk 1428 iJ hgl,htr 27L08L2007 l







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    قطاعات الخدمات والزراعة والصناعة دعمت الإقفال الإيجابي
    المؤشر العام يقترب من مقاومة صعبة تستوجب الحذر

    تحليل عبدالله كاتب
    أنهى سوق الأسهم السعودي تداولاته يوم امس الاحد باقفال ايجابي بلغ نحو 39 نقطة مقفلا عند نقطة 8132 وهي نفس النقطة التي لم يستطع الصمود عندها بتداولات امس الاول السبت . وكان ذلك الارتفاع المحدود بدعم واضح من سابك وبعض الشركات المتوسطة التي كان لارتفاعاتها المحدودة أيضا دور في إقفال المؤشر العام عند تلك النقطة.
    بنظرة شمولية على أداء السوق بشكل عام نلاحظ أنه ينهج سلوكا متماثلا لسلوكه الذي اعتاده منذ بداية هذه الموجة الحالية . فالارتفاعات محدودة بما يجعلها تقاوم أي محاولات جديدة لدعم تلك الارتفاعات يقابلها من الناحية الأخرى دعم قوي أيضا لأي محاولات معاكسة للهبوط دون مستويات الدعم الطبيعية.
    حاليا وبعد اقفال الامس ننتظر اختبار مقاومات أخرى تبدأ أولها عند مستوى 8158 وتجاوزها هذا اليوم ان شاء الله يعتبر مواصلة للسعي للأهداف المرسـومة التي عند بلوغها سيتم إعطـــاء إشـــارة جني الأرباح لبناء قاع صاعد إذا ما استمرت الأوضاع بشكلها الطبيعي فان استمرار ايجابية السوق وبقاءه بقناته الصاعد أمر محتمل بصورة كبيرة وغالبة.
    ومن خلال ذلك يجدر متابعة أداء الأسهم القيادية والتي يجب مراقبة سلوكها لما يمكن ان تعكسه تحركاتها على شكل مسار السوق ، فسابك وباقفالها بالامس مرتفعة عند سعر 133.25 أي اقل بنصف ريال عن أعلى سعر حققته بتداولات امس الاحد تكون بذلك مهيأة لاختبار نقاط مقاومة أولها عند سعر 134 ريالا ثم الرقم الأصعب جدا وهو عند 135.5 ريالا . اما سهم الراجحي فقد كان اداؤه محدودا بحيث انه لم يكسر حاجز دعمه اليومي الا انه وبنفس الوقت لم يستطع الوصول لأول مقاومة يومية له الواقعة عند 89.25 ريالا وهذا الوضع ربما سيؤسس لمرحلة جديدة يتهيأ من خلالها للاستعداد لبناء قاع صاعد وتهدئة مؤشراته المتضخمة نسبيا.
    ومما يجدر ملاحظته أيضا قطاع التأمين الذي يبدو انه استنفذ مراحل صعوده بشكل تام حيث انه بارتفاعه يوم السبت لم يستطع بلوغ مقاومته السابقة عند 2680 نقطة ويجب متابعة نقطة الدعم عند 2510 التي بكسرها سيعطي إشارة سلبية ربما تؤثر بشكل كلي على المؤشر العام ، خاصة وان المؤشر العام يوحي بقربه من نقاط المقاومة الصعبة التي لن يكون الوضع سهلا لتجاوزها لأمور عديدة منها محدودية السيولة المراد دخولها بالسوق وتبادل الأدوار بالارتفاعات الماضية للأسهم القيادية.
    مما ســبق يلاحظ أن السوق بدأ يمهد لمرحلة مختلفة عن مساره الصاعدة بحيث يتاح له التقاط أنفـــاســه وتهدئة مـؤشــراته المتضخمة خاصة وان أسعار اسهم الكثير من الشركات سواء القيادية أو اسهم المضاربات قد بلغت مراحل متقدمة من الارتفاعات وتشبعت شراء مما يستدعي الأمر اخذ جانب الحيطة وعدم المجازفة بكامل السيولة للاستفادة من نقاط الدعم التي يمكن ان تكون قاعا لموجة جني الأرباح المحتمل عند الوصول لمستوى مقاومة يبلغ عند 8190 او 8220 نقطة يسبق ذلك امكانية تجاوز نقطة المقاومة الاولى عند 8158 .





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    توقعات بتراجع أسعار الأرز مع وصول المحصول الجديد
    - فهد البقمي من جدة - 14/08/1428هـ
    أكد موردون للأرز أن السوق المحلية ستشهد تراجعا ملحوظا في سعر الأرز للمستهلك النهائي مع دخول المحصول الجديد للعام الجاري إلى البلاد بعد 90 يوما. واستند الموردون في تأكيداتهم إلى معلومات تلقوها من المصدرين في مناطق زراعة الأرز في الهند وباكستان تفيد أن المحصول الجديد يشهد وفرة كبيرة وجودة في المنتج، وهو الأمر الذي يمنح الموردين استيراد كميات أكبر تتماشى مع حجم الطلب في السوق المحلية.
    وأكد لـ "الاقتصادية" مورد للأرز في جدة، أن مصدري الأرز في موطنه في دول جنوب شرق آسيا، أبلغوهم بأن الأسعار الجديدة ستكون معقولة جدا وقريبة من أسعار بيع إنتاج 2006 الذي يتم تداوله حاليا في الأسواق، مؤكدين أن الارتفاع الذي طرأ في السوق كان سببه نقصا حادا في الكميات بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة في موسم زراعة محصول العام الماضي.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    أكد موردون للأرز أن انخفاضا جديدا للأسعار ستشهده السوق السعودية مع دخول المحصول الجديد 2007 إلى البلاد بعد 90 يوما، وذلك بعد أن تلقوا معلومات من المصدرين في مناطق زراعة الأرز في الهند وباكستان تفيد أن المحصول الجديد يشهد وفرة كبيرة وجودة في المنتج، وهو الأمر الذي يمنح الموردين استيراد كميات أكبر تتماشى مع حجم الطلب على الأرز في البلاد.
    وأكد لـ "الاقتصادية" مورد كبير للأرز في جدة، أن مصدري الأرز في موطنه في دول جنوب شرق آسيا، أبلغوهم بأن الأسعار الجديدة ستكون معقولة جدا وقريبة إلى أسعار بيع إنتاج 2006 الذي يتم تداوله حاليا في الأسواق، مؤكدين أن الارتفاع الذي طرأ في السوق كان سببه نقص حاد في الكميات بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة في موسم زراعة محصول العام الماضي.
    وتأتي هذه التطورات في أعقاب الأزمة الذي شهدتها سوق الأرز في السعودية بعد الارتفاعات المتكررة في أسعار الأرز وهو المنتج الذي يحظى بقبول كبير لدى الشريحة العظمى من السكان المحليين، الأمر الذي دعا إلى تدخل الجهات الحكومية للوصول إلى الأسباب الحقيقية وراء الارتفاع الحاد في الأسعار.
    وكانت الزيادة قد بدأت في أسعار أصناف الأرز الهندي مع بداية الربع الأول من العام الجاري وازدادت وتيرتها خلال الأيام الماضية. وتأتي الزيادة نتيجة لارتفاع تكلفة الاستيراد خلال المرة الأولى بنسبة 33.3 في المائة. ولجأ المصدرون في الهند مع نهاية الربع الأول لعام 1428هـ إلى زيادة سعر الطن بمقدار مائة دولار لترتفع تكلفة استيراد الطن إلى 900 دولار أي بزيادة على أسعار الاستيراد في العام الماضي بنسبة 50 في المائة، ثم لجأ المصدرون في الهند مرة أخرى إلى زيادة الأسعار ليصل سعر الطن إلى 950 دولارا.
    وشهدت سوق الأرز المحلية بوادر ارتفاع في الأسعار بسبب تأخر وصول إنتاج الأرز للموسم الجديد عن الموعد المحدد له من عام حيث كانت تصل الكميات في منتصف تشرين الأول (أكتوبر) بعد أن شهدت مناطق زراعة الأرز في باكستان والهند أزمة المواصلات التي سببتها كارثة الزلزال المدمر الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة أصحاب المزارع على إرسال الكميات المطلوبة للموردين السعوديين.
    ويقدر حجم الواردات السعودية السنوية من الأرز نحو مليون طن سنوياً، تستحوذ الهند على نسبة 58 في المائة من إجمالي هذه الكمية بما يعادل 410 آلاف طن، يليها الأرز الأمريكي الذي تبلغ واردات السعودية منه نحو 115 ألف طن سنويا، ثم الأرز الباكستاني 90 ألف طن، والتايلندي 30 ألف طن، والأسترالي 25 ألف طن. وتتوزع النسبة المتبقية بين مصادر عدة من بينها فيتنام ومصر.
    وتشهد مبيعات الأرز زيادة في الطلب خلال شهر رمضان والذي يقدر بنحو 200 ألف طن (تشكل 20 في المائة من حجم الاستهلاك السنوي) بتكلفة تصل إلى 140 مليون ريال.
    يشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) أكدت في تقريرا لها إن إنتاج العالم من الأرز سيصل إلى 615 مليون طن. كما توقعت أن يصل حجم تجارة الأرز العالمية إلى 27 مليون طن خلال العالم الحالي مقابل 26.7 مليون طن العام الماضي.
    وأفاد تقرير المنظمة أن أسعار بيع الأرز في متاجر التجزئة ارتفع خلال الأسابيع القليلة الماضية نتيجة زيادة تكلفة الوقود والمخصبات والنقل. ومن العوامل الأخرى التي أسهمت في زيادة أسعار الأرز عودة إندونيسيا إلى السوق العالمية كمستورد له وزيادة مشتريات إفريقيا والعراق من هذه السلعة. كما توقع التقرير ارتفاع إنتاج الأرز هذا العام في معظم الدول الآسيوية، بما فيها بنجلادش، الصين، الهند، ميانمار، الفلبين، سريلانكا، تايلند، وفيتنام. ويتوقع الخبراء أن يزيد الطلب على الأرز في آسيا بنحو 70 في المائة على مدى الثلاثين سنة المقبلة. وهو أحد الأسباب التي تدعو إلى الاستخدام الفاعل للمياه، مما يعني أن المساحة الكلية لحقول الأرز ستزداد أيضا ولكن مع انخفاض الانبعاث الجوي من الميثان.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    بدء أعمال الحفر للمشروع وانطلاقة التشييد العام المقبل
    مركز الملك عبدالله يعزز مساهمة القطاع المالي في تنمية اقتصاد الوطن


    فارس القحطاني (الرياض)
    لا تزال اعمال الحفر وتسوية ارض مشروع مركز الملك عبدالله المالي قائمة وذلك لتهيئة الارض التي سوف يقام عليها المشروع والتي تصل مساحتها الى 1.6 مليون متر مربع شمال مدينة الرياض.
    يمثل مركز الملك عبدالله المالي دفعة قوية لاقتصاد المملكة اذ سيكون ملتقى للشركات المالية لتصنع الانجازات وتمزج بين اذكى العقول باحدث ماتوصلت اليه التقنية.
    وقال استاذ الاقتصاد في معهد الدراسات الدبوماسية الدكتور محمد القحطاني ان المركز سوف يقضي على ما يسمى بالوساطة في التعاملات المالية حيث شهد الاقتصاد السعودي العديد من قضايا تسييل المحافظ من قبل البنوك والتي تعد جريمة يعاقب عليها القانون.
    واضاف ان وجود المركز سوف يساهم في تحقيق هدفين مهمين هما الجانب المالي وهو ان يصبح هناك دعم للافكار الجديدة من قبل رجال الاعمال وايضا عدم العمل على اعادة الافكار القائمة وهذا السبب ما نشاهده من تطور وتقدم الدول الاوروبية في مجال الاقتصاد.
    واشار الى ان المركز سوف يركز على عملية التدريب حيث يقتصر اليوم العمل في مجال البنوك على تدريب الموظف ليصبح محاسباً فقط ولكن هذا المركز سوف يطور نطاق التدريب ليتجاوز فكرة التدريب الى التدريب على مجالات اقتصادية اخرى. فبمقدور المركز استيعاب الكثير من الموظفين ذوي التأهيل العالي من العاملين في القطاعات المالية والقطاعات ذات العلاقة، وذلك عبر احتضان المركز للمقر الرئيسي لهيئة السوق المالية، ومقر السوق المالية «تداول» ومقار البنوك والمؤسسات المالية اضافة الى مؤسسات المحاسبة القانونية والمحاماة والاستشارات المالية وهيئات التصنيف ومقدمي الخدمات التقنية.
    وتتضافر الجهود حاليا للبدء في انشاء مشروع مركز الملك عبدالله المالي الذي يرسخ الاسس التطويرية التي من شأنها ضمان استمرارية الدور القيادي للمملكة بوصفها صاحبة الاقتصاد الأكبر في المنطقة، حيث تتهيأ مدينة الرياض لانطلاقتها نحو الانضمام الى مصاف المراكز المالية التجارية الكبرى التي تضاهي نظيراته ليس على المستوى الاقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي بمشيئة الله تعالى.
    ويجسد المشروع أحد جوانب الرؤية المستقبلية لمدينة الرياض التي وضعها المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض الذي أعدته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ودعت فيه الى ان تكون العاصمة السعودية «مركزا ماليا وتجاريا» نشطا ومنافسا، بشكل متكامل مع الدور الوظيفي والسياسي على المستويين الوطني والاقليمي الذي تحظى به الرياض.
    التصورات المعدة لمركز الملك عبدالله المالي، أقرتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في اجتماعها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حيث وجهت بتسهيل اجراءات انجازه، معتبرة ان المشروع يحظى بأهمية كبرى من الناحية الاقتصادية، حيث سيساهم في دعم الجهود الرامية الى تنويع اقتصاد البلاد من خلال مساهمة القطاعات الاقتصادية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي، كما سيعمل على استقطاب الاستثمارات المختلفة، وتوفير الفرص الوظيفية للقوى العاملة السعودية، كما يمثل المشروع اضافة نوعية للنهضة العمرانية للرياض، خصوصا في قطاع التنمية الاقتصادية.
    30 مليارا تكلفة المشروع
    المركز سيتم العمل على انهائه على عدة مراحل سنوية بتكلفة اجمالية تقديرية تبلغ 30 مليار ريال، حيث سيتم الانتهاء من وضع الخطة الرئيسية للمركز في نهاية هذا العام، فيما سيتم البدء في اعمال التشييد والبناء خلال العام المقبل 1428هـ 2007م. ويصاحب قيام المشروع توفير آلاف الفرص الوظيفية في المجالات المالية وقطاع الانشاء خلال السنوات الثلاث الاولى التي تستغرقها اعمال الانشاء. وسيتم تصميم المركز وفق احدث المعايير العالمية ليكون مركزا ذا اكتفاء ذاتي في مجال الاعمال المالية والاستثمار على الصعيد المحلي.
    رفع مساهمة القطاع المالي
    يهدف المركز الى تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية: تجميع المؤسسات العاملة في القطاع المالي، رفع مساهمة القطاع المالي في تنمية الاقتصاد الوطني بكل امكانياته المتاحة، استقطاب الاستثمارات المالية المختلفة، توفير الفرص الوظيفية للقوى الوطنية العاملة من خلال استحداث آلاف الوظائف، تلبية حاجات التدريب والتطوير باقامة اكاديمية مالية.
    كشفت عدة بنوك محلية وعالمية وشركات استثمار ومؤسسات مهنية وخدمية عاملة في القطاع المالي من داخل المملكة وخارجها، عن رغبتها في نقل مقارها الى المركز المالي، من بينها كل من : بنك سامبا، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك العربي الوطني، ومركز التجارة العالمي، وشركة تأمين كبرى، كما جرى اخيرا توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتقاعد ومصرف الانماء لدراسة انشاء سوق للسلع الاستراتيجية في الرياض يكون مقرها الرئيس مركز الملك عبدالله المالي.
    ومن جانب آخر يحقق مركز الملك عبدالله المالي، فرصا واسعة للالتقاء وتبادل الآراء والأفكار بين العاملين فيه ومرتاديه، حيث يحتوي على منطقة سياحية زاخرة باشكال متنوعة من وسائل الترفيه والمرح. ويضم مركز الملك عبدالله المالي جامعا وعددا من المساجد المنتشرة في جنبات المركز، بما يهيئ لساكنيه ومرتاديه جواً من الراحة واليسر لتأدية عباداتهم، فضلا عن المجمعات السكنية التي ستحتضن العاملين في المركز، اضافة الى فندق من فئة خمس نجوم، وقاعات للمؤتمرات والندوات ومراكز للمعارض المتخصصة.
    كما سوف يصبح في ارض المركز المقر الرئيس لهيئة السوق المالية وشركة السوق اضافة الى شركات خدمات المحاسبين والمحامين والمحللين والمستشارين الماليين وشركات الوساطة وادارة الاصول ومؤسسات التقييم.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    عقود مشبوهة في أسواق الأسمنت يديرها سماسرة
    - علي السعدي من جدة - 14/08/1428هـ
    شهدت أسواق الأسمنت في السعودية في الفترة الأخيرة، تحركات مشبوهة يقوم بها سماسرة يدعون القدرة على استخراج أوامر سحب للأسمنت من المصانع السعودية المختلفة، تبدأ من خمسة ملايين كيس كحد أدنى وتصل إلى 50 مليون كيس.
    وبيّنت لـ "الاقتصادية" مصادر في السوق أن السماسرة يقومون بتحرير اتفاقية مسجلة بين الطرفين على أوراق مثبتة لدى محام معروف، وتشتمل تلك الأوراق الرسمية - على حد زعمهم – على اسم التاجر والمصنع المنتج وبأسعار متفاوتة تبدأ من 13 ريالا للكيس الواحد تصل إلى 16.5 ريال، وتزداد القيمة بحسب الشروط التي تنص عليها الاتفاقية من حيث التوصيل إلى مستودع التاجر أو إلى المنطقة أو الدولة التي يرغب فيها.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    شهدت أسواق الأسمنت في السعودية أخيرا تحركات مشبوهة يقوم بها سماسرة يدعون القدرة على استخراج أوامر سحب للأسمنت من المصانع السعودية المختلفة تبدأ من خمسة ملايين كيس كحد أدنى وتصل إلى 50 مليون كيس.
    وبينت مصادر لـ "الاقتصادية" أن هؤلاء السماسرة يقومون بتحرير اتفاقية مسجلة بين الطرفين على أوراق مثبتة لدى محام معروف، وتشتمل تلك الأوراق الرسمية - على حد زعمهم – على اسم التاجر والمصنع المنتج وبأسعار متفاوتة تبدأ من 13 ريالا للكيس الواحد تصل إلى 16.5 ريال، وتزداد القيمة بحسب الشروط التي تنص عليها الاتفاقية من حيث التوصيل إلى مستودع التاجر أو إلى المنطقة أو الدولة التي يرغب فيها، علما بأن سعر الأسمنت الذي يشتمل على شهادة تصدير يزيد على الداخلي.
    وحسب مصادر "الاقتصادية" فإن سماسرة سوق الأسمنت يقدمون وعودا مؤكدة للتاجر أو المقاول وعقودا مثبتة، لا سيما أنها توقع تحت إشراف محام معروف الذي بدوره يقوم بحسم نسبة من القيمة تصل إلى نصف ريال على الكيس الواحد مقابل الإشراف على التوقيع، ويحصل السمسار على النسبة نفسها، والتي تقدم عن طريق شيكات وتثبت تلك النسب في العقد الذي يحرره المحامي ويشتمل على اسم المصنع والتاجر.
    ووصف أحد المقاولين المغرر بهم لـ "الاقتصادية" عمليات السماسرة بأنها نصب واحتيال قائلا: اتصل بي رجل وقال إنني أستطيع أن أستخرج لك أمرا من أحد مصانع الأسمنت يسمح لك بسحب يصل إلى 50 مليونا، بحيث تحصل على 20 ألف كيس يوميا، مقابل ضمان بنكي أو نقدي. وتابع المقاول حديثه بأن السمسار كان جادا في حديثه بل يتحدث بثقة كبيرة وبالفعل ذهبت إلى الرياض حتى أنهي الصفقة إلا أنني عدت متكبدا خسائر التذاكر والإقامة لعدة أيام في الرياض، مشيرا إلى أن السمسار طلب منه عربونا كدفعة مقدمة حتى يتم تحرير العقد وهو ما رفضه المقاول.
    من جانبه نفى وبشدة أحد المسؤولين في مصنع للأسمنت وجود أوامر سحب أسمنت من المصانع السعودية، مشيرا إلى أن المصنع يستقبل يوميا كل من يرغب في سحب كميات صغيرة أو كبيرة من الأسمنت، والتي تتم عبر الطرق الرسمية سواء كانت نقدا أو حسب الضمان الذي يقدمه التجار.
    يشار إلى أن عددا من تجار الأسمنت أثاروا أزمة غير مبررة في السوق بعد أن تقدموا بطلب كميات كبيرة من الأسمنت، وهو الأمر الذي أثار مخاوف المتعاملين في السوق في إطار مزاعم بأن هناك موجة في ارتفاع الأسعار ستطرأ خلال الأشهر المقبلة، وذلك تزامنا مع الطفرة العمرانية وزيادة الطلب على الأسمنت.
    وقال لـ "الاقتصادية" حينها عبد الله الرضوان عضو لجنة المقاولين في مجلس الغرف السعودية، إن الكميات التي يطلبها تجار الأسمنت حاليا غير مبررة، خاصة أن السوق تشهد شبه توازن في العرض والطلب، ومن المتوقع أن يتجاوز الأسمنت حاجة السوق في الوقت الحالي، خاصة أن مصنع نجران سيبدأ إنتاج أكثر من 3.2 مليون طن خلال الأشهر المقبلة، إضافة إلى توسعة في بعض مصانع الشركات الأخرى، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث نوعا من الإرباك، إذ يعتقد كثيرون أن الهدف من شراء هذه الكميات الاستعداد لمواجهة ارتفاع جديد في الأسعار.





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 20 12311 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 30 شعبان 1428 هـ الموافق 12/09/2007 م
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 15-Sep-2007, 06:12 PM
  2. الأخبار الإقتصادية ليوم الإثنين 28 شعبان 1428 هـ الموافق 10/09/2007 م
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 12-Sep-2007, 01:18 PM
  3. الأخبار الإقتصادية الأحد 27 شعبان 1428 هـ الموافق 09/09/2007 م
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 71
    آخر مشاركة: 09-Sep-2007, 05:01 PM
  4. الأخبار الإقتصادية ليوم الإثنين 21 شعبان 1428 هـ الموافق 03/09/2007 م
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 98
    آخر مشاركة: 03-Sep-2007, 05:02 PM
  5. الأخبار الإقتصادية ليوم الإثنين 24 جماد الآخر 1428 - الموافق - 9 يوليو 2007
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 10-Jul-2007, 02:11 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •